الرئيسية / آسيا / أشياء لابد أن تفعلها في باندونج, إندونيسيا

أشياء لابد أن تفعلها في باندونج, إندونيسيا


أشياء لابد أن تفعلها في باندونج, إندونيسيا

لمحة عن مدينة باندونج (باندونق – باندونغ – Bandung)

مدينة باندونج أحد اشهر  المقاصد السياحية لقضاء عطلات نهاية الأسبوع لدى السكان المحليين و كثير من السياح الذين يجدون فيها ملاذاً ممتعا للهروب من ضوضاء و صخب العاصمة جاكارتا, وقضاء الوقت في التسوق و تناول الطعام والاسترخاء حيث تمنح المدينة لزوارها النكهة الإندونيسية الكاملة.

ومدينة باندونق ( باندونج – Bandung ) هي عاصمة مقاطعة جاوا الغربية في إندونيسيا و باندونغ الكبرى تتكون من بلديات و 38 مقاطعة, مما يجعلها ثاني أكبر مدينة في إندونيسيا مع 8،495،928 نسمة في 2015 . فباندونغ هي ثالث أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان.

أشياء لابد أن تفعلها في باندونج, إندونيسيا
أشياء لابد أن تفعلها في باندونج, إندونيسيا

تقع باندونج على بعد 768 مترا فوق مستوى سطح البحر على بعد حوالى 140 كيلومترا جنوب شرق جاكارتا, ويوجد فى باندونج درجات حرارة اكثر برودة على مدار العام من معظم المدن الاندونيسية الاخرى.

وتقع المدينة الأندونيسية باندونج على حوض نهر محاط بالجبال البركانية. ويوفر هذا التضاريس نظاما طبيعيا للدفاع, وهو السبب الرئيسي لخطة حكومة جزر الهند الشرقية الهولندية لنقل عاصمة المستعمرة من باتافيا (جاكرتا الحديثة) إلى باندونغ.

قام المستعمرون الهولنديون أولا بإنشاء مزارع الشاي حول الجبال في القرن الثامن عشر, وتم بناء طريق لتوصيل منطقة المزرعة إلى العاصمة الاستعمارية باتافيا (180 كيلومترا إلى الشمال الغربي). وباندونغ تطورت تدريجيا إلى مدينة منتجع لأصحاب المزارع.

وتم فتح الفنادق والمطاعم والمقاهي والمحلات الأوروبية الفاخرة, وبالتالي كانت المدينة الملقب باريجس فان جافا.

 أهم الأشياء التي يمكن أن يقوم بها السائح أثناء زيارتة الي مدينة باندونج الأندونيسية :-

things to do in Bandung, Indonesia

  • التسوق : التسوق من منافذ البيع بأسعار المصنع قد لا نكون مبالغين إذا قلنا أنه لا يذهب أحد إلى زيارة باندونج و لا يعود خالي اليدين فالمدينة تقدم فرصاً رائعة في تسوق العلامات التجارية العالمية بأسعار تقترب من نصف أسعارها خارج إندونيسيا في الوقت الذي لا تقتصر هذه المنافذ على بيع سلع محددة و إنما تمتد لتشمل كل أنواع الملابس, الحقائب, المصنوعات الجلدية, الأحذية وغيرها, فباندونغ هي أيضا وجهة التسوق الشعبية بسبب منتجات النسيج والأزياء الرخيصة, وخاصة بالنسبة للسائحين القادمين من المدن القريبة , الماليزيين وسنغافوري.

زيارة واحدة إلى أماكن مثل (Jl Riau) و (Jl Dago) لن تكفي بالتأكيد وستجد نفسك تعاود الزيارة عدة مرات لاستكمال كل ما ترغب في شرائه لكثير من أصناف للمواد الغذائية, وأرخص المحلات التجارية للأزياء والتي تجدها تقع في منافذ مصنع التوزيع.

 

  • تناول الطعام أثناء الغروب : إذا كنت من هواة الطبيعة الساحرة و يحلو لك رؤية منظر الغروب فلا تحرم نفسك هذه الفرصة طالما أنت في زيارة إلى باندونج وقم بحجز مقعدك في أحد المطاعم الجبلية الرائعة التي توفر طعاماً جيداً ومشهداً رائعاً للغروب من نوافذها الزجاجية.

