أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / مميزات وعيوب السفر بالترانزيت – و حجز تذاكر الترانزيت؟

مميزات وعيوب السفر بالترانزيت – و حجز تذاكر الترانزيت؟


مميزات وعيوب السفر بالترانزيت – و حجز تذاكر الترانزيت؟

الأشخاص المسافرين برحلات ترانزيت لأول مرة , وبالأخص إلي الدول الأوروبية , سيحدث معهم لخبطة في التأشيرات , وفي هذا المقال نحن بصدد هذا الموضوع وسنوضح لكم مميزات وعيوب السفر بالترانزيت وكيفية حجز تذاكر الترانزيت و سنوضح خطوات السفر بطيران الترانزيت بالتفصيل ..

مميزات وعيوب السفر بالترانزيت - و حجز تذاكر الترانزيت؟
مميزات وعيوب السفر بالترانزيت – و حجز تذاكر الترانزيت؟
  • كيفية الخروج من مطار الترانزيت؟

يعد الترانزيت هو نقطة تحويل المسار , فهو من الطرق التى يسلكها المسافر من اجل الانتقال من دولة الى آخري , ورحلة الترانزيت تعتبر فرصة للمسافر ليتعرف على طبيعة مطارات العالم التي تدل علي ثقافة البلد الشعبية وقدرتها الأقتصادية, كما ان السفر عن طريق الترانزيت يعتبر أقل في السعر اذ ما قورن بالسفر المباشر .

  • تعريف الترانزيت

    وتعريف الترانزيت بأنه عبارة عن بلد يقوم المسافر بأستخدمها كمحطة انتظار او سيلة ينتظر فيه لبضعه ساعات للانتقال الى الوجهه الأساسية التى ينوي المسافر السفر والوصول إليها .

  • مميزات رحلات الترانزيت

   – يعطى الترانزيت الفرصة للمسافر لكي يتعرف على مطارات العالم من حيث الشكل والمساحة والأمكانيات , وأهم مايميز تلك المطارات عن غيرها وأفضل المطارات التي استخدمها .

   – بالنسبة للتكلفة فأن أسعار السفر برحلات الترانزيت تعتبر أقل بكثير من اسعار السفر للرحلات المباشرة من بلد الإقامة او الأم إلى البلد التى ينوي الانتقال والوصول إليها .

   – قد يتمكن المسافر من دخول بلد الترانزيت ولكن فى بعض الحالات من اجل انتهاز الفرصة والحصول على جولة سياحية سريعة.

  • عيوب رحلات الترانزيت

   – السفر بالترانزيت يعرض المسافر للأرهاق والتعب بسبب الانتظار و الجهد المضاعف المبذول فى السفر .

  –  اضاعة بعض من الوقت المخصص للرحلة نتيجة لقضاء عدد من الساعات فى مطار بلد الترانزيت .

  – في بعض الأحيان يفقد المسافر رحلة الترانزيت الثانية في حال ضيق وقت الترانزيت والذي يقل عن ساعة , أو تأخر الطائرة الأولى .

  – في حال طول وقت الترانزيت غالبا ما يشعر المسافر بالضيق والملل نتيجة لعدم توافر وسائل التسلية و الراحة في فترة الترانزيت بمطار البلد المستضيف .

  • كيفية حجز تذاكر الترانزيت؟

    علي المسافر بالترانزيت مطالبة شركة الطيران التي حجز تذاكر السفر من خلالها بـ 2 بوردينج باس . واحدة من البوردينج باس يستخدمها فى الانتقال منبلد اقامته الى بلد الترانزيت .. ويستخدم البوردينج باس الثانىة من اجل الانتقال من بلد الترانزيت التي وصل إليها الى وجهتة الأساسية .

  • حالات يسمح للمسافر الترانزيت بالخروج من المطار

  –  قد يسمح للمسافر بالدخول إلى بلد الترانزيت ,في حال اذا كانت الدولة من الدول المعفاة من الفيزا (التي لا تتطلب الحصول على تأشيرة) مثل ماليزيا و إندونيسيا و الأردن .

   – يتمكن للمسافر من دخول بلد الترانزيت , فى حال امتلاك فيزا شنغن الأوروبية او فيزا  بريطانيا , علي ان تكون سارية المفعول.

   – فى حال السفر إلى الولايات المتحدة من إحدى الشركات السياحة التابعة لبريطانيا , فأن الدولة البريطانية تسمح للمسافر بالدخول الي أراضيها لمدة 24 ساعة فقط من اجل التجول في بريطانيا بشرط ان يكون حاملاً لتذكرة البوردينج باس الثانية , وان تكون مدة الترانزيت أكتر من 8 ساعات .

  –  بعض الدول تمنح الحق للمسافر الترانزيت من الدخول الي أراضي البلد فقط في حال تسديد رسوم التأشيرة الالكترونية (الفيزا الالكترونية) مثل دولة مثل البحرين والتي تبلغ قيمتها حوالي 25 ريال بحريني .

  • أنشطة يمكن القيام بها أثناء الأنتظار ترانزيت بالمطار

 – الوصول الي السوق الحر المتواجد في داخل مطار الترانزيت والتجول فيه , حيث انه مكان مخصص للمسافرين لهواء شراء الهدايا المستوردة وشراء مايلزم لرحلة السفر .

