أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيزا البحث عن عمل في المانيا-شروطها ومتطلباتها

فيزا البحث عن عمل في المانيا-شروطها ومتطلباتها


فيزا البحث عن عمل في المانيا-شروطها ومتطلباتها

هل تعلم ان بإمكانك السفر إلى المانيا من خلال فيزا البحث عن عمل في المانيا؟ .. حيث يسعي الكثيرين من الباحثين عمل الي فرصة الوصول الي ألمانيا بأعتبارها واحدة من اقوى الدول في القارة الأوروبية .. فدولة ألمانيا ليس فقط دولة سياحية ولكنها تعتبر وجهة مفضلة لراغبي العمل والإقامة علي أراضيها , نظراً للنمو الأقتصادي المرتفع وانخفاض نسبة البطالة لديها , وعلي هذا فهي تعد مكان مثالي للهجرة .. فإذا كنت ممن يرغب السفر الي المانيا والبحث عن عمل فهذا المقال من أجلك فتابع معنا ..

فيزا البحث عن عمل في المانيا-شروطها ومتطلباتها
فيزا البحث عن عمل في المانيا-شروطها ومتطلباتها

توفر الدولة الألمانية العديد من الخدمات المجانية كالتعليم المجاني لمواطنيها وكل من يسكن أراضيها,فهي تعتبر المكان المناسب للمعيشة الآمنة والعمل المربح ..

وألمانيا تتيح للأجانب فرصة البحث عن عمل لديها, وذلك من اجل سد النقص لديها في العمال المهرة بمختلف القطاعات والمجالات الصناعية والمهن في ألمانيا , وبالتحديد في قطاع الهندسة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والصحة , لذا فالحكومة الألمانية تعمل بجد علي إيجاد حلول مناسبة لسد حاجة العمل .

وألمانيا من البلدان التي تجذب إليها الموظفين المؤهلين للعمل في الوظائف ذات اجر جيد , وتحرص علي تشجيع المهرة من الشباب للزيارة وإمكانية البحث عن فرص عمل .

فإذا كنت ترغب في العمل في ألمانيا , فيمكنك القيام بطلب الحصول على فيزا ألمانيا للبحث عن عمل.

 تأشيرة البحث عن عمل في المانيا

فيزا البحث عن عمل في المانيا , هي تأشيرة إقامة ألمانية وطنية طويلة .. وحتي لا يفهم البعض خطأ ,فهي ليست تأشيرة شنجن تسمح بدخول منطقة شنغن , ولكنها مقتصرة علي ألمانيا فقط.. والغرض الرئيسي منها هو جذب مزيد من العمالة المهرة والمتخصصين وغيرهم من الخبراء الأجانب المؤهلين للحضور إلى المانيا لإجراء المقابلات ومن ثم فرص الحصول على وظائف بالدولة قبل انتهاء مدة الفيزا .

 والجدير بالذكر هنا , ان فيزا البحث عن عمل في المانيا , تتيح لحاملها فرصة البقاء في الدولة لمدة 6 أشهر فقط , كما تتيح له إمكانية البحث عن عمل في ألمانيا , فإذا تمكن بالفعل من إيجاد مكان عمل يمنحه عقد عمل قبل نهاية الأشهر الـ 6 , في هذه الحالة يتم منح الشخص تأشيرة عمل ألمانيا بالدولة , أو (تصريح عمل ألمانيا) وسيكون بإمكانه العمل والاستقرار هناك.

ملاحظة مهمة :

الحصول على فيزا الباحث عن عمل,لا تسمح لحاملها ببدء العمل في ألمانيا فور الوصول , ولكنها تمنحه فرصه زيارة البلد ثم البحث عن وظيفة خلال فترة الإقامة.

 

شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل في المانيا :

توجد عدة معايير وشروط يجب الألتزام بها للتأهل بتقديم طلب الحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا :

 – ان يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة (البكالوريا) من جامعة ألمانية , أو لديه شهادة معادلة أجنبية أو شهادة تدريب مهني لاتقل عن سنتين من التدريب

– ان يكون لديه خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال دراسته (ذات الصلة).

– الأثبات بالدليل على القدرة المالية التي تسمح بتغطية مدة الإقامة في ألمانيا.

 – تقديم تأمين سفر طبي لفترة الإقامة في ألمانيا بالكامل , أو لحين الحصول على تصريح العمل في المانيا.

