أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / أماكن الجذب السياحي في كولومبو العاصمة التجارية لسريلانكا

أماكن الجذب السياحي في كولومبو العاصمة التجارية لسريلانكا


كولومبو , هي عاصمة سريلانكا وهي اكبر المدن , تعتبر العاصمة الاقتصادية في البلاد , كما يوجد سري جاياواردنايورا كوتي وتعد عاصمة سريلانكا الفعلية التي يقع بها مقر برلمان سريلانكا الذي بني في 29 أبريل 1982 , وتسمي بأقليم العاصمة الجديد .وتعد كولومبو العاصمة الاقتصادية والتجارية وتقع في الساحل الغربي محاذية لكوتي .

على الرغم من كولومبو فقدت مكانتها كعاصمة سري لانكا في 1980، فإنه لا يزال المركز التجاري في الجزيرة. على الرغم من العاصمة الرسمية لسري لانكا انتقلت الي Jayawardanapura كوتي،,لا تزال هناك اليوم العديد من المؤسسات الحكومية في كولومبو. وتشمل هذه البيت الرئيس، أمانة رئاسة الجمهورية، مجلس النواب رئيس الوزراء (الأشجار معبدمكتب رئيس الوزراء، والمحكمة العليا في سري لانكا، والبنك المركزي سري لانكا والوزارات والدوائر الحكومية الهامة؛ مثل المالية (الخزانة)، والدفاع، والشؤون الإدارة العامة والرئيسية والخارجية والعدل ومقر القيادة العسكرية، مقر البحرية (SLNS Parakramaمقر القوات الجوية (SLAF كولومبو) والشرطة مقر القوة الوطنية والميدانية. ولكن معظم البلدان لا تزال تحافظ على بعثاتها الدبلوماسية في كولومبو.

المناخ والطقس في كولومبو :

يتميز المناخ في كولومبو بمناخ الرياح الموسمية الاستوائية والذي يصنف بمناخ كوبن , ويعتدل المناخ علي مدار السنة اما التغير الذي يحدث خلال مواسم الرياح الموسمية من مايو الي اغسطس واكتوبر حتي يناير , حيث الامطار الغزيرة , اما اشهر الشتاء فيطون المناخ اكثر جفافا .

تاريخ كولمبو :

منذالقرن الثامن الميلادي استقر المسلمون التجار في كولومبو ويرجع ذلك الي اهمية الميناء الاقتصادي الذي كان محور اهتمام التجار بين المماليك السنهالية وخارجها , ثم جاء البرتغاليون في القرن السادس عشر وطردوا المسلمون منها واستقروا بها وعملوا علي بناء القلاع لحماية تجارتهم .وجاء الهولنديون واحتلوا كولومبو في 1656 م بعد حصار دام طويلا واصبحت عاصمة المحافظات البحرية لشركة الهندالشرقية الهولندية , وفي 1802 جعلها البريطانيون عاصمة لمستعمراتهم سيلان , ثم استقلت سريلانكا عن بريطانيا في 1948 .

الموقع الجغرافي لكولمبو :

تتمشكل جغرافية كولمبو مابين التلال والهول والمستنقعات , حيث ان المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية محاطة بالمستنقعات , والمناطق الشمالية والشرقية تكسوها التلال العديدة , كما يتدفق نهر كيلاني في الحدود الشمالية والشمالية الشرقية ويلتقي نهر كيلاني بالبحر في موديرا باللغة السنهالية اي الدلتا , كما ان للمدينة بحيرة بيرا التي تقع في وسطها .

السكان في كولومبو :

تعد كولومبو اكبر مدينة في سريلانكا وهي  متعددة الأعراق، متعددة الثقافات. سكان كولومبو هي مزيج من العديد من الجماعات العرقية، السنهالية أساسا، سريلانكا المور، والتاميل. هناك أيضا جاليات صغيرة صينية والبرتغالية والهولندية والماليزية والهندية وأصول يعيشون في المدينة، فضلا عن العديد من المغتربين الأوروبيينويبلغ عدد سكانها نحو 4575000 نسمة ,لذلك فهي مدينة مزدحمة وحيوية .

