أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الهجرة العشوائية لأمريكا ومواصفات التسجيل في لوتري 2019/ 2020

الهجرة العشوائية لأمريكا ومواصفات التسجيل في لوتري 2019/ 2020


الهجرة العشوائية لأمريكا ومواصفات التسجيل في لوتري 2019/ 2020 :

من أهم مواصفات التسجيل في قرعة أمريكا لوتري 2020 / 2019 ضرورة تجهيز صورة جيدة او مقبولة للحصول علي الهجرة العشوائية لأمريكا:

ومن مواصفات الصورة للهجرة العشوائية ان تكون واضحة تماما, وللأسف غالبية المتقدمين في القرعة هم من يختارون الطريق الصعب,ولايسهلون الأمر على أنفسهم,ويرجع هذا الي حصولهم علي المعلومات من مصادر تحوي علي معلومات مغلوطة, أو ربما من شدة الحرص فينتج عنه حدوث الخطأ الغير مقصود من الشخص ذاته المتقدم على القرعة الأمريكية ( U.S. lottery ) – اللوتري الأمريكي.

الهجرة العشوائية لأمريكا ومواصفات التسجيل في لوتري 2019/ 2020
                   الهجرة العشوائية لأمريكا ومواصفات التسجيل في لوتري 2019/ 2020

سنتعرف في السطور القادمة علي الأخطاء التي يقع فيها  الكثيرون عند التقديم علي اللوتري الأمريكي والتي من بينها مواصفات صوره الهجره لأمريكا, وسنتعرف علي طريقة تعديل صورة الهجرة العشوائية / اللوتري عن طريق برنامج خاص يقوم بتعديل الصور اون لاين للوتري الأمريكي, وسنطرح عليكم طريقة للحصول على صورة القرعة العشوائية للهجرة مقبولة وبدون أي تعديل فيها..

Random migration of America / الهجرة العشوائية لأمريكا / American Lottery .

أولا :

الأخطاء المتداولة عند التقديم علي اللوتري الأمريكي وتتسبب في عدم الهجرة :

(أسباب عدم الحصول علي الهجرة العشوائية / اللوتري الأمريكي)

ملحوظة هامة :

لا يعني تجنبك للأخطاء الشائعة عند التقدم للقرعة الأمريكية,اللوتري الأمريكي انك ستفوز ولكن تجنب الاخطاء يؤهلك للفوز والهجرة من خلال اللوتري ,فأحرص علي التسجيل الجيد بدون أخطاء حتي تقترب من الفوز في القرعة الأمريكية / U.S. lottery .

فالأخطاء المتداولة في تقديم علي اللوتري الأمريكي والتي يتم الوقوع فيها تنقسم الى جزئينك

1-  خطأ يمكن للشخص المتقدم والمسجل اسمه في القرعة أن يقع عليه الأختيار في القرعة رغم الوقوع فيه , ولكن لا يؤهله للهجرة الى امريكا في نهاية الأمر.

2- خطأ لا يؤهل صاحبه للفوز من البداية في القرعة الأمريكية نتيجة لوقوعه فيه.

 الأخطاء المتكررة في تقديم القرعة العشوائية الأمريكية :

– بلدك الأم هي التي تختارها :

عند التقديم علي اللوتري الأمريكي عليك أختيار بلدك التي بها محل ولادتك – البلد الأم () , وليست البلد الحالية التي تقيم بها فهذا الأختيار خطأ () يتكرر من البعض وهو ان يقومو بإختيار دولة الاقامة التي بها يعيشون وليست الدولة الأم التي ولدو بها .. المهم هنا جواز السفر الذي تملكه بالفعل , وليست بطاقة الاقامة في الدولة التي تقيم او تعمل بها.

– مرحلة ماقبل الزواج (الخطوبة) :

عند التقديم علي القرعة العشوائية لا تختار صفة متزوج وانت مازلت في مرحلة الخطوبة وتختار ما سوف يكون في المستقبل اي قبل نتيجة القرعة , ولكن اختار انك غير متزوج () .

و عندما تفوز بالقرعة وكنت قد تزوجت بالفعل بعد التقديم للقرعة,هنا تقدر تضيف الزوجة او الزوج عند معالجة تأشيرة الهجرة الأمريكية في الأستمارة بكل سهولة,وعلي العكس فلا تستطيع النيل من الهجرة الي امريكا في حالة الكذب,فهو خطأ (✖) عندما يتعرف المسئولون علي ان تاريخ زواجك كان بعد تاريخ التقديم علي اللوتري حتي لو حصلت علي الفوز في اللوتري.

 – تسجيل الأطفال في القرعة إن وجد :

عند التقديم علي الهجرة العشوائية يجب عليك ان تضيف أطفالك, وفي حالة اذا مازادك الله بطفل آخر فتستطيع أضافته في حالة الفوز وبالتحديد في السفارة عند معالجة طلب الهجرة بالأستمارة الخاصة لك وذلك وفق لتاريخ ميلاد الطفل ().. واذا كان لديك بالفعل أطفال ولم تقم بإضافتهم من الأول عند التقديم علي اللوتري فلن تتمكن من أضافة اي منهم مطلقا..فهو خطأ (✖) قد يقع فيه البعض ويعتقد ان عليه ان يسجل نفسه فقط وعند الفوز يقدر يضيف من يرغب للهجرة معه .

 – اسمك يطابق الأسم المدون في جواز السفر :

عند التقديم في اللوتري ,لا يتطلب منك ان تبرز جواز سفرك لحظة التقديم, ولكن كن متأكدا من ان أسمك يطابق الأسم المذكور في جواز السفر ,فأذا كان ثلاثي او راباعيا بجواز السفر ,ينبغي ان تسجل اسمك في القرعة كما ستسجله في الباسبور وبنفس الحروف دون زيادة او نقصان,وعلي هذا يفضل ان تستخرج جواز سفرك قبل تقديمك علي القرعة حتى تضمن تطابق الأسم.

فخطأ (✖) جواز السفر من الأخطاء المتكررة في تقديم علي اللوتري ولكن ليس له علاقة بالفوز ولكن يتعارض عند مقابلة اللوتري بالسفارة الأمريكية.

 – جنسيتك ليست مؤهلة للتقديم في القرعة العشوائية :

اذا كنت ممن يحمل جنسية لدولة غير مؤهلة للتسجيل في للوتري 2020 , والمقصود هنا الجنسية الثانية اي البلد التي ولدت فقط بها غير مؤهلة ولكن جنسيتك الحقيقية الأصلية التي ينتمي إليها جميع عائلتك مؤهلة للتسجيل في اللوتري , فيمكنك التسجيل في القرعة ,اما اذا كانت جنسيتك الأصلية تنتمي لدولة غير مؤهلة في التسجيل باللوتري , فهذا معناه انك غير مؤهل للتسجيل ..وسنتعرف في نفس المقال عن الدول الغير مؤهلة للتسجيل في القرعة الأمريكية .. والمقصود بالدول الأم.

– لا تسجل اسمك أكثر من مرة في اللوتري:

فعند الرغبة في التقديم في اللوتري ,عليك ان تسجل اسمك مرة واحدة فقط, ولكن التقديم في اللوتري عدة مرات يؤدي الي استبعادك من السحب في القرعة , وهو يعد من أبرز الأخطاء في التقديم علي اللوتري,فيعتقد الغالبية أن التقديم لأكثر من مرة يزيد من فرصة الفوز في القرعة.وهو أعتقاد خاطئ بالطبع (✖) ويؤدي بالضرورة الي استبعادك من السحب علي اللوتري U.S. lottery .

 – لا تقم بتعديل صورة اللوتري اون لاين :

طريقة تعديلك للصورة عبر الأنترنت لأستخراج صورة صحيحة للتقديم في القرعة الأمريكية,غير مضمونة حيث ان الكثيرين أظهرو بها عدة أخطاء بعد التعديل , والأخطاء تترجم الي رفض الطلب منذ الوهلة الأولي, حيث تتكرر الأخطاء من البعض بتقديم صورة غير صحيحة وغير مطابقة لمواصفات صورة القرعة الصحيحة, والتي تؤدي في النهاية الي عدم الفوز بالهجرة العشوائية.

