أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / انعش حواسك في نيس الفرنسية

انعش حواسك في نيس الفرنسية


ان مدينة نيس في حد ذاتها تعتبر من اشهر المقاصد السياحية جذبا للسياح في فرنسا و ذلك لتمتعها بالشواطيء الفيروزية الساحرة و الاسواق المتنوعة و المطاعم الفاخرة و وجهات البنايات المزينة بفن الديكو. و لكن هناك الكثير من الاماكن الرائعة في مدينة نيس التي لابد من زيارتها مثل سوق الزهور كور ساليا, و متحف ماتيس (متحف الفن الحديث),  و حطام الرومان القدماء, و الكتدرائية الروسية و الكثير. و تعتبر نيس هي ثاني مدينة بعد باريس من حيث عدد المتاحف و المعارض الفنية.  و بما ان الخيارات امامك كثيرة, عليك ان تحدد الأماكن التي تتناسب مع ميولك قبل البدء في قضاء اجازتك هناك.

الممشي الانجليزي:

ان الممشي الانجليزي هو جزء من قلب المدينة الفرنسية نيس و التي تطل علي الساحل. علي طول الممشي يصطف الكثير من المقاهي و التي تطل مباشرة علي شاطيء نيس الفريد. و هي منطقة حيوية جدا تعج براكبي الدراجات و ممارسي رياضة الجري و المشي. و يقع هذا الممشي علي خليج الملائكة في مدنية نيس و يمتد لأميال عديدة. و هو ممشي قديم يرجع تاريخه إلي عام 1800 عندما وفد الارستقراطيين من جميع نواحي أوروبا إلي مدينة ساحل ازور الشهيرة في نيس. و اليوم يعتبر هذا الممشي هو نقطة التقاء مزدهرة علي طول مدينة الريفييرا و التي تحتوي علي الكثير من الفنادق العالمية بالاضافة إلي المقاهي و الشواطيء الممتدة الجميلة. و هو يمتد من منطقة المطار في الناحية الغربية من نيس القديمة إلي الشرق.

شاهد فيديو عن نيس الفرنسية :

سوق كور ساليا للزهور:

إذا كنت من محبي الزهور و النباتات, فعليك ان تستيقظ مبكرا وتستعد لقضاء وقت ممتع في سوق كور ساليا. افضل وقت لزيارة هذا المكان هو السادسة صباحا لكي تسنح لك فرصة رؤية التجار وهم يرصون بضائعهم في جميع انحاء السوق, بينما لا يزال باقي السياح يرتشفون قهوة الصباح في فنادقهم. إذا لم تستطع الوصول في هذا الوقت المبكر فاحرص ان تصل في الثامنة او التاسعة علي الأقل (هناك سوقا للبضائع المستعملة و القديمة يوم الاثنين من كل اسبوع). ضع في جيبك الكثير من الفكة, فكثير من التجار هناك لا يحبذون كسر ورقة نقدية ذات قمية كبيرة من أجل قطعة واحدة و قد يصل الأمر إلي رفض البيع مطلقا في البداية. من الافضل ان تحضر معك حقيبة ظهر لحمل مشترواتك.

 

ساحل ا.ور
ساحل ازور

متحف ماتيس:

يقع متحف ماتيس في قصر المطران السابق فينيلون في مدينة صغيرة في نيس حيث ولد هنري ماتيس. و يعد متحف ماتيس واحد من ضمن المتاحف غير المعروفة نسبيا في فرنسا مع أنه يحتوي علي مجموعات فنية غاية في الروعة. و يكمن سر تميزه في اختيار الفنان هنري ماتيس لمجموعة معينة من اعماله و اشتراطه لرصها بترتيب معين.

حي نيس القديمة:

يعد حي نيس القديمة من اجمل واعرق الاحياء في نيس. يمتليء حي نيس القديمة بالسياح من كل انحاء العالم بالاضافة إلي سكان محليين ايضا. و يتمتع حي نيس القديمة باسواق كور سلايا و فنون العمارة التاريخية و الكثير من متاجر الملابس و المأكولات ايطالية طازجة مثل الجيلاتو ومعكرونة الرافيولي. و هناك الكثير من المقاصد السياحية الهامة في نيس القديمة مثل:

الاوبرا: و تقع في مبني تاريخي عتيق و جذاب.

هناك ايضا الكثير من الكنائس و الكاتدرائيات.

القصر: مثلما يتميز موقع نيس القديمة باطلاله علي خليج الملائكة, يقع القصر فوق تلة تطل مباشرة علي منظر بانورامي من تحتها يجمع بين المدينة والبحر معا. معظم اجزاء القصرتهدمت, والموجود حاليا هو بقايا القصر وليس القصر بأكمله. يمكنك استقلال المصعد أو الصعود علي الدرج لتصل إلي أعلي نقطة في القصر علي قمة التلة وتشاهد منظر المدينة الساحر. لا تنسي الكاميرا الخاصة بك لتلتقط صورا تذكارية لا تنسي.

منطقة مشاه شارع فرنسا:

منطقة مشاه نيس او منطقة (بييتون) هي منطقة تعج بالحركة و النشاط. و هو المكان الأمثل لشراء الهدايا التذكارية. فهناك الكثير من عروض الشارع الممتعة. كما يوجد ايضا الكثير من محلات الطعام و الملابس و الجرائد و الكتب و غيرها الكثير. فيمكنك الاستمتاع بفنجان من القهوة مع فطيرة كريب بينما تشاهد العالم يأتي و يذهب من حولك. أو يمكنك أن تأتي مساءا للاستمتاع بوجبة عشاء ايطالية لذيذة. فلا تفوت زيارة هذا المكان الحيوي الرائع.

ميناء نيس:

من أكثر الأماكن زيارة في نيس هو ميناءها. و لكن هناك بقعة أخري تستطيع من خلالها أن تري الميناء و كل شيء يحدث بداخله و هي بقعة تقع بالقرب من نيس القديمة و مكان يسمي (رصيف الولايات المتحدة). حيث يمكنك مشاهدة عبارات كورسيكا و هي تغادر الميناء.

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل الهجرة إلى مالطا تعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.