الاماكن الهامة والسياحية في كولومبو :

كولومبو تمتد إلى ما وراء حدود سلطة محلية واحدة، تضم المجالس البلدية والحضرية الأخرى مثل Jayawardenepura المجلس البلدي لانكا كوتي، جبل لافينيا دهيوالا المجلس البلدي، المجلس الحضري Kolonnawa وKotikawatte Mulleriyawa Pradeshiya سبها. المدينة الرئيسية هي موطن لغالبية مكاتب الشركات سري لانكا والمطاعم وأماكن الترفيه.  تشمل المعالم الشهيرة في كولومبو جالي الوجه الأخضر, وبارك Viharamahadevi،,شاطئ جبل لافينيا وكذلك المتحف الوطني.

برج بنك الصين, أفق كولومبو (Gangaramaya معبدكولومبو الأفق (جالي الوجه الاخضر), والبرلمان القديم, ساحة الاستقلال, مركز التجارة العالمي برج التوأم ,

منطقة فورت وتضم القصر الرئاسي و معظم فنادق الخمس نجوم في كولومبو. المنطقة على الفور خارج فورت وكما هو معروف بيتاه  وهو المركز التجاري.

السوق فورت وبيتاه التي تشتهر مجموعة متنوعة من المنتجات المتاحة وكذلك خان برج الساعة, معلما هاما. في الوقت الحاضر فإنه يشير إلى حدود المدينة المجلس البلدي كولومبو.بحيرة بيرا في كولومبو :

بحيرة بيرا هي واحدة من المعالم الأكثر تميزا في كولومبو، وكانت تستخدم لقرون من قبل المستعمرين للدفاع المدينة.ولها جاذبية شعبية خاصة , وتقام علي شواطئها الفعاليات المسرحية .

كولومبو عاصمة سريلانكا التجارية
كولومبو عاصمة سريلانكا التجارية

الجذب السياحي في كولومبو :

جالي الوجه الأخضر هو الشريط من المساحات الخضراء الواقعة في قلب المدينة على طول ساحل المحيط الهندي، ويعتبر مقصدا للسياح والمقيمين على حد سواء. وجالي الوجه فندق معلما تاريخيا على الحافة الجنوبية لهذه النزهة.


Gangaramaya المعبد هو واحد من أهم المعابد في كولومبو. توضح العمارة المعبد مزيج انتقائي من سريلانكا والتايلاندية والهندية، والهندسة المعمارية الصينية.
وViharamahadevi بارك (سابقا فيكتوريا بارك) هي حديقة حضرية تقع بجوار المتحف الوطني في كولومبو وقاعة تاون. هو أقدم وأكبر حديقة في كولومبو وتتميز باتمثال بوذا الكبير.

كجزء من برنامج التجديد الحضري للحكومة سري لانكا، تم تجديد العديد من المواقع والمباني القديمة إلى الأماكن الترفيهية العامة الحديثة وحرم التسوق. وتشمل هذه الألعاب ساحة الاستقلال، بيتاه السوق العائم ومستشفى الهولندية وغيرها.

وسيمة Malakaya الهيكل Gangarama في بحيرة بيرا في منطقة جزيرة الرقيق، هي واحدة من العديد من الهياكل الدينية في كولومبو

معلما هاما آخر هو,

قاعة الاستقلال في ساحة الاستقلال في حدائق القرفة.


أبراج مركز التجارة العالمي : برجين مركز التجارة العالمي تستخدم ليكون المعالم الأكثر شهرة في المدينة. قبل أن يتم الانتهاء منه في عام 1997، كان البنك المجاور للبرج سيلان أطول هيكل والمعلم الأبرز المدينة. قبل بناء ناطحات السحاب كان قديم مبنى البرلمان التي وقفت بشموخ في منطقة فورت .


