أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أجمل 10 أماكن سياحية في البوسنة و الهرسك

أجمل 10 أماكن سياحية في البوسنة و الهرسك


الاسم الرسمي: جمهورية البوسنة و الهرسك

الموقع: تقع في جنوب شرق قارة أوروبا في شبه جزيرة البلقان.

العاصمة: سراييفو

المساحة: 51,129 كم مربع

عدد السكان: 3,871,643 نسمة

العملة الرسمية: مارك بوسني

اللغة الرسمية: اللغة البوسنية و اللغة الصربية و اللغة الكرواتية

الديانة: الاسلام بنسبة 45% و الارثوذكسية الصربية نسبة 36%

اسم السكان: البوسنيون

الاستقلال: استقلت البوسنة و الهرسك عن الاتحاد اليوغوسلافي في يوم 6 ابريل من عام 1992

 

و تضم الدولة ثلاث عناصر عرقية هم: البشناق, و هم اغلبية سكان البوسنة, ثم الصرب في المركز الثاني من حيث العدد, و الكروات في المركز الثالث. و الجميع يسمون باسم البوسنيون بغض النظر عن عرقهم.  و توصف جمهورية البوسنة و الهرسك بجمهورية فيدرالية ديمقراطية و هي مرشحة لتنضم إلي الاتحاد الأوروبي و حلف الناتو.

 

هيا بنا نستكشف معا أهم 10 أماكن للزيارة في البوسنة و الهرسك:

1-  متحف ايفا ارس للفن المعاصر:

و يقع هذا المتحف في سراييفو و هو مخصص للفن الحديث. و يضم اعمالا لفنانين كبار من امثال جوزيف كوسوث و مايكلانجلو بيستوليتو و جوزيف بويز. و بني صرح المتحف اثناء الحرب اليوغوسلافية بين عامي 1992 و 1995.

 

2-  المتحف القومي للبوسنة و الهرسك:

تم تأسيس هذا المتحف في عام 1888 في قلب العاصمة سراييفو. و يضم المتحف محتويات كثيرة من ضمنها محتويات خاصة بالتاريخ الطبيعي و علم الاعراق البشرية و علم الآثار و التاريخ بشكل عام. و من ضمن مقتنيات المتحف التي يقصدها الكثير من السياح حول العالم هي أقدم وثيقة تم العثورعليها حتي الآن للسفارديم اليهودي.

 

3-   منتزه سوتجيسيكا القومي:

ان منتزه سوتجيسيكا هو أقدم منتزه قومي في البوسنة و الهرسك. و يرجع شهرة هذا المكان للمعركة التي دارت فيه قديما في زمن الحرب العالمية الثانية بين الفرنسيين و الألمان و التي فاز فيها الفرنسيون.

 

البوسنة و الهرسك
البوسنة و الهرسك

4-  جسر ستاري موست:

أن جسر ستاري موست القديم كان يقع في مدينة موستار  و ظل صامدا لمدة 427 عاما إلي أن تم تدميره أثناء حرب البوسنة في عام 1993. بعد الحرب, تم بناء الجسر من جديد و افتتح في عام 2004.  و يعتبر هذا الجسر رمزا للمدينة و هو أحد أجمل 20 جسرا في العالم.

 

5-  مدينة ستولاك:

و هي مدينة في الجزء الجنوبي من الهرسك و هي تضم مجموعة من المعالم السياحية المهمة في البوسنة. فهناك مثلا كهف البادانجي و المشهور برسوماته الملونة التي يرجع تاريخها إلي الفترة بين 12000 إلي 16000 قبل الميلاد. و تشتهر المدينة ايضا بنهر البريجافا و الذي يسري عبر المدينة كلها. كما تضم ايضا بقايا مستوطنات داورسون.

 

6-  اهرامات البوسنة:

يقال ان اهرامات البوسنة تقع قريبا من مدينة فيسوكو. علي حسب التقارير يعتقد ان الاهرامات مدفونة تحت الارض و لكن هذا الاعتقاد ما زال مجال خلاف بين العلماء.

 

7-  نهر الاونا:

يسري نهر الاونا عبر الاطراف الغربية للبوسنة و يبلغ طول النهر حوالي 207 كم. يشتهر النهر بالاعشاب التي تنمو علي ضفتيه و يحتوي علي أكثر من 20 صنفا من الاسماك المختلفة.

 

8-  منتزه اونا القومي:

يعتبر متنزه اونا القومي منطقة طبيعية ساحرة في هذه البقعة من قارة أوروبا, فهو يشتهر بالمناظر الخلابة و التنوع الطبيعي  المتميز. يقع هذا المتنزه في اقصي غرب البوسنة و الهرسك و بالتحديد في مقاطعة بيهاك. يمتاز المتنزه ايضا بشلالات اونا الرائعة بالاضافة إلي نهر اوناك و جدوله الجميل و بالتأكيد روعة و سحر نهر اونا الذي سبق ذكره.

 

9-  مدينة تيسانج:

تعد مدينة تيسانج واحدة من أقدم مدن البوسنة و تقع في شمال غرب البلاد علي مقربة من مدينة زافيدوفيتشي. و تشتهر المدينة بقصر تيسانج و الذي يغطي مساحة 6.296 متر مربع. تم بناؤه علي يد بناء غير معروف. و مع ذلك, يعتقد علماء الآثار ان القصر كان الهدف منه أن يصبح قلعة دفاع لذلك تم بناؤه في هذا الموقع.

 

10-  شلالات يايتشي:

ان شلالات نهر بليفا هي في قلب مدينة يايتشي و هو واحد من أجمل 12 شلالا حول العالم. و هو يعتبر الشلال الوحيد الذي يقع في وسط المدينة. تصب مياه نهر بليفا الصافية النقية في نهر فيرباس من علي ارتفاع 17 مترا.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل تأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.