  –  يستطيع المسافر شحن هاتفه المحمول لتصفح المواقع عبر الانترنت وتمضية جزء من الوقت بالالعاب المسلية .

  –  متابعة الأفلام التي يفضلها المسافر  في مدة الترانزيت او مسلسلا بالكامل .

  –  امكانية شراء وجبات سريعة مميزة من مطبخ دولة الترانزيت وعصائر  وحلويات.

  – ومن المهم ان يكون لدي المسافر ترانزيت عملة البلد التي بها الترانزيت حتى يتمكن من شراء مايرغب من السوق الحرة .

  • خطوات رحلة الترانزيت :

١- اثناء عمل check-in في مطار دولتك , بتقوم بتقديم  جواز الصفر ونسخة من التذكرة وحقيبة السفر لموظف شركة الطيران , وهو بدوره بيقدم لك  نوعين من التذاكر : 

عدد 2 تذكرة ركوب للطائرة (TWO Boarding Passes) , واحدة لركوب الطائرة من بلده الي بلد الترانزيت, والتانية لركوب الطائرة من بلد الترانزيت الي البلد المعنية للوصول النهائي.

 –  بيسلمك ايضا تذكرة تتبع للحقائب بتاعتك (tracking ) , وع وجوب التأكد من ان الحقائب  مكتوب علىها الوجهه الأخيرة مباشرة , كما عليك ان تتأكد انك لن تستلم شنط السفر في اي مكان آخر قبل الوصول للوجهه النهائية .

  – ممكن استلام شنط السفر  في احد من محطات الترانزيت, كما يجب عمل check in في كل ترانزيت .. جميع التفاصيل يجب التأكد منها من موظف شركة الطيران في المطار عند المغادرة.

– بيكون مكتوب على بطاقة الصعود boarding pass الخاصة بالرحلتين , (رقم البوابة التي  هيركب منها المسافر الطيارة Boarding gate , ودي عادةً بتكون مكونة من عدة أرقام وحروف.

– في بعض الأحيان مكان البوابة بيتغير معرفش ليه , ولكن بعد المرور علي مكتب الجوازات,ينبغي الوصول الي الشاشة الألكترونية الكبيرة المكتوب عليها حسب الترتيب (مواعيد الرحلات , وجهة كل رحلة , ومكان البوابة الخاصة بالصعود boarding لوجهات كل رحلة , ابحث عن مكان بوابة الرحلة الأولى الخاصة بك , لان في كتير بتتلغبط في الخطوة دي.

– من المهم ان يكون المسافر في بوابة الدخول للطيارة ( boarding gate ) , قبل ميعاد الطيارة بما لايقل عن ساعة .

 – الرحلات الدولية جميعها بتكتب رقم المقعد على boarding pass , ولكن هناك  طيران داخلي في أوروبا من غير تحديد ارقام للمقاعد .

– بعد صعود الطيارة وصولا الي دولة الترانزيت , بينزل المسافر من الطائرة و يصل عند مكتب الجوازات وقد تكون في بعض الرحلات منطقة الشنغن, علي المسافر القيام بختم جواز السفر وامام المسافر خيارين :

(الوصول إلي الترانزيت وعدم الخروج من المطار , في الحالة دي هناك اتجاهين بعد الخروج من الطائرة :

الاول : في حال الترانزيت الطويل , Baggage claim تحصيل الحقائب , وبعدها الخروج من المطار , والشنط حتظل في مكانها وممكن عمل جولة في بلد الترانزيت , مع ضرورة الرجوع قبل ميعاد الطائرة بحوالي ساعتين .

 الثاني : في حال الترانزيت القصير , ينبغي البحث علي يافطة (اتصالات الطيران) Flight Connections  وتتجه الي صالة الانتظار الترانزيت , والبحث على الطائرة الثانية.. تأكد في المطار عند الوصول من موظف مكتب المعلومات حتي يقوم بالمساعدة .

 – في حال لو المسافر لا يمتلك تأشيرة لبلد الترانزيت, ممكن يستخرج تأشيرة ترانزيت ويدخل البلد زيارة .

– بعد الوصول مرة اخري الي المطار وقضاء وقت في التجول داخل البلد , وعند المغادرة,مرة اخرى عليك البحث عن الشاشة الالكترونية لمعرفة مكان بوابة رحلتك من الترانزيت الى الوجهه الأخيرة, قد لاتجدها لانها لم تحدد بعد , قم بمتابعة الشاشة لمعرفة رقم البوابة قبل قيام الرحلة بساعتين.

– بعد الوصول الأخير, لا توجد جوازات بعد كده , لان المسافر في تلك اللحظة قد وصل داخل منطقة حدود الشنغن فعلا , وينبغي عليه التوجه للبحث عن الشنط في المطار مباشرة , هناك شاشات مكتوب عليها أرقام الرحلات ومن اين جاءت ,  ورقم سير الشنط الي عليه حزام الأمتعة Baggage Belt.

 – لو كان الترانزيت طويل بقت كافي, فالشنط هتوصل في نفس الرحلة بنسبة كبيرة, اما لو الترانزيت قصير جدا , بمعني انه اقل من ساعة مثلا او ساعتين, والطيارة جاية من بلدك متأخرت مثلاً , فربما لم يكن هناك الوقت الكافي لوضع الحقائب بها , وضروري حتلقك على طائرة الوجهه الأخيرة بعد يوم أو يومين.

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.