أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الإستثمار في اسبانيا وشروط الهجرة إلى اسبانيا عن طریق الإستثمار

الإستثمار في اسبانيا وشروط الهجرة إلى اسبانيا عن طریق الإستثمار


الإستثمار في اسبانيا وشروط الهجرة إلى اسبانيا عن طریق الإستثمار

الاستثمار في إسبانيا بعدة طرق , الإقامة في اسبانيا عن طريق الاستثمار , هذا ما سنتكلم عنه في السطور القادمة وسنتناول ايضا شروط الهجرة إلى إسبانيا عن طریق الاستثمار , و طرق عديدة للإستثمار في إسبانيا , وتكلفة شراء العقارات في إسبانيا , وتسجيل الشركات في إسبانيا , وعن مزايا و عيوب الإستثمار في إسبانيا , و شروط الدعم الذاتي في إسبانيا ..

الإستثمار في اسبانيا وشروط الهجرة إلى اسبانيا عن طریق الإستثمار
الإستثمار في اسبانيا وشروط الهجرة إلى اسبانيا عن طریق الإستثمار

الإستثمار في إسبانيا

إسبانيا هي واحدة من البلدان الأوروبية المفضلة لدی الكثير من الأشخاص , حيث یرغب عدد کبیر من المستثمرین بالإستثمار فی اسبانيا , نظرا لونها بلد أوروبي ذو تاريخ عريق .. وهي عضو في الأمم المتحدة , وفي منظمة حلف شمال الأطلسي , و منظمة التجارة العالمية , و منظمة التعاون الإقتصادي و التنمية , و عضو في الإتحاد الأوروبي , وتحظي بجودة الحياة فهي واحدة من البلدان العشر الأولى في العالم .. وتتميز بمناخ متغير للغاية , فنجد بعض المناطق يسودها فيها المناخ المتوسطي ,و يسود المناخ المعتدل و المناخ الجبلي في بعض المناطق الآخري الإسبانیة .. وعاصمتها هي مدينة مدريد وتتعامل باليورو , و اللغة الرسمیة هي الاسبانية.

 

الاستثمار في إسبانيا و الحصول علي الاقامة و المواطنة

هل الهجرة إلی إسبانیا عن طریق الإستثمار يتيح للمهاجر فرصة للحصول علی الإقامة الإسبانیة ؟

يمكن الحصول على الإقامة عن طريق شراء العقارات التجارية أو السكنية بقيمة تقدر بـ 500,000 يورو .. ولكن هناك طرق أخرى مثل تسجيل الشركات او الدعم الذاتی و خلق فرص العمل , حيث يحصل الأشخاص منذ البداية على تصريح بالإقامة المؤقتة في الدولة لمدة عام واحد , و يتم تجديده بشكل سنوي , و يمكن الحصول على إلاقامة الدائمة في اسبانيا بعد 5 سنوات.

 

الاستثمار والإقامة في اسبانيا عن طريق شراء السندات الحكومية

الإقامة في اسبانيا عن طريق الإستثمار وشراء السندات

طريقة من طرق الإستثمار , ومزاولة العمل التجاري في إسبانيا , هي (شراء السندات الحكومية) .. وبحسب القوانين المعمول بها في سوق الأسهم و السندات الحكومية الإسبانية , لايتم فرض اي قيود علي شراء السندات الحكومية للمستثمرين , فـ بإمكان المستثمر القيام بذلك مهما كان رأس ماله.

إلا أنه لا يمكنه الحصول علي الإقامة في إسبانيا عن طريق الإستثمار , و لايتلقي تصريح بالإقامة عن طريق شراء السندات الحكومية .. ويمكنه فتح حساب بنكي في إسبانيا للقيام بشراء السندات الحكومية في إسبانيا.

شراء السندات الحكومية في إسبانيا
رأس المال المطلوب : يمكن القيام بالإستثمار مهما كان رأس المال
الإقامة : الإستثمار بشراء السندات لا يؤدي دوراً في الحصول علي الإقامة
المتطلبات : فتح حساب بنكي

(الإستثمار في اسبانيا وشروط الهجرة إلى اسبانيا عن طریق الإستثمار)

 

تعرف علي :

مزايا الهجرة إلى اسبانيا – وماذا بعد الوصول لأسبانيا ؟

اللجوء الي اسبانيا عن طريق المفوضية السامية و آخر المستجدات

مزايا اللجوء إلى اسبانيا وأهم الشروط للحصول علي اللجوء في اسبانيا

أنواع إقامات اللجوء في اسبانيا التي تمكن من التقدم بطلب لم شمل في اسبانيا

 

معايير الإستثمار في إسبانيا

عادة ما يهتم المستثمرون الأجانب في إسبانیا ببعض النقاط :

ظروف البلد من حیث المعايير الأساسية كـ مستوى الفساد الإداري والقضائي , ومدي خطر مصادرة الممتلكات , و مستوى الأمن الإستثماری في الدولة ..

فحدوث إضطراب في الأوضاع الإقتصادية والسياسة في البلاد , أو مواجهة الدولة للتحدیات الدولیة قد يؤدی إلی ان الحكومة تقوم بمصادرة ممتلكات المستثمرين الأجانب أو تبقى علي حالها .. وبحسب مؤشرات البنك الدولي , وتحديد عدد معدلات مصادرة الممتلكات في اسبانيا من (الرقم 1 إلى 7) , فحصلت اسبانيا علي عدد 1 بمعني اقل خطورة من حيث مصادرة ممتلكات الأجانب لكونها تتمتع بظروف ممتازة جداً و ببيئة آمنة للإستثمار الأجنبی.

 

المؤشرات المؤثرة علي الاستثمار في إسبانيا

ينبغي على المتقدمین للهجرة عن طریق الإستثمار في إسبانيا دراسة المؤشرات الإقتصادية المحلية مثل حجم البطالة , والناتج المحلي الإجمالي و التضخم وضريبة الدخل .. والتي هي من أهم العوامل المؤثرة في اقتصاد أي بلد , و تعکس حالة وإستقرار المجتمع الإقتصادي .. فكان الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا من عام 2010 إلى حوالي 340 مليون دولار في النمو الإقتصادي و الناتج المحلي الإجمالي ..

الناتج المحلي الإجمالي لدولة إسبانيا

نسبة الضريبة علي الدخل مهمة عند بعض طرق الإستثمار , حیث ان مقدار الضرائب التی یدفعها المستثمر يؤثر علی مقدار الدخل و حجم صافی الربح الذی یعود عليه .. , ومعدل الضريبة علی الدخل للشركات حوالي 30 % من 2010 إلى 2014 , ثم انخفض إلى 28 % في عام 2015 , ووصل إلی 25% في عام 2016 إلى 2019.

(الإستثمار في اسبانيا وشروط الهجرة إلى اسبانيا عن طریق الإستثمار)

 

تعرف علي :

كيفية الحصول علي اقامة اسبانيا ؟

أنواع فيزا اسبانيا وشروط ومتطلبات كلاً منها

فيزا اسبانيا-الأوراق المطلوبة وطرق إستخراج تأشيرة اسبانيا

رفض فيزا اسبانيا – وأهم الاسباب المؤدية لرفض شنغن اسبانيا

 

الإستثمار في إسبانيا عن طريق شراء العقارات

من طرق الإستثمار في إسبانيا هو (شراء العقارات) الذی يوفر أفضل الظروف لكل من المتقدمين من حيث الإقامة والربحية , وتوجد طريقتان لشراء العقارات في إسبانيا :

الطريقة الأولى : يمكن للمتقدمین الحصول على (تصريح إقامة لمدة عام واحد) بشراء العقارات بقیمة 150,000 يورو , وتتوفر إمکانیة تجدید الإقامة هذه لمرتین , ويحق المطالبة بالحصول علي الإقامة الدائمة في إسبانيا بعد مرور 5 سنوات .. ولكن يجب تجديد تصریح الإقامة كشرط في طريقة (شراء العقارات بقیمة 150 ألف يورو) علي ان يتواجد المستثمر فی إسبانیا لمدة 184 يوماً فی كل عام).

والطريقة الثانية : فی حال شراء عقار بقیمة 500,000 يورو في إسبانيا , او حصوله علی التأشيرة الذهبية , فلا حاجة للحضور والبقاء في الدولة وسيمنح مقدم الطلب تصريح إقامة دائمة بعد مرور 5 سنوات في إسبانيا دون فرض أي شروط إضافية .. و يمكن للمتقدم الحصول على الجنسية وامتلاك جواز السفر بعد مضی 10 سنوات.

 

الإستثمار في إسبانيا عن طريق تسجيل شركة

من طرق الاستثمار في إسبانيا , هي تسجيل شركة في البلد .. إلا أن تسجيل شركة في إسبانيا لا یؤدي إلى الحصول علي إقامة للمستثمر , وفي إسبانيا يسمح بتسجيل جميع أنواع الشركات (شركة عامة , شركة خاصة , شركة تعاونية , شركة ذات المسؤولية المحدودة) .. و ما إلى ذلك , وغالبية من يقومون بتسجيل شركة من الأجانب يقومون بتسجیل شركة ذات المسؤولية محدودة بنسبة 90% .. تبلغ تكلفة تسجيل شركة في هذا البلد من 2 إلى 3 آلاف يورو , وهناك مبلغ أولي يجب إیداعه فی الحساب المصرفی باسبانيا بغرض تأسیس الشركة بيكون حوالي 60 ألف يورو .

(الإستثمار في اسبانيا وشروط الهجرة إلى اسبانيا عن طریق الإستثمار)

 

تعرف علي :

الزواج من اسبانية والأوراق المطلوبة للإقامة في اسبانيا

الزواج بالوكالة في اسبانيا من حيث الإجراءات والأوراق المطلوبة

 

الإستثمار في إسبانيا عن طريق توفير فرص العمل

الهجرة الي إسبانيا عن طریق تسجیل شرکة , حيث يمكنهم القيام بتوفير فرص وظیفیة في مجال ما عن طريق تسجيل شركة.. و بعد توفیر المبلغ الأولي المطلوب والذي سبق ذكره اعلاه لتأسیس شركة .. وهو يعنی بمساهمة المستثمرين فی تنمیة إقتصاد البلاد بجانب ربحهم المال .. وهذه الطریقة تتطلب إمتلاك رصید مالي كاف یتراوح ما بین 150,000 و 200,000 يورو علي الأقل .. ليكونوا قادرين على إنفاق ما لا يقل قيمته عن 100,000 يورو , وبقاء نفس قيمة المبلغ فی حسابهم .. ومن خلال المضي في هذا الطریق يمكن للمتقدمين الحصول على الإقامة عن طريق إنشاء مشاریع تتعلق بخبرتهم .. ويتم منح الإقامة لمدة عام في البداية (مؤقتة) و يمكن تمديد إقامتهم لمدة أربعة سنوات أخرى ,وفي النهاية الحصول على إلاقامة الدائمة بشرط بقاء المشروع او النشاط التجاري و إستمراریتة و دفع الضرائب المستحقة بشكل منتظم .

 

الإستثمار في إسبانيا عن طريق الدعم الذاتی

من طرق الاستثمار في إسبانيا أيضا , هي طريقة الدعم الذاتی في البلد , ویتم تطبیق هذه الطریقة من الإستثمار فی الدول الأخری ومنها : ( فرنسا واليونان والنمسا و سويسرا ).

فی هذه الطریقة يطلب إثبات القدرة المالیة عن طريق إیداع ما یقارب 27,000 یورو فی الحساب المصرفي للمتقدمین , الأمر الذي يبرز عدم حاجتهم لتلقی اي دعم مالی من الحکومة الإسبانیة , أو طلب الحصول علی فرصة عمل فی البلد ..

وعلى المتقدمین وجوب وضع ماقيمته 5,000 إلى 10,000 يورو (حسب الظروف الشخصیة للمتقدم) في حساب کل من الزوج و الأولاد تحت سن 16 عاماً .. حتي يحصلون على تصریح الإقامة لمدة عام واحد أولاً , ثم يمكنهم تجدید الإقامة مرتین فی السنوات الآتیة :

(یتم تجدید الإقامة فی کل مرة لعامين) بشرط بقاء نفس المبلغ فی حسابهم المصرفی , وهذه الخطوات ستؤدي بهم إلی الحصول علی الإقامة الدائمة بعد مرور 5 سنوات.

(الإستثمار في اسبانيا وشروط الهجرة إلى اسبانيا عن طریق الإستثمار)

 

مزايا الإستثمار في إسبانيا

عوامل رئيسية جاذبة للاستثمار في إسبانيا :

– الدولة لديها حكومة تطبق سياسات التمية والإصلاح

 – القطاعات الإقتصادیة المختلفة علي استعداد لإستقبال المستثمرین الأجانب في الدولة .

 – وجود تقارب ثقافي بین إسبانیا ودول الأمريكية اللاتينية

 – التمتع بشبكة قوية هدفها تطوير البنية التحتية في مجال الإستثمار

 – التمتع بإقتصاد متنوع يجذب كبري الشركات الدولية

 – الدولة تهدف إلى تحسين الوضع المالي للشركات

 – الدولة تعد من أهم الوجهات السیاحیة عالمیاً ويقبل عليها الكثير من الزوار كل عام

 – تحظي الدولة بجودة حياة عالية للمجتمع ونسبة آمن مرتفعة.

 

تعرف علي :

الوظائف المطلوبة في اسبانيا للجنسين

إجراءات التأشيرة لجمع شمل العائلة في اسبانيا

الإقامة الدائمة في اسبانيا وأهم الشروط والأوراق المطلوبة

العمل في اسبانيا – عقد عمل في أسبانيا وكيفية الحصول عليه؟

 

عيوب الإستثمار في إسبانيا

سلبيات الاستثمار في إسبانیا:

  – کثرة مديونیة الدولة .

– النزعات الإنفصالیة تعمل علي تهديد وحدة السیادة فی إسبانیا

 – لديها معدل بطالة مرتفع

 – قلة في إنتاجية الشركات الخاصة المساهمة في هذا البلد

 – قلة التجارة بسبب عدم النمو الإيجابي والإتجاه التصاعدي .

(الإستثمار في اسبانيا وشروط الهجرة إلى اسبانيا عن طریق الإستثمار)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الإستثمار في اسبانيا وشروط الهجرة إلى اسبانيا عن طریق الإستثمار (الإقامة في اسبانيا عن طريق الإستثمار بعدة طرق) , وطرق الإستثمار في اسبانيا , وايضا تكلمنا عن إيجابيات وسلبيات الإستثمار في اسبانيا , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يرغب في الإطلاع عليها.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة EB3 الأمريكية للهجرة الإقتصادية بأنواعها والحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة

تأشيرة EB3 الأمريكية للهجرة الإقتصادية بأنواعها والحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة

تأشيرة EB3 الأمريكية للهجرة الإقتصادية بأنواعها والحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة تأشيرة EB-3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.