أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تعرف علي مدينة فيتن الألمانية وأفضل الأماكن السياحية في فيتن

تعرف علي مدينة فيتن الألمانية وأفضل الأماكن السياحية في فيتن


تعرف علي مدينة فيتن الألمانية وأفضل الأماكن السياحية في فيتن

مدينة فيتن German Witten , هي واحدة من المدن التي تقع في ألمانيا في القارة الأوروبية , ومدينة فيتن هي مدينة جامعية ومدينة تقع على نهر الرور , وهي مهد صناعة تعدين الرور .. وتتمتع مدينة فيتن بالعديد من الجوانب التي توفرها , حيث تقع أكبر مدينة في منطقة إنبي رور (Ennepe Ruhr) على طرف جنوب شرق منطقة الرور .

تعرف علي مدينة فيتن الألمانية وأفضل الأماكن السياحية في فيتن
تعرف علي مدينة فيتن الألمانية وأفضل الأماكن السياحية في فيتن

مدينة فيتن , تعرف بأسم مدينة (مهد تعدين الرور) في ألمانيا مثل منجم (Nachtigall) , أو بيت الصلاة الخاص بعمال المناجم ..

يمكن للزائر ااستكشاف مدينة فيتن من خلال السير على الأقدام , أو ركوب الدراجة لمسافات طويلة على مسارات المشي  وستندهش من جمال الطبيعة عبر (Muttental) مهد تعدين الرور , و درب (الذهب الأسود) , وهناك ستري الآثار الصناعية المثيرة للدهشة والإعجاب كـ متحف (LWL Zeche Nachtigall) , ومتحف السكك الحديدية , والمنجم (Zeche Theresia) ..

وستجد في بيت الصلاة لعمال المناجم مكان للإجتماع , والحدادة من (Muttental) لعمال المناجم  , ويمكنك تجربة التقليد القديم في تقديم الوجبات في بيت الصلاة.

وفي المنطقة ستجد آثار صناعية , وجدران تاريخية , مثل أطلال لقلعة (Hardenstein) المتواجدة من القرن الرابع عشر , وايضا قلعة (Steinhausen) التي تعد واحدة من أهم قلاع مدينة فيتن , وايضا (Haus Berge zu Witten) مقعد الفارس السابق .. قم بإلقاء نرة من أسفل نصب (Berger) مروراً بوادي الرور الأخضر حيث الطبيعة المتنوعة الخاصة بمدينة فيتن , وبالقرب من وسط مدينة فيتن , يقع منتزه المدينة بروعة نباتاته التي تدعو إلى الإسترخاء.

كما يمكن للزائر التمتع بإطلالة رائعة على جسر الرور , ومشاهدة المنظر الخلاب لمدينة فيتن وصولاً لمدينة بوخوم ومدينة دورتموند , وهذا المشهد متاح من هيلينينتورم الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 30 متر في (Helenenberg) , وهذا المكان يتم فتحه فقط ضمن الجولات السياحية المنظمة أو في ايام المناسبات الخاصة ..

كما يمكن زيارة مناطق مدينة فيتن , مثل (Witten-Herbede) حيث يمكن للزائر الوصول الي أقدم منزل مانور الواقع في منطقة وادي الرور الأوسط (Haus Herbede) ..

اما عشاق المشي والرياضة و الرياضات المائية , فيمكنهم القيام برحلة إلى أحد أكثر أماكن الترفيه جاذبية في منطقة الرور (بحيرة كيمنادر) بين فيتن وبوخوم وهاتينغن .

(تعرف علي مدينة فيتن الألمانية وأفضل الأماكن السياحية في فيتن)

 

تاريخ مدينة فيتن

السجلات العامة تشير لأول مرة إلى ان مدينة فيتن كـ أسم لمكان هر في عام 1214 م , كما يوجد دليل يعود لعام 851 م , وايضاً (Herbede) تلك المنطقة التي من المقرر دمجها في فيتن عام 1975 م ومنحت حقوق فيتن الخاصة بها في عام 1825 م في البلدية , ومدينة فيتن تنتمي سابقاً إلى منطقة الرور في فترة السبعينيات منذ إعادة تنظيم الحكومة المحلية.

ومدينة فيتن الخضراء الواقعة على نهر الرور والتي يقل عدد سكانها عن 100000 نسمة تعد اكبر مدينة في منطقة الرو , تم اكتشاف الفحم بها على طريق موتينال (وادي موتين) حيث كانت له أهميه إقتصادية تجعل من مدينة فيتن مركز لصناعة التعدين في الرور وذلك في منتصف القرن التاسع عشر .

كما انها مدينة تمنحك الإحساس بريف الغابات فهي تؤدي إلى (Sauerland) أو (Bergische Land) , كما تقع في المنطقة المجاورة لمدن كبيرة مثل (Bochum) و (Dortmund) .

(تعرف علي مدينة فيتن الألمانية وأفضل الأماكن السياحية في فيتن)

 

معالم الجذب السياحي في مدينة فيتن :

 – متنزه هوهنشتاين , الذي يضم الحيوانات الأليفة وملاعب ومروج وحمامات الشمس وبحيرة كيمناد حيث رحلات القوارب واليخوت ومنطقة الشاطئ التي تضم أماكن لتناول الطعام , ومركز لتعليم السباحة بالإضافة لمسبح في الهواء الطلق.

