أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الإقامة في الهوستيل Hostel مميزاته وعيوبه

الإقامة في الهوستيل Hostel مميزاته وعيوبه


الإقامة في الهوستيل Hostel مميزاته وعيوبه :

الإقامة في الهوستيل Hostel المثالي .. هل جربت الإقامة في هوستيل Hostel من قبل ؟.

لو لم يكن لديك تجربة إقامة من قبل في الهوستيلز , فسوف نطلعك علي اهم معلومات عن الإقامة في الهوستيل ,وما هو الفرق بين الفندق والهوستيل؟,وكيف تختار الهوستيل المثالي , وماهي فوائد و مميزات الإقامة في الهوستل  عن غيره من سبل الإقامة أثناء السفر ؟.. 

accomodation hostels الإقامة في الهوستيل :

الإقامة في الهوستيل Hostel من حيث المميزات والعيوب
الإقامة في الهوستيل Hostel مميزاته وعيوبه

اي ان كانت مسميات الإقامة الرخيصة للسفر بتكاليف قليلة (بيت الشباب Youth hostel – نزل هوستيل – Hostel – Hostels – cheap travel ) فغالبية الأشخاص عند التفكير في سفر اقتصادي, او سفر رخيص يميلون بتفكيرهم نحو الهوستيل ..وحتي نحصل علي أفضل الهوستيل الذي يمكن أختياره للإقامه الرخيصة !!! ,علينا ان نخبركم بمميزات وعيوب أختيار الإقامة في الهوستيل.

الهوستيل / Hostel 

 – سمعنا من قبل عن مخاطر يقع فيها افراد نتيجة لإقامتهم في الهوستيل, واتضح انها حالات فردية وليس لأناس كتر .. أصدقاء كتير ومعارف نزلو في هوستلز في بلدان عديدة كـ ايطاليا وهولندا ولم يتعرضو لأي أزيه , كل المفروض تعمله تكون حريص علي مالك , وكمان احترس من المخدرات او الخمور حتي لا تغيب عن الوعي وهنا لا تلوم الا نفسك.

– في حالة البحث عن الأسعار الرخيصة لـ سبل الإقامة Hostels عند امتلاك ميزانية سفر محدودة (budget travel ) او كنت طالب وتبحث عن سفر رخيص بإقامة رخيصة (cheap travel) حتي لا تكلف والديك ,فلا تستمع الي مايقال عن الهوستيل بأنك ستتعرض لمخاطر او ستنام وعيونك مفتوحة مثل الثعلب, أو سيتم سرقة أعضائك أو تعذيبك من اجل إقامة منخفضة فلا تبالي لهذه الأقاويل بتاتا .

 – كثير من بيوت الشباب تحقق أرباحاً أكثر من الفنادق ,نظرا لأن هناك الكثير من الشباب يفضل ان يقيم في الهوستيل ومعه رفقه يمكن التسامر معهم او التعرف علي عاداتهم وثقافاتهم وتبادل الهدايا التذكاريه واحيانا تتكون صداقات بعد الإقامة في الهوستيلز.

ما هو الهوستيل ؟

هو بيت سكني او نُزل يوفر الإقامة للأشخاص عن طريق غرف بسيطة مشتركة ,والهوستيل  يتيح غرف وكل غرفه تشمل 3 او 4 او 5 سرائر وربما اكثر , ومن هنا سيتم تخفيض سعر الغرفة ويتم تقسيمه علي عدد الأفراد المقيمين في الغرفة , بمعني تأجير سرير داخل غرفه ولست بحاجة لتأجير الغرفة كاملة , وسعر السرير لليلة الواحدة يتوقف علي عدد السرائر بالغرفة..

كيف تحصل علي الخصوصية في الهوستيل ؟

اذا قررت عدم السماح لأي شخص ان يتكلم معك فلن تجد من يقتحم خصوصياتك,ولكن إستخدام الحمامات في الهوستيل مشتركة,كذلك أماكن الإستحمام وصالات الرياضية.

 الأمان في الهوستيل :

لتحقيق الأمان في الهوستيل ,ستجد ان أغلبية بيوت الشباب او النُزل المشتركة تضم دواليب بمفاتيح خاصة , حيث يقوم الشخص المقيم بها بوضع متعلقاته بها والأفضل عدم ترك نقود أو أوارق مهمة بها وانت بالخارج .

