أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تأشيرة شنغن للسودانيين والمقيمون في السودان واهم المتطلبات وكيفية التقديم؟

تأشيرة شنغن للسودانيين والمقيمون في السودان واهم المتطلبات وكيفية التقديم؟


تأشيرة شنغن للسودانيين والمقيمون في السودان واهم المتطلبات وكيفية التقديم؟

تأشيرة شنغن من السودان لمواطنوا السودان والمقيمون علي أراضيها , حيث يحتاج مواطنو السودان للسفر إلى أوروبا إلى تأشيرة لدخول أي من الدول الأوروبية الـ 27 الواقعة في منطقة شنغن .. ومعالجة تأشيرات شنغن تتم من قبل السفارات والقنصليات الأوروبية ..

ولكن في هذا التوقيت ونتيجة للإضطرابات الموجودة في السودان والتي تسببت في إغلاق غالبية البعثات الدبلوماسية والقنصليات الأوروبية في الخرطوم وفي أماكن مختلفة في البلاد.

لذا سيحتاج المواطنون السودانيون والمقيمون إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرات الشنغن من خارج البلاد .. ومن خلال السطور القادمة سنوضح للمواطنيين والمقيمين في السودان ما هي تأشيرة شنغن وأهم متطلباتها , وكيفية التقدم للحصول على تأشيرة شنغن من السودان؟ , ومن خارج البلاد .

تأشيرة شنغن للسودانيين والمقيمون في السودان واهم المتطلبات وكيفية التقديم؟
تأشيرة شنغن للسودانيين والمقيمون في السودان واهم المتطلبات وكيفية التقديم؟

ما هي تأشيرة شنغن؟ وماهي متطلباتها للمواطنين والمقيمين في السودان

لزيارة أوروبا , سيحتاج مواطنو السودان و العديد من البلدان الأفريقية والأسيوية إلى الحصول علي تأشيرات شنغن .. فمن كان مواطناً من بلد آخر ولكنه مقيم في دولة السودان , فسوف يحتاج إلى طلب تأشيرة تتوافق مع جنسيته و جواز سفره.

والمسافرين السودانيين الراغبون فى دخول أوروبا لقضاء مدة تصل إلى 90 يوماً , ينبغي عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن.

وتأشيرة شنغن من السودان تسمح لحاملها بزيارة 27 دولة في أوروبا التابعة لمنطقة شنغن , بما فيهم ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا .. ورغم ان دول شنغن تشمل غالبية الدول الأوروبية العظمى , الا ان بعض البلدان الكبري مثل المملكة المتحدة البريطانية (إنجلترا) , وأيرلندا , وبلغاريا , وروسيا ليسوا ضمن المنطقة , مما معناه أنه لا يمكن للمسافر الذي لديه تأشيرة شنغن  الوصول إلى هذه الوجهات الأوروبية .

 

متطلبات تأشيرة شنغن للمواطنين السودانيين 

تشمل متطلبات تأشيرة شنغن للمواطنين السودانيين التالي :

 – تقديم المستندات والوثائق المطلوبة مثل (جواز السفر ساري الصلاحية وبه صفحات فارغة , وملء استمارة طلب تأشيرة شنغن).

 – إذا كانت المستندات باللغة العربية , أو بلغة أخرى غير الإنجليزية أو إحدى اللغات الأوروبية الرئيسية , فسوف تحتاج إلى ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية حتى تتم معالجتها.

 – يجب على المتقدمين للحصول علي التأشيرة , تلبية المتطلبات الشخصية في مقابلة التأشيرة لدي السفارة , فيتم أخذ بصمات الأصابع وصور شخصية حديثة ودفع رسوم تأشيرة شنغن ..

 – تكلفة تأشيرة شنغن , تعتمد علي عدة عوامل مثل العمر , وما إذا كان المتقدم طالباً أم لا , وفي الغالب يسدد معظم الناس ماقيمته 80 يورو كرسوم معالجة التأشيرة للسفارة ..

