أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة الي سان مارينو للعرب بالتفصيل  

الهجرة الي سان مارينو للعرب بالتفصيل  


الهجرة الي سان مارينو للعرب بالتفصيل

كيف تهاجر إلي سان مارينو ؟

سان مارينو , هي دولة تقع في شبه الجزيرة الإيطالية على الجانب الشرقي من جبال الأبينيني .. وهي ليست من دول الاتحاد الأوروبي ,ولكنها تستخدم اليورو من خلال اتفاق مع مجلس الاتحاد .. والعديد من الاشخاص يرغبون الهجرة الي سان مارينو باعتبارها تابعة لإيطاليا او جزء منها ,  وعن كيفية الهجرة الي سان مارينو بدون تأشيرة ؟ سنتكلم اليوم .. وعن أهم الإجراءات التي يجب اتباعها للحصول علي تصريح إقامة في سان مارينو ..

الهجرة الي سان مارينو للعرب بالتفصيل
الهجرة الي سان مارينو للعرب بالتفصيل

Immigration to San Marino / الهجرة الي سان مارينو

سان مارينو , هي المنطقة الاصغر في أوروبا , لذا فمدة استكشافها لن تكون طويلة علي الاطلاق , لكن يمكنك رؤية العناصر المثيرة للاهتمام , وعلي سبيل المثال : هناك برجين من 3 أبراج تصور علي العلم الرسمي لـ سان مارينو , اما البرج الثالث فلايبدو هناك امكانية للدخول فيه , يجب عليك شراء البطاقة الخاصة بالدخول وهي غير مكلفة ولكنها تستحق الجهد , وكل مععليك هو الخروج والتجول لاكتشاف البلد , وسوف تجد الشوارع المليئة بالسحر والمفاجأت. ولهواة الصيد يمكنهم الوصول الي بحيرة سان مارينو في فيتانو , ما يمكن التحقق لمعرفة ما اذا كنت بحاجة للحصول علي فيزا السفر قبل السفر الس سان مارينو .. إلا ان الطريقة الوحيدة للوصول الي سان مارينو هي من خلال إيطاليا , ستحتاج الي تأشيرة شنغن للوصول الي البلاد , وهي تأشيرة لمنطقة شينغن بأكملها ..

 – اذا كنت من منطقة الاتحاد الأوروبي او منطقة الاقتصادية الأوروبية EEA , او ليس هذا هو الحال , عموما لديك حق الحركة الحرة للطيران والسفر داخل منطقة شنغن والاتحاد الأوروبي.

 – ينطبق الإعفاء الثاني , في حال إذا كنت مواطنا لأحد دول شنغن التي تشارك في نظام تنازلي للتأشيرة , كل المطلوب هو جواز سفر جديد غير منتهي الصلاحية ولمدة لا تقل عن 6 أشهر بعد وصولك الي منطقة شنغن ..

 – هناك أختيار آخر وهو البقاء لمدة تصل الي 90 يوما .

مقال ذات صلة :

سبق وان تناولنا كافة المعلومات عن جمهورية سان مارينو الإيطالية , وعلي من يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الإطلاع علي المقال من خلال الضغط علي الرابط الأزرق :

سان مارينو San Marino بشبه الجزيرة الإيطالية

الإجراءات المتبعة للحصول علي تصريح إقامة في سان مارينو الايطالية :

 – يجب علي الشخص خلال عملية التجديد الاقامة لمدة خمس سنوات علي الأقلمن اجل التقدم بطلب الحصول علي تصريح اقامة في جمهورية سان مارينو , بعد هذه المده سوف يحصل علي تصريح بالإقامة .. ويجب مراعاة ان تكون الإقامة ليست متقطعة , بل ينبغي ان تكون مستمرة .

 – بعض الجهات الحكومية هي التي من شأنها منح تصاريح الإقامة في سان مارينو ( لجنة الشؤون الخارجية الدائمة , هيئة النقل والاتصال عن بعد , النظام العام , الشرطة , هيئة المعلومات) ..

