أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / السياحة في جمهورية باراغواي قلب قارة أمريكا الجنوبية

السياحة في جمهورية باراغواي قلب قارة أمريكا الجنوبية


السياحة في جمهورية باراغواي قلب قارة أمريكا الجنوبية :

باراغواي او جمهورية باراغواي والتي تقع في قلب قارة امريكا الجنوبية , وهي دولة غير ساحلية داخلية اي لاتطل علي اي بحار او محيطات ويحيط بها الارجنتين والبرازيل وبوليفيا .

العاصمة : أسونسيون وهي اكبر المدن واهمها

اللغة الرسمية : اللغة الاسبانية والغوارانية

تسمية السكان : باراغوايانيون

نظام الحكم : جمهورية

الاستقلال : استقلت باراغواي عن اسبانيا في 14 مايو عام 1811

المساحة : 406,752 كم مربع

عدد السكان : 6,600 ,284

العملة الرسمية : غوراني

الديانة الرسمية في البلاد : الديانة المسيحية الكاثوليكية هي الديانة الرسمية للدولة حيث يمثل حوالي 89,6 % من اجمالي السكان بالديانة الرومانية الكاثوليكية والبروتستانت حوالي 6.2 % والمسلمون هم اقلية وف عام 1990 انشأمركز اسلامي في العاصمة أسنسيون وله فرع في مدينة انكرناسيون لذلك نجد ان المسلمون يتركزون في هاتين المدينتين .

– تشتهر البلاد بوجود نهر باراغواي الذي يقسمها الي قسمين والذي يمر بالارجنتين والبرازيل وبوليفيا , ويرجع اسم الجمهورية الي ذلك النهر ومعناه باللة الغورانية نهر الانواع المتعددة , واختلف الكثيرون في مهني التسمية فمنهم من قال انه نهر القاطنين عند البركة ومنهم من قال انه النهر المتوج , او النهر الذي يتدفق في المستنقع والمقصود مستنقعات البانتانال جنوب الرازيل وشمال باراغواي ..

اصل السكان في باراغواي :

اصل سكان باراغواي هم من الهنود الغورانيون ويعرفون حاليا بباراغواي او بباراجواي وهم يتصفون بالسلم ويميلون الي الحياة البرية حيث يصطادون الحيوانات البرية والاسماك ويقطفون الفواكه البرية ويزرعون المحاصيل وخاصا الذرة الشامية , ولكن الاسبان والبرتغال البيض هم اول من اكتشف باراغواي من البيض حيث كانوا يبحثون عن الفضة والذهب فتجهوا نحو منبع بارانا ونهر باراغواي الي ان وصلوا الي نقطة شمال اسنسيون وقاموا ببناء حصن في اسنسيون وبذلك اصبحت مدينة اسينسيون مقر حكومة لجميع المستعمرات الاسبانية في الجزء الجنوبي الشرقي من امريكا الجنوبية وقبل الاستقلال .

التقسيمات الادارية لجمهورية باراغواي عبارة عن 18 مقاطعة وهم :

مقاطعة ألتوباراغواي – مقاطعة ألتوبارانيا – مقاطعة أمامبيا – مقاطعة ديستريتوكابيتال – مقاطعة بوكيرون – مقاطعة كاغواثو – مقاطعة كاثابا -مقاطعة كانينديو – مقاطعة ثانترال – مقاطعة كونثيبثيون – مقاطعة كورديليرا – مقاطعة كويارا – مقاطعة إيتابوا – مقاطعة ميزيوناس – مقاطعة نيمبوكو – بمقاطعة اراغواي – مقاطعة بريريدنت هايس – مقاطعة سان بيدرو .

 

جمهورية باراغواي
جمهورية باراغواي

 

الطبيعة الجغرافية للبلاد :

يخترق البلاد نهر باراغواي من الشمال الي الجنوب ومعني النهر مأخوذ من الكلمة الهندية النهر المزدان وهو يقسم البلاد الي قسمين قسم شرقي وهو سهل منبسط , وقسم غربي من نهر الشاكو العظيم والذي تكون بفعل الرواسب النهرية التي تسيل من جبال الانديز وهو يشكل اكثر من نصف مساحة باراغواي , ويوجد اقليم باراغواي الغربية الذي يشغل حوالي ثلاثة اخماس مساحة باراغواي , وتغطي هذه المنطقة السهول والحشائش والغابات المنخفضة والمستنقعات والعديد من اشجار الكيراشي , كما يوجد الطبقات الصخية المليئة بمياة مالحة لاتصلح للشرب .. وتتكون باراغواي الشرقية من الامتداد الغربي لهضبة بارانا وهم الانهار في البلاد نهر بارانا – نهر باراغواي – نهر بيلكومايو – لاجويبوا .

كما توجد العديد من الشلالات داخل باراغواي وعلي رأسهم شلالات سيتي كويداس , واعلي قمة في البلاد هي قمة جبل سيرو بيرو والتي ترتفع حوالي 842 متر فوق مستوي سطح البحر .

المناخ في باراغواي :

يسود البلاد مناخ شبه مداري مع هبوب الرياح المحلية الباردة في فصل الشتاء , كما تسقط الامطار الغزيرة في شرق البلاد وتقل في الغرب مما يؤدي الي مناخ شبه صحراوي وتكسوها حشائش السافانا والغابات المدارية حول المجاري المائية , فالمناخ حار رطب في معظم المناطق وخصوصا في اقليم تشاكو وهو اشد المناطق حرارة وجفافا حيث تقع باراغواي جنوب خط الاستواء لذلك نجد ان فصول السنة فيها تكون عكس الفصول في نصف الكرة الشمالي .

العاصمة أسونسيون :

أسينسيون هي العاصمة واكبر المدن في جمهورية باراغواي ويبلغ عدد سكانها نحو نصف مليون نسمة وهي تمتاز بمعيشة أفضل من الريف وبها المدارس والخدمات الطبية وتنوع المرافق الثقافية وبها المطاعم والفنادق للنزلاء من السياح الوافدين الي المدينة للاستمتاع بجمال الطبيعة والحدائق والمتنزهات .

الزي الرسمي في باراغواي :

يلبس الباراغويون الزي الغربي اما في الاماكن الريفية فيرتدي الرجال السروال الواسع الفضفاض ويسمي بومباتشاز وغالبا يكون من الصوف ويضع منديلا حول الرقبة اما السدات فيلبسن شال خاص يسمي ريبوزو وغالبا جميع السكان الريفيين يمشون حفاة القدمين اي بدون احذية في اقدامهم سواء من الرجال او النساء .

النشاط السكاني :

يقوم السكان في باراغواي بصنع الاواني الفخارية والسلال المنسوجة يدويا واشهرهم هي صناعة دانتيلا ناندوتي وهي حرفة تقوم بها السيدات في إياوغوا .

الطعام في باراغواي :

يفض الباراغويون اكل اللحوم وخصوصا لحم البقر مع الخضراوات ويسمي بوتشيرو , وطعام المنيهوت (الكسافا) وهي جذور نشوية تصنع منها خبز تشيبا وتسلق الجذور او تطحن كالدقيق وتشكل علي هيئة اقراص وتخبز , وهناك شوربة الذرة مع البيض والحليب والجبن والبصل وهي غالبا تقدم في المناسبات والاعياد , ويتناول البارراغويون مشروبهم المفضل وهو عبارة عن اوراق الشجر التي تنمو في الغابات الشرقية ويسمي المشروب الماتيه وهو نوع من انواع الشاي او ماتا او يورباماتا وهو مشروب هام ورئيسي بالنسبة لهم .

السياحة في باراغواي :

تعتبر العاصمة أسنسيون هي مصدر السياحة الاساسي في البلاد فهي تقع في الجزء الغربي من البلاد حيث يوجد بها اهم المرافئ النهرية وبها العديد من المعالم السياحية الجميلة التي تجذب اليها السياح , كما يوجد بها القصر الجمهوري مقر الحكومة في البلاد ونجد ان الحدائق والمتنزهات تنتشر في انحاء العاصمة ويوجد الفنادق والمطاعم والاسواق , وايض هناك الوسائل الترفيهية التي ينجذب اليهل السياح من مسار ودور السينما والمركز الاسلامي في اسينسيون . كما يمكنهم التنزه عند نهر بارغواي او نهر بارانا واصطياد الاسماك وعمل جولة نهرية جميلة او الذهاب لمشاهدة الشلالات وخصوصا شلالات سيتي كويداس ورؤية اعلي قمة وهي قمة جبل سيرو بيرو والتي يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر بنحو 842 متر .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع التأشيرات للسفر الي النمسا ومتطلبات وإجراءات الحصول عليها

أنواع التأشيرات للسفر الي النمسا ومتطلبات وإجراءات الحصول عليها

أنواع التأشيرات للسفر الي النمسا ومتطلبات وإجراءات الحصول عليها انواع تأشيرات السفر لدخول النمسا ومتطلبات …

3 تعليقات

  1. رووعة والمواضيع كلها شيقة وممتعة وبشعر كأني هناك في نفس المكان .. مشكورين علي المجهود الكبير

  2. شكراً جزيلاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.