(تأشيرة شنغن للسودانيين والمقيمون في السودان واهم المتطلبات وكيفية التقديم؟)

 

تعرف علي :

تأشيرات الشينغن الموحدة USV وكيفية الحصول عليها؟

فيزا شنغن لاتفيا-المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟

فيزا شنغن ليتوانيا-المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟

تأشيرة شنغن لم الشمل للأزواج من مواطني الإتحاد الأوروبي

تأشيرة شنغن زوج/زوجة لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي وكيفية التقديم عليها؟

 

كيفية التقدم للحصول على تأشيرة شنغن للمواطنين السودانيين في السودان

 – يمكن التقدم للحصول على تأشيرة شنغن من داخل السودان ولكن في الظروف العادية .. ومع حدوث الإضطرابات الوطنية فلقد تم غلق السفارات والقنصليات وايضاً مراكز معالجة التأشيرات الأوروبية في مدينة الخرطوم والمدن الأخري , وعلي هذا يتعذر  التقدم للحصول على تأشيرة شنغن من داخل السودان .

وتعتبر أفضل طريقة للحصول على تأشيرة شنغن للسودانيين , هي مغادرة البلاد والتقدم بطلب الحصول على التأشيرة من بلد أخري مجاورة .. حيث يمكن اتباع الخطوات القادمة (كيفية التقدم للحصول على تأشيرة شنغن؟) .

مثال : يمكن للمواطنين والمقيمين السودانيين , الذين غادرو السودان وتوجهوا إلى مصر .. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن إلى الدولة الأوروبية ولتكن مثلاً فرنسا , في سفارة فرنسا في القاهرة ..

(تأشيرة شنغن للسودانيين والمقيمون في السودان واهم المتطلبات وكيفية التقديم؟)

 

خطوات التقدم للحصول على تأشيرة شنغن للسودانيين والمقيمين في السودان :

خطوات طلب تأشيرة شنغن للسودانيين والمقيمين

 – تحديد موعد التقديم لطلب التأشيرة

قد تستغرف السفارات ما يصل إلى 60 يوماً لمعالجة الطلب , فيجب مراعاة هذا الوقت .. وعادةً لا يتم قبول الطلبات المقدمة قبل أقل من 15 يوماً من موعد الرحلة المقصودة .. لذا يتعين التقدم بالأوراق المطلوبة قبل شهر على الأقل من الرحلة (ولا أكثر من 6 أشهر مقدماً).

 – حدد الوجهة الأساسية بمنطقة شنغن

يجب تحديد الوجهه الأساسية للتقدم على تأشيرة شنغن من السودان .. فالوجهة الأساسية (بلد شنغن) الذي تريد الذهاب إليه .. فإذا كان لديك الرغبة في الذهاب لأكثر من دولة في المنطقة , فحدد الوجهة الأساسية (اي البلد الذي ستقضي فيه أطول وقت) .. فإذا كنت ترغب مثلا في زيارة ألمانيا و فرنسا , ولكنك تنوي قضاء وقت أطول في ألمانيا فسوف تختار ألمانيا كوجهه سفر أساسية لك .

– حدد مكان التقدم للحصول على تأشيرة شنغن من السودان

في العموم يتم تقديم طلبات الحصول على تأشيرة شنغن من السودان من خلال السفارات والقنصليات , ومراكز طلبات التأشيرة الأجنبية (VACs) .. كما ان مكان التقدم للحصول على تأشيرة شنغن من السودان يعتمد على الوجهه الأساسية .. إذا كنت تقدم طلب للحصول على تأشيرة شنغن إلى إيطاليا , فيجب ان تتقدم بطلب في السفارة الإيطالية أو القنصلية الإيطالية أو مركز طلب التأشيرة المعتمد في إيطاليا الموجود في بلد الإقامة .

اختر نوع تأشيرة شنغن للحصول على تأشيرة شنغن من السودان

تتوفر تأشيرة شنغن في عدة أنواع مختلفة .. عليك اختيار ما يناسبك بحسب سبب السفر (عمل , علاج , تعليم , إلخ) .. كما ان نوع التأشيرة الذي تختاره سيحدد ماهية المستندات الإضافية التي تحتاج الى تجهيزها ..

– اختر فئة الدخول لتأشيرة شنغن

تتاح تأشيرة شنغن من السودان في ثلاث فئات للدخول : (فردية أو مزدوجة أو متعددة) .. إذا كان لديك تأشيرة شنغن لدخول واحد وخرجت من منطقة شنغن , فلا يمكنك العودة إليها , حتى ولو كان هناك متسع من الوقت في تأشيرتك .. وتأشيرة شنغن تسمح بالدخول المزدوج من السودان (العودة إلى المنطقة متي خرجت منها) .. كما ان تأشيرة شنغن متعددة الدخول من السودان ستتيح لك فرصة التنقل عدة مرات داخل وخارج المنطقة خلال فترة التأشيرة.

 – تجهيز متطلبات تأشيرة شنغن من السودان

 جميع المتقدمين سيحتاج للحصول على تأشيرة شنغن من السودان لتقديم التالي :
 * جواز سفر ساري المفعول سوداني أو لبلد آخر .

 * عدد 2 صورة بحجم جواز السفر (لمقدم الطلب).

 * إثبات الإقامة , عنوان مكان الإقامة في منطقة شنغن (حجز فندق).

 * إثبات العودة (دليل يثبت العودة إلى السودان (مغادرة منطقة شنغن بتذكرة طيران , أو دليل على السفر آخر ).

 * إثبات القدرة المالية (تحمل تكاليف الرحلة).

* التأمين الطبي للسفر (بوليصة تأمين طبي للسفر).

 * على المتقدمين تقديم أوراق تكميلية داعمة تتعلق بنوع التأشيرة المحددة .

 – ملء استمارة تأشيرة شنغن

استمارة طلب تأشيرة شنغن في بعض البلدان كـ إيطاليا , لديها عبر الإنترنت نسخة من الاستمارة , ويتعين عليك تعبئة النموذج وطباعته وتوقيع عليه ثم إرساله بجانب المستندات الأخرى المطلوبة في موعد التأشيرة .

 – حدد موعد تأشيرة شنغن للحصول على تأشيرة شنغن من السودان

يحتاج المتقدمين لحضور موعد الحصول على تأشيرة , والتي يجب مسبقاً التقدم للحصول عليها لوجهة طلبهم .. وستحتاج إلى تحديد موعد عبر الإنترنت , وسوف تحصل علي موعد التأشيرة الخاص بك مع (السفارة أو القنصلية أو مركز طلبات التأشيرة).

 – حضور موعد تأشيرة شنغن للحصول على التأشيرة

تجهيز جميع المتطلبات الشخصية المتعلقة بتأشيرة شنغن الخاصة بك (من طلب السودان) .. وتشمل هذه ما يلي :

 – تقديم الطلب الكامل (بجميع المستندات والمتطلبات).

 – دفع رسوم تأشيرة شنغن الخاصة بك (بحد أقصى 80 يورو) ..

 – المعلومات الخاصة بك (بالصورة وبصمات الأصابع).

 – حضور مقابلة قصيرة (وسوف يتطرح عليك أسئلة  حول الرحلة الخاصة بك) .

 

الانتظار لحين القرار بشأن تأشيرة شنغن من السودان

يتم معالجة تأشيرة شنغن من السودان في أي مكان من 15 يوماً إلى 60 يوماً .. وعند الموافقة على التأشيرة .. يتم لصقها في جواز السفر السوداني .. وسوف تظهر جواز السفر لدخول منطقة شنغن.

اما إذا تم رفض طلب التأشيرة الخاصة بك , فرسوم الطلب غير قابلة للإسترداد (رسوم الطلب 80 يورو) ..

(تأشيرة شنغن للسودانيين والمقيمون في السودان واهم المتطلبات وكيفية التقديم؟)

 

تعرف علي :

تأمين تأشيرة شنغن للسفر ومتطلباته

حجز الطيران للحصول علي تأشيرة شنغن

خطاب الدعوة لطلب الحصول على تأشيرة شنغن

فيزا شنغن استونيا – المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟

كشف الحساب البنكي للشنغن وأوروبا (شروط الحصول على الفيزا)

(تأشيرة شنغن للسودانيين والمقيمون في السودان واهم المتطلبات وكيفية التقديم؟)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن تأشيرة شنغن للسودانيين والمقيمون في السودان واهم المتطلبات وكيفية التقديم؟, كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها ..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكراً للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات الاستثمار في سريلانكا يعتبر فرصة مثيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.