أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / ريكيافيك العاصمة الأيسلندية الأكثر أمانا في العالم

ريكيافيك العاصمة الأيسلندية الأكثر أمانا في العالم


مدينة ريكيافيك ,هي العاصمة واكبرالمدن في أيسلندا وهي تقع في جنوب غرب أيسلندا وتطل علي الشاطئ الجنوبي من خليج Faxafló ,وتتميز منطقة الساحل ريكيافيك من شبه جزيرة، الخلجان، المضايق والجزر.كما توجد سلسلة جبال في شمال ريكيافيك(Esja).وتقع مدينة ريكيافيك معظمها في شبه الجزيرة سيلتجارنارنيس ,وتتكون ريكيافيك من المناطق الحضرية ذات الكثافة المنخفضة .

تأسست المدينة في عام 1786 وهي تعتبر من بين المدن الاكثر امانا في العالم والاكثر خضرة ونظافة .ويبلغ عدد سكانها حوالي 120,000 ,واكثر من 200,000 في منطقة ريكيافيك الكبري .

شكل النهر الجليدي والذي غطي اجزاء كبيرة من منطقة المدينة واصلا لمسافة تصل الي Álftanes , ومياه البحر عملت علي تغطية اجزاء اخري من المدينة ,واصلت منطقة العاصمة إلى أن تتشكل من الزلازل والانفجارات البركانية .

المناخ والطقس في ريكيافيك :

نادرا ما تنخفض درجات الحرارة أقل من -15 ° C (5 ° F) في الشتاء , المدينة علي الحافة الشمالية من المنطقة المعتدلة , ونظرا لموقع المدينة الساحلي جعها عرضه للرياح وعواصف في الشتاء , الصيف بارد , واعلي درجة سجلت في ريكيافيك هي 28.2 درجة مئوية في مايو 2008 .

ينقسم ريكيافيك في 10 مقاطعات.

Vesturbær (منطقة 1)
Miðborg (منطقة 2، مركز المدينة)
Hlíðar (منطقة 3)
Laugardalur (منطقة 4)
Háaleiti Bústaðir خطأ في مرماه (منطقة 5)
Breiðholt (منطقة 6)
Árbær (حي 7)
Grafarvogur (منطقة 8)
Kjalarnes (حي 9) (في الشمال الشرقي)
Grafarholt Úlfarsárdalur خطأ في مرماه (منطقة 10)

ريكيافيك عاصمة أيسلندا
ريكيافيك عاصمة أيسلندا

 

اهم المزارات السياحية واللاماكن الهامة في ريكيافيك :

كنيسة الرعية في ريكيافيك Hallgrímskirkja – كنيسة Hallgrímur :

كنيسة Hallgrímur هي الكنيسة اللوثرية في أيسلندا , وتقع الكنيسة في 73 مترا اي 244 قدم ,وتعد اكبر كنيسة في البلاد وسادس اطول مبني معماري في ايسلندا بعد صاري الراديو ذو الموجه الطويلة Hellissandur، وبرج Smáratorg. وقام صامويلسون المهندس المعماري بتصميمها لتشبه تدفقات الحمم البازلتية , وانتهي بناؤها في 1986 , وهي تضم برجا يعتبر معلما خاصا , وتقع في وسط ريكيافيك وهي تعد من اشهر المعالم الاكثر اهمية في المدينة وتبدو مرئية في جميع انحاء المدينة .

دائرة الذهبي (أيسلندا) Golden Circle :

الدائرة الذهبية هو الطريق السياحي الاكثرشعبية في جنوب أيسلندا، وتغطي حوالي 300 كم حلقات من ريكيافيك في أيسلندا المركزية والظهر.

توقف الرئيسية الثلاثة على الطريق هي حديقة وطنية ثينجفيلير، الشلال جولفوس (معنى “السقوط الذهبية”ووادي نشط الجوفية من Haukadalur، والتي تحتوي على السخانات جييسير وStrokkur. وإن كان جييسير غير نشط لفترة طويلة، Strokkur، من ناحية أخرى، لا تزال تندلع في كل فترة 5-10 دقائق.

