أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الدراسة في النمسا مقصد مهم للطلاب الأجانب

الدراسة في النمسا مقصد مهم للطلاب الأجانب


الدراسة في النمسا مقصد مهم للطلاب الأجانب

الدراسة في النمسا مقصد كثير من الطلاب الأجانب والمنح الدراسية في النمسا,فالنمسا وجهة دراسية مفضلة للطلاب الأجانب.. حيث تقدم الجامعات في النمسا العديد من الفرص للطلاب الأجانب , ويمكن للطلاب الراغبين في الدراسة في النمسا فرصة الأختيار بين 550 من برامج دراسة الماجستير باللغة الإنجليزية أو الألمانية, وبرامج بكالوريوس بأفضل الجامعات باللغة الإنجليزية.

إذا رغبت الدراسة في النمسا, فأنت أكثر حظاً من غيرك, وإليك دليل الدراسة في النمسا لمساعدة في الخطوات القادمة الدراسية.

أذن : لماذا يفضل الطالب الأجنبي الدراسة في النمسا؟

النمسا تجربة دراسية من أفضل تجارب الدراسة في القارة الأوروبية, وذلك حسب تحليل نماذج كبيرة من شهادات الطلاب على قاعدة بيانات ضخمة قامت علي تجارب الطلاب الأجانب, والعديد من استطلاعات الرأي وتقديم جوائز لنيل رضا الطلاب الأجانب Study Portals لعام 2014 .. والتي تعتمد على آراء ما يزيد عن سبعة آلاف طالب، من بينهم مايزيد عن 220 طالب كتبوا في تعليقاتهم عن تجربة الدراسة في النمسا.

الدراسة في النمسا مقصد مهم للطلاب الأجانب-المنح الدراسية في النمسا
الدراسة في النمسا مقصد مهم للطلاب الأجانب

Study in Austria

وبناء عي هذه الدراسة, حصلت النمسا علي تسع نقاط من عشرة, و في المرتبة الرابعة للدراسة و رضا طلاب الأجانب ,ثم حصلت علي نفس المرتبة لعام 2013,ونتيجة لأنطباعات الطلاب عن مستوي جامعات النمسا وأقرارهم بمدي رضاهم ورؤيتهم المثيرة للأهتمام من قبل أي طالب يرغب في السفر للدراسة في الخارج,حيث تؤكد رؤيتهم ان النمسا الوجهة الدراسية المفضلة للطلاب الأجانب.

الدراسة في النمسا مقصد مهم للطلاب الأجانب

حازت جامعة فيينا للتكنولوجيا من بين عشر جامعات بمعدل 9.5 نقاط من عشرة,في رضا الطلاب الأجانب في حين حصلت كلاً من جامعة سالزبورغ Salzburg , و جامعة جراز Graz بالتقدير الممتاز ترتيب الثانية والثالثة على التوالي,حيث جاءت جامعة فيينا للطب البيطري في التنافس , والتي حصلت نتيجة لآراء الطلاب الأجانب علي درجة ممتاز , وحازت 5 جامعات ايضا على تصنيف جيد جدًا.

ما يجعل فيينا مقصد أساسي للطلاب الأجانب؟

 – اتفقت آراء الطلاب بناء عن تجربة الدراسة في النمسا ,أن النمسا تتميز بثراء ثقافي متنوع, بإضافة للتجاربهم الأجتماعية التي حصلو عليها الطلاب الأجانب.. وأن الكثير من الطلاب معجبون بطبيعة الحياة في النمسا,من حيث النشاطات المتوفرة والتجارب الثقافية الغنية التي يكتسبوها خلال مدة الدراسة ,فهي تقدر بالنسبة لهم بأعلى من المتوسط بالنسبة لما تتمتع به البلدان الأخري الأوروبية, حيث تطرق العديد من الطلاب الأجانب عن الفرص الممنوحة لهم لتطوير المهارات اللغوية الألمانية في فترة الدراسة بالنمسا عن طريق الأحتكاك والتعايش الأجتماعي أو بالدراسة الأكاديمية.

 – من بين الأمور التي ذكرها الطلاب عن الدراسة بفيينا هي مدي الجودة الأكاديمية التي حصلو عليها فهي شاملة ومتنوعة من حيث البرامج الدراسية المتوفرة للدارسين,مروراً بالخدمات التي تمنحها الجامعة لطلابها . فالطلاب الأجانب شعرو بمدي استفادتهم من وقت الدراسة في النمسا علي المستويين المهني و الشخصي لديهم.

