أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيزا النمسا – الشروط والإجراءات للحصول علي تأشيرة النمسا

فيزا النمسا – الشروط والإجراءات للحصول علي تأشيرة النمسا


فيزا النمسا – الشروط والإجراءات للحصول علي تأشيرة النمسا :

 فيزا  – VFS / فيزا النمسا – تأشيرة النمسا

نبذة للتعريف : النمسا واجهة أوروبية جميل , يقبل علي زيارتها الكثيرين نظرا لإعتدال جوها و التمتع بالمشاهد الطبيعية الجميلة وخصوصا مناظر الجبال الضخمة والتي تحتل أكثر من نصف مساحة البلد والتي يكسو الثلوج قممها مثل (الألب و كرياسيا و البوهيمية) ,ولديها مروج خضره تبهج القلب ,بالإضافة للبحيرات الساحرة الجمال , فهي بلد سياحي من الدرجة الأولي ..

والنمسا من الدول الفيدرالية, وعاصمتها مدينة فيينا , يحد جمهورية النمسا من الشمال كلا من ألمانيا و التشيك , ومن الشرق سلوفاكيا والمجر,ومن الجهة الجنوبية إيطاليا وسلوفينيا, ومن الغرب ليختنشتاين وسويسرا .. وتعتبر النمسا من الدول الغنية في العالم ,واللغة الرسمية هي الألمانية ,وتستخدم اليورو كعملة لها في التداول.

فيزا النمسا - الشروط والإجراءات للحصول علي تأشيرة النمسا
فيزا النمسا – الشروط والإجراءات للحصول علي تأشيرة النمسا

 فيزا  – VFS

فيزا النمسا – تأشيرة النمسا :

– الإجراءات المطلوبة لإستخراج فيزا النمسا أصبحت لا تحتاج نفس المدة السابقة,لإجراءها في السفارات , اما في الدول الخليجية فلإجراءات تعتبر كما هي لم يحدث بها جديد ,إذا كانت في المدة المستغرقة او باقي الشروط لفيزا النمسا فالوضع كما هو .

– ونظرا لقوة تأشيرة النمسا بين كافة التأشيرات , فهي ايضا تحتاج إجراءات مشددة في التعاملات الخاصة بالسفارات أو بقنصليات النمسا , وعليه ينبغي علي الجميع توخي الحذر لأن عدم أستيفاء اي شرط من الشروط الأزمة لتأشيرة النمسا,معناه  الرفض علي التأشيرة أو تعطيل صدورها الي ان يستوفي الطلب كافة الشروط..

– كما ان علي المتقدمين علي تأشيرة النمسا ان يحذرو التزوير في أي وثيقة او مستند يتم تقديمه بخصوص الفيزا ,لأن البعض قد يزوير في الحساب البنكي مثلا, ويعرض طلبه يعني للرفض أو المنع من دخول النمسا و الدول الأوروبية التي تتعامل بالشنغن.

فيزا النمسا – الشروط والإجراءات للحصول علي تأشيرة النمسا

شروط واجب توافرها في الحساب البنكي :

الحساب البنكي بدونه لا يمكن الحصول على التأشيرة للسفر الي النمسا , فهو يعد من أهم الشروط التي يجب الحذر فيها عند التقديم علي فيزا النمسا, فالمبلغ الموجود في الحساب البنكي لابد ان يكون متوفر فعلا وحقيقي ,و الحساب ايضا لابد ان يكون غير مزور , فلا ينفع التزوير بتاتا .واذا حدث فهذا معناه وضع ختم الرفض علي طلب الفيزا والمنع من دخوله أرض النمسا ,و منعه من دخول دول الشنغن .

– ضرورة ان يكون المبلغ  الموضوع في الحساب البنكي كافي ويغطي مصاريف السفر ومدة الإقامة في النمسا , وفي دول الشنجن اذا اراد التنقل.. وللتعرف علي دول الشنغن يمكنك الدخول علي هذا الرابط أضغط من هنــــا.

فيزا النمسا – الشروط والإجراءات للحصول علي تأشيرة النمسا

شروط واجب توافرها في جواز السفر :

– عدم انتهاء صلاحية جواز السفر للمتقدم على التأشيرة للسفر الي النمسا,ولدي الجواز مدة سارية المفعول  3 شهور بعد انقضاء مدة التأشيرة.

– يتم التوقيع بصفة شخصية علي الجواز من صاحبه,مع ضرورة ان يكون جواز السفر او الباسبور لديه صفحتان علي الأقل فارغتان.

شروط الصور للتقدم للفيزا :

– مطلوب عدد 2 صورة شخصة للمتقدم علي طلب الفيزا واضحين فيهما الوجه كاملا, وفيهما مواصفات الصورة الموضوعة في جواز السفر.

 – الصور المطلوبة للتأشيرة او الفيزا يجب ان تكون بيضاء من حيث الخلفية , و وان تكون الصور حديثة لم مر علي تاريخهم 6 شهور حتي تضمن صلاحيتهم  لطلب الحصول على الفيزا النمساوية .

فيزا النمسا – الشروط والإجراءات للحصول علي تأشيرة النمسا

شروط واجب توافرها في التأمين صحي :

عند التقديم للفيزا, يطلب من الشخص تأمين صحي, يغطي الشنغن ويتضمن الأتي :

 – أقل حد لمبلغ التأمين حوالي 30 ألف  يورو .