و لكن الحل الأمثل في تقديم صورة مقبولة ,هي عن طريق ستوديو خبير في تصوير مثل هذه الصور المطلوبة في كافة الجهات و تعلمهم أنك تريد الحصول على صورة بالمواصفات المطلوبة في اللوتري, وتستطيع ان تتقدم بالصورة التي حصلت عليها من مكان متخصص, وفي حالة عدم الفوز في القرعة يمكنك التقديم في العام التالي بنفس الصورة دون حدوث اي مشكلة تخص الصورة , ولكن اذا حدث تغيير في شكل وجهك مثل السمنة او النحافة عليك بإعادة التصوير من جديد حتي تكون الصورة مطابقة لشكلك عند التقديم..

ذكرنا فيما سبق أهم وأبرز الأخطاء الي يقع فيها الكثيرون عند التقديم في اللوتري الأمريكي,والتي تتسبب في رفض تسجيلك بالقرعة, او عدم الوصول الي الهجرة الي أمريكا رغم الفوز.

ثانيا :

مواصفات صورة الهجرة العشوائية : مواصفات الصوره للهجره لامريكا 2019

ما هى مواصفات الصورة للهجرة العشوائية ؟

هناك مقاسات محددة ومواصفات تضعها الحكومة الأمريكية للصورة المقبولة في التقديم بالقرعة الهجرة العشوائية و هى :

– أن يكون مقاس الصورة المقبولة 600×600 بيكسل .

–  أن تكون الصورة المقبولة ذات خلفية بيضاء تماماً وليس لها ظل .

 – أن تكون الصورة حديثة و لم يمر على التقاطها أكثر من 6 أشهر وليس أكثر لضمان عدم حدوث تغييرات في ملامح وجه الشخص.

– يجب أن تكون الصورة ذات امتداد jpeg  .

– عدم ادخال أي مؤثرات ضوئية ملونة او خلافه على الصورة .

 – أن تكون الصورة غير مشوشة وتبدو واضحة تماماً .

– عدم التقاط الصورة بأي زاوية,بحيث يكون الوجه مقابل لوجه من يلتقط له الصورة .

– أن يكون الشخص ثابتا في الصورة لا مبتسماً و لا يظهر العبوس , بحيث تبدو ملامح الشخص واضحة.

 – أن تملئ الرأس الصورة بحوالي  50 % من مساحة الصورة الكلية , وان يظهر في الصورة منتصف صدر الشخص.

 – أن تكون الصورة مكشوفة الرأس وليس هناك اي غطاء يتماشي مع الزي التقليدي أوغيره, مع السماح بوضع الحجاب بشرط أن يظهر الوجه كاملا وواضحا .

 – مسموح بالنظارات الطبية في الحالات الحرجة علي أن تكون العدسات شفافه بيضاء ,و لكن بدون ارتداء النظارة أفضل .

– عدم ارتداء أي سماعات سواء في في الأذن أو على الرأس حتي لا تظهر أثناء التصوير .

– يجب فتح العينين بشكل جيد ومقبول دون أظهار بروز في العينين أثناء التقاط الصورة.

كيفية الحصول على صورة جيدة للتقديم في القرعة الأمريكية العشوائية؟

كيفية الحصول على صورة صحيحة للقرعة الأمريكية؟

يمكن الحصول على صورة جيدة ومقبولة لتقديمها عند التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية بالطرق التالية :

 – يمكن الحصول علي صورة جيدة من خلال تعديلها علي موقع الحكومة الأمريكية اون لاين (موقع تعديل الصور للوتري)

اذا كان مقاس الصورة غير مطابق ويحتاج إلى تعديل,تستطيع تعديل مقاس الصورة من خلال برنامج تعديل الصور للوتري اون لاين الموجود على موقع الحكومة الأمريكية ( برنامج تعديل الصور لقرعة الهجرة) من هنا :

  https://travel.state.gov/content/travel.html

 – كما يمكن تعديل الصورة للمقاس المطلوب عن طريق هذا الموقع لتعديل الصور  http://resizeimage.net

 – عن طريق مصور جيد وحترف في استوديو , وتكون ذات المواصفات التالية :

مقاس الصور يجب أن يكون  5×5 سم , وذو خلفية بيضاء كما وسبق ذكرنا.