 

  • تسوق وتجول في سوق بارو : سوق بارو هو السوق التاريخي في باندونج و هو خلاصة أسواق المدينة سواء من حيث المعروضات وكمية السلع و اسعارها , و الازدحام الشديد بالطرقات و محلات السوق الذي يعتبر أشهر الوجهات بل الوجهة الأولى للسياح الراغبين في التسوق وشراء الهدايا التذكارية, كل ما تحتاجه للحصول على ماتريد شراؤه في سوق بارو إجادة مهارة المساومة والفصال, و الحذر الشديد عند التعامل..كما افتتح المصممون المحليون متاجر ملابس الدنيم على طول شارع سيهامبيلاس, والتي تحولت إلى “شارع الجينز”. المدينة تجذب الناس من المدن الكبرى الأخرى لشراء الملابس الأزياء المحلية, لأنها أرخص من الأزياء ذو العلامات التجارية العالمية.. بجانب شارع سيهامبيلاس, افتتح العديد من منافذ المصنع أيضا في شارع رياو , شارع سيتيابودي, وشارع دجواندا (المعروف باسم داغو). وقد فتحت مصانع المنسوجات في ضواحي باندونغ منافذ مصنع في الموقع لبيع ما يتم تسويقه كصادرات سيسا , باندونغ سوبيرمال, باندونج إنداه بلازا, سيوالك , وباريس فان جافا مراكز التسوق الأكثر شعبية في باندونغ.

 

  • شاهد العروض الفنية في Saung Angklung Udjo : فرصة جيدة للاقتراب من الحضارة الإندونيسية و التعرف على المزاج الفني للشعب الإندونيسي بالذهاب لحضور حفلات الموسيقى التقليدية التي تقدم على مدى ساعتين يتخللها فواصل فنية مثل مسرح العرائس و عروض الرقص مع الدمى و مسابقات الرقص التنكرية المتميزة.

 

  • التجول في منحدرات مزارع الأرز : لا يعرف كثير من السياح الذين يزورون باندونج للمرة الأولى أن هناك مشهداً طبيعياً لا يمكن تجاهله في زيارة المدينة , وهو التجول في مزارع الأرز التي تقع على المنحدرات الجبلية المرتفعة و السير بين طرقها الضيقة للاستجمام و الاقتراب من الطبيعية في أشكالها البدائية . لذلك نجد ان مدينة باندونغ هي وجهة نهاية الأسبوع الشعبية لسكان جاكرتا, فهم يميلون الي المناخ الأكثر برودة من منطقة المرتفعات المزارع..

 

  • المناطق السياحية الطبيعية في باندونج  : وتشمل المواقع السياحية الهامة بالقرب من باندونغ حفرة بركان تانغكوبان براهو في الشمال, وبحيرة بركان كواه بوتيه الضخمة, وبحيرة باتنغانغ, وهي بحيرة محاطة بمزارع الشاي على بعد حوالي 50 كيلومترا إلى الجنوب من المدينة. وعلي  على السياح الأجانب معرفة ان رسوم الدخول الي تانغكوبان بيراهو للأجانب هو Rp300،000 للشخص الواحد في نهاية عطلة نهاية الأسبوع, بالمقارنة مع السياح الاندونيسيين المحليين دفع فقط Rp30،000. فالفرق بين الرسوم ضخم جدا لاستكشاف الحفرة.

 

  • حوض باندونغ في المناطق الجبلية : لمشاهدة حوض باندونغ بوضوح في المناطق الجبلية المحيطة به, يسافر الزوار إلى منطقة الغابات المحمية بونغكور (كواسان هوتان ليندونغ), سونغ داوينغ و أركامانيك, إلى منحدرات جبل غرب مانجلايانغ في منطقة تعرف باسم كارينجين تيلو, مع دخول من باداسوكا و سيكاهيوم إلى الشمال. وتقع الغابة في 1500 متر (4،900 قدم) فوق مستوى سطح البحر وتغطي مع أشجار الصنوبر التي تديرها شركة حكومية بيرهوتاني ويمكن الوصول إليها مع 30 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة.. زوار الذهاب إلى الشمال من المدينة أيضا العثور على تامان هوتان راية إر. H. دجواندا.. كما تستضيف منطقة سيكايوم بوكيت موكو, وهي بقعة سياحية مشهورة بتمثالها الصلب لنجمة عملاقة تسمى بونكاك بينتانغ.. و باندونغ لديها العديد من المتاحف التي يجب أن يزورها السياح, مثل متحف باندونغ الجيولوجي, ومتحف إندونيسيا البريدي, ومتحف سري بادوغا, ومتحف المؤتمر الآسيوي الأفريقي..

لقد أستعرضنا فيما سبق بعض من الأماكن التي يمكن أن يقوم بها السائح أثناء زيارتة الي مدينة باندونج الأندونيسية ..غير ان هناك الكثير من المناطق التي يرغب السائح في زيارتها كملاعب الغولف, وحديقة الحيوان, ومناطق الجذب الأخري في المدينة.
فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

جزر كوكو إحدي جزر بورما بأرخبيل جزر أندمان

جزر كوكو إحدي جزر بورما بأرخبيل جزر أندمان

جزر كوكو إحدي جزر بورما بأرخبيل جزر أندمان جزر كوكو Coco Islands , هي مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *