أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / كيفية تسجيل مواليد الأجانب الجدد بالنفوس التركية ؟

كيفية تسجيل مواليد الأجانب الجدد بالنفوس التركية ؟


كيفية تسجيل مواليد الأجانب الجدد بالنفوس التركية ؟ 

اللاجئون السوريون في تركيا نجدهم يواجهون مشكلة تسجيل المولود الجديد فبعضهم لا يعطي الموضوع اهتماماً زائداً بينما نجد الكثير منهم يعتبره أمراً لا بد منه لضمان حقوق ومستقبل الأطفال, والأهم توثيق نسب المولود وضمان حقه في البلد التي نزح اليها..

كيفية تسجيل مواليد الأجانب الجدد بالنفوس التركية ؟
كيفية تسجيل مواليد الأجانب الجدد بالنفوس التركية ؟

How to register the birth of new foreigners with Turkish souls

ولتسجيل المولود الجديد أمرًا لا بد منه لضمان توثيق نسب المولود, ويشير الحقوقيون إلى أن من المرجح في السنوات القادمة ظهور مشكلة كبيرة بين اللاجئين السوريين, ألا وهي ضياع حقوق ومستقبل الأطفال حديثي الولادة ممن لم يتم تسجيلهم في دوائر الأحوال المدنية.. نظرًا لتأزم الأوضاع الأمنية في سوريا خلال السنوات الأربع الماضية, وصعوبة إجراء المعاملات الرسمية بالنسبة للنازحين, فيما يخص تسجيل الأطفال حديثي الولادة ضمن دوائر الدولة.

وتشير الإحصاءات إلى أن النساء السوريات اللاتي لجأن إلى تركيا هرباً من الحرب الدائرة في سوريا, قد أنجبن أكثر من 46 ألف طفل خلال السنوات الأربع الماضية.

آلية تسجيل المولود الجديد بالنفوس التركية:

The mechanism of registering the new baby with Turkish souls

وهنا لابد من الأخذ بضرورة تسجيل الزواج المدني, وإخراج دفتر عائلي, للتمكن من تسجيل المولود الجديد في النفوس التركية (السجل المدني التركي) .. ولمزيد من المعلومات اليكم الروابط التي قد تساعدكم فيما تبحثون عنه و تهمكم .. والتي ستجدونها علي هذا الرابط من هنـــــــــــا , ومن هنــــــــــا , ومن هنـــــــــــا ..  ويتم تسجيل المولود في دائرة النفوس التركية التابعة لمنطقة صاحب النسب.

الأوراق المطلوبة لتسجيل المولود الأجنبي في تركيا:

Required documents for registration of foreign born in Turkey

الوثائق المطلوبة لتسجيل المواليد الجدد في تركيا :

1- وثيقة إثبات الميلاد (ويتم الحصول عليها من المستشفى الذي تمت فيه عملية الولادة, سواء تمت الولادة في مستشفي  حكومي أو خاص).

ترجمة جوازي السفر للأب والأم أو ترجمة الإقامة في حال كانت موجودة :

2- ترجمة جوازات سفر الوالدين, أو الإقامة إن وجدت.

3- ترجمة عقد الزواج أو دفتر العائلة (البطاقة العائلية) في حال تم تسجيل الزواج خارج تركيا, أو دفتر العائلة التركي في حال تم تسجيل الزواج داخل تركيا.

بعد توفير الوثائق السابقة الذكر, يتم التوجه إلى (قائم المقام) في المنطقة التابعة للسكن, حيث تجري معاملة تسجيل المولود لدى النفوس التركية, ومن ثم يمنح الوالدين وثيقتين من شهادة الميلاد مصدقتين رسمياً.

ويشار إلى أن القوانين التركية لا تمنح المولود الجنسية التركية في حال كان الوالدين أجانب, أما في حال كان أحد الوالدين يحمل الجنسية التركية, فيتم منح المولود فور ولادته بطاقة الهوية التركية (الجنسية التركية) ..

آلية تسجيل المولود السوري في النفوس التركية – الأوراق المطلوبة / والفوائد التي ستعود عليه

The mechanism of registration of the Syrian child in Turkish souls, the benefits and the required papers

وكثرت حالات عدم تسجيل المواليد الحديثة لدى اللاجئين والنازحين السوريين وغيرهم ممن حالت الظروف دون تسجيل أبنائهم في دوائر الأحوال المدنية بعد اندلاع الحرب في سوريا واليمن والعراق ما جعل تسيير المعاملة الرسمية الخاصة بتسجيل الأطفال في دوائر الدولة غاية في الصعوبة بالنسبة للنازحين خارج مراكز المدن وللاجئين في بلدان اللجوء ممن يتهمهم نظام الأسد بدعم الإرهاب , وبالتالي يرفض إعطاءهم الأوراق المثبوت فيها أهليتهم التي تخصهم في استكمال التسجيل .

 

معلومات هامة أخيرة :

لكي تتمكن من إجراء معاملة رسمية لتسجيل المولود الجديد في دائرة النفوس التركية يجب أولاً أن تقوم بتثبيت الزواج المدني واستخراج دفتر عائلة ثم تعمل على تسيير معاملة تسجيل المولود بشكل رسمي.

 

ولتسجيل المولود الجديد في النفوس التركية أهمية لضمان حق الطفل في التعليم والذي تعترف به الحكومة التركية والعلاج أيضا .. وتشترط الحكومة التركية لأي معاملة كانت أن يكون الشخص المتقدم للمعاملة مسجلاً في دائرة النفوس وعلى أساسها تمنح البلديات مساعدات محددة.

– يذكر أن جميع هذه الإجراءات تنطبق على جميع الأجانب وليس علي السوريين فقط  .. اللذين يحملن بطاقة الحماية المؤقتة في تركيا.

 

SERVİSLER

T.C. İçişleri Bakanlığı Nüfus ve Vatandaşlık İşleri Genel Müdürlüğü tarafından kullanıma sunulan web servislerinin listesini görmek ve kullanmak için aşağıdaki adresi kullanınız.

https://tckimlik.nvi.gov.tr/ Service/ KPSPublic.asmx
• https://tckimlik.nvi.gov.tr/ Service/ KPSPublicV2.asmx
• https://tckimlik.nvi.gov.tr/ Service/ KPSPublicYabanciDogrula.asmx

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل عملية لم الشمل العائلي في سريلانكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.