أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / الهجرة إلي كندا وفق نظام الهجرة الجديد لعام 2020

الهجرة إلي كندا وفق نظام الهجرة الجديد لعام 2020


الهجرة إلي كندا وفق نظام الهجرة الجديد لعام 2020

برنامج الهجرة الكندية / Canadian Immigration Program

كندا من الدول التي تحظي بشعبية كبيرة وتعد مطمعاً كبيراً للهجرة إليها , فهي من الدول المستهدفة للعيش والإقامة علي أراضيها , وكندا أو اتحاد كندا , هي دولة تقع في أمريكا الشمالية وعاصمتها أوتاوا , وتضم 10 مقاطعات وثلاثة اقاليم .. وتخضع لنظام حكم ملكي دستوري فيدرالي , و تتعامل بالدولار الكندي , واللغة في كندا الأنجليزية والفرنسية .

الهجرة إلي كندا وفق نظام الهجرة الجديد لعام 2020
الهجرة إلي كندا وفق نظام الهجرة الجديد لعام 2020

الهجرة الي كندا وفقاً للمهن المطلوبة :

تستقبل كندا كل عام أعداد كبيرة من المهاجرين من جميع انحاء العالم , من خلال استقبال فئة العمالة الماهرة,وبذلك يحصلون علي الهجرة الي كندا .. وتتحدد المهن المطلوبة في كندا وفق الخبرات التي يحتاج إليها الاقتصاد الكندي , حتي يمكنهم الاندماج سريعا في سوق العمل .. واتبعت الحكومة الكندية نظاماً جديدا لدخول هؤلاء العمالة حيث اغلقت طريقة الهجرة الي كندا الأولي, واتبعت Express Entry نظام الدخول السريع الي كندا  . حيث أعلنت الحكومة الكندية الفيدرالية عن الخطة الجديدة للهجرة الكندية للعام الحالي 2020 , حيث وضعت في خطتها قبول 300000 من المهاجرين الجدد للإقامة الدائمة في كندا , وسيكون الاختيار وفقاً لبرامج الهجرة الاقتصادية .. كما ان الحكومة ستقبل أعداد كبيرة من طلبات المتقدمين المرافقين لعائلتهم في ضوء برامج الهجرة الجديد ..

 Canadian immigration / الهجرة الي كندا :

كما سيحدد متطلبات سوق العمل الكندي المتقدمين الفائزين في برنامج الدخول السريع , و من لديه عرض عمل او موافقة من مقاطعة كندية او لديه مهنة مطلوبه في كندا سيكون له الأسبقية في القبول,حيث سيحصل علي نقاط إضافية تمكنه من الصعود في ترتيب الكفاءة.

 اختيار المهاجرين الي كندا والمعايير المتبعة لعام 2020

علي المتقدمين للهجرة الكندية عليهم أولا الحصول علي عروض عمل كندية , ثم يتقدمون بطلب الحصول علي تأشيرة عمل كندية , ومن ثم يهاجرون الي كندا بموجب عرض العمل .. وحتي تتمكن كندا من القيام بتقييم هؤلاء المهاجرون إليها من حيث الأهلية من عدمها ل برنامج الهجرة السريع لكندا .. علي المتقدمين ضرورة استيفاء طلبات البرنامج والذي يبدأ بإنشاء ملف تعريف عبر الانترنت , يضم هذا الملف كافة البيانات التي تخصهم مع بيانات الاعتماد .. وبمجرد الانتهاء من انشاء هذا الملف  للمرشح (Express Entry) وقبول صاحبه في برنامج الهجرة الكندية , يقوم البرنامج آليا بتقييم المرشحيين من خلال عمل مقارنة ثم مفاضلة بين جميع الطلبات المقدمة .

في حال قبول المتقدم في ترشيح وفق برنامج مقاطعة كندا , سيتلقي صاحب الطلب خطاب التأكيد والذي يأتيه علي هيئة pdf علي حسابه الخاص ( My cic ) علي موقع الهجرة الكندية. (موقع الهجرة الكندية cic ) .

