أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أهم المهن والتخصصات المطلوبة في ألمانيا

أهم المهن والتخصصات المطلوبة في ألمانيا


أهم المهن والتخصصات المطلوبة في ألمانيا

المهن والتخصصات المطلوبة بقوة في ألمانيا , سبق وان تناولنا في مقالات عديدة العمل في ألمانيا للأجانب والناطقين باللغة العربية , وستجدون روابط هذه المقالات في أدناه .. وهنا سنتكلم عن أهم المهن والتخصصات المطلوبة في الدولة الألمانية , فتابعوا معنا ..

أهم المهن والتخصصات المطلوبة في ألمانيا
أهم المهن والتخصصات المطلوبة في ألمانيا

المهن والتخصصات المطلوبة في دولة ألمانيا

 – العمل في مجال التمريض.
 – التخصص في المجال الطبي.
 – التخصص في المجال الهندسي.
 – متخصصو في مجال تكنولوجيا المعلومات.
 – العلماء في مجالات متعددة.
 – فئة الحرفيين والأعمال اليدوية.
 – متخصصي في مجال النقل.

من أهم المهن والتخصصات التي عليها أقبال كبير في ألمانيا هي التخصصات الطبية, فألمانيا من أفضل الدول العلاجية في العالم , فهي تملك رعاية صحية مستقرة بفضل الكوادر الطبية المدربة بشكل إحترافي في مختلف المهن المتعلقة بالرعاية الصحية وبالأخص في مجال التمريض , الأمر الذي وراء البحث الدائم من طرف المؤسسات أختيار المتخصصين المؤهلين بمجال التمريض.

كما ان نظام التأمين الصحي الألماني يقوم على الأيدي العاملة من نخبة مختارة من الشباب المؤهلين بالمستشفيات والمراكز والمرافق الأخرى , والدولة الألمانية حريصة بإستمرار لإيجاد المحترفين من الأطباء والمدربين علي أعلي مستوي في المجال الطبي.

ونجد ان السوق الألماني قد فتح إستخدام تقنيات رقمية في المؤسسات والهيئات الجديدة الضخمة , حيث يتم يتم البحث بصورة مستمرة في العديد من الشركات عن المهندسين المؤهلين في تكنولوجيا المعلومات .

اما قطاع تكنولوجيا المعلومات فيعد من أنشط المجالات في ألمانيا , فـ آلاف الأشخاص كل عام يتقدمون للوظائف الجديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات وفي الوظائف الممتازة التي توفرها الشركات الناشئة والمتوسطة والصغيرة والمتوسطة , وبالشركات الكبيرة أيضا و في مجال الصناعة التحويلية.

الهندسة الحيوية والصيدلة وقطاع الطاقة , لهي من التخصصات العلمية المطلوبة بكثرة بألمانيا , والمطلوب هو تعيين موظفين مؤهلين مدربين لشغل المجالات اهندسية والعلمية والتكنولوجيا وبالرياضيات بشكل عاجل في العديد من المجالات.

والحرف اليدوية لها باع كبير في ألمانيا , حيث تعتبر شيران السوق الألماني و منصة Mittelstand الألمانية من أهمها , حيث توفر الخدمات و المنتجات .. وتوفر الحرف اليدوية للقطاع الصناعي والتجاري , وهذا التنوع في المجالات المطلوبة في سوق العمل يؤدي لزيادة الطلب على فئة العمالة الماهرة في الحرف اليدوية.

اما قطاع النقل في الدولة فله أهمية كبيرة في الأقتصاد الألماني , حيث تشير الأرقام إلى عدد الأفراد الذين يستعملون وسائل النقل العام المحلي حالياً يعد أعلى مما كان عليه , لذا هناك حاجة ملحة لمتخصصي النقل عن ذي قبل .

(أهم المهن والتخصصات المطلوبة في ألمانيا)

تعرف علي :

تأشيرة المانيا القصيرة المدة – حالات تمديد فيزا المانيا

إيهما أفضل للهجرة والعمل سويسرا أم ألمانيا من حيث المزايا والعيوب

الهجرة الي ألمانيا للعمالة المتخصصة من الدول الثالثة بالتفصيل

أسهل طريقة للهجرة إلي ألمانيا ومميزات الحصول عليها واهم المتطلبات

شروط الحصول على الجواز الألماني وأهم المميزات ومدة الحصول عليه للمقيم

 

اهم المهن المطلوبة في ألمانيا

– مهندسين كهربائيين.

– الهندسة المدنية والعمارة.

– وظائف المبيعات والتسويق.

– وظائف الماليات والمحاسبة.

– وظائف متعلقة باللغة.

(أهم المهن والتخصصات المطلوبة في ألمانيا)

 

تعرف علي :

العمل في ألمانيا للأجانب واللاجئين الناطقين بالعربية

العمل وفيزا العمل في ألمانيا – المتطلبات والشروط

الهجرة إلى ألمانيا للمعيشة والعمل وأنواع التأشيرات

فرص عمل في ألمانيا للعرب بدون شهادة او بدون لغة

العمل في ألمانيا 2023 – من التأشيرة الي الحصول علي وظيفة في ألمانيا بالتفصيل

 

 * أن مهن مجال (المبيعات والتسويق) تعد من الوظائف المطلوبة في ألمانيا , لكون ألمانيا واحدة من أكبر وأضخم الأسواق في الإتحاد الأوروبي , فلها مكانة ومركز مهم لدي الكثير من الشركات العالمية , لذا هناك طلب متزايد على متخصصي التسوق والمبيعات المحترفين لقدرتهم علي عمل عروض تروجية وحملات قوية من شأنها الوصول إلى المستهدف (العملاء) في ألمانيا.

 * كذلك وظائف المحاسبة والماليات من بين الوظائف المطلوبة في ألمانيا فلدي ألمانيا قطاع مالي واسع النطاق بحيث يضم كل من البنوك وشركات الأستثمار وشركات التأمين , لذا فهذه المهنة مطلوبة بقوة .

 * نظراً لتوفر الكثير من الشركات العاملة في كل العالم وايضا هناك أعداد كثيرة من المهاجرين , فألمانيا تعد صاحبة عدد كبير من المهن و الوظائف المطلوبة المتعلقة باللغات , ونجد ان هذه الوظائف تتنوع ما بين معلمي اللغات والمترجمين , والمترجمين الفوريين , بهدف الإستفادة من تلك الفرصة فيجب أن يكون لدي الشخص رخصة لمزاولة مهنة التدريس , وقد يصل متوسط راتب المدرس خلال السنة في حدود الـ 30 ألف يورو.

 * اما المهندسين المعماريين والمدنيين فيتزايد الطلب عليهم في كل ولايات ألمانيا لكونهم يقومون بعمل تصميمات وبناء وإدارة المباني ووالمكاتب و المنازل والأماكن العامة , وغالباً مايكون متوسط الراتب السنوي للمهندس المعماري بألمانيا وفقاً للكثير من العوامل مثل (الخبرة / والموقع / وصاحب العمل).

 * وهناك طلب مرتفع على المهندسين الكهربائيين في ألمانيا , نتيجة لجهود الدولة وتركيزها على كل القطاع التكنولوجي والأبتكارات فظل قطاع صناعي قوي , وبه العديد من الشركات التي تعمل مجتهدة علي تطوير الأنظمة الإلكترونية والكهربائية.

(أهم المهن والتخصصات المطلوبة في ألمانيا)

 

تعرف علي :

الزواج من ألمانية وطرق وإجراءات الزواج من ألمانية في مصر

الجنسية الألمانية وإمكانية التقدم بطلب التجنس بالجنسية الألمانية

فيزا شنغن المانيا – المتطلبات و كيفية إستخراج تأشيرة ألمانيا بالخطوات؟

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

 

أفضل الأعمال الحرة في ألمانيا

متخصص في تطوير برنامج وتحليل النظام :

وهي طريقة (البرمجة) التي تساهم بشكل كبير في دعم الشركات لإدارة عملها كا يجب , وتحسين علاقاتها مع العملاء , و العاملين في هذا المحال SAP يصل دخلهم لـ مايقرب من 111 يورو في الساعة وايضا بمقدار الخبرة يتحدد قيمة الأجر .

مستشار الأعمال والإدارة : هذه المهنة يحظي صاحبها بقدر من الخبرة تجعله يقوم بحل كل المشكلات , من تأسيس الأنظمة وتحسين أداء الفرق معاً , فقد تكون هذه المهنة (استشارات الأعمال والإدارة) هي وظيفة متاحة للكثيرين والعمل بهذا المجال يحتاج التحدث باللغة الألمانية بطلاقة لنيل أكبر فرص عمل في المستقل.

العمل في مجال التنمية : إذا كان العمل الحر في مجال تطوير البرامج , وفي التطبيقات والويب بدولة ألمانيا , فيتوقع أن يكون متوسط أجر الساعة في العمل الحر لما يقرب من 83 يورو .. ولكن ربما يحتاج هذا الشخص لبذل جهد أكبر وتأسيس قاعدة جيدة من العملاء , وذلك من خلال التواصل والإندماج مع السكان المحليين لإكتساب لغتهم.

تصميم الجرافيك : مصممو الجرافيك وايضا منشئو المحتوى واخرين ممن يعملون بشكل مستقل في وسائل الإعلام , يتقاضوا مايقرب من 69 يورو في الساعة الواحدة .. لهذا فالتحدث باللغة الألمانية يتيح المجال امام الجاديين للتواصل مع شريحة كبيرة من العملاء.

(أهم المهن والتخصصات المطلوبة في ألمانيا)

وأخيراً :

تكلمنا عن أهم المهن والتخصصات المطلوبة في ألمانيا , كما تركنا لكم روابط لمقالات ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال فترك تعليقك وانشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا إجراءات الإقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.