أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / السياحة في جزيرة تاهيتي (أوتاهيتي) أكبر و أروع جزر بولينيزيا الفرنسية

السياحة في جزيرة تاهيتي (أوتاهيتي) أكبر و أروع جزر بولينيزيا الفرنسية


تاهيتي او أوتاهيتي ,هي اكبر جزر بولينيسيا الفرنسية (بولينيزيا الفرنسية) وهي تقع في المحيط الهادي اي وسط مثلث بولينيزيا .

العاصمة : بابيتي وتقع في الساحل شمال الغربي

اللغة الرسمية : اللغة الفرنسية – اللغة التاهيتية ولكنها غير مستخدمة

عدد السكان : 178,133 نسمة ويقطنها حوالي 69 % من اجمالي سكان بولينيسيا الفرنسية

وكان سكان تاهيتي الاوائل من البولينيزيين الذين هاجروا الي هناك من آسيا , وفي سنة 1767 / اعلن ان تاهيتي تابعة للمملكة المتحدة البريطانية , وفي السنة التالية اصبحت تاهيتي تابعة لفرنسا واصبحت محمية فرنسية 1842 م وفي سنة 1946 م اعلنت فرنسا جزر بولينيزيا الفرنسية إقليما فرنسيا فيما وراء البحار .

الديانة في تاهيتي : اغلب السكان يدينون بالديانة المسيحية

الشعب التاهيتي : يعيشون في تاهيتي ولغتهم اللغة التاهيتية , ويشتهر الشعب التاهيتي بالكرم البالغ والذي يتماثل مع الكرم العربي ويعتقد ان اصولهم عربية قديمة , وتعرض هذا الشعب الي الوان من العذاب والقتل والنفي منذ احتلال جزيرتهم من قبل الاوروبيين .

بولينيزيا الفرنسية : ( هي مجموعة ماوراء البحار التابعة لفرنسا وهي عبارة عن خمس أرخبيلات بولينيزية تقع في جنوب المحيط الهادي ومن اشهر جزرها جزيرة تاهيتي في مجموعة جزر المجتمع . وتاهيتي هي الاكثر كثافة للسكان ومقر عاصمة الاقليم هي مدينة بابيتي .

الطبيعة الجغرافية في تاهيتي :

تنقسم الجزيرة الي جزئين دائريين علي الجبال البركانية ومتصلتين بواسطة برزخ قصير اسمه ( تارافاو)                                                                                                                                 الجزء الشمالي الغربي من تاهيتي يسمي تاهيتي نوي – اي تاهيتي الكبيرة وعدد سكانه اكثر بكثير من بقية تاهيتي وخصوصا عند العاصمة بابيتي , والجزء الجنوبي الشرقي يسمي تاهيتي إيتي – اي تاهيتي الصغيرة أو تيرابو .. وهي الان تتعرض لخطر مهدد بسبب الاحتباس الحراري ولما يتبعه من تغيرات في المناخ ,كما تحيط بالجزيرة الشعب المرجانية المتكسرة , كما تقع مساحة كبيرة طويلة وضيقة من ارضها الخصبة المسطحة بمحاذاة الساحل حيث يعيش اغلبية السكان , والمناطق الداخلية للجزيرة هي مناطق جبلية غير مأهولة . وتتشكل العديد من الجداول سريعة الجريان والشلالات الرائعة بفعل الامطار الغزيرة , كما تقوم علي الامطار ايضا النباتات الجميلة وتشمل اشجار الموز واشجار جوز الهند والباباي والبرتقال .

 

تاهيتي اكبر جزر بولينيزيا الفرنسية
تاهيتي اكبر جزر بولينيزيا الفرنسية

الاقتصاد  والسياحة في جزيرة تاهيتي :

تعتبر السياحة المحور الرئيسي والاعتماد الكلي في ازدهار الاقتصاد في تاهيتي حيث نجد ان الكثيرين من التاهيتيين يعيشون في بابيتي العاصمة او حولها وهم يعملون في قطاع السياحة التي هي موردهم الهام لما تحتوية الجزيرة من سحر الطبيعة الخلاب وجمال الشواطئ  ونقائها , وهم يعملون ايضا علي تجارة التجزئة والشحن في الجزيرة , كما يقوم السكان بالفلاحة والزراعة في المناطق الريفية فهم يزرعون ثمرة الخبز والقلقاس واليام لاستخدامهم الخاص كما ينتجون كميات صغيرة من لب جوز الهند الجاف والذي يدخل في صناعة الحلويات وينتجون الفانيليا ايضا للتصدير وغيرهم يعملون في صيد الاسماك .

الرياضة في تاهيتي :

لكرة القدم شعبية كبيرة لدي الشعب التاهيتي ولديه منتخب تاهيتي لكرة القدم وهو المنتخب الوطني في جزر بولينيسيا الفرنسية ويقوم بأدارته اتحاد تاهيتي لكرة القدم , افضل انجاز حققه هو الحصول علي لقب بطولة أوقيانوسيا للمنتخبات عام 2012 , ولم يسبق له التأهل الي بطولة كأس العالم .

العاصمة بابيتي : 

بابيتي هي عاصمة بولينيزيا الفرنسية التي هي ضمن أقاليم ماوراء البحار التي تتبع فرنسا وتقع في المحيط الهادي .وتحتوي المنطقة المزدهرة في بابيتي علي عدد من السكان يفوق 131,695 نسمة وهذه المنطقة التي يكثر بها السكان تتكون من 7 تجمعات وهم : ( فا – بورناويا – بيراي – ماهينا – بايا – أروي )

السياحة والسفر في بابيتي (بابيت) :

بابيت اوبابيتي رائعة الجمال ومحط انظار الكثير من السياح حيث يأتون اليها لنيل قسطا من الراحة وقضاء اجازة جميلة رائعة وسط ما تحتويه الجزيرة من طبيعة وسحر وجمال وشواطئ اكثر من رائعة ويوجد ايض بالعاصمة بابيتي قصر الرئاسة – وكاتدرائية بابيتي – وكورنيس بابيت الرائع وهواية ركوب الامواج وركوب الزوارق الشراعية وصيد الاسماك , اوقضاء وقت جميل علي الشاطئ لعمل حمام شمس واكتساب اللون البرونزي الجميل واخذ الصور التذكارية الرائعة ,ويصل المسافرون والسياح الي بابيت عن طريق السفن البحرية التي برسو في ميناء بابيتي , او عن طريق الطائرات التي تهبط من مطار فا الدولي الذي تم افتتاحه في عام 1962 , بابيتي حقا تستحق الزيارة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.