أمور يجب وضعها في الإعتبار قبل الدراسة في النمسا :

 – الطلاب الأجانب الدارسين في النمسا يشكون في بعض الأحيان من تكاليف الإقامة , رغم انهم يقرون بأن الدراسة في النمسا تعتبر أرخص نوعاً عن أماكن اخري في أوروبا.

 – ينبغي على الطالب أن يتهيأ لتقبل النظام البيروقراطي المعقد بعض الشيء في النمسا, حتي لا يتعرض للإحباط لحظة التعامل مع الشؤون الإدارية.

 – رغم توافر العديد من فرص التعلم للغة الألمانية , إلا أن الطلاب المبتدئين دائما ما يواجهون صعوبات أما اللهجة المحلية الألمانية أمام مايوفر من دورات تدرس باللغة الإنجليزية.

مقالات ذات صلة للأطلاع :↓↓↓

بصمة دبلن في النمسا وتأثيرها علي طلب اللجوء في النمسا,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

اللجوء الانساني الي النمسا من حيث الشروط والمتطلبات وكيفية التقديم ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

فيزا النمسا – الشروط والإجراءات للحصول علي تأشيرة النمسا,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

دليل الدراسة في فيينا – العاصمة النمساوية الرائعة

الدراسة في فيينا – دليل الدراسة في فيينا عاصمة النمسا

دليل الطالب للدراسة في فيينا ( الدراسة في الخارج – فيينا) ..

تعد فيينا مكان جداً مثير للدراسة والحياة في النمسا,فالعديد من الطلاب الذين يرغبون الدراسة في الخارج يأتون الي هذه المدينة النمساوية الجميلة. حيث يحظي الطلاب بممارسة النشاطات الثقافية, ورؤية المعالم السياحية في فيينا عاصمة النمسا, بالإضافة للتعرف على تاريخ أوروبي غني.

كما يوجد في فيينا حوالي مايزيد عن 14 جامعة و 10 كليات دولية,  مما يوفر للطلاب فرصة الحصول على التجربة التعليمية والثقافية الغنية.

المعيشة في فيينا للدراسة :

 – إذا لم تكن من متحدثي اللغة الألمانية ,فينبغي عليك تعلم بعض من الكلمات المتداولة باللغة الألمانية, وتعلم بعض من  Wienerisch (اللهجة الألمانية المتداولة في فيينا) حتي تتفتح لك فرص جديدة ,سواء من الجانب الثقافي أو لمشارك آخرين في الاهتمامات والهواية.

 – تكاليف المعيشة في فيينا للدراسة : من حيث العملة في فيينا فهي اليورو مثلها كبقية المناطق في أوروبا, فمن يرغب في الدراسة في فيينا,عليه ان يعرف ان تكاليف السكن في فيينا تعتبر من أكبر التكاليف التي ستواجه الطالب, فمثلا: لو اراد شقة بمساحة 900 قدم مربع مفروشة تبلغ الأجار الشهري لها حوالي 1,365 يورو بالإضافة الي الخدمات التي تصل الي 120 يورو في الشهر.

 – المواصلات في فيينا :يمكن للطالب قيادة الدرجة الهوائية التي تعتبر الوسيلة الأكثر شيوعاً في فيينا ,ويمكن أستعارة دراجة من قبل محطات الدرجات المنتشرة في المدينة من خلال خدمة / CityBike ..والجدير بالذكرالساعة الأولي من استئجار الدراجة دائماً بالمجان , كما يمكن للطالب الحصول على خصوم  بمختلف وسائل المواصلات في المدينة في حال كنت طالب ولديك بطاقة فمشكلة المواصلات لا تعاني منها والتكاليف ايضا سهلة او عادةً مجانية !

الثقافة في فيينا : فيننا تعتبر البوتقة الأولى الثقافية في النمسا, فلديها ثراء في ثقافات مختلفة لكافة المناطق بالعالم بالإضافة الي ذلك: ألمانيا, سلوفينيا, هنغاريا. وتعتبر فيينا  من أفضل عواصم البلاد الأوروبية في الموسيقية العالمية, فلديها العديد من الفرق الأوركسترا, وحفلات الأوبرا التي تشترك فيها فيينا على مستوى العالم.

