أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الوظائف المطلوبة في اسبانيا للجنسين

الوظائف المطلوبة في اسبانيا للجنسين


الوظائف المطلوبة في اسبانيا للجنسين

اسبانيا من الدول الأوروبية التي تعاني من نسبة كبيرة في البطالة بعد (اليونان) , لذا فأن  حصول المهاجر او المغترب على وظيفة في اسبانيا ليس بالأمر السهل .. كما ان هناك معايير لسوق العمل للعمل في اسبانيا , والتي يجب ان تتوفر في الشخص الباحث عن عمل , و من اهمها اتقان اللغة الاسبانية ..

الوظائف المطلوبة في اسبانيا للجنسين
الوظائف المطلوبة في اسبانيا للجنسين

سوق العمل في اسبانيا 2021 / 2022

حيث ان إتقان اللغة الإسبانية سيواجهك في معظم الوظائف المطلوبة في اسبانيا لانها شرط أساسي للعثور على فرصة عمل في اسبانيا .

ولكن العمل مع الشركات الدولية الكبرى الموجودة في اسبانيا وتعمل فيها , لا تحتاج الي   اللغة الاسبانية كشرط واجب للعمل لديهم , وهي تقبل بالغات الأخرى مثل الانجليزية أو الفرنسية وبحسب نوع الوظيفة المتاحة بالشركة .

– كما ان الوظائف الغير متخصصة او غير الماهرة و العمل الموسمي في اسبانيا بمجال الزراعة مثلا أو في أي مجال آخر لا يحتاج الي اتقان اللغة الاسبانية .

الوظائف المطلوبة للجنسين في اسبانيا

انخفاض الرواتب في اسبانيا

ونظراً لارتفاع نسبة البطالة في اسبانيا هناك انخفاض في الرواتب , وعلي من يصل الي الدولة الاسبانية عن طريق الهجرة للعمل في اسبانيا , فيجب عليه أن يتأقلم مع طبيعة العمل في اسبانيا وعليه مراعاة اختلاف البيئة ليتمكن من الاستمرار .

و في اول الأمر يبدأ الكثير من الاجانب المهاجرين العمل في الوظائف المنخفضة الأجر أو البحث عن عمل في مجالات اخري تتناسب معهم او ايجاد فرص تدريب داخلي بأجر حتي الانتقال الي الوظيفة المناسبة مع مهاراته وخبراته .. فهي تعتبر مرحلة انتقالية مؤقتة.

و يمكنه الانتقال الى وظيفة افضل بعد تنمية اللغة وزيادة معرفتة بسوق العمل في اسبانيا , و الاندماج في المجتمع يجعلك تتعرف على أناس مختلفة وتوسيع نظاق التعارف سيوفر للشخص فرص للعثور على الوظائف .

وما سبق ذكره نجده لا ينطبق على فئة الاشخاص المدربين المهنيين , فهذه المهن لا ينطبق عليها هذا الأمر مثل الأطباء والمهندسين , فالهجرة كطبيب الى اسبانيا تختلف تماما عن هجرة الأشخاص الحرفيين مثلا والذين يسعون للحصول علي أي عمل في اسبانيا .

الهجرة والعمل في أفضل مدن اسبانيا

مدريد وهي عاصمة اسبانيا , و برشلونة هما من افضل المدن الاسبانية للهجرة و العمل سواء بالنسبة للمغتربين المهاجرين , او للسكان المحليين .

ومدينة فالنسيا من المدن التي انتعشت اقتصادها في الفترة الأخيرة , غير أنها لا تقارن بالمدينتين مدريد وبرشلونة .

وهناك وظائف تتوفر في قطاع السياحة , وفي مجال العمل الموسمي بمختلف المدن الاسبانية , ولهذا فيتواجد بها اعداد كبيرة من المهاجرين والمغاربة بأعداد كبيرة , بالإضافة لأعداد الطلاب التي تأتي للدراسة في اسبانيا كل عام .

فعندما تفكر في الهجرة الى اسبانيا , عليك ان تخطط للقدوم الي مدريد او برشلونة ,اما من يرغب في وظيفية موسمية في اسبانيا , فالأمر يختلف .

