أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة الشنغن

أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة الشنغن


أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة الشنغن :

VISA التأشيرات – Visa Schengen :

اسباب رفض التأشيرة الأوروبية, والتي تضعها جميع السفارات الأوروبية في الأعتبار,وقد تم ذكر هذه الأسباب من قبل سفارة بريطانيا واغلبها تدور حول كشف الحساب البنكي ..

أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة الشنغن
أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة الشنغن

– كشف الحساب البنكي :

كشف الحساب البنكي غالبية المتقديمين للحصول علي التأشيرة الأوروبية يقدمونه باللغة العربية, وهذا خطأ لا يتم التساهل فيه, فلابد ان يكون كشف الحساب مقدم للسفارة او القنصلية باللغة الانجليزية بكامل بياناته.. وهذا الأمر قد يعوق فهم موظفي السفارة الأوروبية لا ينطقون باللغة العربية وخصوصا في السفارات الصغيرة والتي عدد موظفيها محدود,فالأفضل من يحرص علي الحصول علي التأشير الأوروبية او تأشيرة شنغن ان يتقدم بجميع بياناته ومستنداته بلغة البلد التي يتقدم للحصول علي تأشيرتها, او بإمكانك ترجمة كشف الحساب البنكي لدي مكتب ترجمة موثوق به ومعتمد من قبل السفارات في حالة اذا كان البنك خاصتك يوفره لك باللغة العربية ..

– ايضا يجب ان يكون كشف الحساب حقيقي وليس كشف حساب مزور او كشف وهمي , في الحالة دي ستتأكد السفارة من تلاعب الشخص وعدم مصداقيته , وتخشي ان تدخل البلد وتمارس فيها اساليب التحايل والغش .

 – عدم أدراج قيمة المرتب في الكشف البنكي : قيمة المرتب الذي تحصل عليه كل شهر من جهة العمل والذي يتم ادراجه في خطاب عمل , لابد ان تثبته في الكشف البنكي لحسابك قبل تقديمه في السفارة او القنصلية عن الرغبة في الحصول علي التأشيرة, وأضافة اي حساب توفير لك او شهادات أستثمار بنكية,وفي حالة اذا لم يتوفر لديك كشف حساب خاص بالمرتب وبيكون المرتب حر بدون اي اثباتات , مثل قبض المرتب كاش / فري لانسر / freelancer ,في الحالة دي تستطيع فتح حساب وتقوم بإيداع المرتب كل شهر في يوم محدد كل شهر وبالكامل دون اقتطاع جزء منه , وعندما يتم ادراجه في الحساب تقدر تصرف عادي منه .

أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة الشنغن

–  ايداع مبالغ كبيرة مجهولة المصدر في كشف الحساب الصادر من البنك..هنا يتعين عليك تقديم مايفيد بوضع تلك الإيداعات الكبيرة او الأصول, وغالبا الشخص مايضع مبالغ ضخمة وغير متوقعة بمساعدة قريب ثم يسحبها بعد ذلك, وطبع الموظف هنا لا تدخل عليه تلك الأساليب, وعليك ان تتدرج في الإيداع , تبدأ بمبلغ متوسط قبلها بشهور , ثم تضيف بعد ذلك قيمة إيداع أقل كأنك تحصلت عليه من شغل أستثنائي او لديك شقة بتأجرها او محل أو … وتدرج في الكشف البني هذا الدخل الثاني .

– تقديم الكشف البنكي لحساب الاصول : والتي هي كـ السندات وشهادات أستثمار طويلة الآجل ادخارية,بدون اثبات من البنك يفيد أحقية الشخص لإستفادة من الاموال وأرباحها.. وعلي هذا يجب استخراج جواب بنكي تؤكد ان هذه الشهادات ليست محبوسة رهين قرض او تأمين او بطاقة ائتمان وانك تستطيع التصرف الكامل لتلك الشهادات والأموال بحرية في اي وقت.

VISA التأشيرات – Visa Schengen :

 – عدم تقديم خطاب عمل : من الأخطاء المتداولة بين راغبي الحصول علي التأشيرة والتي تعد من أسباب رفض التأشرة هو خطاب العمل , فلابد علي الشخص ان يتقدم بخطاب من جهة العمل والذي يفيد نوع الزظيفة وقيمة المرتب الشهري , وعدد سنوات العمل , والخبرة, ودرجة التميز في العمل, علي ان يكون بالغة الأنجليزية او يتم ترجمته في جهة معتمدة موثوق بها..

– لمن يريد ان يحصل علي التأشيرة الأوروبية من الطلاب الراغبين في الدراسة في أوروبا,عليه ان يتقدم بخطاب قيد من الجامعة التي وافقت ان يلتحق بها او المعهد او المركز التدريبي او المدرسة..كما علي الطالب ان يثبت بالوثائق مايفيد انه تم تسديد مصاريف سنة الألتحاق للجامعة ,حتي تتأكد السفارة انك دفعت مصاريف العام الدراسي ولابد من استخراج تأشيرة حتي يمكنك الألتحاق بالجهة التعليمية للدراسة..

– أو لو الطالب مسافر للسياحة او للزيارة ,يجب عليه ان يرجع الي وطنه قبل -موعد محدد بدأ الدراسته في وطنه,فعليه هنا تقديم اثبات قيد في الجامعة او المدرسة,ووثيقة دفع مصاريف عام جديد, وموقفه من الخدمة العسكرية.

