أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / العمل في قبرص والحصول علي الإقامة الدائمة

العمل في قبرص والحصول علي الإقامة الدائمة


العمل في قبرص والحصول علي الإقامة الدائمة

العمل في اي دولة يعتبر من أنسب الطرق للحصول علی الإقامة الدائمة والجنسیة و جواز السفر القبرصی ..وسبق واتن تكلمنا عن قبرص في مقالات سابقة ومنها الإستثمار في العقارات في قبرص كطريق للهجرة  (الهجرة إلى قبرص عن طريق العمل والاستثمار وأهم الشروط) وسوف تجدون رابط المقال في أسفل .. حيث يمكن للمتقدمين شراء العقارات بمبلغ يتراوح مابين 2 و 3 ملايين يورو ومن ثم الحصول على الإقامة و الجنسية وجواز سفر قبرص ..ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي فرص العمل في قبرص وإمكانية الحصول علي الإقامة الدائمة في قبرص بموجب عقد عمل من جهة عمل قبرصية او صاحب عمل قبرصي , فتابعوا معنا ..

العمل في قبرص والحصول علي الإقامة الدائمة
العمل في قبرص والحصول علي الإقامة الدائمة

الإقامة الدائمة في قبرص عن طريق عقد عمل

 – یمکن الحصول على الإقامة في قبرص عن طريق دعوة عمل من قبل صاحب عمل قبرصي , كما يمكن ممارسة الأعمال التجارية في البلد و تسديد الضريبة المستحقة بعد 5 سنوات , و یتاح عن طريق العمل الحصول على الجنسية القبرصية بعد مرور 7 اعوام ..

وفي العموم , نجد ان قوة الإقامة القبرصية و ايضا الجنسية القبرصية , تعتبر أقل من الدول الأوروبية الكبرى الأخرى التي يسعي الكثير من المهاجرين في الحصول عليها مثل (ألمانيا وفرنسا والنمسا والدنمارك و هولندا وسويسرا) , بالإضافة إلی تحمل المقيم تکالیف مرتفعة في قبرص فعلى سبيل المثال : يحتاج الإستثمار و شراء العقارات في قبرص تكلفة كثيرة .. بينما في بعض الدول الأوروبية الكبرى وعلي الأخص دول أعضاء منطقة شنغن مثل دولة النمسا , يمكن للمستثمر تسجيل شركتة مقابل 35000 يورو , وسيحصل على الإقامة في الدولة .

العمل فى قبرص :

وفرص العمل عديدة في الدولة القبرصية , حيث تعمل على جذب عدد كبير من الأشخاص نحو السفر إلى الدولة بغرض الحصول على عقد عمل , والإقامة والحصول على جنسية الدولة ..

هذا بالإضافة الي ان الدولة توفر العديد من الوظائف الموسمية بإقامة مؤقتة في الدولة , وهذه الوائف تتواجد بكثرة فى قطاعات محددة مثل السياحة , غير انها لاتستمر بنفس العدد الكبير طول العام , ويمكن العمل فى أحد الفنادق أو المقاهى أو المطاعم الموجودة بالدولة لعدة شهور (موسم السياحة الصيفى) , والجدير بالذكر هنا أن العمل الموسمى فى قبرص يتضمن أيضا الأعمال الزراعية , حيث الأهتمام بالمحاصيل ورعايتها من الآفات , وقطف وإلتقاط الثمار المتنوعة من خضار وفاكهه , وتتوافر فرص للعمل ايضا في الشركات التي في داخل أراضى الدولة سواء شركات محلية ام مقرات لشركات عالمية , ويعد (البحث على شبكة الإنترنت) من أفضل الطرق لتأمين وظيفة مناسبة وتوقيع العقد , بدلاً من السفر إلى الدولة وتحمل الأعباء والتكاليف ..

(العمل في قبرص والحصول علي الإقامة الدائمة)

تعرف على

الهجرة إلي قبرص عن طريق العمل والاستثمار وأهم الشروط

اللجوء في قبرص وأهم الإجراءات المتبعة لتوفير حياة أفضل للاجئين

تأشيرة قبرص من مصر 2021 – 2022 وسعر التأشيرة والاوراق المطلوبة

جنسية قبرص عن طريق الأستثمار – والحصول علي جواز سفر قبرصي

 

الإقامة في قبرص عن طريق العمل

 الإقامة في قبرص عن طریق العمل , سننظر أولاً علي معدل البطالة فی قبرص نجده مرتفع .. حيث يصل معدل البطالة في البلاد أعلى من 10 في المئة من عام 2012 لى عام 2017م ..

رغم أن بعض البلدان الأوروبية كـ النمسا و ألمانيا و هولندا والدنمارك تقدم للقوي العاملة المخصصة أجور عالیة , إلا أن الرواتب فی قبرص تعد منخفضة بشكل ملحوظ .. بمعني أن الموظف يحصل على 2000 يورو شهرياً , و العامل البسيط ربما يحصل على 1000 يورو شهرياً او أقل من ذلك .. ورغم ذلك هذا التدني في الأجور لا يزال هناك البعض يبحثون عن معلومات عن كيفية الحصول على الإقامة في قبرص من خلال العمل؟ ..

لشغل وظیفة فی قبرص یحتاج من الموظف ان يكون لديه عرض العمل بالفعل أولا.

حيث یتم الإعلان عن توظیف القوی الأجنبیة في شركة ما (قاعدة عامة) , وبعد التأکد من عدم وجود القوی العاملة المحلية المناسبة لشغل الوظائف المطلوبة فی قبرص, فيتمكن الأفراد من الدول الغير مواطني الإتحاد الأوروبي الهجرة إلى قبرص من خلال عرض عمل صادر من صاحب العمل القبرصي ..

هؤلاء الأشخاص سيحصلون في بداية الأمر على تصریح الإقامة في البلاد لمدة عام واحد , وفي حال الإحتفاظ بالوظيفة , يمكنهم تمديد الإقامة لمدة تصل إلى 5 سنوات في الدولة , حيث يمكنهم بعد ذلك التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة في قبرص.

(العمل في قبرص والحصول علي الإقامة الدائمة)

تعرف علي :

السياحة في قبرص جزيرة الحب

أهم 6 اماكن سياحية في نيقوسيا العاصمة القبرصية

السفر والإقامة والعمل في دول الإتحاد الأوروبي – دليل شامل

الزواج من قبرصية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية القبرصية

تأشيرة الدراسة في قبرص ومميزات الدراسة بالجامعات القبرصية

 

(العمل في قبرص والحصول علي الإقامة الدائمة)

فرص العمل فى فيرص :

تتوفر فرص العمل في قبرص (الوظائف المطلوبة) في المجالات الآتية :

البحث عن عمل داخل قبرص , يتطلب الحصول على المؤهلات المطلوبة والتقدم بها للعمل بالدولة بالإضافة الي إتقان اللغة اليونانية او التركية ان كان في قبرص التركية ..

وتتزايد فرص العمل فى قبرص فى العديد من القطاعات والمجالات العديدة مثل مجال السياحة , وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات الهندسية والخدمات المالية .. فمثلاً العمل في قطاع السياحة يستحوذ علي النصيب الأكبر فى إقتصاد الدولة , كما انه من بين أسهل القطاعات التي يمكن للباحثين عن عمل في قبرص العمل فيها ومن أهم القطاعات البارزة مايلى :

العمل فى قبرص بمجال الزراعة

قطاع الزراعة يعد من أقل القطاعات مساهمة فى الناتج المحلى الإجمالى القبرص , فهو يساهم بأقل من 10 % فقط , وبالرغم من ذلك , نجد ان العديد من الزراعات تزدهر داخل الدولة مثل زراعة أصناف متنوعة من الفاكهة والخضار ذات الجودة العالية والتى لامثيل لها .. وقد يرجع قلة الإعتماد على قطاع الزراعة داخل الدولة , هو قلة المساحات الزراعية فى قبرص , وبالتالي لا تتيح فرصة إنتاج كميات وفيرة داخل الدولة .

العمل فى قبرص بمجال الصناعة

قطاع الصناعة يساهم فى قبرص بنسبة لا تقل عن 20 % من الناتج المحلى الإجمالى , ولكن الصناعات الخفيفة في البلاد تعد من أهم الصناعات , والتى تزدهر وتنمو من خلال الصناعات الغائبة , وصناعة الكيماويات , وايضاً االحرف الخشبية ومنتجاتها , فضلاً عن المنتجات المعدنية اللازمة لمجال السياحة العلاجية .

العمل فى قبرص بمجال الخدمات

قطاع الخدمات في قبرص يشكل نسبة كبيرة ربما تصل إلى 70 % من الناتج المحلى الإجمالى ..في حين تتوزع الوظائف ما بين قطاع الصحة وقطاع التعليم و قطاع التجارة .. وفي هذه المجلات الخدمية تختلف الوظائف بحسب الحاجة والمسمى الوظيفى الذى يحدده راتب الفرد .(العمل في قبرص والحصول علي الإقامة الدائمة)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن العمل في قبرص والحصول علي الإقامة الدائمة, كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.