شروط الهجرة الى اسبانيا 2022

للانتقال الى اسبانيا للهجرة والعمل , يجب في البداية الحصول علي صاحب عمل يعرض رغبته في القدوم إليه لوجود فرصة عمل في مكان عمله او في شركته لشغل وظيفة لديه.. وعندما يتوفر هذا الشرط سيمكنك الحصول علي فيزا اسبانيا بمجب عقد العمل الذي سيرسله لك صاحب العمل وتبقي اجراءات التأشيرة بعد ذلك سهلة في سفارة اسبانيا ببلدك .

والحصول على فرصة عمل في اسبانيا يمكن العثور عليها من خلال شبكة الانترنت والدخول علي مواقع التوظيف الاسبانية .. أو يمكن العثور علي عمل في اسبانيا ان كان لك صديق مقيم في اسبانيا ويتواصل مع اصحاب الاعمال لإيجاد عقد عمل مناسب لك .. و لكن عليك تذكر ان الدولة الاسبانية من الدول التي تعاني زيادة البطالة لذا لا ترهق نفسك كثيرا في البحث على الانترنت .

تعرف علي :

العمل في اسبانيا – عقد عمل في أسبانيا وكيفية الحصول عليه؟

أنواع إقامات اللجوء في اسبانيا التي تمكن من التقدم بطلب لم شمل في اسبانيا

كيفية البحث عن عمل في اسبانيا عبر مواقع الانترنت ؟

يمكن للباحثين عن عمل في اسبانيا , الحصول على مزيد من المعلومات التي تخص  الوظائف الشاغرة في اسبانيا من خلال الدخول علي موقع infoempleo .

كما يمكنكم ايضا الحصول على معلومات إضافية عن الهجرة لاسبانيا , من خلال زيارة موقع خدمات التوظيف التابع للحكومة الاسبانية علي هذا الرابط  sepe .

أفضل مواقع البحث عن (وظائف في اسبانيا) :

تعد المواقع الحكومية التي ذكرناها اعلاه بالرابط الأزرق , لهي من افضل المواقع علي الاطلاق والتي يمكنك الحصول من خلالها على المعلومة الموثوقة منها , غير ان هناك مواقع عديدة على الانترنت لإمكانية البحث عن عمل في اسبانيا :

مواقع البحث عن عمل في إسبانيا

سنذكر لكم أفضل المواقع التي تطرح وظائف من خلال شبكة الانترنت , حيث يقوم أصحاب العمل في اسبانيا بوضع فرص العمل الشاغرة لديهم علي هذه المواقع , ومن مواقع البحث عن عمل في اسبانيا المعروفة للكثيرين :

beBee
Monster
InfoJobs
Oficina Empleo

وعند إيجاد الوظيفة الشاغرة في اسبانيا , يمكنك التواصل مع صاحب العمل , مع الاخذ في الاعتبار عدم دفع أي مبالغ لأي جهة كانت على الانترنت .

فرص عمل في إسبانيا للجنسين

 – فرص عمل للرجال في اسبانيا

من مجالات العمل في اسبانيا , هو العمل في الفلاحة , حيث انه مجال مطلوب و لكن يعيبه انه مجال ليس دائم فهو مجال موسمي للرجال للراغبين في العمل في اسبانيا خلال فترة قصيرة أقصاها لـ 3 أشهر وقد تطول مدة العمل الموسمي في بعض المجالات الاخري.

ومن الوظائف المطلوبة للجنسين وليس للرجال فقط بالنسبة لمجال التوظيف الموسمي , فهناك مجال الضيافة في مواسم السياحة حيث يكثر الحاجة لشغل هذه الوظائف.

و للتعرف على الوظائف المطلوبة في اسبانيا خلال مواسم الصيف أو الشتاء , او التعرف علي الوظائف الموسمية في اسبانيا , من خلال الدخول علي هذه المواقع

anywork anywhere

one world365

تعرف علي :

رفض فيزا اسبانيا – وأهم الاسباب المؤدية لرفض شنغن اسبانيا

إجراءات التأشيرة لجمع شمل العائلة في اسبانيا

الزواج من اسبانية والأوراق المطلوبة للإقامة في اسبانيا

فرص عمل للنساء في إسبانيا :

تتوفر فرص العمل في مجالات بإسبانيا للنساء , مع الاخذ في الاعتبار انخفاض الرواتب , والتي يمكن الالتحاق بإسبانيا , وإليكم افضل فرص العمل في إسبانيا للسيدات :

الطب / مجال التمريض / المجال الاجتماعي / مجال الخدمات المالية / خدمة العملاء لمن تتحدث اللغة الانجليزية بالإضافة للاسبانية / مجال الضيافة ولكن الأجور ضعيفة للجنسين.

