أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / العمل في كوسوفو وأهم الأوراق المطلوبة للسفر والعمل

العمل في كوسوفو وأهم الأوراق المطلوبة للسفر والعمل


العمل في كوسوفو وأهم الأوراق المطلوبة للسفر والعمل

العمل في كوسوفو هو إحدي الطرق المؤدية الي أوروبا , حيث ان الكثير من مواطني الدول العربية لديهم الرغبة في العمل في أوروبا , ولكنهم لا يعلمون ان جمهورية كوسوفو تقع في القارة الأوروبية , فهي واحدة منها, وتحدها جمهورية الجبل الأسود (مونتنيغرو/Montenegro) من الشمال , وصربيا من الشمال الشرقي , وألبانيا من جهة الجنوب , ومقدونبا من جهة الجنوب الشرقي .

العمل في كوسوفو وأهم الأوراق المطلوبة للسفر والعمل
العمل في كوسوفو وأهم الأوراق المطلوبة للسفر والعمل

نقاط المقال :

– العمل في كوسوفو من طرق الهجرة إليها.
– الدول المعفاة من تأشيرة كوسوفو (التأشيرة الكوسوفية).
– الأوراق المطلوبة للحصول على فرصة العمل في كوسوفو

 

 * العمل في كوسوفو 

من طرق الهجرة إلى كوسوفو Kosovo , هي (الهجرة من أجل العمل في كوسوفو) , أو لعدة أسباب أخري كـ الدراسة في كوسوفو أو الأستثمار في كوسوفو , أو الزواج والإقامة في كوسوفو .. ولكن السفر للزيارة او السياحة في كوسوفو لا تعد من طرق الهجرة حتي يعلم الجميع , و المهم في طريقة الهجرة للعمل في كوسوفو وقبل السفر إليها , لاب من الحصول الي فرصة عمل حقيقية في كوسوفو بعقد عمل من صاحب عمل او شركة في كوسوفو , ومن ثم الحصول على فيزا كوسوفو والتي يمكن الحصول عليها بموجب عقد العمل المقدم من كوسوفو , والذي به كافة الشروط التي تضمن لللعامل البقاء في البلاد والتي منها ..

 * شروط عقد العمل في كوسوفو

(عقد العمل الذي لايقل مدته عن عام ويمكن تجديدة قبل انتهاء تاريخ العقد , وايضاً حجم الراتب الذي سوف يتقاضاه وان يكون موقع من جهة العمل , وطبيعة العمل) .

 

تعرف علي :

تأشيرة كوسوفو والدول المعفية منها

تعرف علي السياحة في بريشتينا عاصمة كوسوفو

تعرف علي جمهورية كوسوفو في منطقة البلقان

صربيا والجبل الأسود الاتحادية (منتينيغرو) بجنوب شرق أوروبا

 

العمل في كوسوفو وأهم الأوراق المطلوبة للسفر والعمل

 

* العمل في كوسوفو

والجدير بالذكر هنا ان كوسوفو من الدول الأوروبية الصغيرة , ورغم ذلك فهي تعمل علي إستقطاب عدد كبير من العمال الأجانب للعمل علي أراضيها , حيث يمكن لمواطني الدول العربية والأسيوية الهجرة إلى كوسوفو من أجل العمل , فى حالة امتلاكهم  للخبرات والمهارات اللازمة التي تؤهلهم لإيجاد فرص عمل مناسبة في كوسوفو من خلال (عقد العمل فى كوسوفو) , و بعد الحصول على فيزا العمل فى كوسوفو يقدر المسافر إستخراج الحصول على تصريح إقامة بالدولة , و بعد فترة زمنية يمكن التقدم بطلب الحصول على الجنسية فى كوسوفو , اي في حدود 10 سنوات من العمل والإقامة فى الدولة .

وعلي من يرغب فى معرفة أهم الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا كوسوفو (متطلبات العمل في كوسوفو) :

 

 * الأوراق المطلوبة للحصول على فرصة العمل في كوسوفو

من أجل الحصول على فرصة عمل فى كوسوفو , يستلزم من مواطني الدول الغير معفية من فيزا كوسوفو , ضرورة الحصول على تأشيرة كوسوفو وذلك بالتقدم بطلب الى سفارة كوسوفو او احدي القنصليات الأقرب إليهم , و من ثم التقدم بملف طلب الحصول على التأشيرة مع كافة الوثائق اللازمة :

– تعبئة استمارة طلب الحصول على فيزا العمل والهجرة الى كوسوفو مع تقديم عقد العمل.

