أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / تعالي للسياحة معنا الي كيتو عاصمة الإكوادور عبر وادي الأنديز والقمم البركانية

تعالي للسياحة معنا الي كيتو عاصمة الإكوادور عبر وادي الأنديز والقمم البركانية


تعالي للسياحة معنا الي كيتو عاصمة الإكوادور عبر وادي الأنديز والقمم البركانية

كيتو – سان فرانسسكو دي كيتو , هي عاصمة الإكوادور ونجدها تقع في شمال غرب أمريكا الجنوبية , وفي شمال وسط الإكوادور في حوض نهر جويلبامبا , وتعد مدينة كيتو مدينة تاريخية حيث تتمتع بتاريخ ثري يمتد لما قبل عصر كولومبوس وتم بناؤها علي أطلال مدينة الإنكان .

تعالي للسياحة معنا الي كيتو عاصمة الإكوادور عبر وادي الأنديز والقمم البركانية
تعالي للسياحة معنا الي كيتو عاصمة الإكوادور عبر وادي الأنديز والقمم البركانية

 

تعد مدينة كيتو المدينة الثانية في الاكوادور من حيث الكثافة السكانية بعد مدينة غواياكيل اكبر مدن الإكوادور , فيبلغ تعداد سكان مدينة كيتو حوالي 1,397,698 مليون نسمة تقريبا وفق احصاء 2001 .

وكيتو عاصمة لمقاطعة بيشينشا ومقر منطقة كيتو , واصبحت كيتو الان المركز الرئيسي لإتحاد ولايات أمريكا الجنوبية وكان ذلك في عام 2008 .

تعتبر كيتو من المدن السياحية التي يتوافد اليها السائحون ,حيث اصبحت موقع تراث عالمي حسب تقدير منظمة اليونسكو .

فهي تتمتع بكل شئ قد يحتاجه السائح فلم يتعرض مركزها التاريخي الي اي تغيير مثل بعض مدن أمريكا اللاتينية , وتضم كيتو مواقع تتسم بروعة الطراز المعماري الباروكي والتي تتمثل في ديري سان فرانسسكو , وسانتو دومينجو , غير الكلية والكنيسة (لاكومبانيا) , وتمتد مدينة كيتو عبر وادي الأنديز الخلاب المحاط بالقمم البركانية .

تعالي للسياحة معنا الي كيتو عاصمة الإكوادور عبر وادي الأنديز والقمم البركانية

السياحة في كيتو عاصمة الإكوادور :

تحظي مدينة كيتو بالعديد من المعالم الطبيعية والمواقع الاثرية التي تجعلها من المدن الاكثر جذبا للسياحة , فنجدها صنفت من قبل منظمة اليونسكو كموقع للتراث العالمي , غير انها تتميز بمباني مصممة بالطراز المعماري الباروكي مثل دير سان فرانسسكو, ودير سانتو دومينجو وغيرهم , ناهيك علي تواجدها في الموقع الجغرافي الطبيعي عبر امتدادها علي وادي الأنديز الرائع والقمم البركانية التي يصبو اليها السائح ليتمتع بؤية تلك المشاهد الطبيعية الخلابة , كما نجد ارتفاع ميدان بلازا جراند Plaza de La Independencia حوالي 2,800 متر وهذا الميدان يلتف اليه المارة ويجدون متعتهم في التنزه وشراء مايلزمهم , كما نجد ميدان كيتو المركزي علي بعد 25 كم جنوب خط الاستواء فنجد ان النصب التذكارية والمتاحف مكان خط الاستواء ويسمي منتصف العالم , وكلمة اكوادور هي اكواتر الاسم الاسباني من خط الاستواء .كما نجد في كيتو من المعالم السياحية التي تجذب السياح في كيتو مثل كنيسة صحبة المسيح – متحف لاكابيلادل هومبر في كيتو – متحف كا سادل ألابادو للفنون – بازيليكا من المعالم الجذب المعماري المدهش – كنيسة سان فرانسيسكو – حديقة باركوا ميتو وبوليتانو – شارع كال لاروندا – ساحة سان فرانسيسكو – الحديقة الوطنية لكيتو – قطار كوتوباكسي السياحي – التليفريك في كيتو – الحدائق النباتية في كيتو – المتحف المحلي للمدينة . كما يوجد في كيتو ارقي الفنادق والمطاعم التي تناسب جميع أذواق السائحين , فهي تقدم لهم الخدمة الممتازة والمكان الراقي والمتعة الحقيقية .

تاريخ مدينة كيتو :

يرجع تاريخ مملكة كيتو الي ان الكويتيو تم احتلالهم من قبيلة تسمي الكاراس وهم مؤسسي مدينة كيتو ولكن تم هزيمتهم من قبل تايكوجاز وتيسكان بقيادة توباك ابن امير الإنكا ثم دمجت مملكة الكيتو مع امبراطورية الإنكا , وفي عام 1534 تم الاحتلال الاسباني للكويتيو – الكاراس وكان ذلك قبل عصر كولومبوس . ثم مرت السنوات وحدثت سلسلة من النزاعات وبدأت حركة تهدف من اجل الاستقلال عن أسبانيا في 10 اغسطس 1809 ووضعت خطة لتأسيس الحكومة وتنصيب خوان بيو مونتوفار رئيسا ولكن هذه الحركة بات بالفشل وتم احمادها وتم قتل قواد الحركة ,ثم في 24 مايو 1822 قام انطونيو خوسية دي سوكري بأمر من سيمون بوليفار بقيادة الجيش في معركة (بيشينشا) وكان فوزهم يدل علي استقلال مدينة كيتو والمناطق المجاورة لها .

تعالي للسياحة معنا الي كيتو عاصمة الإكوادور عبر وادي الأنديز والقمم البركانية

تنقسم مدينة كيتو الي ثلاثة اقسام (مناطق) تفصلها التلال :

المنطقة الشمالية : وهي تمثل كيتو الحديثة مع تطورها وجعلها تتناسب مع الوفود القادمة من السياح حيث المباني الراقية الشاهقة , مركز تسوق , ومنطقة مالية , مناطق سكنية راقية وسكن للطبقة العاملة , مطار ماريسكال سوكري الدولي الذي يتمكن منه السفر من كيتو الي باقي دول العالم والعكس .

المنطقة الوسطي : وبها بيوت قديمة للمدينة الاستعمارية القديمة .

المنطقة الجنوبية : هي منطقة تمثل المركز الصناعي للمدينة ومباني سكنية .

وتقسم المقاطعات في مدينة كيتو الي اماكن صغيرة تسمي ابرشيات , فهناك ابرشيات حضارية , وابرشيات ريفية , وابرشيات حضارية محلية – حكومية كابيلدوس – المجتمع اليهودي في مساحة صغيرة تضم حوالي 500 يهودي مسن في دار مسنين .

الطبيعة الجغرافية لمدينة كيتو :

بنيت مدينة كيتو علي الهضبة التي تقع في الجانب الشرقي من بركان بيشينشا حيث توجد المرتفعات الشمالية من الإكوادور في حوض نهر جويلبامبا , التي تحاطبالبراكين , بعضها تكسوه الثلوج ويمكن رؤيتها من المدينة في يوم صافي , اقرب البراكين الي كيتو هو بركان بيشينشا وهو في الجهة الشمالية للمدينة وله عدة قمم من بينهم روكيو بيشينشا وجواجوا بيشينشا واغلبهم من البراكين النشطة حيث ان كيتو العاصمة المهددة بالبركان النشط , حيث تتم عدة انفجارات في اوقات مختلفة والتي خلفت كمية كبيرة من الرماد علي المدينة .

المناخ في مدينة كيتو :

يتميز المناخ في كيتو بأنه مناخ شبه استوائي علي المرتفعات حيث قربها من خط الاستواء, ولديها مناخ ثابت بارد علي مدار العام,تتعرض المدينة الي موسمين ( موسم جاف وموسم الامطار ).

المواصلات في مدينة كيتو :

يوجد في مدينة كيتو خط سكة حديد يمر عبر الجزء الجنوبي من كيتو ويمر عبر محطة تشيمباكالي , وهو من وسائل النقل الذي يستخدم للسياحة في كيتو , وهناك النقل الجوي عبر مطار ماريسكال سوكري الدولي فهو المطار الرئيسي الذي يخدم المدينة لنقل الركاب والشحن والمطار يقع مبناه في طريق أمازون علي بعد 10 كم شمالا من وسط المدينة , والمطار يوفر العديد من الرحلات الي كثير من الدول والمدن مثل مدريد وامستردام ونيويورك وميامي وهيوستن وكالي وليما وبوغوتا وميدلين وبنما سيتي وسان خوسية وريودي جانيرو وساوباولو وغيرهم .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.