أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / اللجوء إلى مقدونيا بالطرق الشرعية

اللجوء إلى مقدونيا بالطرق الشرعية


اللجوء إلى مقدونيا بالطرق الشرعية

اللجوء إلى مقدونيا , واجهت العديد من الدول العربية عدة حروب ومنازعات وانقسامات واضطرابات داخلية نتيجة لسوء الأوضاع السياسية والإقتصادية , وعلي هذا فقد فر الكثير من الأشخاص من بلدانهم خشية الموت او التعرض للإذي هم وأسرهم , باحثين عن دولة مستقرة يلجؤون إليها طلباً للحماية , ومن بين هذه الدول (جمهورية مقدونيا) .. وسبق وان تكلمنا عن جمهورية مقدونيا في عدة مقالات سوف نترك لكم الروابط في أدناه لمن يريد الإطلاع عليها ..

اللجوء إلى مقدونيا بالطرق الشرعية
اللجوء إلى مقدونيا بالطرق الشرعية

وجمهورية مقدونيا الشمالية , هي بلد أوروبي يقع في جنوب شرق أوروبا , ونالت استقلالها في عام 1991م .. وتعتبر مقدونيا جمهورية برلمانية دستورية موحدة , وهي عضو في الأمم المتحدة وفي حلف شمال الأطلسي , وايضاً في منظمة التجارة ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي , كما أنها مرشحة للإنضمام إلي الإتحاد الأوروبي.

وقد خضعت مقدونيا للعديد من الإصلاحات الإقتصادية منذ الإستقلال , وهي الأن تخطو بخطوات سريعة نحو التقدم لكونها دولة نامية .. وتحتل في مؤشر التنمية البشرية المرتبة 82 .. وهي توفر لمواطنوها الرعاية الصحية المتكاملة والضمان الإجتماعي الشامل , والتعليم المجاني للمرحلة الإبتدائية والثانوية ..

وهي دولة غير ساحلية تحدها جمهورية كوسوفو من الشمال الغربي , وصربيا من جهة الشمال , وبلغاريا من الشرق , وألبانيا من الغرب واليونان من جهة الجنوب .. ومدينة سكوبي هي العاصمة وأكبر المدن في الدولة , ويسكن فيها حوالي 1.84 نسمة يتحدثون المقدونية والألبانية.. (اللجوء إلى مقدونيا بالطرق الشرعية)

 

اللجوء إلى مقدونيا

وضع اللجوء في مقدونيا , في الآونة الأخيرة ونتيجة للتزايد المستمر في أعداد المهاجرين الغير شرعيين إلى دول أوروبا , صدرت الحكومة المقدونية العديد من القوانين التي من شأنها تحد وتقيد عملية الهجرة الي البلاد .. وقامت الدول الأوروبية بتوزيع اللاجئين الوافدين فيما بينها , نظراً لأعدادهم الكبيرة .. والبعض منها قام بغلق الحدود لمنع دخول اللاجئين .

وكانت جمهورية مقدونيا واحدة من ضمن هذه الدول , والتي بدورها عملت علي بناء سياج مع الدولة اليونانية من اجل ضبط عملية الهجرة .. إغير أن حكومة مقدونيا قامت بإستثناء اللاجئين الوافدين بسبب الحروب كاللاجئين السوريين .

وعلي هذا يمكننا ان نقول إن عملية الهجرة إلى مقدونيا أصبحت الي حد ما صعبة في الآونة الأخيرة , محاولة بذلك ضبط تدفق اللاجئين غير الشرعيين إليها .

وهذا لا يعني أن مقدونيا ترفض اللجوء إليها بشكل قاطع , ولكنها يمكن ان تتقبل اللاجئيين بصعوبة ولكن بأعداد محدودة للغاية من طالبي اللجوء ذو الحالات الصعبة .

(اللجوء إلى مقدونيا بالطرق الشرعية)

 

تعرف علي :

الحصول على الجنسية المقدونية بعدة طرق

العمل بالإستثمار فى مقدونيا وأهم المتطلبات

الهجرة إلى مقدونيا بعدة طرق للمعيشة والعمل

تأشيرة مقدونيا وأهم المتطلبات وإجراءات التأشيرة

العمل فى مقدونيا وكيفية الحصول على الإقامة المقدونية

الزواج من فتاة مقدونيا وأهم شروط ومتطلبات الزواج من مقدونية

 

طلب اللجوء الي مقدونيا بطرق شرعية

1 – يمكن لطالبوا اللجوء في مقدونيا الدخول من خلال تأشيرة قصيرة الأجل إلى مقدونيا نوع C

وبهذه التأشيرة يمكن الدخول إلى جمهورية مقدونيا الشمالية في فترة بين 90 إلى 180 يوم , وفور الوصول يمكنهم تقديم أنفسهم الي اقرب قسم شرطة وطلب اللجوء , ولكن لابد من ان تكون هناك أسباب كافية ومؤكدة لطلب اللجوء في البلاد , كما ان طالب اللجوء سينتظر فترة ربما تكون قصيرة او طويلة بحسب الأعداد المتقدمة , وذلك للبت في قرار اللجوء اما بالقبول او بالرفض ..

2 – أو التقدم بطلب اللجوء الي المفوضية السامية في مقدونيا وطرح الأسباب التي أجبرتك علي طلب اللجوء الي جمهورية مقدونيا , ومن ثم الإنتظار الي ان يأتيك الرد من المفوضية السامية .. (اللجوء إلى مقدونيا بالطرق الشرعية)

 

قبول طلب اللجوء في مقدونيا

 * وفي حال قبول طلب اللجوء يتم معاملة اللاجيء كفرد من المجتمع المقدوني ويمكنه البحث عن عمل لكي يستطيع الإنفاق علي نفسه وتحمل تكاليف السكن والمعيشة .

 

رفض طلب اللجوء في مقدونيا

 * اما في حال رفض طلب اللجوء في مقدونيا , فتتخذ بشأنه إجراءات الترحيل الي الدولة التي جاء منها , وفي حال الرفض يتم ترحيل الشخص قسرياً .. (اللجوء إلى مقدونيا بالطرق الشرعية)

 

تعرف علي :

اللجوء في قبرص وأهم الإجراءات المتبعة لتوفير حياة أفضل للاجئين

اللجوء في جزيرة مارتينيك الفرنسية (أقاليم ماوراء البحار الفرنسية)

اللجوء في بوليفيا وكيفية طلب اللجوء في بوليفيا بالخطوات؟

اللجوء إلى استونيا ومتطلباته وحقوق طالبى اللجوء في استونيا

اللجوء في التشيك وحق طلب الحماية الدولية علي أراضيها

اللجوء في بليز – كيفية التقدم بطلب اللجوء في بليز (دولة الكومنولث)؟

(اللجوء إلى مقدونيا بالطرق الشرعية)

وأخيراً :

وتكلمنا عن اللجوء إلى مقدونيا بالطرق الشرعية , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

فضلا ً : إذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل الإقامة في النمسا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.