أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الإكوادور من أفضل الأماكن السياحية

الإكوادور من أفضل الأماكن السياحية


الإكوادور من أفضل الأماكن السياحية:

جمهورية الاكوادور هي جمهورية ديمقراطية وتقع في امريكا الجنوبية , وتحدها كولومبيا من الشمال وبيرو في الشرق والجنوب , والمحيط الهادي الي الغرب , كما انها هي وتشيلي البلدان الوحيدانفي امريكا الجنوبية التي ليس لها حدود مع البرازيل ..

عاصمة الاكوادور هي : كيتو

اكبر مدن الاكوادور هي : غواياكيل

اللغة الرسمية للاكوادور : اللغة الاسبانية

العملة الرسمية للاكوادور : الدولار الامريكي

عدد السكان في الاكوادور : 15,49 ملايين نسمة في عام 2012 ميلادية

الديانة السائدة في الاكوادور : حوالي 80 % من السكان يدينون ديانة الروم الكاثوليك والطقوس اللاتينية

اهم الاماكن في الاكوادور : بركان تشمبورازو – جزيرة فلوريانا – جزيرة بالترا – جزيرة جينوفيسا – جزيرة فرناندينيا – العاصمة كيتو

كما تشمل ايضا الاكوادور جزر عالاغوس في المحيط الهادي , وهي علي بعد حوالي 1,000 كيلو متر الي الغرب من البر الرئيسي.

والاكوادور هي جمهورية رئاسية اصبحت مستقلة في عام 1830 ميلادية , بعد ان كانت جزءا من الامبراطورية الاستعمارية الاسبانية ولفترة اقصر بكثير من جمهورية كولومبيا الكبري . فهي دولة متوسطة الدخل . .

الإكوادور من أفضل الأماكن السياحية
الإكوادور من أفضل الأماكن السياحية

لماذا سميت الاكوادور بهذا الاسم وما معناه :

هو باللغة الابانية ومعناه خط الاستواء , لانها تقع في الجزء الشمالي الغربي من امريكا الجنوبية عند خط الاستواء .

تنقسم الاكوادور من حيث مظاهر السطح الي اربعة مناطق جغرافية :

يأتي في مقدمتها السهل الساحلي كوستا والذي يغطي ربع مساحة الدولة.

المنطقة الثانية هي المرتفعات الوسطي اوسييرا والتي تمتد علي شكل صفين من الجبال تنحصر بينهما هضبة ضيقة غير مأهولة بالسكان ,

المنطقة الثالثة وتتمثل في الادغال الشرقية والتي تغطي حوالي نصف مساحة الدولة وتتكون من منحدرات خفيفة توجد الي الشرق من جبال الانديز ,

واخيرا المنطقة الرابعة فهي عبارة عن ارخبيل غلاباغوس وتضم داخلها ستة جزر كبيرة وتسعة جزر صغيرة التي تضم العديد من القمم البركانية معظمها خامد , وتقع منطقة السيرا بين سلسلتين من سلاسل جبال الانديز هما , كوردييرا الشرقية وكوردييرا الغربية وبين سلسلتين يوجد بركان كوتوباكسي الذي يعتبر واحدا من انشط واعلي البراكين في العالم 5.897 متر .

مناخ جمهورية الاكوادور :

يتغير مناخ الاكوادور فهو من المعتدل علي مدار العام في الوديان الجبلية , مع مناخ شبه استوائي رطب في المناطق الساحلية والغابات المطيرة في المناطق المنخفضة , المنطقة الساحلية المحيط الهادي بمناخ استوائي مع موسم الامطار الشديدة , المناخ في مرتفعات الانديز هي المعتدلة والجافة نسبيا , وحوض الامازون علي الجانب الشرقي من الجبال تشترك مناخ مناطق الغابات المطيرة الاخري بسبب موقعها علي خط الاستواء .

– وتعد الاكوادور واحدة من سبعة عشر بلد ذات التنوع البيولوجي الشديد في العالم حيث تتنوع النباتات والحيوانات بأختلاف البيئة وطبيعة المناخ .

الإكوادور من أفضل الأماكن السياحية
الإكوادور من أفضل الأماكن السياحية

اجمل الاماكن السياحية في الاكوادور :

سنأخذك الي رحلة رائعة الي الاماكن السياحية في الاكوادور لكي تتعرف علي السياحة في الاكوادور ..

بركان كوتوباكسي في الاكوادور :

يعد بركان كوتوباكسي من اهم واجمل الاماكن السياحية في الاكوادور فهو واحد من البراكين المطلة علي المحيط الهادي وثاني اعلي قمة جبلية بها.

تينا في الاكوادور :

تتمتع السياحة في الاكوادور بالتنوع حيث توفر الاماكن السياحية لراغبي المغامرة والاستمتاع بأجواء الغابات الامازون وهي منطقة تينا عند التقاء نهري تينا وبانو حيث المناظر الخلابة ورياضة التجديف والمطاعم الراقية .

ناريز ديل ديابلو في الاكوادور :

منطقة ناريزديل ديابلو هي افضل واجمل الاماكن السياحية في الاكوادور حيث تستطيع الاستمتاع والاثارة فهناك شريط القطار المميز والفريد وهو منحني بين منطقتين الايوس , سيمامبي في طريق كله منحدرات فيشكل جو من المغامرة والاثارة ويعتبر رغم خطورته الا انه من اشهر السكك الحديد في العالم .

جزر غالاباغوس في الاكوادور :

وجزر غالاباغوس من الاماكن السياحية الهامة في الاكوادور بالنسبة لراغبي ومحبي الطبيعة والحيوانات , فهو اقرب ما يكون الي المحمية الطبيعية فهو يحتوي علي الكثيير والكثير من الحيوانات مثل السلاحف العملاقة وطيور القطرس ذات الارجل الزرقاء كما يوجد بها الفنادق والمنتجعات السياحية الفاخرة .

بركان تشيمبورازو في الاكوادور :

بركان تشيمبورازو من الاماكن اسياحية الهامة في الاكوادور , ويعد بركان تشيمبورازو اعلي قمة في الاكوادور ويمثل هذا البركان ابعد مسافة بين سطح الارض ومركزها بحوالي 6,384.4 كم , وارتفاعه حوالي 6,268 متر , وهو من اكثر الاماكن جذبا للسياح .

الإكوادور من أفضل الأماكن السياحية
الإكوادور من أفضل الأماكن السياحية

منطقة بانوس في الاكوادور :

بانوس هي واحدة من اجمل الاماكن السياحية في الاكوادور , وهي تتميز بالاثارة والتشويق حيث ان بانوس تقع عل سفح بركان توتغوراهوا وتحتوي علي ينابيع المياة الساخنه وعلي كثير من الشلالات الرائعة وتعد بانوس من اكثر الاماكن السياحية و العلاجية في الاكوادور لما تملكه من جمال وسحر لانظير له .

جزيرة بالترا في الاكوادور :

وجزيرة بالترا هي جزيرة صغيرة من جزر الارخبيل غالاباغوس المعروفة بأسم سيمور الجنوبية , وبالترا هي جزيرة صغيرة مسطحة تقع بالقرب من مركز غلاباغوس وهي الان ضمن حدود الحظيرة الوطنية ويتم تربية الاغوانات بها حفاظا علي عدم انقراضها .

جزيرة رابيدا في الاكوادور :

جزيرة رابيدا من جزر ارخبيل عالاباغوس وتقع في شرق المحيط الهادي غرب الاكوادور وبها شواطئ ذات رمال جمراء وبحيرة مياة مالحة تسكنها الطيور النحام , اسد البحر وبجعة البنية وطيور الاطيش ويجمل المنظر وجود فوهات بركانية صغيرة علي طول المنحدرات الحادة .وهي منطقة من الاماكن السياحية في الاكوادور حيث يستمتع السياح بأوقات فريدة مع الحيوانات والطيور .

جزيرة فرناندينيا (نربروج) في الاكوادور :

جزيرة فرناندينيا هي من الاماكن السياحية في الاكوادور وهي ثالث اكبر جزيرة في جزر ارخبيل عالاباغوس وهي عبارة عن بركان نشط وانفجر عام 1009 ويسكن هذه الجزيرة طيور البطريق , البجع الملون واسود البحر وبها اشجار المنجروف وهي مقصدا للسياح .

فضلا أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية الزواج من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.