 من يمكنه استخدام تأشيرة شنغن للوصول الي سان مارينو؟

في حال إذا كانت جنسية الشخص لا تؤهله للسفر بدون تأشيرة داخل منطقة شنغن , فقد تحتاج الي تأشيرة شنغن لدخول هذه الدول , من اجل العبور عبر منافذ العبور الدولية لمطارات دول شنغن .. سيحتاج الشخص الي فيزا شنغن , اعتمادا علي جنسيته .

تأشيرة شنغن Schengen visa , هي تأشيرة قصيرة الأجل ضرورية بالنسبة للجنسيات غير المتاحة للسفر الخالي , ولكنها خالية من التأشيرات لمن هم داخل دول الأعضاء في منطقة شنغن , ويسمح لحامل تأشيرات شنغن السفر والطيران داخل منطقة شنغن لمدة تصل الي 3 شهور (90 يوماً) خلال 180 يوماً .

كيفية الحصول علي جنسية سان مارينو؟

جنسية سان مارينو لمن تمنح ؟

 – الحصول علي جنسية سان مارينو تتم من خلال الولادة , إذا كان الأب او الأم من مواطني سان مارينو .

 – في حال يكون أحد الوالدين مواطن سان مارينو .

 – يتعين علي كلا الوالدين ان يعلن الرغبة في اختيار جنسية المولود باعتباره مواطن سان مارينو في خلال 12 شهر من بعد تاريخ الولادة .

 – في حال ان كان كلا الوالدين غير مؤكد الجنسية او من عديمي الجنسية , فيمكن في هذه الحالة اكتساب جنسية سان مارينو بالولادة في الجمهورية .

 – الجنسية في سان مارينو تتوفر لمن فوق سن 18 عام علي ان يكونوا عاشوا في الدولة لمدة 10 سنوات .

شروط الحصول علي جنسية سان مارينو :

 * حسن السلوك , هو من أحد الشروط للحصول علي جنسية سان مارينو , فيجب الا يكون قد أتهم او أدين في جريمة جنائية , سواء علي المستوي المحلي او الخارجي , كما يجب الا يكون محكوما عليه من قبل بالسجن لفترة أطول من سنة واحدة .. او يكون مقترفا جريمة جنائية بالجمهورية او خارجها , او مهدد بالسجن او تحت الملاحظة لأكثر من عام واحد ..

 * التجنس في سان مارينو الإيطالية , يتم منح مواطن أجنبي جنسية سان مارينو من قبل المجلس , مع المتطلبات التي يجب الموافقة عليها من قبل الأغلبية .

 * يجب ان يتواجد طالب الجنسية في مكتب التسجيل للمقيمين الدائمين في توقيت قبول الحكم القانوني .

لكي تكون مؤهلا للحصول علي جنسية سان مارينو  , ينبغي الأتي :

 – التخلي عن اي جنسية أخري يحملها الشخص , ويعيش في سان مارينو لمدة 30 عاما علي الأقل .

 – يمكن للاجانب اللذين يقيمون في الجمهورية منذ الولادة الحصول علي التجنس إذا عاش اي من والديهم أو (اسلافهم) في الجمهورية لمدة 30 عاما ..

  – يمكن منح المواطنة من خلال التجنس للاطفال القاصرين .

 – في حال إذا كان طالب الجنسية يعيش في الخارج , فيجب ان يمتثل هو او هي أمام السلطات المختصة بهذه الأعمال المطبقة , والتي بدورها سترسلها الي مكتب التجنيس بعد ذلك .

 الوثائق والمتطلبات للحصول علي جواز سفر سان مارينو :

هذه قائمة بأهم المستندات التي تؤهل صاحبها للحصول علي للحصول علي جواز سفر سان مارينو San Marino :

 – شهادة الجنسية (او عدم الجنسية) .

 – شهادة الميلاد .

 – شهادة الإقامة .

 – شهادة القدرة المدنية (فيش وتشبيه) شهادة تفيد بحسن السير والسلوك .

 – رسوم انتظار الشهادة .. او المستند المكافيء .

 – صورتين من جواز السفر , ويجب الموافقة علي احد منها .

الوثائق المطلوبة للحصول علي فيزا السياحة ايطاليا :

 – نموذج تأشيرة ايطاليا (مليء – نسخ – توقيع) , وكذلك توقيع مقدم الطلب .

 – 2 صورة شخصية حديثة مطابقة للمواصفات , ويجب ان تكون مطابقة لمعايير صور فيزا شنغن الدولية .

 – جواز سفر صالح المدة والمفعول , ولمدة لاتقل عن 3 أشهر بعد العودة الي ايطاليا .. ويجب ان يكون به صفحتان فارغتان علي الاقل من اجل التأشيرة .

 – يجب توفي تأمين صحي مطابق لشروط فيزا شنغن وبما لايقل عن 30 ألف يورو , ويجب ان يغطي التأمين مدة الرحلة كاملة .

 – تذكرة حجز طيران ذهاب وأياب .

 – لمن يرغب في مقابلة قريب او صديق , عليه ترك العنوان او اثبات الاقامة عن طريق حجز فندقي , او مذكرة دعوة منهم للزيارة .

 – تقديم برنامج يوضح خطة الرحلة , و مع توضيح اسباب زيارة ايطاليا وعن المدة التي تنوي البقاء فيها هناك .. وتاريخ المغادرة وبقية المعلومات ذات الصلة .

 – اثبات الوضع الوضع الاجتماعي , مثل شهادة الزواج وشهادة الميلاد .

 – احضار دليل يوضح الموارد المالية التي تستعين بها خلال اقامتك في ايطاليا .

 – تكلفة تأشيرة شنغن حوالي 50 يورو للبالغين , و35 يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين عام واحد : 12 عاما.

 * هناك بعض الإجراءات والقوانين التي يجب ان تكون ملماً بها أثناء زيارة السفارة بغرض طلب الحصول علي تأشيرة شنغن الخاصة بك :

 – اذا كنت ترغب في زيارة سان مارينو بمفردك فلا توجد مشكلة في ذلك , وليس بالضرورة للزيارة بدعوة من قريب او صديق.

 – في حال الرغبة في زيارة أكثر من بلد شنغن في رحلة واحدة , هنا يجب عليك زيارة سفارة البلد الاساسي التي ستعكس وجهتك الحقيقية , اما اذا لم تقرر بعد البلد فيمكنك الاستعانة بالبعثة الدبلوماسية للدولة التي تنوي زيارتها في او الأمر , ويجب عليك مغعرفة شروط التأشيرة من خلال الاتصال بالسفارة المعنية .

وأخيرا ً : تكلمنا عن الهجرة الي سان مارينو بدون تأشيرة من خلال التجنس او الحصول علي جواز السفر , او الحصول علي فيزا شنغن والتنقل بين الدول الأعضاء .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

اسخراج تصريح السفر لمن تقل أعمارهم عن 21 سنة وأهم المتطلبات والشروط

اسخراج تصريح السفر لمن تقل أعمارهم عن 21 سنة وأهم المتطلبات والشروط

اسخراج تصريح السفر لمن تقل أعمارهم عن 21 سنة وأهم المتطلبات والشروط الإجراءات والمتطلبات اللازمة …

5 تعليقات

  1. ارغب بالهجره

    • نأسف لعدم المساعدة , فنحن لسنا جهة تنفيذية , نحن نقدم المعلومة وعلي القاريء السعي , والله الموفق.

  2. تلو التى تطلب الزواج من نسائهم

  3. احمد عصام احمد

    انا مصري مش عايز الجنسية المصرية عندي 27سنه وعايز اسافر سان مارينو وعايز جنسية أجنبية اي حد يدخل يساعدني ده01205471811رقمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.