أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الإستثمار في الهند و الإستفادة من الفرص الإقتصادية المتاحة للإستثمار

الإستثمار في الهند و الإستفادة من الفرص الإقتصادية المتاحة للإستثمار


الإستثمار في الهند و الإستفادة من الفرص الإقتصادية المتاحة للإستثمار

الإستثمار في الهند , (الهجرة إلى الهند من خلال الإستثمار) وعن ماهية ظروف الإستثمار في الهند .. فعلي من يرغب في الإستثمار في دولة الهند , يجب عليه أولاً ضرورة التعرف علي قوانين وقواعد البلد حتي يمكنه أختيار أفضل الطرق الممكنه وفقاً لشروطكم الخاصة .. ونظراً لإقتصاد الهند المتنامي , فهناك أقبال من المستثمرون الأجانب في توجيه استثمارتهم الي الهند , وذلك للإستفادة من الفرص الإقتصادية المتاحة في البلاد .. فإذا كنت تخطط عزيزي القاريء للإستثمار في الهند وترغب في معرفة ظروف الإستثمار في الهند والتي تتعلق بمختلف جوانب الإستثمار في الدولة , فيمكنك متابعة هذا المقال ..

الإستثمار في الهند و الإستفادة من الفرص الإقتصادية المتاحة للإستثمار
الإستثمار في الهند و الإستفادة من الفرص الإقتصادية المتاحة للإستثمار

الإستثمار في الهند

الهند هي سابع أكبر بلد في العالم وثاني أكبر دولة في السكان , فيبلغ عدد سكانها أكثر من 1.3 مليار .. ولقد وسعت الهند علاقاتها بعد انتهاء الحرب الباردة , فأقامت روابط مع دول الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية .. وتعتبر دولة الهند واحدة من أسرع بلدان العالم من حيث النمو الإقتصادي , غير انه لم يظهر بالشكل الجيد لكثرة عدد السكان .. ومع ذلك فإقتصادها يحتل المرتبة الـ 140 في الناتج المحلي الإجمالي .. قد يكون يتم الإستثمار في الهند وغيرها من البلاد الأخري مع بعض المخاطرات مثلما الحال نفسه في تحقيق الربح أو الخسارة لأي مشروع إستثماري .

 

أفضل طريقة للإستثمار في الهند

 – يتعين على الشخص قبل إتخاذه لأي قرار بشأن الإستثمار , ضرورة التأكد من بلد الإستثمار و اختيار الطريقة التي يتقدم من خلالها ..

 – وقبل القيام بخطوة الإستثمار , ينبغي تحديد الهدف من الإستثمار في البلد التي وقع عليها الأختيار سواء كانت الهند او غيرها.

 – وليس كل طرق الإستثمار في الهند تؤدي إلى الحصول على الإقامة في الدولة , لذا وجب الإشارة في حال الرغبة في الحصول علي الإقامة في الهند عن طريق الإستثمار أو (لتسجيل شركة أو شراء عقار ) , فالهدف الوحيد امامك هو إكتساب الربح وليس الحصول علي إقامة دائمة وجنسية الهند.

 – كما أن الإستثمار في جميع البلدان لايؤدي ايضا إلي الإقامة الدائمة أو الي الجنسية .

(الإستثمار في الهند و الإستفادة من الفرص الإقتصادية المتاحة للإستثمار)

 

تعرف علي :

الهند – ما لا تعرفه عن الهند من قبل !!!

السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الأول)

السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الثاني)

هجرة الهندوراس الي الولايات المتحدة الأمريكية

ماتريماندير المعبد الاشرماتي Ashram Matri Mandir -الهند

 

الإستثمار في الهند و مدي إمكانية الحصول علي الإقامة و الجنسية 

بعد ان تعرفنا علي ان كل طرق الإستثمار في الهند لاتؤدي إلى الإقامة الدائمة التي تؤهل حاملها للمطالبة بالجنسية (لأشخاص الأجانب) .. عملت الدولة في الوقت الحاضر علي توفير خلفية جيدة تتوافق مع المستثمرين الأجانب لدخول البلد .. وذلك عن طريق تسجيل شركة و ريادة أعمال في الهند , ستحصل على إقامة دائمة في الهند , ولكي يعلم الجميع ان دولة الهند لا تقبل الجنسية المزدوجة بأي حال من الأحوال .. كما يمكن الحصول على الإقامة في الهند من خلال شراء أوراق و سندات حكومية .. وفي السطور القادمة سنلقي الضوء علي أنواع مختلفة من أساليب الإستثمار في الهند , وماهي النقاط المهمة التي يجب اتخاذها عند قرار الإستثمار في الهند ..

