أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / اشهر 8 معالم سياحية في رومانيا

اشهر 8 معالم سياحية في رومانيا


معلومات سريعة:

الاسم الرسمي: رومانيا

الموقع: جنوب شرق أوروبا الوسطي

المساحة: 92,043 اميال (238,391 كم مربع)

عدد السكان: 19,651,000 نسمة

الديانة الرئيسية: المسيحية الاورزكسية 81%, ثم الكاثوليكية الرومانية ثم ديانات أخري.

اللغة الرسمية: الرومانية

عملة رومانيا: ليو روماني

العاصمة: بوخارست

قد لا تبدو دولة رومانيا من ضمن اشهر الاماكن زيارة في العالم, و لكن ما قد يدهش الكثير انها مليئة بالأماكن السياحية المميزة و المناظر الطبيعية الساحرة التي سوف تجعلك تحجز تذكارتك فورا لقضاء اجازتك هناك. فرومانيا من ارواع بلدان قارة أوروبا و قد ارتبطت في اذهان الكثير بأنها دولة دراكولا الاسطوري. فهؤلاء الذين يستمتعون بمشاهدة أفلام مصاصي الدماء سيرغبون حتما في زيارة قصر بران و الذي اشتهر عنه أنه المكان الذي كان يعيش فيه شخصية دراكولا. و لكن هذا بالتأكيد ليس كل شيء يمكنك فعله هناك, فهناك المزيد!

لنتسكشف سويا أجمل المعالم السياحية في رومانيا:

1- قصر (قلعة) بران – قصر دراكولا:

هناك الكثير من الاساطير و القصص الخرافية المرتبطة بهذا القصر العجيب. و قلعة بران او قصر بران هو المكان الذي يعتقد أنه عاش فيه الشخصية الخيالية دراكولا علي حسب ما ورد في كتاب ستوكر عن وصف المكان الذي كان يسكنه دراكولا و الذي يشبه كثيرا وصف قلعة بران في رومانيا. تم اعطاء القصر لاحقا للملكة ماريا و التي اعطته بعد ذلك إلي الأميرة ليانا. و اليوم هو متحف تاريخي و قد صور فيه فيلم بعنوان مقابلة مع مصاص دماء.

2-  دلتا الدانوب:

دلتا الدانوب في رومانيا هي ثاني أكبر دلتا في أوروبا و تنال قسطا كبيرا من الرعاية و الاهتمام أكثر من أي دلتا أخري في العالم. تحتوي الدلتا علي الكثير من البحيرات و المستنقعات و التي تضم أكثر من 300 انواع مختلفة من الطيور و حوالي 45 نوع مختلفا من اسماك المياه العذبة. بالاضافة إلي انواع كثيرة من النباتات و الحيوانات. فإذا كنت من محبي الطبيعية و استكشافها, حتما ستعشق هذا المكان الخلاب.

رومانيا
رومانيا

3- سيجيشوارا في رومانيا:

تقع مدينة سيجيشوارا علي نهر ترنافا في مقاطعة مورز في اقليم ترانسلفانيا. يرجع تاريخها العريق إلي القرن ال12. و قد سجلت منظمة اليونسكو هذه المدينة المحصنة التي تعود إلي زمن العصور الوسطي كمنطقة تراث عالمي. من ضمن أحد الأماكن التي ننصحك بزيارتها هي برج الساعة و الذي يبلغ طوله 46 مترا و يعتبر الآن متحفا تاريخيا يزوره الكثير من السياح.

4- مدنية تيميشوارا في رومانيا:

ان مدينة تيميشوارا الرومانية هي من اروع المدن التي يمكنك زيارتها هناك. و ذلك لمناخها المعتدل و مساحاتها الخضراء الخصبة التي تأسر الروح. و مع ذلك تعرف مدينة تيميشوارا بقيمتها الترفيهية, حيث يتم عرض الكثير من الفنون الموسيقية و المسرحية علي صفة مستمرة.

5-  قصر بيليش في رومانيا:

لا شك ان هذا القصر هو تحفة معمارية, حيث يتردد علي زيارته الكثير من السياح لأبهة قوامه و للتعرف علي قيمته التاريخية و للاستمتاع بحجراته المزخرفة و التي تكلفت الكثير من الاموال.

6-  مدينة سيبيو:

ان مدنية سيبيو الرومانية هي من أولي الاماكن التي يقصدها السياح. و هي غنية ليست فقط بتاريخها بل بثقافتها ايضا. فإذا كنت من محبي الاحتفالات و المهرجانات, ستستمتع هناك حقا, فهناك الكثير من المتعة في انتظارك!

7-  طريق ترانسفاغارشان:

ان طريق ترانسفاغارشان الروماني هو من اجمل الطرق التي يمكنك مشاهدتها في حياتك. فهناك متعة خاصة للقيادة علي هذا الطريق حيث ستستمتع بمشاهدة اروع المناظر الطبيعية مثل بحيرة بيليا الساحرة. بالرغم من أن السرعة المسموحة علي هذا الطريق لابد أن لا تتخطي ال40 كم, إلا أن هذه السرعة هي مناسبة جدا للاستمتاع بجولتك في الطريق.

8-  طريق الاطلس:

بالرغم من ان رمانيا لا تحظي بالكثير من الاهتمام السياحي إلا انها من اروع الدول التي يمكنك قضاء اجازتك فيها بلا شك. فهناك الكثير من الظواهر الطبيعية العجيبة. ففي مقاطعة بوزاو هناك مناظر طبيعية تشبه سطح القمر و التي تكونت بهذا الشكل الغريب بفعل نشاط البراكين الطينية.

ليس هناك اي خطر في هذا المكان علي الاطلاق, فهذه الصخور لم تتكون بفعل الحمم البركانية و لكن بفعل الغازات التي تنبعث ببطء إلي سطح الأرض محملة بالطين البارد الموجود في الطبقات السفيلة لسطح الأرض. و في نفس المكان, من الممكن ان تشاهد لقطات رائعة جدا تنتج عن نفس سبب تكون الصخور الباردة و هي النيران التي تشتعل في وسط الحقول الخضراء, فهو منظر فريد و عجيب قل ما تجده في أي مكان آخر في العالم.

ان دولة رومانيا هي دولة جميلة و متقدمة, و مع ذلك فقد احتفظت بثقافتها الخاصة التي لا يشاركها فيها أحد. فليس من العجيب رؤية عربات الاحصنة التي تنقل الركاب إلي منحدرات الجبال الخضراء اليانعة. فإذا كنت تنوي زيارة رومانيا في اليوم من الايام فعليك ان تتوقع ما هو أكثر من ذلك بكثير.

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أهم أنواع التأشيرات للسفر إلى الدنمارك ومتطلبات كل منها

أهم أنواع التأشيرات للسفر إلى الدنمارك ومتطلبات كل منها

أهم أنواع التأشيرات للسفر إلى الدنمارك ومتطلبات كل منها انواع تأشيرات السفر لدخول الدنمارك ومتطلبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.