شركات عربية في إسبانيا للعمل

تتوفر المطاعم و الشركات العربية في إسبانيا , فيمكن العمل بها رغم قلة عددها في اسبانيا وليست كغيرها مثل تركيا التي يكثر بها الشركات العربية.

وللعلم العمل في شركة عربية ليس معناه عدم الحاجة الي اتقان اللغة الاسبانية لمجرد ان الشركة عربية , فمن لديه هذا الاعتقاد فهو خاطيء .. ويمكن العمل في اسبانيا لحين تعلم اللغة الاسبانية في بعض المجالات , مثل العمل في مجال المطاعم والمطابخ مثل التنظيف او المساعدة أو المناولة حتى تتعلم وتتمكن من التعامل مع الناس.

المهن المطلوبة في اسبانيا

المهن المطلوبة في إسبانيا , هي المهن التي تجد نقصاً في سوق العمل الاسباني , و تحتاج لمن يسد النقص ويشغلها .. وإليكم قائمة بالوظائف المطلوبة في اسبانيا :

العمل في مجال التدريس , حيث تعد وظائف تدريس اللغة الانجليزية في اسبانيا لهي من أكثر الوظائف المطلوبة للعمل على نطاق واسع في اسبانيا .

وهناك وظائف أخرى , والطلب عليها يختلف من مدينة الى أخرى , ومن أهم المهن المطلوبة في اسبانيا 2022 :

وظيفة ممارس طبي.
معلم لغة انجليزية.
وظائف الضيافة والسياحة.
وظائف بمجال الميكانيكا.
خبراء ادارة الأعمال والحوسبة .
قطاع الهندسة الميكانيكية , والصناعية.
مستشارين أعمال.
أطباء ممارسين.
وظائف مهنية (السباكة والنجارة والكهرباء) .
تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.
مجال الكهرباء المنزلية.
مطوري البرمجيات والتصميمات .
البحارة وأخصائي تبريد سفن ومشغلي محركات السفن وميكانيك السفن.
وظائف مجال اللحام.
رجال الإطفاء , وطهاه .

ما سبق كان أبرز المهن التي بها عجز في اسبانيا ,وفق قائمة الحكومة الاسبانية للمهن والتي تشهد عجز في قطاعات الدولة , و العمل في هذه المهن يتطلب شرط اجادة اللغة الاسبانيه.

تعرف علي :

مزايا الهجرة إلى اسبانيا – وماذا بعد الوصول لأسبانيا ؟

مزايا اللجوء إلى اسبانيا وأهم الشروط للحصول علي اللجوء في اسبانيا

فرص عمل في مدينة برشلونة

وظائف خالية في إسبانيا و برشلونة علي وجه التحديد , فهذه القائمة تضم أكثر وظائف مطلوبة في مدينة برشلونة الاسبانية لعام 2021 :

الرعاية الصحية
المحاسبة والمالية
الضيافة , وهي من اشهر مجالات العمل للنساء في إسبانيا .
البرمجيات
التصميم
مجال الهندسة
مجال العملاء
خدمة المبيعات
الموارد البشرية
مصففي الشعر والعناية به , و خبراء التجميل.
مجال التعليم / التدريس
مجال خدمات لوجستية
مجال البناء للرجال وهو من اشهر المجالات للرجال للعمل في إسبانيا .

وأخيراً :

يمكنك البحث لإيجاد فرصة عمل في اسبانيا , ولكن في بداية الأمر سيكون الراتب ضعيف الي ان تتحسن الاوضاع وتجد ما تطمح في الوصول إليه , ولكن اللغة ثم اللغة سواء قبل الوصول او بعد الحصول علي عمل مبدئي .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.