أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أنواع الإقامة في الهند بموجب القانون الهندي

أنواع الإقامة في الهند بموجب القانون الهندي


أنواع الإقامة في الهند بموجب القانون الهندي

الإقامات في الهند عديدة بحسب القانون الهندي , حيث تأخذ أنواع مختلفة , فالبعض يحصل علي الإقامة في الهند للعمل , والبعض يحصل عليها للدراسة وأخرين يحصلون عليها للسياحة وغيره من أنواع الإقامات في الهند والذي خصصنا هذا المقال لتوضيح عدد من النقاط المهمة فتابعوا معنا ..

أنواع الإقامة في الهند بموجب القانون الهندي
أنواع الإقامة في الهند بموجب القانون الهندي

وتعد الهند واحدة من دول القارة الآسيوية , و ثاني دول العالم في التعداد السكاني و إحدى أكبر الدول من حيث الكثافة السكانية , وتحتل الهند المرتبة السابعة من حيث المساحة .. وسبق وان تكلمنا عن الهند في مقالات متنوعة وسوف تجدونها أدناه عبر الروابط باللون الأزرق لسهولة الضغط علي الرابط للإطلاع عليه.

تعرف علي :

العمل في الهند والمهن المطلوبة والحصول علي الإقامة

الهجرة إلى الهند بطرق عديدة وأهم شروط الحصول علي الإقامة والجنسية

الإستثمار في الهند و الإستفادة من الفرص الإقتصادية المتاحة للإستثمار

الزواج من الهند والحصول علي الإقامة الدائمة في الهند عن طريق الزواج

 

(أنواع الإقامة في الهند بموجب القانون الهندي)

لذا فإن الإقامات في الهند للأجانب , هي ليست من نوع الإقامات الدائمة أو الاقامات طويلة المدى في الغالب , ومن الصعب حصول الأجنبي على الجنسية الهندية والتي تستوجب الإقامة الدائمة لغير المواطن الهندي , وسوف نتكلم هنا عن أنواع الإقامة في الهند مثلما حددها (القانون الهندي).

الإقامات في الهند

توجد في الهند عدة أنواع من التأشيرات التي تمنح للأشخاص الاقامات , والتي منها :

تأشيرة السياحة العادية : وهذه التأشيرة لا تتجاوز مدتها عن الـ 180 يوم , وهناك تأشيرات طويلة الأجل والتي تتجاوز تلك المدة.

(أنواع الإقامة في الهند بموجب القانون الهندي)

 

تعرف علي :

تأشيرة الهند للمصريين وكيفية الحصول عليها ؟

الحصول علي تأشيرة الهند الألكترونية e-VISA الهند

تأشيرة الهند للسعوديين وكيفية تعبئة طلب التأشيرة للتقديم

انواع فيزا الهند ومتطلبات كل نوع وفقا للغرض من الحصول عليها

 

تأشيرات دخول الهند طويلة الأجل , فهي كالتالي :

 – تأشيرة طالب (S) , وهي تمنح للطلاب الذين يلتحقون للدراسة بإحدى الجامعات الهندية , وكذلك الطلاب الذين يرغبون في دراسة رياضة اليوجا , وتعلم الثقافة الفيدية (الهندوسية) , وكيف يمارسون نظام الرقص الهندي والموسيقى.

 – تأشيرة العمل (E) , من لديهم عقد عمل مناسب ودعوة من شركة او صاحب عمل هندي .

 – تأشيرة البحث (R) , تمنح للباحثين .

 – التأشيرة الطبية (M) , تمنح لراغبي العلاج في الهند.

 – التأشيرة الطبية (MED-X) وهي للعلاج في الهند أيضاً .

ماسبق ذكره من أنواع التأشيرات في الهند , تكون صالحة وتؤهل حاملها للإقامة في الهند لمدة تتجاوز الـ 180 يوماً , و لكن علي الشخص الأجنبي فور وصوله الي الهند كزائر بإحدي هذه التأشيرات ان يقوم بتسجيل نفسه في مكتب FRRO , أو (Foreigner registration) وهذا المكتب هو المسؤول عن إجراء تسجيل الأجانب في الهند.

(أنواع الإقامة في الهند بموجب القانون الهندي)

 

تعرف علي :

الهند – ما لا تعرفه عن الهند من قبل !!!

السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الأول)

السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الثاني)

هجرة الهندوراس الي الولايات المتحدة الأمريكية

ماتريماندير المعبد الاشرماتي Ashram Matri Mandir -الهند

 

التسجيل في مكتب FRRO

 – مكتب FRRO هو مكتب لتسجيل الأجانب فور وصولهم , وهو مخصص من قبل الحكومة الهندية , حيث يتعين علي الأجانب الذين يصلون إلى الهند في زيارة تتجاوز مدتها عن الـ 180 يوم , أن يقوموا بالتسجيل في هذا المكتب وذلك في مدة لا تتجاوز الـ 14 يوم من دخولهم الأراضي الهندية.

 – كما يمكنهم القيام بتسجيل بياناتهم عبر الدخول علي شبكة الإنترنت على موقع مكتب التسجيل FRRO الرسمي على الإنترنت.

 – ويمكن القيام بعملية التسجيل في مكتب FRRO , في حال إذا كانت التأشيرة التي حصلت عليها تتجاوز 180 يوم , وعلي هذا فأمام الشخص الأجنبي طريقتان للتسجيل بإعتباره فرد أجنبي قادم لزيارة الهند , وهي:

 * إما أن يذهب الأجنبي بنفسه إلى مكتب FRRO .

 * او ان يقوم بالتسجيل عبر موقع المكتب الإلكتروني على شبكة الإنترنت .

والحكومة الهندية لا تشترط على الطلاب بتحديد موعد سابق لزيارة المكتب , ولكنها تلزم الأجنبي بالتسجيل بأي طريقه كانت في خلال إسبوعين من دخوله إلى الأراضي الهندية.

والأجانب الحاصلين على التأشيرة السياحية في الهند , يمكنهم التسجيل فقط في حال قدومهم مرة أخرى في غضون الـ 60 يوماً من تاريخ مغادرتهم الأخير للتراب الهندني .

والأشخاص الذين لا تتجاوز مدة إقامتهم في الهند عن الـ 180 يوماً , فهم ليسوا ملزمين بإجراء عملية التسجيل في FRRO .

ومن الضروري أن يظهر الأشخاص الأجانب شخصياً في مكتب FRRO , وذلك عند رغبتهم في الحصول على أي خدمات أخرى غير التسجيل (الخدمات المتعلقة بالتأشيرة).

يستثني الأتي :

 * وهناك استثناء للمواطنون الباكستانيين عند زيارتهم الي الهند , فيجب عليهم القيام بإجراء التسجيل في مكتب تسجيل الأجانب في غضون 24 ساعة فقط من وصولهم إلى الأراضي الهندية , مهما كانت مدة إقامتهم داخل الدولة.

 * أيضاً يستثنى من ذلك أيضا الأطفال أقل من 16 سنة، حيث لا يجب عليهم القيام بالتسجيل في مكتب FRRO.

 – لا يتم تحصيل أي رسوم مقابل عملية التسجيل في مكتب FRRO , طالما هناك التزام بالتعليمات .. 

اما في حال عدم القيام بالتسجيل في خلال الفترة المحددة من دخول الهند , فسوف يضطر الأجنبي إلى دفع غرامة مالية نظير تأخير التسجيل .

 – والجدير بالذكر هنا , أنه في حالة تجاوز فترة التأشيرة عن موعدها المحدد , والبقاء في الهند لفترة أطول من الفترة المسموح بها , سوف يعرض الشخص نفسه الي المقاضاة , وقد يصل الأمر الي الحبس لمدة تتجاوز الـ 5 سنوات , وايضا الطرد من الهند.

(أنواع الإقامة في الهند بموجب القانون الهندي)

 

أماكن الإقامة في الهند

 * يعتبر الهنود وجود ضيف لديهم في منازلهم هو شرف كبير لهم , ويعملون علي إرضائه .. فلا توجد ضيافة مثل الضيافة الهندية. وغالبية الزوار الذين يأتون إلى الهند للسياحة , يقيمون في الفنادق ولن يتمتعوا بالتجربة الحقيقية للضيافة الهندية .. وكل هذا يتغير أمام التزايد الشعبي لأماكن الإقامة في الهند.

 * ومكان الإقامة يشبه مكان المبيت وتناول الإفطار , والضيوف تقيم إما في منزل عائلي أو في مكان قريب (أحياء منفصلة) , وفي الوقت الحاضر , نجد ان معظم المساكن توفر لضيوفها نفس الراحة والهدوء التي يتمتع بها داخل الفندق المرموق.

 * قد تبدو فكرة الإقامة المنزلية مغرية وجذابة , ولكنن من المهم , هو اختيار الإقامة المنزلية الخاصة بك بكل عناية وحكمة.. مثما هو الحال مع غالبية أماكن الإقامة في الهند , حيث ان جودة المكان تعتبر متغيرة للغاية ..

وأولئك الذين يفضلون الحصول علي خصوصية قد يشعرون بالراحة والاسترخاء أكثر في الإقامة المنزلية التي تضم أماكن إقامة منفصلة للضيوف , بدلاً من الاقامة في غرف داخل منزل العائلة ..

تأكد جيدا من نوع الطعام الذي يتم تقديمه .. لأن بعض الأسر تعد الأطباق النباتية فقط , وهذا في حد ذاته يسبب مشكلة حقيقية لدي محبي تناول اللحوم .

 

أفضل أماكن الإقامة في الهند مثل :

كريشنام داني (بوشكار) , هو منتجع يقع في مدينة تضم المعابد الشهيرة.

منتجع ليبوا (جايبور) , هو منتجع وسبا له طابع فرنسي ويقع في (المدينة الوردية) المشهورة بقصرها الملكي.

تاج ويست إند (بنغالور) , هو فندق أسطوري مع مروج واسعة وحدائق رشيقة .

منتجعات سنو فالي (منالي) وهو مخبأ في وسط غابات خشب الصنوبر بجبال الهيمالايا.

أوبروي أمارفيلاس (أغرا) , هو فندق فاخر يقع في واحدة من أقدم المدن التاريخية بالقرب من تاج محل الهند.

 

وأخيراً :

تكلمنا عن أنواع الإقامة في الهند بحسب نوع التأشيرة الممنوحة , وضرورة التسجيل في مكتب FRRO , كما تكلمنا عن أماكن الإقامة في الهند , والضيافة المنزلية الهندية , وذكرنا لكم أفضل أماكن الإقامة في الهند للمتعة والأسترخاء.

(أنواع الإقامة في الهند بموجب القانون الهندي)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

اللجوء في بوليفيا وكيفية طلب اللجوء في بوليفيا بالخطوات؟

اللجوء في بوليفيا وكيفية طلب اللجوء في بوليفيا بالخطوات؟

اللجوء في بوليفيا وكيفية طلب اللجوء في بوليفيا بالخطوات؟ كيف تتقدم بطلب اللجوء في بوليفيا؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.