 

معايير الإستثمار في الهند

عند بالإستثمار في بلد أجنبي , فمن أحد المخاوف الأولى التي تواجه المستثمرين هو تحقيق الأمن للإستثمار في هذا البلد.

فمن الخطوات الأولى للإستثمار في الهند و تعد الأكثر أهمية , هي التأكد من أمن .. فدرجة أمان الإستثمار مهم بالنسبة للمستثمرين , حيث يميلون للاحتفاظ برأس مالهم مع كسب الأرباح , والاحتفاظ برؤوس الأموال رغم التغيرات البيئية المفاجئة.

والجدير بالذكر أنه لا يوجد مؤشر محدد لقياس نسبة أمن الإستثمار في البلد , في حين تحليل المؤشرات تجاه الفساد وماتقوم به الحكومة مع المستثمرين الاجانب من سلوك حول مصادرة ممتلكاتهم يمكن أن يوفر المعلومات التي تدور حول أمن ومستقبل الإستثمار في البلد .. ويشير خطر مصادرة ممتلكات الأجانب إلى احتمال حدوث تغيير سلبي في النظام القضائي وفي سلوك حكومات بلد ما للمستثمرين الأجانب .. وهناك دول مثل انجلترا والبرتغال وألمانيا , وإسبانيا والنمسا , ومالطا هي من بين البلدان التي توفر أعلى نسبة أمن وامان ضد مخاطر الإستثمار والمصادرة .

(الإستثمار في الهند و الإستفادة من الفرص الإقتصادية المتاحة للإستثمار)

 

تعرف علي :

تأشيرة الهند للمصريين وكيفية الحصول عليها ؟

الحصول علي تأشيرة الهند الألكترونية e-VISA الهند

تأشيرة الهند للسعوديين وكيفية تعبئة طلب التأشيرة للتقديم

انواع فيزا الهند ومتطلبات كل نوع وفقا للغرض من الحصول عليها

 

المؤشرات الإقتصادية المؤثرة علي الإستثمار في الهند

هناك مؤشرات اقتصادية (معايير) مؤثرة يمكن اعتبارها مؤثرة علي للاستثمار في الهند , ألا وهي :

 – التضخم الإقتصادي للبلد في السنوات الأخيرة

 – سعر الفائدة البنكية .

 – معدلات الضرائب .

 – معدلات الإستثمار الأجنبي .. الي غير ذلك.

هذه كانت العوامل التي ستساعد المستثمر في تحديد ما إذا كان قد اختار البلد المناسب له للاستثمار أم لا.

(الإستثمار في الهند و الإستفادة من الفرص الإقتصادية المتاحة للإستثمار)

 

الإستثمار في الهند عن طريق شراء عقارات

هناك طريقة واحدة تعد من أكثر الاستثمارات المربحة والموثوق بها في البلدان الأخرى وهي (شراء العقارات) .. أرباح هذا النوع من الاستثمار يتم تحقيقه من خلال تأجير الممتلكات .. وإرتفاع سعر العقار أيضاً .

ولشراء عقار في الهند , يتعين أولاً من الشخص المشتري الإقامة في الهند .. وفقاً للقانون الهندي فهذا يدل علي ان الأجانب يحق لهم شراء العقارات في الهند , فقط في حال كان لديهم الحد الأدنى من فترة الإقامة والتي مدتها 183 يوماً ..

اما بالنسبة للأشخاص الأجانب الذين يدخلون عبر تأشيرات سياحية الي الهند , فلا يسمح لهم بهذه التأشيرة شراء عقارات في الهند.

كما ان في الهند يمكن للشخص شراء عقارات سكنية أو تجارية , ولكن لا يجوز له شراء الأراضي الزراعية أو غيرها من الممتلكات الأخرى التي يمكن الزراعة فيها.

كما ان شراء العقارات في الهند للربح فقط , ولا يؤهل مالكها للحصول على إقامة وجنسية في دولة الهند .

(الإستثمار في الهند و الإستفادة من الفرص الإقتصادية المتاحة للإستثمار)

 

تعرف علي :

العمل في الهند والمهن المطلوبة والحصول علي الإقامة

الهجرة إلى الهند بطرق عديدة وأهم شروط الحصول علي الإقامة والجنسية

 

وأخيراً :

تكلمنا عن العمل بالإستثمار في الهند وفرص الإستثمار في الهند , كما تكلمنا عن إذا كان هناك إمكانية الحصول علي الإقامة في الهند والمطالبة بالجنسية الهندية من خلال الإستثمار ام لا .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.