أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / أفضل دولة سياحية علي مستوي العالم

أفضل دولة سياحية علي مستوي العالم


أفضل دولة سياحية علي مستوي العالم

هناك العديد من العوامل التي تصنف من خلالها أفضل الدول السياحية علي المستوي العالمي , حيث تعد منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية (UNWTO) هي المسؤولة عن ذلك, وتصدر المنظمة لائحة الدول الأفضل ثلاث مرات في السنة الواحدة..

أفضل دولة سياحية علي مستوي العالم

ومن أبرز العوامل التي يعتمد عليها في التصنيف للدول الأفضل سياحيا هي:

_ عدد السياح الوافدين للدولة

_ مدى إنفاق الحكومة على السياحة وخدماتها.

_ مدى تطور وسائل النقل بكافة أشكالها.

_ المواقع التي تحمل تراثاً وقيماً فنية وتاريخية .

أفضل الدول السياحية :

1- فرنسا :

تحتل فرنسا المرتبة الأولى على دول العالم السياحية إذ يقصد السياح البلاد سنوياً ما يزيد عن 83 مليون زائر سائح, وعلى الرغم من ذلك فإنها تحتل المرتبة الثالثة من حيث الدخل السياحي, وتمتلك البلاد 37 موقعاً سياحيا وتاريخيا مدرجاً في لائحة منظمة اليونسكو للتراث العالمي, كماتحتوي البلاد على الكثير من الشواطئ والمنتجعات الساحلية, وأكثر من مائتين حديقة مصنفة.

ومن أهم الوجهات الرئيسية التي يحرص كل زائر إلى فرنسا على زيارتها هي:

متحف اللوفر الذي هو متحف الفن الأكثر زيارة في العالم, وشارع الشانزيليزيه, وبرج إيفيل, وقصر فرساي, وقوس النصر, وقلعة شامبور , ومركز بومبيدو, ومونت سانت ميشيل, وشاتو دو أوت, وبوي دي دوم , ومتحف بيكاسو, وكاركاسون.

 

2- الولايات المتحدة الأمريكية :

تحتوي الولايات المتحدة على الكثير من المعالم والعجائب الطبيعية,وأماكن للترفيه, ومدن ومعالم تاريخية, وتعد البلاد واحدة من أسرع الدول نموا سريعا في المناطق الحضرية خلال أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين, وبالنسبة للسياح الوافدين الي امريكا نجدها تستقطب سنوياً أكثر من 63 مليون زائر.. وبلغت قيمة دخل البلاد من السياحة أكثر من 10.9 مليارات دولار أمريكي.

ومن أبرز المناطق السياحية  التي يحرص كل زائر إلى الولايات المتحدة علي زيارتها هي:

تايمز سكوير, وسنترال بارك, ومحطة الاتحاد, ومنتجع ديزني لاند , ومحطة غراند سنترال, والمملكة السحرية, وخليج سان فرانسيسكو, وسوق قاعة فانويل, وبالبوا بارك,وجسر البوابة الذهبية, وجسر ماكيناك, وبيير البحرية.

 

3- إسبانيا :

تحتل البلاد المرتبة الثالثة بعد دولتي (اليا والصين) من حيث عدد مواقع التراث العالمية بمقدار 44 موقعاً.

ومن أشهر مواقع الجذب التي يحرص كل زائر إلى اسبانيا علي زيارتها هي:

كاتدرائية بورغوس, والدير والموقع الملكي الإسكوريال, والدير الملكي, وكهف التاميرا, وسانتياغو دي كومبوستيلا, ودير بوليت, وحديقة دونيانا الوطنية, وسانتا ماريا دي غواد الوبي, وبالاو كاتالونيا الموسيقية.

 

4- الصين :

برزت السياحة في الصين في العقود القليلة الماضية بشكل كبير, وذلك منذ بداية عهد الإصلاح والانفتاح الأقتصادي, وتحتل البلاد المرتبة الثالثة على دول العالم من عدد السياح بواقع 56 مليون زائر, وتبلغ إيرادات البلاد حوالي 185 مليار دولار أمريكي.

ومن أشهر المواقع السياحية التي يحرص كل زائر إلى الصين علي زيارتها هي:

جبال تشانغباى, والقناة الكبرى, وسور الصين العظيم, ومعبد السماء, وطريق الحرير, وجبل جيوهوا, وجبال ودانغ, وجبل تاي, والمدينة المحرمه, والقصر الصيفي , وقصر بوتالا.

 

أفضل دولة سياحية , أفضل دول أوروبا للسياحة, أفضل الدول السياحية, أفضل دولة للسياحة العائلية ,أفضل دولة للسياحة , تصنيف الدول السياحية , أفضل الدول السياحية , فرنسا , الولايات المتحدة الأمريكية , إسبانيا , الصين ,تصنيف الدول السياحية علي مستوي العالم.

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين اصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.