مقالات مهمة للأطلاع ذات صلة : ↓↓↓

الهجرة الى النمسا 2018 وأهم شروط الهجرة وفقا للقانون الجديد,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

اللجوء في النمسا للفلسطينيين – فرص القبول وأسباب الرفض,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

ميزات اللجوء في النمسا – والمساعدات التي تقدمها النمسا للاجئين,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

الدراسة في النمسا مقصد مهم للطلاب الأجانب

 دليل الدراسة في فيينا – النمسا  – الدراسة في فيينا عاصمة النمسا :

كما ان فيينا موطن للعديد من المتاحف والمعالم التاريخية المشهورة والذي من بينهم متحف ألبيرتينا, فهو يعد متحف للفنون البصرية, و متحف كونستيسوريش, وايضا أكاديمية الفنون الجميلة التي تتخصص في المعارض, وايضا المتاحف الطبيعية و الحربية و التاريخية والتكنولوجية.

فأثناء فترة الإقامة في فيينا, عليك القيام بزيارة كاتدرائية الراهب ستيفان ,أو زيارة منازل الموسيقيين العالميين (بيتهوفن – موزارت – جوان ستراوس – شوبرت) , ومشاهدة أكثر من 200 حفل راقص علي طراز القرن التاسع عشر , حيث تشارك الفرق الأوركتسرالية العديد منهم.

 – محبي الطبيعة والحدائق والأشجار الخضراء فيمكنهم التمتع في فيينا بعدد كبير من الحدائق الغناء وحديقة فيينا النباتية الرائعة , و حديقة بورغارتن, وحديقة ستادبارك.

وومحبي الطعام سيجدون متعتهم في تناول أحد أهم الوجبات في المطاعم : Wiener Schnitzel وهي شريحة من اللحم بإختيرك سواء من لحم العجل أو لحم الخنزير الرقيق والتي تغطي بالبيض وفتات الخبز بعد دقها , ثم تقلى بالزبدة وتناولها اما ساخنة أو باردة, وهناك فطيرة التفاح – Apfelstrudel الساخنة, و فطيرة الكريمة بالحليب – Milchrahmstrudel, وايضا الفطيرة المحلاة -Palatschinken,وكعكة الشوكولاتة الرائعة في فندق Sachertorte زاخر .

 – كما يمكن القيام بالنشاطات المتوفرة بمدينة فيينا مثل القيام بجولة ترفيهية بالقصور هوفبورغ اوند شونبرون  الإمبراطورية, والتي هي موطن لأقدم حدائق الحيوان في العالم في (تايرغارتن شونبرون)..

 – وعليك زيارة مدرسة الخيل الإسبانية – spanische Hofreitschule  التي توفر عروض للعديد من الفرسان والخيول.

تمشي في أرجاء ألبيرتينيا, حيث ستجد متحف في حي رقم 1 والذي يضم آلاف من الرسومات واللوحات و الأعمال الفنيةوالفنون المعمارية و الصور.

الدراسة في فيينا – دليل الدراسة في فيينا عاصمة النمسا

دليل الطالب إلى فيينا :

A Student’s Guide to Vienna

كما أوصي الجدد في مدينة فيينا بزيارة دار الأوبرا في فيينا – Staatsoper, فهي تبيع أماكن دائمة في نظير 4 يورو فقط. ولكن عليك ان تصل مبكراً وعلى أستعداد تام للوقوف,ثم القيام بزيارة Kaffeehaus .

مدينة فيينا تشتهر بأنها المدينة الغاضبة , غير ان هناك الكثير ايضا من الأشخاص الودودون ويمكن التعامل معهم ببضع كلمات.

الدراسة في النمسا مقصد مهم للطلاب الأجانب

الأسواق فيينا سيحتاج إليها كل طالب في فيينا فيمكنه زيارة Naschmarkt و Yppenplatz markt و Brunnenmarkt ,وKarmelitermarkt.

وعند الغربة في تناول الطعام بالخارج , يمكنك زيارة  مطعم Meierei im Stadtpark , او (الشقيقة الصغيرة) التي تعتمد على منتجات الألبان في الوجبات بمطعم Steirereck الشهير.فالطعام به لذيذ ويقد أطباق طعام رائعة ومزينة.

واخيرا : تكلمنا عن  الدراسة في الخارج بالنمسا ( Study abroad guide , الدراسة في أوروبا ,الدراسة في أوروبا, الدراسة في الخارج, الدراسة في النمسا..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *