أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / العمل في سلوفينيا ومميزاته والحصول علي تأشيرة العمل

العمل في سلوفينيا ومميزاته والحصول علي تأشيرة العمل


العمل في سلوفينيا ومميزاته والحصول علي تأشيرة العمل

العمل في سلوفينيا ,كيفية الحصول علي تأشيرة العمل سلوفينيا؟ و المستندات المطلوبة للعمل (شروط العمل في سلوفينيا) وتأشيرة العمل سلوفينيا , وما هي المهن المطلوبة في سلوفينيا؟ , كل هذا ماسوف نتكلم عنه في هذا المقال , فتابع معنا…

العمل في سلوفينيا ومميزاته والحصول علي تأشيرة العمل
العمل في سلوفينيا ومميزاته والحصول علي تأشيرة العمل

العمل في سلوفينيا و أهم الشروط

علي راغبي الهجرة والسفر وقبل إتخاذهم أي قرار من بشأن الهجرة و العمل في الدولة المعنية , ينبغي علي الشخص المتقدم بالطلب ضرورة أن يتعرف علي المعلومات التي تخص الدولة , و علي أهم الشروط التي تفرضها هذه البلد ..

التعريف بـ سلوفينيا :

وسلوفينيا هي بلد صغير , يقع في جنوب أوروبا الوسطي , وتحدها النمسا من الشمال و إيطاليا من الغرب وكرواتيا من الجنوب و هنغاريا من الشرق .. ومدينة ليوبليانا هي عاصمة سلوفينيا .

اللغة الرسمية هي اللغة السلوفينية , و تتعامل بعملة اليورو , و يعتبر الديانة المسيحية , هي الديانة الرسمية لغالبية الشعب في هذا البلد .. كما يبلغ عدد سكانها نحو 2.069 مليون , و مساحتها الكلية تبلغ 20.273 كيلومتر مربع.

والمقدمين بطلبات الهجرة , من الراغبين في الحصول علي الإقامة السلوفينية , ينبغي عليهم أتخاذ أي طريقة من الطرق المتعددة المتبعة , وسوف نخصص لأي من هذه الطرق المقالة الخاصة لها .. والأن سنتكلم عن شروط العمل في سلوفينيا وأهم المميزات , وكيفية الحصول علي تأشيرة العمل ؟

 

العمل في سلوفينيا عن طريق تسجيل/شراء شركة

يمكن الحصول علي الإقامة السلوفينية عن طريق القيام بتسجيل شركة أو شراء شركة في البلد .. وفي حال الحصول علي الإقامة من خلال هذه الطريقة , فلن تحتاجوا لتأشيرة شنغن بغرض السفر والتنقل إلي الدول الأعضاء في هذه المنطقة ..

وفي أولي الخطوات المتبعة, يجب علي الشخص الراغب في الهجرة الي سلوفينيا أن يتم إكمال الطلب الأصلي للحصول علي اقامة , وبعذ قضاء سنة واحدة يحق له التقدم للحصول علي الإقامة السلوفينية لمرافقينه , والطلب يشمل (الزوج/ الزوجة و أولاده) .. وإذا كان هذا المرافق للشخص واحد من شركاء الشركة , ففي هذه الحالة يمكنه أن يتقدم علي الإقامة معاً وفي نفس الوقت .. عملية الحصول علي الإقامة من خلال هذه الطريقة قد تستغرق من 4 إلي 6 أشهر .. وعندما يكون قد قضيتم 5 سنوات من الإقامة القانونية في سلوفينيا , فيمكنكم التقدم للحصول علي الإقامة الدائمة في سلوفينيا , و التي تمثل الحصول علي الإقامة الأوروبية لمنطقة الشنغن جميعها .

(العمل في سلوفينيا ومميزاته والحصول علي تأشيرة العمل)

تعرف علي :

فيزا سلوفينيا شنغن وأهم الوثائق المطلوبة للحصول عليها

السياحة في سلوفينيا بلد الوديان والأنهار والكهوف

 

العمل في سلوفينيا وأهم المستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة للحصول علي تأشيرة العمل في سلوفينيا (الوثائق المطلوبة) , وفي حال وجود نقص في أي من هذه المستندات , قد ينتهي الأمر إلي رفض الملف .

لطلب التأشيرة السلوفينية , يجب علي المقدمين ضرورة إعداد جميع المستندات المطلوبة والرجوع إلي سفارة أو قنصلية سلوفينيا لمعرفة آخر المستجدات :

 – جواز السفر ساري المفعول , أو نسخة من الهوية الشخصية ونسخ من جميع الصفحات.

 – صورة شخصية حديثة وملونة مطابقة لمواصفات صورة جواز السفر في المقاس و يجب أن تكون واضحة.

 – دفع رسوم معالجة التأشيرة.

 – تجهيز أي وثائق إضافية قد تطلب منكم.

 – قد تجد اختلاف في المستندات المطلوبة , ويرجع هذا الأمر الي نوع التاشيرة المطلوبة .. وللحصول علي تأشيرة العمل في سلوفينيا يجب أن يكون لديكم كافة المستندات والمؤهلات التالية:

 * شهادة من صاحب العمل الذي قدم تصريح سفر العمل.

 * تقديم البيان المالي التجاري عن آخر الـ 6 أشهر .

 * تقديم خطاب دعوة من قبل الشركة السلوفينية المعنية بالزيارة , مع توضيح تفاصيل العنوان ويوم الزيارة.

(العمل في سلوفينيا ومميزاته والحصول علي تأشيرة العمل)

 

تعرف علي :

البصمة في دول الإتحاد الأوروبي ودورها وفقاً لاتفاقية دبلن للبصمات

العمل في ليتوانيا من حيث المستندات المطلوبة وشروط عقد العمل في ليتوانيا

العمل في ألمانيا 2023 – من التأشيرة الي الحصول علي وظيفة في ألمانيا بالتفصيل

 

شروط العمل في سلوفينيا

تصريح الإقامة و العمل في سلوفينيا والذي يحصل عليه مقدم الطلب قبل دخوله إلي الدولة , وسيتم إصداره وفقاً لمدة التوظيف أو مدة عقد العمل .. و الذي لا يتجاوز مدته عن سنة واحدة في العموم .. غير انه يمكن تمديده .. وذلك بعد موافقة من صاحب العمل بكل تأكيد .. وينبغي تسجيل الإقامة والتصريح في (نموذج بطاقة تصريح الإقامة) وذلك بحسب قوانين الإصلاح التي ترتبط  بقوانين التوظيف والإقامة للمواطنين الأجانب منذ 1 سبتمبر 2015 ..

وسيتم إصدار الإقامة وتصريح العمل واحدة لمقدمي الطلب من الأجانب الراغبون في الحصول علي الإقامة من أجل التوظيف أو لريادة الأعمال , أو ممن يقصدون العمل الموسمي والحصول علي الإقامة لمدة أكثر من 90 أياماً ..

يتم تقديم طلب التصريح من قبل صاحب العمل , موجهاً إلي القنصلية السلوفينية , وعلي مقدم الطلب ضرورة إعداد جميع المستندات المطلوبة لهذا الغرض.

 

العمل فی سلوفینیا و البحث عن العمل

من خطوات المهمة للعمل في سلوفينيا هي البحث عن الوظيفة في هذا البلد. واحدة من طرق التي يمكن أن تساعد مقدمين الطلب و حتي صاحبين العمل هي وكالات التوظيف. اليوم أي بلد له وكالة التوظيف الخاص به. نشرح لكم في هذا القسم من المقال بعض هذه الجهات التي يمكنكم أن تحصلوا علي وظيفتكم المطلوبة من خلالها:

 * مؤسسة او وكالات توظيف , مثل كيلي , و هي واحدة من العديد من المؤسسات ووكالات التوظيف , التي تمارس عملها منذ عام 1946 .. يمكنكم أن تقومون بتسجيل في الموقع الإلكتروني للمؤسسة التي تختارونها وتنتظرون ارسال (دعوة عمل) تخصكم..

 * هناك طرق أخري للبحث عن العمل في سلوفينيا , وهو من الطرق المتبعة والتي تتمثل في التقدم عن طريق الدراسة في إحدي الجامعات بالدولة , بعد الحصول علي القبول من الجامعة يمكنكم الحصول علي تأشيرة دراسية .. والجامعة تقترح عليكم وظيفة ترتبط بمجال الدراسة .. هنا الجامعة تقوم بدور وكالة التوظيف.

(العمل في سلوفينيا ومميزاته والحصول علي تأشيرة العمل)

 

تعرف علي :

العمل في سان مارينو الإيطالية والهجرة إلي أوروبا

العمل في سنغافورة وكيفية الحصول علي فيزا العمل للعرب؟

العمل في بريطانيا من حيث المزايا وكيفية التقديم عمل في بريطانيا؟

 

مزايا العمل في سلوفينيا

من مميزات العمل في سلوفينيا و الفوائد التي تعود من ذالك العمل , كالتالي:

 – القيام برحلة سفر لجميع دول الإعضاء في الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن بكل حرية ودون حاجة إلي الحصول علي التأشيرة.

 – لا حاجة لإجادة اللغة أو تقديم شهادة اللغة.

 – الدولة لاتفرض اي قيود تخص السن على الإقامة.

 – إمكانية فتح حساب مصرفي في أحد البنوك الأوروبية.

 – العيش والحياة في بلد آمن متمتع بروابط سياسية وإقتصادية .

– في حال التقدم بطرق أخري غير طريقة شراء العقارات , فلن تكونوا ملتزمين بشراء العقارات.

 – يمكن التقدم للحصول علي جواز السفر الثاني , وذلك خلال بعض سنوات من الإقامة بالدولة.

 

وأخيراً :

تكلمنا عن العمل في سلوفينيا , وأهم الشروط العامة , وعن كيفية الحصول علي تأشيرة العمل , والمستندات المطلوبة , وعن الحصول علي العمل يستوجب أن يكون لدي مقدم الطلب (خطاب دعوة عمل) مقدم من صاحب العمل في سلوفينيا.. كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

(العمل في سلوفينيا ومميزاته والحصول علي تأشيرة العمل)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.