– التأمين يجب ان يغطي مدة السفر والإقامة بالكامل في النمسا , او التنقل في دول الشنغن.

– تحمل نفقات رجوع المسافر من الشنغن اذا أستدعي الأمر ,كحالات المرض او الطوارئ .

 – ان يستوفي التأمين الصحي مصاريف الإقامة والعلاج في أحدي الدول بمنطقة الشنغن .

شروط الإستمارة لفيزا النمسا :

هناك استمارة خاصة بتأشيرة النمسا السياحية , والتي يجب ملؤها بالبيانات الشخصية الصحيحة وبخط معتدل ,مع تجنب الأخطاء بها حتي لايتم  رفض الفيزا , وهي تعتبر سبب مهم للرفض بالنسبة لكثير من الأشخاص.

و يجب التوقيع علي الاستمارة بخط يد صاحب الطلب , ويمكنكم الحصول علي الأستمارة من خلال الدخول علي الرابط لتنزيل استمارة فيزا النمسا من هنـــا .

فيزا النمسا – الشروط والإجراءات للحصول علي تأشيرة النمسا

شروط أخري مطلوبة للسفر :

على الشخص المسافر متوجها الى النمسا للسياحة او غيره , ينبغي عليه حجز السكن فندق بالنمسا او اذا كان لديه سكن لدي احد الأقرباء او الأصدقاء فليتقدم بوضع العنوان وارفاقه مع باقي المتطلبات للفيزا , وعليه ايضا حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة .

حجز موعد لدي السفارة للفيزا :

طرق حجز موعد لدي السفارة النمساوية يختلف بأختلاف الدول,فهو يرجع الي بلد الشخص المتقدم علي الفيزا ,وعلي كل شخص يرغب في السفر الي النمسا يمكنه الدخول علي الموقع الرسمي لـ سفارة النمسا من خلال شبكة الانترنت,حتي يتمكن من معرفة  كيفية حجز ميعاد في بلده بالسفارة.

سعر فيزا النمسا – سعر تأشيرة النمسا:

 – سعر تأشيرة النمسا للكبار حوالي 60 يورو للأعمار من 12 فما فوق .

 – سعر تأشيرة النمسا للاطفال حوالي 35 يورو من سن 6 سنوات الي 12 سنة .

 – تأشيرة النمسا بالمجان للأطفال الرضع حتي سن 6 سنوات.

العمل في النمسا :

تختلف فيزا العمل في النمسا عن الفيزا السياحية فلكلا منهم شروطها الخاصة :

ماهي شروط السفر للعمل في النمسا:

الشروط المطلوبة لفيزا النمسا للهجرة الى النمسا للإقامة و العمل تختلف عن الشروط السابق ذكرها لتأشيرة النمسا للسياحية.

ولقد وضعت الحكومة في دولة النمسا برنامج للراغبين في الهجرة الي النمسا والإقامة الدائمة ومن ثم العمل او الأستثمار في النمسا,وبرنامج النقاط هذا الذي وضع له معايير يجب الوصول إليها من قبل الشخص الراغب في العمل ولإقامة في النمسا, فيجب الوصول إلى مستوي محدد وهو الحد الأدني لعدد النقاط التي يتضمنها البرنامج يكي يكون الشخص مؤهلا لأستكمال البرنامج.

وبعد تجاوز الحد الأدني للنقاط والتأهل للبرنامج, يحصل الشخص المهاجر علي تأشيرة البحث عن العمل في النمسا والمدة المخصصة لها هي 6 أشهر بإقامة مؤقتة في النمسا , و يتم التقديم علي فيزا البحث عن عمل من خلال السفارة النمساوية في بلد الشخص الراغب في العمل والهجرة, وعند الحصول علي عمل مناسب يمكنه تعديل الإقامة الي إقامة دائمة.. (كيفية تحويل الإقامة المؤقتة بإقامة دائمة).

فيزا النمسا – الشروط والإجراءات للحصول علي تأشيرة النمسا

رسوم الفيزا – رسوم التأشيرة لبحث عن العمل:

الرسوم اللازمة لفيزا البحث عن العمل في النمسا بحوالي 100 يورو , والرسوم ثابتة لا تتغير بتغيير العمر .

 فيزا النمسا وآخر المستجدات :

اذا كان الشخص المتقدم للحصول على تأشيرة النمسا , من بلد يوجد بها الحروب والمشاكل السياسية والنزاعات او الأرهاب فحتما ستعترضه مشاكل عند رغبته في الحصول على التأشيرة.. نظرا للتشددات الموضوعة في الإجراءات والتي تخص المتقدمين من تلك الدول ذات الحروب وخلافه,لأن الجهات الرسمية في النمسا تشك في المواطنين القادمين من تلك الدول هربا للجوء الي النمسا, لذلك تتشدد في التأشيرة لهم وسيواجهون صعوبة في استخراجها مثلهم مثل الأشخاص القادمين من دول تعاني الفقر ولديها مشاكل أقتصادية , هم ايضا سيجدو صعوبه عند استخراج الفيزا لهم.

ولمزيد من الأطلاع  حول :

الهجرة الي النمسا وأهم شروط الهجرة ,أضغط من هنــــا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.