– لرؤساء الشركات أو أصحاب أسهم شركات : ينبغي عليه ان يتقديم بكشف للحسابات  الخاصة بشركتة البنكية , بدون ان يحصل علي خطاب بنكي يؤكد حقه في السحب او التصرف لهذا الحساب.. كما عليه كصاحب شركة او نشاط يمتلك بطاقة ضريبية او سجل تجاري , ان تتقدم الي البنك بأسماء من لهم الأحقية في السحب او التصرف مع وضع التوقيع, اما لو كان الحساب محتاج لأكثر من توقيع يتعين عليك هنا توفير موافقة كتابية من صاحب التوقيع الثاني علي امكانية السحب من الحساب.

أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة الشنغن

– للحصول علي التأشيرة لأحد الأبناء دون تقديم كشف بنكي:

ان يتقدم أحد أولياء الأمور الي السفارة طالبا الحصول علي التاشيرة لأحد أبناؤه من غير أستخراج وتقديم كشف حساب بنكي لضمان تغطية النفقات التي يلزمها أبنه أثناء السفر.. فتقديم كشف حساب البنك مهم جدا للحصول علي التأشيرة ,كما يمكن ان يتقدم به أحد المقربين اليه ويثبت درجة القرابه من الدرجة الأولي ( الأب/الأم – الخال/الخالة – العم/العمة – الجد/الجدة ), يثبت ذلك عن طريق تقديم شهادة الميلاد , مع خطاب مترجم الي اللغة الأنجليزية وموقع بالموافقة من قبل الأب أو ولي الأمر وادراج مسئوليته علي الأنفاق وتغطيقة نفقات الرحلة مع أرفاق نسخ من صورته وجواز سفرة وبطاقته .

  – عدم تقديم موافقة من احد الوالدين بالسفر :  قد يتقدم أحد الوالدين للحصول علي السفر مع الاطفال القصر بدون التقديم بموافقة شريك الحياة او الوالد الثاني للسفر بفرده مع الأبناء, غالبا ماتحدث هذه الأمور اذ قرر السفر أحد الوالدين بدون الأخر لوحده ويريد ان يصطحب معه الأطفال ولم يأتي بورقة تفيد موافقة الطرف الثاني بالسفر مع الأبناء وبأنه يعلم بذلك السفر سواء في حالة الزواج او الأنفصال او خلافه,فيتعين علي الشخص الذي يرغب في أصطحاب أطفاله معه ان يتقدم بما يفيد موافقة الشخص الثاني من الوالدين , وقد تتطلب ورقة مختومة من الشهر العقاري وممضية , او قد تطلب بعض السفارات ان يتقدم بموافقة مكتوبة بخط الطرف الأخر علي صورة الجواز السفر للشخص الراغب في السفر , وهي عبارة عن صيغة يمكن التعرف عليها عن طريق محامي او مكتب سفريات او من السفارة ذاتها , وهل هي صيغة كتابية ولا تحتاج لمكان معين تسجل به رسميا.

– التقديم على طلب التأشيرة بدون مستندات داعمة :

طالب التأشيرة عليه ان يوفر كافة المستندات التي تدعم طلبه كـ البيانات الكاملة بالتفصيل,سبب الزيارة وتفاصيلها والهدف منها سواء كانت لعمل او لحضور معرض او مؤتمر , دعوة من شركة او من قريب او صديق لزيارته, ما يؤكد تغطية نفقاته للسفر والإقامة له ولمن معه,وذلك بتقديم كشف البنك والشهادات والأصول.

أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة الشنغن

– عدم تقديم تغطية النفقات للرحلات الممنوحة: الرحلات الممنوحة مجانا او مدعومة بحد معين من النفقات او مفتوحة الحد وتغطية كاملة للنفقات , في هذه الحالة يجب تقديم كشف بنكي ايضا حتي لو كنت طالع الرحلة دي معزوم او ممنوحة لك كهدية من الشركة او تقدير لجهودك والشركة متكفلة بالنفقات والدعم المادي للرحلة.

اخيرا :

وبعد كتابة تلك السطور علينا ان ندرك جميعا قيمة كشف الحساب البنكي والذي في حالة الأستهتار به يكون من اهم الاسباب التي تعرض طلبك للرفض من قبل السفارة , فعدم تقديم اثبات يؤكد القدرة المالية لتغطية النفقات ,وتجهيز كشف حساب بنكي مظبوط وحقيقي وليس وهمي وتقديمه للسفارة يؤكد عدم توافر النية للهرب , او الذهاب بدون عودة.. وتعتبر هذا الأسباب المذكورة في اعلاة هي اهم الاسباب الي من الجائز ان تكون سبب في رفض السفارات الشنجن بمنحك للتأشيرة.. 

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

فيزا الأوروغواي وشروط الحصول عليها حسب نوع التأشيرة والمدة المسموحة للإقامة

فيزا الأوروغواي وشروط الحصول عليها حسب نوع التأشيرة والمدة المسموحة للإقامة

فيزا الأوروغواي وشروط الحصول عليها حسب نوع التأشيرة والمدة المسموحة للإقامة تأشيرة الأوروغواي الشرقية , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *