أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / السفر الي المكسيك من اجل السياحة وأهم النصائح قبل السفر

السفر الي المكسيك من اجل السياحة وأهم النصائح قبل السفر


السفر الي المكسيك من اجل السياحة وأهم النصائح قبل السفر :

تحتل المكسيك الترتيب الثالث والعشرين عالميًا من حيث منفق السياحة في العالم, وعلي هذا فهي تعتبر أعلى نسبة في أمريكا اللاتينية.. الغالبية العظمى من السياح تأتي إلى المكسيك من كندا والولايات المتحدة وغيرهم من دول أوروبا وآسيا.وأعداد صغير من سياح دول أمريكا اللاتينية.

السفر الي المكسيك من اجل السياحة وأهم النصائح قبل السفر
السفر الي المكسيك من اجل السياحة وأهم النصائح قبل السفر – بالاسيو دي بياس أرتيس ,قصر ودار أوبرا

موقع المكسيك الجغرافي : المكسيك mexico ,هي جمهورية فيدرالية دستورية, وتقع في أمريكا الشمالية في الجزء الجنوبي الغربي..يحدها عدة دول , فيحدها الولايات المتحدة من الشمال ,ويحدها من الجنوب والغرب المحيط الهادئ,واما من الجنوب الشرقي فيحدها كلا من البحر الكاريبي و بليز وغواتيمالا وبليز ومن الشرق الخليج المكسيكي.

ودولة المكسيك هي اتحاد لـ 31 ولاية ذات سيادة حرة, ويطلق عليها الولايات المتحدة المكسيكية,ولديها مقاطعة وحيدة فدرالية هي مكسيكو المدينة العاصمة.

عاصمة المكسيك : مدينة مكسيكو .

اللغة الرسمية في المكسيك: تمتلك دولة المكسيك أكبر عدد من الأشخاص الناطقين باللغة الإسبانية في العالم.

العملة في المكسيك : Mexican peso – ينطق بيسو مكسيكي او بيزو مكسيكي / MXN .

الديانة في المكسيك : الديانة الكاثوليكية الرومانية هي الدين الرئيسي في المكسيك.

السفر الى المكسيك من أجل السياحة

أسباب تدفعك لزيارة المكسيك في الرحلة المقبلة

السياحة في المكسيك – رحلتك الى المكسيك

مكسيكو العاصمة : تعتبر مكسيكو سيتي, هي أكثر مدن المكسيك شعبية وأقبالا لدى السياح كونها مدينة من أمريكا القديمة الوسطى , وكما تعد وقع للعديد من أماكن الجذب والمعالم السياحية كـ هرم القمر وهرم الشمس .. ومدينة مكسيكو يقع بها القصر الوطني المكسيكي الذيتم بناؤه في موقع قصر مونتيزوما, وهي موطن ايضا لبلازا مكسيكو , وكاتدرائية العاصمة وتم بنائها فوق معبد تيوكالي وتعد الكاتدرائية الأكبر في النصف الغربي من الكرة الأرضية.

غير ان مكسيكو سيتى تعد من المدن التي فيها معدلات جريمة كبيرة, فلا يجوز لك ان تمشي مترجلا في العديد من الأماكن ,ويفضل الأتصال بسيارة أجرة لتنقلك الي حيث تريد, فهناط مكاتب سيارات الأجرة يمكنك الاتصل بهم لأرسال سيارة اجرة في مكان تواجدك.. فيجب عليك الحذر خلال سير على الأقدام وخصوصا ليلا فى العاصمة المكسيكية بعد الغروب.. كما يوجد بالمكسيك محطات أتوبيس يمكنك استخدام اي منهم , وفى حالة السفر بالسيارة الخاصة ,ينبغي سلك الطرق الرسمية ذات الرسوم CUOTA , فهى مخصصة ومضمونة ومؤمنة ايضا من اجل ان تتفادي حوادث السطو المسلح التى تكثر فى الطرق المجانية السريعة. وتبلغ الرسوم حوالى 10 دولارات عن كل 100 كم.

 مونتيري المكسيك : تأسست في نهاية القرن السادس عشر, ويقع بها منطقة وسط المدينة القديمة التي تحيطها الأحياء الجديدة..كما بها متحف التاريخ المكسيكي ومتحف المتروبوليتان في مونتيري,وبها ايضا متحف الفن المعاصر في ولاية مونتيري, ومتحف قصر الدولة, والسياح يأتون إليها لزيارة أفضل المتاحف المشهورة في المدينة.كما يقع بها (سانتا لوسيا ريفرووك) الموقع السياحي المعروف فهو يربط بين حديقة فونديدورا وبين الماكروبلازا التي تعد إحدى أكبر ساحات العالم اتساعاً.

