أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / أهم 5 مناطق للزيارة في مالاوي

أهم 5 مناطق للزيارة في مالاوي


الاسم الرسمي: جمهورية مالاوي أو (نياسالاند) قديما

الموقع: هي دولة تقع في قلب افريقيا و بالتحديد في جنوب شرق افريقيا لهذا السبب تعتبردولة حبيسة. تشارك حدودها من الجزء الشمالي الشرقي دولة زامبيا و تنزانيا, و من الشرق و الغرب و الجنوب دولة موزمبيق. و تفصلها عن موزمبيق و تنزانيا بحيرة مالاوي.

العاصمة: ليلونغوي

المساحة: 118,000 كم مربع

عدد السكان: 14,901,000 نسمة

اللغة الرسمية: اللغة الانجليزية و لغة شيشيوا

العملة الرسمية: كواشا

الديانة الرسمية: 80% مسيحيون و 13% مسلمون و الباقي ديانات أخري مثل اليهودية و غيرها.

الاستقلال: استقلت مالاوي عن الاحتلال البريطاني في يوم 6 يوليو من عام 1964

أن دولة مالاوي هي احدي أجمل الدول في قارة افريقيا حيث تشتهر ببحيرة مالاوي الرائعة و شعبها الصدوق الطيب و أسواقها التي تعج بالبضائع. الكثير من الناس لا يعرف عن دولة مالاوي سوي أنها دولة فقيرة تعاني من الكثير من المشاكل و لكن في الحقيقة هناك حياة برية خلابة و كثير من المناطق الأخري التي تستطيع أن تقضي فيها وقتا رائعا دون الحاجة إلي التنافس مع مجموعات سياحية كثيرة لرؤيتها.

هيا بنا نستكشف معا أهم 5 مناطق للزيارة في مالاوي:

 

1-  بحيرة مالاوي:

أن بحيرة مالاوي هي بحيرة جميلة ماؤها عذب و تشغل مساحة كبيرة من دولة مالاوي الحبيسة. و تتميز البحيرة بشواطئها الذهبية و انواع كثيرة من الاسماك الملونة الجذابة التي تجعل ممارسة الغوص هناك شيء مميز جدا. و يتميز الساحل الجنوبي للبحيرة بقربه من عاصمة التجارة في مالاوي و هي مدينة بلانتاير. هناك الكثير من الخلجان السياحية التي يمكنك أن تزورها بالاضافة إلي الكثير من وسائل الاقامة المختلفة مثل مواقع التخييم أو ايجار اكواخ او منتجع نادي ماكاكولا الراقي.  يمكنك استقلال عبارة ايلالا النهرية في خليج مانكي في الجزء الجنوبي من البحيرة لينقلك إلي بحيرة ليكوما او الجانب الشمالي من البحيرة.

 

2-  جزيرة ليكوما:

بالرغم من وقوع جزيرة ليكوما في مياه موزمبيق إلا أنها مازلات تابعة لدولة مالاوي. و تحتوي الجزيرة علي كاتدرائية ضخمة تم بناؤها في أوائل عام 1990. و تتميز الجزيرة بشواطئها الساحرة بالاضافة إلي المنتجعات صديقة البيئة الفريدة مثل كايا ماوا و هناك ايضا مناطق للاقامة اقتصادية. و ليكوما هي مكان هاديء فهناك اعداد قليلا جدا من السيارات علي الجزيرة. يمكنك التمشية هناك و زيارة بعض القري المحلية و السوق. هناك ايضا مدرسة لتعليم الغوص متخصصة و تعطي شهادة بدرجات عالية.  هناك ايضا حجوزات لرحلات طيران مجدولة للعاصمة ليلونغوي.

مالاوي
مالاوي

3-  جبل مولانجي:

أن جبل مولانجي هو جبل جرانيت عملاق يقع في جنوب مالاوي. و أعلي قمة في الجبل تسمي سابيتوا و يبلغ ارتفاعها حوالي 3000 مترا. و هناك الكثير من المسارات لممارسة رياضة المشي في الجبال حتي تستمتع بمنظره الجميل بالاضافة إلي الكثير من الجداول المائية و القمم المرتفعة. يمكنك قضاء ليلتين علي الاقل علي الجبل. لا تقلق هناك نزل كثيرة في الجبل مثل نزل غابات ليخوبالا يتوفر بها كل وسائل الراحة حتي يمكنك قضاء اقامة هادئة و ممتعة. يمكنك ايضا ابرام النار ليلا و الاستمتاع برائحة الجبل الفريدة. و افضل وقت لصعود الجبل هو بين مايو و اكتوبر حيث يتميز الجو بالجفاف و البرودة.

4-  منتزه ليواندي القومي:

أن منتزه ليواندي هو مأؤي لحياة برية رائعة. ويتميز بموقعه الفريد علي ضفاف نهر شاير حيث يمكنك رؤية مجموعات حيوان سيد قشطة في المياه و مجموعات الافيال علي أطراف النهر تشرب و ترش جسمها بالماء.  و الطيور هناك ايضا رائعة, فإذا كنت محظوظا ستتمكن من رؤية نسور الاسماك الافريقية و هي تستعرض مهاراتها في الهواء بالاضافة إلي بوم بل الصياد. هناك ايضا عددا من النزل متوفرة هناك, يمكنك اختيار الانسب بالنسبة لك مثل نزل موفو. و افضل وقت لزيارة المنتزه هو خلال الفصل البارد الجاف بداية من شهر يونيو إلي اغسطس فالطقس قد يصبح حارا جدا و رطب أثناء هطول الامطار.

 

5-  الابحار بعبارة ايلالا النهرية:

أن عبارة ايلالا هي عبارة ضخمة تعبر البحيرة كل اسبوع في رحلة مسافتها حوالي 300 ميل. فهناك 5 كبائن مزدوجة في الدرجة الأولي مع استخدام خاص لسطح العبارة و هناك كبينة القبطان (مزودة بتكييف) التي يمكنك استجئاروها إذا حالفك الحظ. تتوقف العبارة باستمرار لاستقلال الركاب. يمكنك الابحار ايضا إلي خليج مانكي. بالرغم من أنها رحلة نهرية إلي أنك ستشاركها مع الكثير من الركاب و لكن في النهاية هذه روح المغامرة الافريقية المميزة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية زواج الأجنبي من فتاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.