أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / السياحة في بلغاريا التي تحظي بالكثير من المعالم الطبيعية والآثرية

السياحة في بلغاريا التي تحظي بالكثير من المعالم الطبيعية والآثرية


 

السياحة في بلغاريا التي تحظي بالكثير من المعالم الطبيعية والآثرية :

بلغاريا او جمهورية بلغاريا هي دولة تقع جنوب شرقي أوروبا وهي تطل علي البحر الاسود من الجهة الغربية ,تحدها من الشمال رومانيا , ومن الجنوب تركيا واليونان , ومن الغرب صربيا وجمهورية مقدونيا وجمهورية الجبل الاسود .

العاصمة : عاصمة بلغاريا هي صوفيا

اللغة الرسمية : اللغة البلغارية

تسمية السكان : بلغاريون

نظام الحكم : جمهوري – برلماني

مساحة البلاد : 110,910 كم مربع

عدد السكان : 7,446,000 حسب احصاء عام 2011

العملة الرسمية : ليف bgn

الديانة : يعد حوالي 84 % من البلغاريون مسيحيون أرثوذكس ويتبعون الكنيسة البلغارية الارثوذكسية , وحوالي 13% من سكان بلغاريا مسلمون , وهناك 3% مسيحيون كاثوليك وبروتستانت .

تعد جمهورية بلغاريا احد دول البلقان الواقعة علي جنوب شرق قارة أوروبا وفي 1 يناير 2007 انضمت الي دول الاتحاد الاوروبي .

وتنقسم بلغاريا الي : ( تراقيا – موسيا – مقدونيا )

وتراقيا هي منطقة جغرافية وتاريخية وتقع في جنوب شرق البلقان وتضم شمال شرق اليونان وجنوب بلغاريا وتركيا الاوروبية , كما تطل تراقيا علي البحار الاتية : البحر الاسود – وبحر مرمرة – وبحر إيجة . والاقليم مقسما سياسيا بين بلغاريا وتركيا واليونان وهي تضم 3 مدن بلغارية ( بلوفديف – بازارديك – كزانلاك ) .

التقسيمات الادارية لبلغاريا :

حوالي 18 مقاطعة ولكل مقاطعة حكومة محلية خاصة بها . وتلك المقاطعات تنقسم الي 263 بلدية واهم المدن : صوفيا – بلوفديف – فارنا – بلفن – بورعاس – ستارارزاغورا – فيليكوترنوفو – شومن – تارغوفيشته – بيرنيك – كوساركا . 

المناخ في بلغاريا :

المناخ يعتبر معتدل فهو بارد في الشتاء وحار جاف صيفا .

الطبيعة الجغرافية :

تتنوع المواد الطبيعية في بلغاريا بين المرتفعات والهضاب والتلال وسهول وانهار وساحل , فنجد ان المرتفعات توجد في جنوب غرب البلاد وهناك اعلي قمة في بلاد البلقان وهي قمة مصلي وهي تبلغ حوالي 2,925 متر فوق سطح البحر , اما الهضاب والسهول فنجدها في الجنوب الشرقي علي امتداد ساحل البحر الاسود وتوجد السهول ايضا علي ضفاف نهر الدانوب والذي يعد اهم نهر في البلاد ويمثل الحدود الطبيعية لبلغاريا مع رومانيا , كما نجد ان نهري ستورما وماتيزا يجريان في القسم الجنوبي من بلغاريا .

قمة مصلي في بلغاريا :

قمة مصلي هي اعلي قمة جبلية في بلغاريا وفي شبه جزيرة البلقان بارتفاع 2925 متر وهي تعد من المعالم الطبيعية السياحية في البلاد حيث يتوافد اليها السياح للتعرف عليها من قرب وهي تقع ضمن سلسلة جبال ريلا الشهيرة في البلاد في الجنوب الغربي وتعتبر اعلي قمة بين جبال الالب وجبال القوقاز وتعتبر الاعلي في شرق اوروبا , وقمة مصلي اطلقها العثمانيون عليها وتعني مكان الصلاة وهي توجد ضمن حديقة ريلا الوطنية في جبال ريلا ويوجد بها تنوع حيواني ونباتي ودرجة حرارتها تحت الصفر لذلك فهي ابرد منطقة في بلغاريا وشبه جزيرة البلقان وتعتبر منطقة ثلجية ويتخذ انهار بلغاريا مصادرها المائية من قمة مصلي الثلجية مثل نهر اسكار- وماريتسا – وميستا .

 

جمهورية بلغاريا
جمهورية بلغاريا

السياحة في بلغاريا :

تتميز السياحة في بلغاريا بكونها بلد تربط بين تجارة شرق أوروبا والشرق الاوسط فهي يزورها حوالي 10 ملايين سائح كل عام وتتمثل غالبيتها في العاصمة صوفيا حيث انها تزخر بالكثير من انواع السياحة ومدينة بلوفديف -فارنا بلفن وغيرهم كثيرون .

العاصمة صوفيا :

هي العاصمة واكبر المدن وهي تعد مركز بلغاريا الاقتصادي والثقافي وسميت من قبل سيرديكا وهي تقع في غرب بلغاريا في سهل صوفيا العالي بجانب السفح الشمالي لجبال فيتوشا وهي تحتل مركزا استراتيجيا مرموقا في وسط شبة جزيرة البلقان فهي في مفترق الطرق الذي يربط اوروبا الغربية بالشرق الاوسط وبين نهر الدانوب بالبحر الابيض المتوسط والبحر الاسود بالبحر الادرياتيكي .. واسم صوفيا اتخذ من اسم كنيستها القديسة صوفيا وهي رمز للمدينة وتعد صوفيا المركز الثقافي والصناعي ومقر للحكم في الحكومة ويوجد بها كثير من الجامعات حوالي 16 جامعة من بينهم جامعة صوفيا , ونجد في صوفيا العاصمة الكثير من المعالم الاثرية السياحية وبها حوالي 200 كنيسة ومسجد , وحوالي اكثر من 40 دير ويتنوع فن المعماري والثقافي والتاريخي .

المعالم الدينية السياحية : ( كنيسة سانت جورج , كنيسة القديسة صوفيا – كنيسة بويانا – مسجد بنيا باشي – كاتدرائية القديس الكسندر نيفسكي – كنيس صوفيا(يهودي) .

ومن النصب التذكارية : ضريح باتنبرغ – النصب التذكاري لفيسل لفيسكي – نصب القيصر المحرر – نصب الجندي المجهول – النصب التذكاري للجيش السوفياتي .

المتاحف : المتحف الوطني التاريخي – المتحف الاثري الوطني – المتحف الوطني للتاريخ العسكري – متحف الارض والرجل الوطني – المتحف الوطني للفنون – المتحف الوطني للفنون الاجنبية – المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي .

المسارح والمراكز الثقافية : المسرح الوطني ايفان فازوف – الوطنية للاوبرا والبالية – قصر الثقافة الوطني – المكتبة الوطنية سيريل وميثوديس – المتحف الوطني للفنون التطبيقية .

كما توجد السياحة العلاجية : حمامات صوفيا المعدنية وهو حمام مبني علي انقاض حمام عثماني وبه ينابيع مياه معدنية وهومتنزه ومركز جذب سياحي في صوفيا العاصمة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

كيف اقضي اجازة صيفية ممتعة في ابو ظبي؟

كيف اقضي اجازة صيفية ممتعة في ابو ظبي؟

كيف اقضي اجازة صيفية ممتعة في ابو ظبي؟ إمارة أبوظبي هي إحدى الإمارات السبع التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.