– تقديم جواز سفر سارى المفعول به مدة تكفي تغطية فترة الاقامة بالدولة , و أن يكون بجواز السفر صفحتين فارغتين على الأقل لوضع ختم التأشيرة.

– عدد 2 صورة شخصية حديثة وملونة وذات خلفية بيضاء ومطابقة لصورة جواز السفر .

– تقديم نسخة واضحة من جواز السفر .

– تقديم اثبات بالحجز الفندقى او مكان النزول فى كوسوفو .

– تقديم وثيقة التأمين الصحى .

– تذكرة الطيران ذهاب و عودة .

– تقديم كشف حساب بنكى عن أخر تعاملات 3 أشهر من سحب و ايداع.

– دفع الرسوم المستحقة لفيزا كوسوفو , والتى تقدر بـ 40 دولار امريكي والمبلغ غير قابل للاسترداد فى حالة رفض طلب الحصول على فيزا كوسوفو .

– تقديم خطاب من قبل صاحب العمل موجه للسفارة/القنصلية , بالموافقة على سفر مقدم الطلب , ويتضمن الراتب الذى يحصل عليه في كوسوفو.

 

تأشيرة العمل في كوسوفو

تعتبر دولة كوسوفو من الدول الأوروبية التى يمكن للعديد من المواطنين السفر إليها بدون الحاجة إلى فيزا دخول ، و من الجدير بالذكر أن هناك الكثيرين لا يعلمون أن دولة كوسوفو توجد فى أوروبا و يمكن السفر إليها بدون فيزا ، كما أنها الدولة الوحيدة فى أوروبا التى تسمح لحاملى الجوازات من الدول العربية بالدخول إلى أراضيها بدون فيزا .

الدول المعفاة من تأشيرة كوسوفو

دولة كوسوفو تقوم بإعفاء مواطني بعض الدول العربية من تأشيرة الهجرة الى كوسوفو , اي لا حاجة لهم من الحصول على فيزا كوسوفو قبل السفر إلي أراضيها ..

ومن أهم الدول العربية المعفاة من الحصول على تأشيرة كوسوفو ما يلى :

الإمارات العربية المتحدة.
المملكة العربية السعودية.
مملكة البحرين.
سلطنة عمان.
مملكة الأردنالهاشمية.
دولة إمارة الكويت.
دولة إمارة قطر .

وهناك بعض مواطنى الدول العربية الأخرى ملزمين بإستخراج فيزا الهجرة إلى كوسوفو من قبل القنصلية/السفارة قبل السفر إلى كوسوفو .

 

العمل في كوسوفو وأهم الأوراق المطلوبة للسفر والعمل

 

كيفية السفر والوصول الي كوسوفو بشكل قانوني؟

يمكن الوصول الى دولة كوسوفو , من الدول العربية من خلال البر  أو الجو ..

السفر الي كوسوفو عن طريق الجو يوجد العديد من الطائرات التي تصل الى (مطار بريشتينا الدولي) الذي حائز على جائز عالمية , حيث يوجد رحلات قادمة من الخطوط المصرية والخطوط الإماراتية , وطيران استراليا وسنغافورة وتركيا.

أما السفر الي كوسوفو عن الطريق البري , فنجد ان كوسوفو بها (طريق E851) وهو يعتبر جزء من (الطريق الدولي E) والذي يصل بعض المناطق ببعضها من داخل وخارج كوسوفو , وهو يعتبر جزء من (الطريق الدولي 80 E) الذي يصل بين دولة تركيا بـ إيران بـ البرتغال وصولاً الي فرنسا وأيطاليا وأسبانيا , وبداية الطريق قادم من بتروفاك , والجبل الأسود , و ألبانيا حتي يصل إلي بريشتينا عاصمة كوسوفو.

العمل في كوسوفو وأهم الأوراق المطلوبة للسفر والعمل.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقة وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإيميل الجامعي وفوائدة وميزات الأمان التي توفرها الجامعة لحماية بيانات الطلاب والموظفين

الإيميل الجامعي وفوائدة وميزات الأمان التي توفرها الجامعة لحماية بيانات الطلاب والموظفين

الإيميل الجامعي وفوائدة وميزات الأمان التي توفرها الجامعة لحماية بيانات الطلاب والموظفين ماهو الإيميل الجامعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.