هل تتوفر غرف للفتيات بالهوستيل ؟

غالبية الهوستيل يتوفر بها غرف خاصة للفتيات فقط , ولكن علي الفتاة ان تتأكد من هذا الخيار قبل الحجز به.

الإقامة في هوستيل أو في شقة مشتركة ( أمان – نظافة – مريحة ) , الخ الخ 

مميزات الهوستيل :

–  التعرف علي الأشخاص المقيمين معك في الغرفه من المسافرين , ويمكن الأشتراك سويا في الأكل والشرب ,كما يمكنكم تنظيم زيارات للأماكن السياحية الموجودة في المدينة سوياً,فالإقامة في الهوستيل تناسب الأشخاص العشرية التي ترغب في التعارف,لأن الإقامة في الفنادق غالبا ما يلجأ إليها الأشخاص الكبار في السن أو الأسر او الثنائي couples, أو أشخاص لاترغب في الأختلاط أثناء الرحلة لأسباب خاصة بهم.

– دائما ما نجد موقع الهوستل متميز عن غيره من الإقامات,ففي اوربا مثلا البيت السكني يقع في وسط البلد بجانب المزارات السياحية والأماكن الليلية.. فالمبني السكني او الشقة بتحتفظ بروح البلد الي تقع بها, وغالبا الهوستل بيكون قدام وسائل المواصلات كمحطة المترو او موقف الأتوبيسات او بالقرب من احدهم .

 – تخفيض مصروفات الإقامة الي الثلث تقريبا, فبدلا من قضاء يوم في الفندق يمكنك الإقامة في الهوستيل لـ3 ليالي بنفس القيمة, والبديل عن الهوستيل لتخفيض الميزانية هو البحث عن فندق للإقامة في منطقة نائية او بعيد عن منطقة وسط البلد السياحية حتي تحصل علي أسعار أرخص من الفندق الذي يقع في قلب المدينة , ولكن في المقابل ستغرم مواصلات أكثر, يبقي الهوستيل يكسب .

 – الإقامة في الهوستيل او البيوت المشتركة بتوفر مطبخ به بوتاجاز وثلاجة وغلاية شاي ومايكرووف,حيث يمكنك ان تطبخ وتوفر في المصروفات وتضع مايفيض في الثلاجة لليوم التالي, وهنا حتجد انك بتوفر في الاكل والشرب. لو الهوستل اللي حتحجز فيه لم يقدم وجبة فطار, هنا يجب شراء بعض أصناف الطعام ووضعها في الثلاجة (جبنة – بيض – خبز – مربي – كيك – عصائر ) للفطار والعشاء, ولو مابتعرف تطبخ يبقي وجبة الغذاء أكيد حتكون في مطعم  (الوجبة الرئيسية).

الإقامة في الهوستيل Hostel من حيث المميزات والعيوب
الإقامة في الهوستيل Hostel مميزاته وعيوبه

– الحصول علي نصيحة ومشورة موظفي الهوستل , حيث ان لديهم معلومات كافية عن اماكن الفسح الرخيصة , وايضا ,افضل  أماكن لتناول الطعام بأسعار معقولة.

– غسيل الأغراض, تقدر تغسل هدومك في الهوستيل عادي لأن متوفر به غسالة , وممكن تشتري مسحوق الغسيل او ممكن تلاقيه متوفر عادي ببلاش في الهوستل ,لكن الغسيل في الفندق مقابل الدفع, او تغسل في اي مغسلة خارج الفندق.

عيوب الإقامة في الهوستل, وكيفية تقليل مشاكل عيوب الهوستيل ؟

عيوب الهوستيل وحلولها

–  النوم مع الأغراب في اوضة واحدة في حد ذاتها يعتبر خيار غير مفضل لبعض الأشخاص وخصوصا للبنات,ولكن اغلب اماكن الإقامة الهوستلز,تضم غرف للبنات فقط , وغرف للشباب فقط ,ولازم قبل الحجز تستفسر عن هذه الجزئية ..حيث ان بعض الهوستيل بها غرف للجنسين معا.. كما ان بعض الهوستل بيقدم سعر أعلى للغرف الخاصة بالبنات فقط, ومع ذلك حتبقي ارخص من الفنادق.. وكمان في هوستلز بتوفر غرف فردية او برايفت private,عبارة عن غرفة خاصة تتكون من سريرين ودلاب صغير وحوض لغسل الوجه,اما الحمام والدش بيبقي في حمام مشترك خارج الغرفه, وفي النهاية غرفة في هوستل اوفر أكيد من حجرة بفندق بها الحمام الخاص ليها, كمان في هوستلز بتوفر غرف كبيرة private في حالة لو ححجزو  شله مع بعض 5 او 6 افراد حيبقي ارخص من الفندق.

– الخصوصية في الهوستلز غير متوفرة  يعني لما تحب تبدل ملابسك عليك بالذهاب الي الحمام لو مش عايز تغير او تقلع ومعاك حد ما تعرفهوش..ممكن تغطي السرير بتاعك بملاية وتغير وراها او تلف جسمك وتلبس من تحتها, حاول تتصرف بالطريقة اللتريحك ,ممكن تقعد على السرير وتغطي نفسك بفوطة كبيرة او بشكير وتخلع حاجة حاجة من تحتها وتبدأ تلبس بنفس الطريقة بسرعة,وممكن تنتهز اوقات خروجهم وتغير ملابسك براحتك. بس الحمام اضمن من اي طريقة.

– الحمام مشترك في الهوستلز ,والمهم انه متوفر حمام سيدات وحمام رجال,بتاخد كل لوازم الحمام معاك وتدخل تحمل حمام وتستحمي وتلبس ملابس نظيفة , وتلم كل متعلقاتك قبل ماتخرج من الحمام .

– النضافة أكيد متوفره في الهوستيلز ,كل سرير بيتغير ملايتة وكيس مخدة قبل ما تنام عليه ومعاه بطانية كمان, ونظافة الحمام مسئولية كل شخص يستخدمه,فيجب تنظيفه عند الأستخدام وقبل ان تغادر مثل اي حمام .

– الراحة في الهوستل بترجع لكون الشخص نومه خفيف او تقيل , لو نومك خفيف يبقي اي صوت او ضوء حيبقي مزعج بالنسبة لك وحاول تاخد معاك سدادات للأذن حتنفع لو معاك حد بيشخر وغطاء العينين ممكن ارتداؤه لو حد شغل النور ,اما لو نومك تقيل يبقي مافيش مشكلة خالص لو طبلو جنبك بصفايح مش حتصحي  … غير ان هناك أداب عامة يجب اتباعها او التعود علي سلكها حتي لا تزعج غيرك :

لا تتكلمك في الجوال ومعك اشخاص نائمون واخفض من صوت الجوال حتي لا يصدر اصوات الأشعارات.

عندما تتأخر بالخارج تحسس وضع سريرك ولا تشعل الضوء ومعك اناس نائمون .

لا تصدر اي صوت او خروشه بالأكياس او ماشابه ذلك.

 

– الأمان في الهوستل ,متوفر حيث ان لديهم خزانه بها اقفال لكل شخص lockers , ويمكن وضع الشنطة نفسها داخل الخزانه وتقفل بالقفل, ممكن تأخذ قفلين أحتياط , واحد للشنطة وواحد لضلفة الخزانة.. ضع فلوسك اما في جيب سحري بملابسك او داخل الشنطة وضع القفل.

 – شحن التليفون , ممكن شحن الهاتف الجوال أثناء النوم بالليل؟,ستجد بجوار كل سرير فيشة او اشحنه في اي فيشة وخلاص. مش حيتسرق في الهوستل.

واخيرا :

 – احب اطمن اي حد بيفكر يقيم في الهوستيل, ان كل الي معاك ناس جايين يتفسحو و بيكونو في حالهم اذا كنت لا ترغب في الحديث ومعاه اغراض خايفين عليها زيك بالظبط ,لكن الحذر واجب .

أعثر علي الهوستيل المثالي وقارن بين الأسعار من مختلف المواقع :

مواقع كتيرة لحجز إقامة هوستلز بسعر معقول.

trivago موقع تريفاجو

Hostel Bookers

hotels combined

booking موقع بوكينج

موقع هوستل وورلد – hostel world

ممكن تدخلو علي هذه المواقع , والبحث على افضل وارخص إقامة هوستل .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية العمل في سريلانكا , يمكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.