وسيتم إرسال شهادة الترشيح عبر البريد الالكتروني ايضا , مع العلم انه لا يمكن معالجة الترشيحات المقدمة من المقاطعات والتي تمت من خلال العملية التقليدية الورقية , ولكن تتم معالجة الترشيحات عبر نظام الدخول السريع لكندا Express Entry to Canada

  •  معايير اختيار المهاجرين الي كندا حسب برنامج الدخول السريع :

 – نوع الشهادة التي حصل عليها المهاجر .

 – عدد سنوات الخبرة في مجال العمل .

 – مدي إتقان المهاجر للغتين اللإنجليزية والفرنسية .

 – سن المتقدم لطلب الهجرة الي كندا وفق البرنامج السريع .

 – الحالة الإجتماعية وخبرة الزوجة العملية وعدد الأبناء .

مجموع النقاط للهجرة الي كندا :

تحسب مجموع نقاط صاحب طلب الهجرةالتي حصل عليها ,  وذلك  قبل أخذ قرار قبول طلبه للهجرة الي كندا, ووفق المعايير سابقة الذكر .. فقد يكون للمتقدم نقاط ضعيفة في احد المعايير , بينما يستطيع تويضه بنقاط قوية في معيار آخر

حسب المعلومات التي تم طرحها في الموضع فهي تخص الهجرة الفيدرالية الي كندا , بمعني انك ستتقدم للجانب الإنجليزي من اتحاد كندا .. وليس المقصود في هذا الموضوع (الهجرة الي مقاطة كيبيك الكندية) والتي في الجانب الفرنسي لكندا , وسبق ان تكلمنا في مقال سابق حول الهجرة الي مقاطعة كيبيك الكندية والتي يمكن الدخول عليه والبحث في في جزء المقالات ..

الرابط الرسمي لتقديم طلب الهجرة الي كندا من هنــــــا .

  •  قرعة كندا – لوتري كندا :

اللوتري كندا / يانصيب كندا 2020 أو قرعة كندا , جميع هذه المصطلحات لا تمس للواقع لا من قريب ولا بعيد , عكس ما نعرفه تماما عن البطاقة الخضراء الأمريكية (الجرين كارد) والتي تمنح الفائزين بها حق الإقامة في الولايات المتحدة والتي يتم منحها بطريقة عشوائية (الهجرة العشوائية الي أمريكا) ولكن يتم اختيار المهاجرين الي كندا وفق اختيارهم بناء علي ملف تم تطويره بشكل متطور , وبعد التحقق من بياناته .

  • لائحة المهن المطلوبة في فئة العمالة الماهرة لعام 2020 :

بجانب المهنة المطلوبة ينبغي ان يكون للمتقدم خبرة لا تقل عن سنة في مجال عمله .

اذا كانت مهنة الراغب في الهجرة مطلوبة سيحصل علي عقد عمل طالما ان مهنتة مطلوبة من ضمن قائمة المهن المطلوبة في كندا لفئة العمالة الماهرة .

مهندس كمبيوتر او مهندس أنظمة إلكترونية .

اخصائي تعدين وتنقيب .

مشرفو تعدين وحفر .

أساتذة جامعة .

مهندسيين كيمائيين

 مدراء إسكان .

مدراء بناء .

مقاولين بناء .

عمال بناء .

عمال نجاره .

شيف او طباخ

كهربائيون

مشغلين رافعات.

محاسبون ومدققون ماليون

مهندسون جيولوجيون

كهربائيون صناعيون

تقنيو إشعاع طبيين .

مهندسو تعدين.

مهندسون نفط.

اطباء عامة .

إختصاصي معالجة عيوب النطق.

معالجون مهنيون.

إختصاصي علاج طبيعي.

أطباء اختصاصيين.

ممرضات ومشرفيين صحيين .

ممرضات عمليات.

سباكون .

مطاعم , وخدمات فندقية.

وأخيرا : علي الراغب في السفر ان يتحقق من بياناته ومهنته قبل التقدم بطلب للهجرة الي كندا وان يتعرف قبل تقدمه عن مدي تأهله للترشيح في برنامج الهجرة السريع من عدم وذلك تفادياً لتضيع الوقت والجهد في آمل بعيد .. والله الموفق.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة : مقابلة السفارة خاصة بالمترشحين في : (الهجرة العشوائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *