أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / اهم الاماكن السياحية في استراليا

اهم الاماكن السياحية في استراليا


اهم الاماكن السياحية في استراليا

دولة استراليا .. رسميا كومنولث استراليا ,وهي قارة كاملة وتقع في نصف الكرة الجنوبي عند جنوب شرق آسيا علي غرب المحيط الهادي , وعاصمتها كانبرا , واستراليا قارة اكثر تسطحا وتعتبر ارض صحراوية او شبه صحراوية وهي قارة اكثر جفافا .

معظم سكان استراليا الاصليين كانوا صائدي حيوانات واسماك وجامعي ثمار اثناء الاستعمار الاوربي اواخر القرن 18

استراليا
استراليا

وتتكون استراليا من ستة ولايات وهم :

ولاية نيوساوت ويلز وعاصمتها سيدني , ولاية كوينزلاند وعاصمتها بريزبين , ولاية جنوب استراليا وعاصمتها ايليد , ولاية فيكتوريا وعاصمتها ملبورن , ولاية تازمانيا وعاصمتها هوبارت , ولاية استراليا الغربية وعاصمتها بيرث , المقاطعة الشمالية وعاصمتها دارون , مقاطعة العاصمة الاسترالية وعاصمتها كانبرا , كما يوجد بها مقاطعتان كبري – اقليم شمالي , اقليم عاصمة استراليا .

– يحيط بالقارة الاسترالية من الشمال بحر التيمور وبحر ارفورا ومضيق تورز وبالشرق بحر كورال وبحر تسمان وبالجنوب ممر باس , ويحيط بها من الجنوب والغرب المحيط الهندي .

– الحكم مملكة فيدرالية – ملكية دستورية – نظام برلماني .

– اهم الجامعات في استراليا :

جامعة ملبورن – جامعة سيدني – جامعة كوينز لاند

– تعتبر استراليا من مشجعي الرياضة فكرة القدم الاسترالية والكركيت من اكثر الرياضيات التي تحتل مكانة كبري عند الشعب الاسترالي , والرياضيات المائية وخاصة ركوب الامواج والزوارق السريعة والزوارق الشرعية

اهم المعالم السياحية في استراليا :

دار الاوبرا في سيدني , الحيد المرجاني العظيم , جسر ميناء سيدني , اورلورو , جزيرة فريرز  , سن شاين كوست , نهر موراي , جزيرة لوردهاو – ملعب ملبورن , ملعب استراليا , ملعب دووكلاندز – لانغ بارك , جزيرة السيدة اليوت , خليج بورت فيليب ,  باس , نهر ماري , ملعب سنترال كوست , شلال غولي , وادي غروس , هيوم

دار الاوبرا في سيدني – استراليا :

يعتبر دار الاوبرا في استراليا من اهم المعالم السياحية في استراليا وهو من اجمل مسارح العالم وقام  بتصميمة المهندسالدنماركي جورن اوتزن عام 1974 م وتكلف مليون دولار , ويقع دار الاوبرا في سيدني في استراليا ومبني من الخرسانة وكابلات فولازية لمنع التشقق , وتم بناؤهعلي طرف شبهجزيرة مطلة علي ميناء سيدني وينقسم الي ثلاث اقسام عبارة عن قاعتي اداء ومطعم , ويحيط به ممرات للمشاه .

الحيد المرجاني العظيم في استراليا :

الحيد المرجاني هو اكبر منطقة للشعب المرجانية في العالم , وهو من اهم الاماكن السياحية في استراليا , ويعتبر الفاصل الكبير المدي هي اكبر سلسلة جبال في دولة استراليا حيث تمتد من شرق ولاية كوينز لاند علي طول الساحل الشرقي الي ولاية فكتوريا في الجنوب ثم تتجه نحو الغرب .

برج سيدني في استراليا :

برج سيدني هو اطول برج بمدينة سيدني وثاني اطول برج في اسراليا حيث يبدو لك من اعلي مدينة سيدني الرائعة كما يتضمن جسر الميناء ودار الاوبرا , كما يوجد به صالة سينما في الدور السفلي وهي سينما ثلاثية الابعاد .

الشاطئ الذهبي في استراليا :

يقع الشاطئ الذهبي جنوب مدينة بريسبين وتمثل هذه المنطقة حلم السياح لانها محطة سياحية وهو من اهم الاماكن السياحية في استراليا , حيث يتميز بأهم نقاط الجذب السياحي حيث السواحل النظيفة الامنة والمحميات التي يمكنك فيها مشاهدة الطيور الاسترالية النادرة وحيوانات الكنغر .

الاكواريوم  في استراليا :

يعتبر الاكواريوم في استراليا من اهم الاماكن جذبا للسياحة في استراليا فهو اكبر احواض للاسماك في العالم حيث يوجد به الكثير من صور الحياة المائية الاسترالية ويتوفر به حوالي 11500 كائن بحري والشعب المرجانية واسماك القرش الضخمة التي تجعلك تشعر بالرهبة والاثارة معا في ذات الوقت .

جبل كوسيزكو في استراليا :

جبل كوسيزكو يقع في منطقة غريت ديفايد ينغ ويعتبر اعلي جبل في استراليا علي الرغم من وجود جبل اكثر ارتفاعا منه لكنه في المقاطعة الاسترالية عند جزيرة تسمي هيرد وهو جبل ماسون بيك وهو من اهم الاماكن جذبا للسياحة في استراليا .

جبل تام بورين في استراليا :

جبل تام بورين هو من اشهر الجبال في منطقة جولد كوست ويتميز باطلالته الرائعة علي الطبيعة الساحرة المحيطة به , وهو من اهم الاماكن السياحية جذبا للسياحة في استراليا , كما يتوفر محلات خاصة لبيع التحف والهدايا التذكارية المصنوعة اليدوية والمطاعم والمقاهي .

حديقة حيوان ويرابي في استراليا :

حديقة حيوان ويرابي يوجد بها حيوانات من افريقيا واستراليا وتقع في غابة محمية علي نهر ويرابي وهي من اهم الاماكن جذبا للسياحة في استراليا , وبها قطار يمكنك كزائر الصعود به لعمل جولة في ارجاء الحديقة , كما يوجد بها سيارة جيب محصنه موضوعة في قفص الاسود ويفصل الزوار عن الاسود بلوح زجاجي مقوي من نوع خاص .

حديقة الجبال الزرقاء الوطنية في استراليا :

تقع هذه الحديقة الوطنية غرب سيدني وهي احد اجمل الاماكن السياحية في سياحة استراليا , ويوجد بالحديقة هضبة من الجر الرملي وجبال مرتفعه كما يوجد بها وديان خلابة وصخور وغابات اشجار الكافور , وايضا يوجد العديد من الحيوانات البرية .

نهر مارغريت في استراليا :

يعتبر نهر مارغريت من اهم المعالم السياحية في استراليا والمنطقة المحيطة به ويقع النهر علي بعد 150 كيلو مترغرب مدينة بيرث , ويتمتع بالشواطئ الرملية الناعمة ومزارع الكروم

جبل كرادل في استراليا :

يقع جبل كرادل في جزيرة تسمانيا التي هي من اهم المعالم السياحية في استراليا ويعتبر هذا الجبل والبحيرة المحيطة به هو تحفة فنية رائعة من صنع الطبيعة .

رخام الشياطين في استراليا :

تتميز هذه المنطقة والتي تسمي بأسم رخام الشياطين من اهم واروع الاماكن السياحية في استراليا ,فهذا المكان يتميز بالغرابة والاثارة الشديدة ويقع في شمال من اليس سبرينجز ويتميز هذا المكان بمجموعة من الصخور الحمراء والصخور المنحوتة المشقوقة العملاقة وهو في منطقة نائية .

شاطئ هيتهفن في استراليا :

يعتبر شاطئ هيتهفن من اجمل الاماكن السياحية في استراليا وهو واحد من عجائب الطبيعة ويقع هذاالشاطئفي شمال ولاية كوينز لاند , وهو شاطئ منعزل تماما لا تصل اليه عن طريق البر ولكن بامكانك الوصول اليه عن طريق الزوارق ويكثر به الشعاب المرجانية , ويقع بالقرب من شاطئ ايرلي وشوت هاربور .

ملاهي دريم وورلد في استراليا :

ملاهي دريم ورلد هي ملاهي تحتوي علي اكثر من 50 لعبة رائعة ومثيرة وبعضها يصلح للاطفال وبها حدائق متنوعة مثل الحديقة الاسيوية والقرية الاوربية والمزرعة الاسترالية والصحراء المكسيكية .

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة بالجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.