 – وهناك (Zeche Nachtigall) وممر (Muttental Mining) , ومتحف (Märkische) الذي يضم مجموعة فريدة من اللوحات والفنون الألمانية , ومتحف معدات الرفع , وغيره من المتاحف الأخرى التي تعرض تاريخ التعدين في نهر الرور.

 

تعرف علي :

أسباب تباطأ إجراءات لم الشمل في ألمانيا

الأسباب التي تؤدي لرفض لم الشمل في ألمانيا

أسهل طريقة للهجرة إلي ألمانيا ومميزات الحصول عليها واهم المتطلبات

بصمة دبلن في ألمانيا وفي الدول الأوروبية ومتي تسقط – وكيف يتم كسر البصمة؟

العمل في ألمانيا 2023 – من التأشيرة الي الحصول علي وظيفة في ألمانيا بالتفصيل

(تعرف علي مدينة فيتن الألمانية وأفضل الأماكن السياحية في فيتن)

 

السياحة في فيتن

أفضل الأماكن السياحية في فيتن:

– Zeche Nachtigall منجم العندليب , هو منجم من المناجم العمودية لتعدين الفحم الصناعي بمنطقة الرور.

 

– Berger Denkmal بيرجر دنكمال , من أهم المعالم الحيوية بمنطقة الرور , ويتمثل في برج من الحجر الرملي , ارتفاعه حوالي 20 متراً مع ارتفاع 130 متر فوق ضفة النهر اليمنى.. حيث يقع علي منحنى , ومن خلال الشرفة المخصصة للمشاهدة ستري طول مجرى النهر والإستمتاع برؤية الوادي وبالمناظر الريفية من خلال لوحة المعلومات والرؤية في التلسكوب .

 

Hartensteinturm بورغ هاردنشتاين , يعد من أجمل الأماكن السياحية في فيتن , وأنقاض القلعة هذه يعود للقرون الوسطى والتي تحميها التلال الشاهقة على ضفة نهر الرور اليسرى , وتم تشييد البورغ كمسكن لورد لكونتات هاردنشتاين في القرن الرابع عشر .

 

– Bergbauwanderweg Muttental درب التعدين , هناك توجد مسار المشي لمسافات طويلة والذي يؤدي لتراث التعدين في وادي جدول موتنباخ , وفي التلال الواقعة علي المناظر الطبيعية , هناك أنفاق وخنادق , وخط سكة حديد يبلغ طوله ستة كيلومترات.. ويعتبر فندق Ringhotel Parkhotel Witten من اقرب الفنادق إلى (Bergbauwanderweg ) , يمكن حجز غرفة أون لاين بواسطة موقع بوكينج .

 

– هيربيدر شليوز Pflanzenfresser Schleuz  , يعد من اقدم الأماكن السياحية في فيتن ذات المناظر الساحرة على نهر الرور أسفل (بورج هاردنشتاين) .. ويوجد مقهى بمكان حارس القفل الذي دمر بفعل التوسونامي , حيث يقدم المقهي الأطباق الكلاسيكية , وتم ترميم القفل للسماح لقارب MS Schwalbe , ويتن بالمرور.

 

– Gruben- und Feldbahnmuseum Zeche Theresia متحف المناجم والسكك الحديدية الميدانية

يقع في موقع منجم Theresia , متحف صناعي لتكنولوجيا السكك الحديدية بالقرنين التاسع عشر والعشرين.

وتم تخزين القطارات القديمة بساحة القديمة للسكك الحديدية مرة أخرى منذ عام 1989م , وتم عرض حوالي 92 قاطرة , و 200 عربة في عام 2002 م , كما توجد عربات التعدين وأنواع قاطرات الديزل والهواء المضغوط والكهرباء.

 

Marquis-Museum متحف ماركيشيس , يعد من اشهر الأماكن السياحية في فيتن فهو عبارة عن نصب تذكاري مدرج في فيتن , ومتحف Märkisches  , ويقام النصب في مبنى من الخرسانة المسلحة ,ويضم المتحف مجموعة من الفن قوية , بلغ عددها مايقرب من 4000 منحوتة ولوحة حديثة ورسوم.

 

– Bethaus der Bergleute بيتهاوس دير بيرجليوت , يعتبر بيتهاوس دير بيرجليوت Bethaus der Bergleute , آخر مبنى في منطقة الرور من نوعه , ويسمي بـ بيت صلاة لعمال المناجم العاملين في Muttental.. والمبنى يعود تاريخة إلى عام 1830 م , وقبل 200 عام كان عمال المناجم ييصلون إليه قبل العمل للصلاة بهدف وردية آمنة .

(تعرف علي مدينة فيتن الألمانية وأفضل الأماكن السياحية في فيتن)

 

تعرف علي :

الإقامة في ألمانيا بعدة طرق وكيفية الحصول عليها؟

كسر البصمة في ألمانيا والطرق المتبعة في كسر البصمة

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

فيزا المانيا وكيفية إستخراج تأشيرة ألمانيا السياحية لدول الخليج

فيزا شنغن المانيا – المتطلبات و كيفية إستخراج تأشيرة ألمانيا بالخطوات؟

سفر التطوع في ألمانيا من حيث المزايا والشروط والأوراق المطلوبة

 

وأخيراً :

تكلمنا عن تعرف علي مدينة فيتن الألمانية وأفضل الأماكن السياحية في فيتن , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها ..

فضلاً , إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.