أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / العمل في كوبا للأجانب وكيفية الحصول علي فرصة عمل وإقامة في كوبا؟

العمل في كوبا للأجانب وكيفية الحصول علي فرصة عمل وإقامة في كوبا؟


العمل في كوبا للأجانب وكيفية الحصول علي فرصة عمل وإقامة في كوبا؟

فرص العمل في كوبا قليلة , وليس من السهل العثور علي عمل مناسب , حيث ان جميع المهن والوظائف يتم توزيعها من قبل الدولة الكوبية .. كما يتم اختيارها من قبل الوكالات الكوبية الحكومية وتقوم بدفع أجور العمال .. وسوف نستعرض معكم ظروف العمل في كوبا للأجانب , وكيفية الحصول علي عمل في كوبا , وتصاريح العمل في كوبا , وأهم متطلبات الحصول علي عمل وإقامة في كوبا , وماهي مجالات العمل المطلوبة في كوبا؟ .. فتابعوا معنا 

العمل في كوبا للأجانب وكيفية الحصول علي فرصة عمل وإقامة في كوبا؟
العمل في كوبا للأجانب وكيفية الحصول علي فرصة عمل وإقامة في كوبا؟

العمل في كوبا للأجانب المغتربين :

العمل في كوبا للمواطن الأجنبي يعد أكثر صعوبة , فهناك فرص للعمل قليلة جدا للأجانب , والأجور تعتبر منخفضة الي حد كبير , والدولة هي التي تتحمل دفع هذه الأجور وتقوم الوكالات الحكومية بأختيار العاملين ودفع أجورهم .

كما ان العمل في كوبا يحتاج الي شخص كفيل او شركة قبل منح إذن العمل وهو أيضا ليس بالأمر الهين , ويمنح تصاريح العمل للأجانب في حال اذا أثبتوا عدم وجود مواطن كوبي لشغل هذه الوظيفة .

وللحصول علي وظيفة ذات راتب سيحتاج الأجنبي الي طلب إقامة مؤقتة من قبل وزارة التجارة الخارجية , ويمكن العمل في كوبا لدي شركة أجنبية لها وكالة او فرع في الدولة , غير ان المواطنيين الكوبيين لهم الحق الأول في التوظيف , وهذه الشركات معظمها مشروعات لديها شراكة مع مثيلتها الكوبية ..

 

كيف تحصل علي عمل في كوبا؟

1- يجب علي الشخص الأجنبي ان يتقدم بطلب للحصول علي تصريح عمل لدي وزارة العمل الكوبية والضمات الإجتماعي , ولكن إذا كان بالإمكان ان يشغل الوظيفة مواطن كوبي فالأولوية تعتبر من حقه , لذا فالأمر ليس بالسهل ..

2- وايضا يجب ان يعمل بحسب اللوائح والمعايير الكوبي , وهذا معناه ان الراتب الذي سيتقاضاه الأجنبي سيكون بعملة البيزو الكوبي والتي لا يمكن التعامل بها الا في السوق المحلي فقط , والراتب سيكون في حدود الـ 500 بيزو كوبي , اي حوالي 20 دولار في الشهر وهذا مبلغ ضئيل جدا ويتحصل عليه الموظف في اليوم وليس في الشهر .

(العمل في كوبا للأجانب وكيفية الحصول علي فرصة عمل وإقامة في كوبا؟)

تعرف علي :

الإستثمار في كوبا أهدافه وأهم مزاياه

الزواج من كوبا والحصول علي الإقامة الكوبية

الهجرة إلي كوبا – دليل كامل للهجرة والمعيشة في كوبا بالتفصيل

السياحة في ترينيداد – كوبا والقريبة من فالي دي لوس Ingenios

 

تصاريح العمل في كوبا :

يتم منح تصريح العمل في كوبا للعمل طويل المدي وللاشخاص الذين ذي وقت ونشاط محدودين , ويمكن للمواطن الأجنبي الذي لديه تصريح عمل كوبي ان يشتري سيارة او عقار في كوبا , او يكون عضو في نادي بالدولة , او يمكن للمواطن الأجنبي التعامل بعملة البيزو الكوبي (القابلة للتحويل) مثلها مثل اي عملة أمريكية او أوروبية.

 – التأمين الصحي , يعد من متطلبات تصريح الإقامة الكوبي , ويجب علي الشخص الأجنبي الذي ينوي او يخطط للعمل في دولة كوبا ان يكون في حوزته تأمين صحي ساري المفعول , كما ان الموظف الأجنبي لديه ما يجعله يتقدم بطلب الحصول علي الأقامة الدائمة في كوبا .

 – ويمكن للأجنبي السفر الي كوبا من اجل الزيارة او السياحة او حتي التجارة , والبقاء في الدولة لمد تصل الي 30 يوما بدخول واحد ..كما يحق له التقدم للحصول علي تصريح إقامة دائمة دون تقديم اسباب .

والحقوق التي يتمتع بها الحاصلين علي إقامة دائمة تعد أكثر بكثير من الحقوق الممنوحة للأجانب للدراسة او للعمل.

 

متطلبات الحصول علي عمل وإقامة في كوبا :

 – شهادة الميلاد .

 – صورة جواز السفر .

 – شهادة الإقامة في كوبا .

 – نتائح فحص دم وإيدز وصدر .

 – المستندات والشهادات العلمية او العملية او الفنية التي تدعم الخبرة (الشهادات والدورات).

 – المستندات الداعمة التي توضح القدرة المالية (كشف حساب بنكي) , ويجب ان يكون لدي مقدم الطلب cuc5.000 علي الأقل في أحد البنوك الكوبية .

 – عدد صورة شخصية حديثة .

 – خطاب توصية يوضح الغرض من التقدم بطلب الحصول علي تصريح عمل كوبي .

(العمل في كوبا للأجانب وكيفية الحصول علي فرصة عمل وإقامة في كوبا؟)

تعرف علي :

الإقامة في كوبا من حيث الشروط والمتطلبات

الدراسة في كوبا للطلاب الدوليين وأفضل الجامعات الكوبية 

الجنسية الكوبية وكيفية الحصول عليها وماهي الحقوق التي يتمتع بها الكوبيين؟

 

فرص العمل المطلوبة في كوبا :

 – توجد فرص للعمل بالنسبة للأجانب الذين يرغبون في العمل بدولة كوبا , حيث يتاح لهم العمل في مكاتب الوكالات الأجنبية او الشركات الموجود في كوبا .

 – العمل في مجال السياحة بكوبا , مثل منم رحلات او العمل بالتمثيل .

 – العمل في مجال التصوير او الكتابة , او في مجال الصحافة المستقلة , ولكن من الضروري الحصول علي تصريح عمل مناسب للغرض من العمل , كما سيحتاج الأجنبي الي إستخراج تأشيرة خاصة.

(العمل في كوبا للأجانب وكيفية الحصول علي فرصة عمل وإقامة في كوبا؟)

 

وأخيراً:

تكلمنا عن العمل في كوبا للأجانب وكيفية الحصول علي فرصة عمل وإقامة في كوبا؟ , وأهمية إستخراج تصريح عمل في الدولة الكوبية ,كما تركنا لكم مقالات ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الدول التي تسمح بتعدد الجنسيات والدول التي لا تسمح

الدول التي تسمح بتعدد الجنسيات والدول التي لا تسمح

الدول التي تسمح بتعدد الجنسيات والدول التي لا تسمح الجنسية تحدد إنتماء الشخص لهويته وانتماؤه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.