غوادالاخارا : مدينة غوادالاخارا تقع في ولاية خاليسكو وتعتبر ثاني أكبر مدينة من حيث أعداد السكان, وتعتبر موطن لعادات والتقاليد المكسيكية المشهورة مثل : (التيكيلا – الشاروس أو رعاة البقر المكسيكيين – موسيقى المرياشي), وهي مدينة  تتماثل مع مدن أوروبا الغربية التي يختلط فيها فن العمارة مع البنية التحتية الحديثة, وهذا الاختلاط كفيل ان يجعل من ولاية غوادالاخارا مكان جذاب سياحي جيد.. كما ان مكسيكو سيتي ,والوجهات الواقعة علي الشواطئ مثل أكابولكو و كانكون  وغيرهم.. فتعد غوادالاخارا من المدن الأكثر جلبا للسياح فيأتون لزيارتها وزيارة المكسيك..حيث تتمتع بمقومات السياحة الثقافية لانها منطقة جذب رئيسي في المدينة,فيقع بها المعارض الفنية والمتاحف والمسارح.

أماكن جذب سياحي في المكسيك :

تشيتشن إيتزا ( معبد او قصر) علي هيئة هرم مدرج.

السيدة غوادالوبي ,كنيسة سيدة غوادالوبي, كنيسة كاثوليكية رومانية تقع في العاصمة مكسيكو سيتي.

بالاسيو دي بياس أرتيس , هو قصر ودار اوبرا والذي يظهر في الصورة بالمقال.

جزر ماريتا, تقع قبالة ساحل ولاية ناياريت بالمكسيك وبها شاطئ مخفي عجيب.

حديقة تشابولتيبيك – تقع في مكسيكو .

لا فيريا تشابولتيبيك ماجيكو (متنزه في مدينة مكسيكو).

فورو سول, للمناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية.

بالاسيو دي لوس ديبورتيس, ساحة تقع في مدينة مكسيكو .

الحاجز المرجاني في بليز , هو عبارة عن سلسلة من الشعاب المرجانية.

cancun الهرم مايا معبد المايا المكسيك القديمة.

bellas artes متحف المكسيك النصب التذكاري.

الملاعب في المكسيك :

ملعب أزتيكا – ملعب أزول – ملعب كواتيموك – ملعب الجامعة – ملعب تيكنولوجيكو – الملعب الجامعي الأوليمبي بالمكسيك.

ما لا ترغبه في المكسيك :

 المكسيك لديها جانب سيئ يقضي دائما علي سمعتها, فهي تعتبر وقر للعصابات و حظيرة للجرائم والسرقات وعمليات النصب. ولا يزال الحال هذا يطاردها,وعلي الأخص فى مدينة مكسيكو فيمكنك الأستمتاع بعطلة امنة مع حسن التصرف والخروج من أى مشكلة تقابلك بتجنب اى مشكلة سواء مع السائقين او ان تدخل في شوارع ضيقة وغير عامرة بالسكان.

اذا كنت تنوى السفر الى المكسيك عليك الخذ بهذه النصائح, التى تجعلك آمناً فى رحلتك الى المكسيك ذات الطبيعة الجميلة.

اهم النصائح التى يجب معرفتها قبل السفر الى المكسيك:

نصائح قبل سفرك الى المكسيك

– تعلم بعض العبارات باللغة الأسبانية, حتي تساعدك أثناء رحلتك إلى المكسيك, وتشعر انك واعيا لما يدور حولك هناك وتساعدك في تجنب النصب .

– ابتعد عن الأحياء الخطيرة في المكسيك ,وعليك السير فى الشوارع الرئيسية المزحمة بالناس ,ومن الأحياء الغير آمنة في المكسيك,حى Tepito من أخطر الأحياء فى المكسيك,وحى Mercado Merced ,وحى La Lagunilla من بعد الغروب, كما توخي الحذر من منطقة Doctores , وايضا المنطقة النائية barrios .

– استخدم وسائل النقل العام الحكومية أثناء فترة النهار والنقل الخاص ليلا.

– كن حذرا من السرقة,فلا تضع نقودك جميعها في مكان واحد,ويمكنك استخدام ألات الصراف الآلي فتعتبر أكثر أمانا, واحترس من سرقة أمتعتك الخاصة بك, المجوهرات التى ترتديها السيدات ,مع عدم ارتداء مايلفت النظر من اشياء ثمينة تجعلك فريسة سهل للنصابين.

– أحتفظ بأرقام الطواري في جوالك او في ورقة داخل جيبك فلربما اتسرق هاتفك تستطيع ان تجد ارقام تستنجد بها.. و بالأتصال برقم 911  تستطيع الاتصال بشرطة المكسيك من اي مكان ,كما عليك الأحتفاظ برقم السفارة التابع لها تحسبا لأي مشكلة تتعرض لها في البلد..

تكاليف الحياة في المكسيك:

العيشة في المكسيك ليوم كامل من سياحة وأكل و شرب و لوازم نقل ومواصلات يتكلف تقريبا بين 2000 و 3000 بيزو مكسيكي.

وأخيراً سنوافيكم في المقالات القادمة عن :

  • الهجرة الي المكسيك – والإجراءات والوثائق المطلوبة.
  • المكسيك المعبر الجديد للاجئين.

كما يمكنكم الأطلاع علي مزيد من المعلومات حول دولة المكسيك بالدخول علي الموقع الرسمي للمكسيك ,أضغط من هنـــا.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل الهجرة إلى مالطا تعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.