وتشمل محطات أخرى Kerið فوهة بركان، هافيراجيردي قرية الدفيئة، Skálholt الكنيسة، ومحطة الطاقة الحرارية الأرضية Nesjavellir أو Hellisheidarvirkjun.
Harpa هو مركز قاعة الحفل والمؤتمر في ريكيافيك، أيسلندا:
Harpa هو مركز قاعة الحفل والمؤتمر في ريكيافيك، أيسلندا,تم تصميم Harpa علي شكل إطار من الصلب مكسوة بقشرة من ألواح الزجاج على شكل هندسي من ألوان مختلفة. كان المبنى في الأصل جزء من إعادة تطوير منطقة Austurhöfn يطلق عليها اسم مركز التجارة العالمي ريكيافيك، التي تم التخلي جزئيا عندما وقعت الأزمة المالية الانتظار. وكان الهدف من التطوير لتشمل فندق 400 غرفة، والشقق الفاخرة، ووحدات البيع بالتجزئة ومطاعم وموقف للسيارات والمقر الجديد لبنك اندسبانكي الايسلندي. وقام بالتصميم من قبل شركة هينينغ لارسن معماريون الدنماركية بالتعاون مع الفنان الدنماركي الايسلندي اولافور الياسون.

مطعم بيرلان Perlan Restaurant :

بيرلان هو عبارة عن مبنى تاريخي في ريكيافيك، عاصمة ايسلندا. هو 25.7 مترا. كان مصمما أصلا من قبل Ingimundur سفينسون. يقع على تلة بيرلان  حيث كانت هناك خزانات المياه الساخنة .

ريكيافيك 871 ± 2
ريكيافيك 871 ± 2 هو معرض بشأن تسوية ريكيافيك، أيسلندا، التي أنشئت من قبل متحف مدينة ريكيافيك

الشمس فوياجر Sun Voyager
فوياجر الشمس هو النحت بواسطة جون غونار Árnason. فوياجر الشمس هو dreamboat، قصيدة لأشعة الشمس. جوهريا، كما أنه يحتوي داخل نفسه وعد الأراضي غير المكتشفة، حلم الأمل والتقدم والحرية .

الآيسلندية متحف Phallological
متحف Phallological الآيسلندية، وتقع في ريكيافيك، أيسلندا، يضم أكبر شاشة في العالم من قضبان وأجزاء القضيب

المتحف الوطني للأيسلندا National Museum of Iceland
أنشئ المتحف الوطني للأيسلندا يوم 24 فبراير عام 1863، مع جون Árnason المنسق الأول من جمع الأيسلندي، وأبقى سابقا في المتاحف الدنماركية .

Tjörnin بحيرة في ريكيافيك، أيسلندا :
Tjörnin هي بحيرة صغيرة بارزة في وسط ريكيافيك، عاصمة ايسلندا. معظم الزوار إلى المدينة يمر على طول شواطئها، كما أنه يقع في وسط المدينة بالقرب من قاعة مدينة ريكيافيك والعديد من المتاحف.

المتحف الوطني للأيسلندا The National Gallery of Iceland :
معرض فني يقع المتحف الوطني في أيسلندا في ريكيافيك، ويحتوي على مجموعة من الأعمال الفنية الايسلندي. الميزات معرض الأعمال الفنية للفنانين الأيسلندي الشهير والأعمال الفنية التي تساعد على شرح الثقافة الآيسلندية التقليدية .


بحيرة في أيسلندا Elliðavatn :
Elliðavatn هي بحيرة في أيسلندا. وهو يقع في منطقة ريكيافيك. لا على العكس من ذلك، هناك حديقة طبيعية معروفة Heiðmörk مع المشي وركوب الدراجات في مسارات والغابات الصغيرة وتشكيلات الحمم البركانية.

Austurvöllur ساحة :
Austurvöllur هو ساحة عامة في ريكيافيك، أيسلندا. الميدان هو مكان تجمع شعبي للمواطنين من ريكيافيك، وخصوصا ذلك خلال الطقس الجيد بسبب انتشار المقاهي على Vallarstræti وPósthússtræti.

Árbæjarsafn متحف في أيسلندا :
Árbæjarsafn هو المتحف التاريخي للمدينة ريكيافيك فضلا عن متحف في الهواء الطلق ومتحف إقليمي .

Askja مبني :
Askja مبنى في حرم جامعة أيسلندا، والذي سمي على اسم بركان Askja. ويضم المقام الأول إدارات الأحياء وعلوم الأرض. تم تصميمه من قبل المهندس المعماري ماغي جونسون.

Elliðaár نهر في ايسلندا :
يقع نهر Elliðaár في منطقة ريكيافيك في جنوب غرب ايسلندا. اثنين من الأنهار الصغيرة لها مصدرها في سلسلة جبال بركانية من Bláfjöll وتيار وصولا الى بحيرة
Elliðavatn


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.