المسجد جامع UL-الفار تم الاعتراف باعتباره معلما من كولومبو قبل البحارة الاقتراب من الميناء. المسجد لا يزال واحدا من المواقع السياحية الأكثر زيارة في كولومبو.

معلم آخر هو القديس بولس الكنيسة Milagiriya، واحدة من أقدم الكنائس في سري لانكا، بني لأول مرة من قبل البرتغاليين وأعيد بناؤه من قبل البريطانيين في عام 1848.

منطقة فورت لديها مجمع Cargills والمطاحن الشهيرة التي يحميها قانون حكومي خاص من الهدم. ويتم ذلك أساسا للحفاظ على الجمال التاريخي للمنطقة فورت.

وجالي الوجه الأخضر هو الأكبر والأكثر أناقة تنزه في المدينة. تصطف أشجار النخيل والمتاخمة للساحل، وهذا امتداد طوله في قلب المدينة هو خلية نحل من النشاط المستمر. اوالأطفال الذين يلعبون الألعاب الرياضية والطائرات الورقية,وراغبي الصحة والرشاقة يتمشون به في المساء , هناك العديد من أكشاك الطعام الصغيرة . كثيرا ما تستضيف حفلات موسيقية وعروضا الأخضر الدولية والمحلية,مثل مهرجان الطبل العالم التي اختتمت مؤخرا.

الفنادق في كولومبو :

فندق جالي الوجه الاخضر , فندق انتركونتينينتال في سيلان,وغيرهم .

المعابد والمتاحف والكنائس في كولومبو :

كيلانيا رجا مها فيهارا Kelaniya Raja Maha Vihara
وكيلانيا رجا مها فيهارا أو كيلانيا معبد هو معبد بوذي في كيلانيا، سري لانكا، على بعد سبعة أميال من كولومبو.

قاعة المدينة,كولومبو The Town Hall

قاعة تاون في كولومبو هو مقر المجلس البلدي كولومبو ومكتب عمدة كولومبو. بنيت أمام حديقة Viharamahadevi، كولومبو، سري لانكا، هو مكان اجتماع للمجلس البلدي المنتخب.

كاتدرائية سانت لوسيا St. Lucia’s Cathedral
نسخة طبق الأصل من كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان، وكاتدرائية سانت لوسيا هي مقر رئيس أساقفة أبرشية الروم الكاثوليك في كولومبو في سري لانكا.
المتحف الوطني في كولومبو National Museum of Colombo
متحف في كولومبو، سري لانكا
المتحف الوطني في كولومبو، المعروف أيضا باسم المتحف الوطني سري لانكا هو واحد من اثنين من المتاحف في كولومبو. هو أكبر متحف في سري لانكا. يتم الاحتفاظ بها من قبل وزارة المتحف الوطني في الحكومة المركزية.
Gangaramaya Buddhist Temple معبد بوذي
Gangaramaya المعبد هو واحد من أهم المعابد في كولومبو، سري لانكا، لكونها مزيج من الهندسة المعمارية الحديثة وجوهرها الثقافي.
حدائق الحيوان الوطنية في سري لانكا National Zoological Gardens of Sri Lanka
حديقة الحيوان في دهيوالا جبل لافينيا، سري لانكا
حدائق الحيوان الوطنية في سري لانكا حديقة الحيوان في دهيوالا، سري لانكا، التي تأسست في عام 1936. لها المناطق المترامية الأطراف هي المضيف لمجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور
متحف كولومبو الهولندية Colombo Dutch Museum
متحف كولومبو الهولندية هو المتحف الذي يغطي تاريخ الحكم الاستعماري الهولندي في سري لانكا
Viharamahadevi Parkبارك
وViharamahadevi بارك هي حديقة عامة تقع في كولومبو، القادمة إلى المتحف الوطني في سري لانكا. هو أقدم وأكبر حديقة من ميناء كولومبو.

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.