أخبار عاجلة

الرئيسية / اخبار السياحة / السياحة في مدينة شفشاون المغربية الزرقاء

السياحة في مدينة شفشاون المغربية الزرقاء


السياحة في مدينة شفشاون المغربية الزرقاء

تشتهر مدينة شفشاون بمبانيها الزاهية الزرقاء وتاريخها العتيق الذي يرجع الي مئات السنين ..

تقع مدينة شفشاون في قارة أفريقيا بجبال الريف المغربية وهي في أقصي الجهه الغربية للمملكة ومن شمالها نجد البحر الأبيض المتوسط , والمدينة في الأصل غير كاملة الزرقة , ولكن مع الوقت تحولت الي جميعها الي اللون الأزرق الذي يعطي للمدينة رونق خاص وبديع .

ويتجدد طلاء المدينة مع بداية فصل الربيع فالجميع يتشارك في طلاء الجدران باللون الأزرق مع مساعدة من الحكومة المحلية , للحفاظ علي تاريخ شفشاون علي قيد الحياة البهيجة .

مدينة شفشاون المغربية الزرقاء
مدينة شفشاون المغربية الزرقاء

يوجد بالمدينة ساحة وطاء الحمام : وهي ساحة عمومية بالمدينة العتيقة وتبلغ الساحة مساحة 4350 كيلو متر مربع . وهي تعتبر الرمز السياحي والتاريخي بالمدينة شفشاون لأن كل الطرق تؤدي اليها , والساحة مكان السوق الأسبوعي للمدينة يأتي اليه سكان وضواحي المدينة ثم تحول السوق الأسبوعي الي ساحة سياحية وتجملت الساحة بنافورة مياة بديعة , كما يوجد المسجد الأعظم والقصبة والساحة يقام بها مهرجان الغريا الشمالية , ومهرجان الدولي للمسرح العربي ..

الأحياء العتيقة بمدينة شفشاون : حي السويقة – حي العنصر – حي الأندلس – حي الصبانين – منبع رأس الماء – شارع المغرب العربي .

كما تضم مدينة شفشاون مبان تاريخية عريقة مازالت قائمة لتشهد تاريخ وعظمة هذه المنطقة الحضارية , وخاصة الساحة البهية الشهيرة (وطاء الحمام) اضافة الي القصبة والتي تحيط بها سور ضخم يتوسطه أبراج عشرة , كما تضم المدينة المسجد الأعظم الشهير ..


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.