 – إتقان اللغة الألمانية بأعتبارها اللغة الرسمية الأولي للبلاد.

 – إذا تم تلبية جميع الشروط والمعايير , فنسبة الحصول على التأشيرة جيدة.

 

متطلبات الحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا :

إعداد الأوراق والوثائق المطلوبة و التي يجب إرفاقها بطلب التأشيرة , بحيث تضمن لك المستندات الصحيحة عدم رفض الطلب , اما اذا تقدم الشخص بأوراق مزيفة او بها نقص ما , فسيتم رفض الطلب على الفور وذلك لعدم تحقيق الأستيفاء المطلوب ..

 

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة الباحثين عن عمل في المانيا :

 – جواز سفر حديث ساري المفعول وصالح لمدة 12 شهراً على الأقل بعد العودة.

– نسخة من صفحات جواز السفر الخاصة بالبيانات.

 – عدد 3 صور فوتوغرافية حديثة بيومترية .

 – تقديم (CV) سيرة ذاتية مفصلة .

 – إثبات حالة الإقامة في ألمانيا (الاقامة اثناء الزيارة) .

– خطاب مفصل تشرح فيه الهدف من الزيارة , وخطة العثور على عمل , وعن الخطط المهنية البديلة في حال عدم العثور على وظيفة مناسبة.

 – الشهادات التي حصلت عليها والتي تعادل (المؤهل الاكاديمي من جامعة المانية أو غيرها) وأي شهادات خبرة سابقة في مجال العمل .

 –  الوسائل المالية التي ستغطي تكاليف الإقامة في ألمانيا من خلال أحد تلك المستندات :

* كشف حساب بنكي حديث يوضح خر التعاملات البنكية.

 * خطاب من قبل كفيل يقيم في ألمانيا يفيد بالالتزام بالنفقات .

 * إثبات التأمين الصحي بحيث يغطي مدة الإقامة .

 * بيانات رسمية عن الأحوال الشخصية في بلدك كـ (شهادة الميلاد , شهادة الزواج , الخ) ويجب ان تكون مترجمة باللغة الألمانية او الإنجليزية.

 

طلب فيزا البحث عن عمل في المانيا

بعد الإنتهاء من جمع المستندات اللازمة واعدادها , فيمكنك ملء نموذج/استمارة طلب فيزا من السفارة الألمانية بغرض الحصول على تأشيرة البحث عن عمل في المانيا.

بعد ذلك , حجز موعد للمقابلة عندما يقتنع موظفوا السفارة بالمستندات التي تقدمت بها وبنموذج الطلب , وفي المقابلة ستعرف ما إذا كنت ستمنح التأشيرة (البحث عن عمل في ألمانيا) او لا .

فإذا كنت ترغب في العثور على عمل في ألمانيا , فعليك التأكد من اتباع الخطوات التالية :

 – إعداد طلب تأشيرة جيد .

  – إجراء اتصالات كثيرة لكي تتمكن من التواصل مع أصحاب العمل في ألمانيا المحتملين .

  – لا يجوز لك العمل في ألمانيا بتأشيرة الباحث عن عمل مباشرة .. ولكن فور العثور على وظيفة , يتعين عليك تحويلها إلى تصريح إقامة عمل .

هام :

 – تقديم جميع الوثائق و المستندات المطلوبة ليس معناه الحصول على التأشيرة .. ولكن الأمر يرجع لقرار من المسؤول بالقنصلية وحسب رؤيته.
 – يحق للسفارة أو القنصلية الألمانية طلب المزيد من الوثائق الإضافية لبعض المهن الأطباء والمعلمين والصيادلة والتمريض.

 

وأخيراً :

تكلمنا في هذا المقال عن فيزا البحث عن عمل في المانيا, وتناولنا أهم الشروط التي يجب ان تتوفر في الشخص الباحث عن عمل في ألمانيا , وأيضا أهم المتطلبات التي يجب تقديمها عند طلب الفيزا , ومن لديه استفسار بخصوص هذا الأمر فيمكن تركه في تعليق بأسفل المقال وسوف نرد عليه في أقرب وقت ممكن .

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

2 تعليقان

  1. عمران جليلة

    اسلام عليكم ةرحمت الله وبركاته
    انا اسمي عمران جليلة
    ابحت عن عقد عمل وسأعمل بكل جهدن وإصرار
    انا في المغرب
    رقمي لتراصل 0624665585

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.