 – تطبيق الشروط سابقة الذكر.

 – أطلب من المصور ان يضع لك صورة اللوتري المتلقطة على فلاش ميموري خاص بك علي ان تكون بمقاس 600×600 بيكسل.

 – هناك أمكانية حفظ الصورة على الهاتف, لكن يعد الفلاش ميموري أفضل وأضمن للحفاظ عليها من الضياع في حالة تلف الهاتف او السرقة.

وللتعرف علي نماذج من الصور المقبولة والصور المرفوضة عند التسجيل لقرعة الهجرة العشوائية الأمريكية , إليكم الدخول علي هذه الصفحة من هنــــا .

ثالثا :

قائمة الدول الغير مسموح لمواطنيها بالتقديم في اللوتري الأمريكي / القرعة العشوائية الي أمريكا :

الدول الغير مؤهلة للتسجيل في القرعة الأمريكية 

قائمة بالدول الممنوعة من تقديم مواطنيها في الجرين كارد عام 2020  و هي كالتالي :

 الهند

بنغلاديش

كوريا الجنوبية

 البرازيل

  بيرو

  المكسيك

نيجيريا

السلفادور

فيتنام

كولومبيا

هايتي

 كندا

باكستان

الفلبين

 جاميكا

 الصين – البر الرئيسى فقط

جمهورية الدومنيكان

المملكة المتحدة والدول,والمناطق التابعين لها بإستثناء جمهورية أيرلندا الشمالية

  جزر فرجن البريطانية

  سانت هيلانة

  مونتسيرات

  أنغيلا وبرمودا

جبل طارق

جزر كايمان

جزر فوكلاند

 جزر بيتكيرن

 جزر كايكوس وتركس

وأخيرا ..

 – ارجو ان نكون قد استوفينا أهم الأخطاء التي يقع فيها البعض عند التقديم علي اللوتري الأمريكي , وعن مواصفات الصورة المطلوبة للقرعة الأمريكية , وعن البلدان الغير مسموح لمواطنيها بالتقديم في اللوتري الأمريكي والحصول علي الجرين كارد.. وسنوافيكم في مقالات اخري جديدة عن كيفية التقديم علي قرعة اللوتري من بعض البلدان المختلفة وبالأخص التقديم علي اللوتري من دول الخليج.

 – من لديه أي استفسار أو من لديه اي معلومات يرغب في أضافتها,يمكنه طرحها بجزء التعليقات في أسفل المقال .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية هاواي , ‏ هي ولاية أمريكية على شكل أرخبيل …

10 تعليقات

  1. هل يجب على المتقدم إلى الهجرة العشوائية لأمريكا ان يكون عاملا و مؤمن اجتماعيا؟ وشكرا لكم

    • أخ بلقاسم , من شروط التقدم للهجرة ان تكون حاصل علي سنوات دراسية 12 سنة علي الأقل , واقل مؤهل يكون متوسط, و اذا كان الشخص المتقدم للقرعة عاملا في مهنة ما , أكثر من 2 سنة , مع قضائه 2 سنة سابقتين كنوع من التدريب,او اذا كان الشخص لا يحمل حتي المؤهل المتوسط ويرغب في التقديم ,فلابد أن يكون عاملا فى مهنة ولديه خبرة 4 سنوات شاملين العمل والتدريب, والله الموفق.

  2. اناكتبت اسمي اكتر من مرة هل يتم قبولي في الهجرة

  3. كتبت اسمي اكترمن مرة هل يتم قبولي في القرعة العشواعية

  4. انا كتبت اسمي اكتر من مرة هل يتم رفضي عند التقديم الصحيح

  5. انا كتبت اسمي اكتر من مرة هل يتم رفضي عند التقديم الصحيح

    • أخ محمد أمين ,اذا كننت مستوفي جميع الشروط وسجلت اسمك علي الموقع الرسمي باللوتري الامريكي ,فقد يحالفك الحظ او لا .. في الأخر هي قرعة ,والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *