أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / تعرف علي السياحة في بوليفيا

تعرف علي السياحة في بوليفيا


تعرف علي السياحة في بوليفيا :

دولة بوليفيا Bolivia دولة داخلية وهي ضمن النطاق الغربي من امريكا الجنوبية حيث تحدها من الشمال والشرق , وبيرو وتشيلي من الغرب , وبارجواي والارجنتين من الجنوب ,وهي تشترك في الحدود مع العديد من دول القارة كان مدعاة لاطماعهم فأقتطعت منها مساحة كبيرة ..

تعرف علي السياحة في بوليفيا
تعرف علي السياحة في بوليفيا

وبوليفيا تحتل المركز الخامس في المساحة بعد البرازيل والارجنتين وبيرو وكولومبيا .

عاصمة بوليفيا : سوكري وهي العاصمة الدستورية , اما لاباز فهي العاصمة الادارية الفعلية .

العملة الرسمية في بوليفيا  : هو بوليفاريو بوليفي

اهم مدن بوليفيا : سانتاكروز , اورورد , سوكوي , بوتوسيي , كوتشابامبا

عدد سكان بوليفيا : حوالي 10,0 ملايين في عام 2012

الحكم في بوليفيا : دولة مركزية – نظام رئاسي جمهوري

اصل تسمية بوليفيا : يرجع اصل تسميتها اسم بوليفيا الي الجنرال سيمون بوليفار الذي سعي من اجل تحرير امريكا اللاتينية .

وأرض بوليفيا تنقسم الي قسمين :

المرتفعات وهي جزء من جبال الانذيز وتضم هضبة عالية مرتفعة بها سلسلتان جبليتان هما كوردليرا الغربية وكورادليرا الشرقية , وهم يمتدان بطول البلاد , كما يشغلان حوالي لث مساحتها , تصل بعض قمم هذا القسم الي 6000 متر , والقسم الثاني يتكون من الارض المنخفضة وتوجد في شرقها ويشمل هذا الجزء المنخفض سطوح المنحدرات الشرقية نحو البرازيل , والنطاق السهلي نحو حوض الامازون وبينهما وبين بيرو في الغرب بحيرة تيتيكاكا وهي اكبر البحيرات العذبة بأمريكا الجنوبية .

تعرف علي السياحة في بوليفيا
تعرف علي السياحة في بوليفيا

مناخ بوليفيا :

مناخ بوليفيا يكون باردا في المرتفعات وتغطي الثلوج الدائمة قممه , ويتسم بالقارية , اما القسم المنخفض في شرقي البلاد فهو حار رطب يسقط عليه الامطار بكميات وفيرة .

– وتعد بوليفيا واحدة من افقر بلدان امريكا الجنوبية , بالرغم من انها اكبر منتج للقصدير في العالم , كما انها تحتوي علي اكبر مخزون للغاز الطبيعي في القارة , وفول الصويا ومعادن الذهب والفضة , والزنك والرصاص وغالبية السكان يعملون في الزراعة والمناجم والحرف , اما الاقلية الاغنياء فيمثلون النخبة وهم يمثلون اصغر طبقة اجتماعية في البلاد ..

السياحة في بوليفيا :

-تحظي بوليفيا بالعديد من الحضارات الهندية القديمة والتي خلفت ورائها العديد من الاثار التي مازالت موجودة الي الان ولذلك يتوافد السياح من كل مكان لزيارتها والتعرف عليها ..

تعرف علي السياحة في بوليفيا
تعرف علي السياحة في بوليفيا

ومن اهم المعالم السياحية في بوليفيا :

المتحف الوطني للاثار , ومنطقة اثار تيواناكو , وكلاساسايا المعبد السري وهو يقع تحت الارض بكونتيكي , وبوابة الشمس , بالاضافة الي البحيرة الشهيرة التي تشترك فيها كل من بوليفيا , بيرووهي بحيرة تيتيكاكا .

– تعتبر الاماكن السياحية في بوليفيا من اجمل الاماكن السياحية في العالم وتملك السياحة في بوليفيا كل مقومات التي تدعمها وتزيد من جودتها مثل الفنادق الراقية , المطاعم وهناك الاماكن الرائعة التي يتعرف السائح من خلالها علي جمال بوليفيا ,

والان نأخذكم في رحلة للتعرف علي السياحة في بوليفيا كما تتعرف علي اهم المعالم السياحية في بوليفيا .

الأماكن السياحية في بوليفيا (المعالم السياحية في بوليفيا) :

العاصمة الفعلية لابازا لدولة بوليفيا :

لابازا هي العاصمة الادارية , ماسوكري فهي العاصمة الدستورية ,ولان لابازا هي مركز السياحة في بوليفيا وواحدة من اجمل الاماكن السياحية فيها وتقع علي تلال شديدة الانحدار فهي علي مايقرب من 3650 متر لذلك فأن لابازا هي اعلي عاصمة في العالم .

طريقة يونغاس في بوليفيا :

يونغاس هو طريق يتصف بالخطورة والمغامرة فأذا كنت من محبي الاثارة فعليك بالذهاب الي هذاالطريق ومن ثم ركوب الدراجات الجبلية والمرور علي هذا الطريق الصعب والمخيف وطريق يونغاس يعد من الاماكن السياحية في بوليفيا الذي يثير شغف السائح اليه .

سالاردي اويوني في بوليفيا :

يعتبر سالاردي هو اكبر مسطح ملحي في العالم يمتد الي مساحة 4 الاف ميل مربع وهي بحيرة من عصور ماقبل التاريخ , فالمنظر هناك رائع وتستطيع التقاط العديد من الصور والاستمتاع في مشاهدة الهياكل الملحية فسالاردي اويوني من الاماكن السياحة المفضلة في بوليفيا .

بحيرة تيتيكاكا في بوليفيا :

بحيرة تيتيكاكا هي بحيرة واقعة بين بوليفيا وبيرو وهي تعد اكبر بحيرة في امريكا الجنوبية وهي واحدة من اجمل الاماكن السياحية في العالم وبوليفيا علي وجه الخصوص .

منجم بوتوسي في بوليفيا :

بوتوسي هو منجم للفضة وهو علي قمة عالية وليس له مثيل في العالم وبوتوسي يعد من الاماكن السياحة الرائعة في بوليفيا ولايفوتك زيارته اثناء تواجدك في بوليفيا .

منتزة ماديدي الوطني في بوليفيا :

هي احدي المتنزهات الوطنية ويضم واحدمن اضخم المحميات الطبيعية التي تحمي كثير من انواع الحيوانات النادرة والمختلفة بالاضافة الي الشلالات والمجاري المائية الموجودة  وسط الغابات والتي تضم انواع عديدة من الكائنات المائية مثل التمساح الامريكي الاسود ودلافين , الانهار الوردية كما يوجد الغابات الكثيفة والاشجار العالية وتقع هذه الحديقة في شمال غرب بوليفيا الي جانب روعة جبال الانديز .

حديقة توروتورو الوطنية في بوليفيا :

تقع حديقة توروتورو علي سفوح جبال الانديز وبها قدر كبير من الوديان والكهوف والشلالات كما توجد في الحديقة تكوينات صخرية غاية في الروعة تجعل من هذه الحديقة اجمل الاماكن السياحية في العالم وفي بوليفيا .

فضلا أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائد علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تقنية الأعمال (Business Technology) مكوناتها وأهميتها في تحقيق الأهداف بشكل أكثر فعالية وكفاءة

تقنية الأعمال (Business Technology) مكوناتها وأهميتها في تحقيق الأهداف بشكل أكثر فعالية وكفاءة

تقنية الأعمال (Business Technology) مكوناتها وأهميتها في تحقيق الأهداف بشكل أكثر فعالية وكفاءة تقنية الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.