أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أفضل الجامعات المجرية – جامعات هنغاريا

أفضل الجامعات المجرية – جامعات هنغاريا


أفضل الجامعات المجرية – جامعات هنغاريا

تحظي دولة هنغاريا (المجر) بالكثير من الجامعات المرموقة والمتميزة والتي تضم مختلف التخصصات , ومن بين هذه الجامعات المتميزة اخترنا لكم أبرز 5 جامعات هنغارية مرموقة , والتي علي رأسهم جامعة Eötvös Loránd University بالمرتبه الأولي لتصنيف جامعات المجر .. والجدير بالذكر دولة المجر أو هنغاريا والتي تسمي رسمياً بالجمهورية المجرية..هي دولة تقع في وسط القارة الأوروبية في حوض الكاربات ..

أفضل الجامعات المجرية - جامعات هنغاريا
أفضل الجامعات المجرية – جامعات هنغاريا

والطلاب الدوليين يأتون للدراسة في المجر لأنها تضم اعرق الجامعات الأوروبية والعالمية ووتتميز بسمعة و تاريخ طويل في مجال التعليم والتي عملت علي تطويره بجميع المجالات كـ الطب و الهندسة والأدب والفن .. فعلي كل من يبحث عن الدراسة في الخارج ليحظي بمستوي علمي مرتفع وينمي معرفته , فقد تمنحك الدراسة في الجامعات المجرية كل هذه المميزات , لأن المجر بها مستوي عالٍ من التعليم العالي حيث تتلقي العلم في أفضل الجامعات ..

وإليكم قائمة بأفضل الجامعات المجرية (الهنغارية) :

Eötvös Loránd University في المرتبة أولي لتصنيفات جامعات المجر

بحسب تصنيفات جامعة التايمز العالمية – تايمز للتعليم العالي (THE World University Rankings – Times Higher Education ) .. QS World University Rankings

Scimago Institutions – Universities
University of Szeged
Semmelweis University
Budapest University of Technology and Economics
Szent István University
Corvinus University of Budapest
University of Miskolc
Közép-Európai Egyetem
University of Pannonia
Pázmány Péter Catholic University
Eszterházy Károly University of Applied Sciences
Óbuda University
Széchenyi István University
University of Kaposvár
Hungarian University of Fine Arts
International Business School
Budapest Metropolitan University of Applied Sciences
Andrássy Gyula German Language University of Budapest
Liszt Ferenc Academy of Music
Károl Gáspár University of the Reformed Church
King Sigismund College
University of Dunaújváros
Eötvös József College
Budapest Business School
University of West Hungary
Debrecen University of Reformed Theology
Kodolanyi Janos University College
University of Pallas Athena
Hungarian Dance Academy
Adventist Theological College
Esztergom Theological College
University of Veterinary Medicine Budapest

أفضل الجامعات المجرية – جامعات هنغاريا

جامعة كيو إس العالمية/ مؤسسات Scimago – الجامعات / جامعة سيجد / جامعة سيميلويس / جامعة بودابست للتكنولوجيا والاقتصاد / جامعة Szent István / جامعة كورفينوس في بودابست / جامعة ميسكولك Közép-Európai Egyetem / جامعة بانونيا / جامعة بازماني بيتر الكاثوليكية / جامعة Eszterházy Károly للعلوم التطبيقية / جامعة أوبودا / جامعة Széchenyi István / جامعة كابوسفار الجامعة المجرية للفنون الجميلة/ كلية إدارة الأعمال الدولية / جامعة بودابست متروبوليتان للعلوم التطبيقية أندراسي جيولا / جامعة اللغة الألمانية في بودابست / أكاديمية ليزت فيرينك للموسيقى / جامعة كارول جاسبار للكنيسة الإصلاحية / كلية الملك سيغيسموند / جامعة Dunaújváros / كلية يوتفوس جوزيف / مدرسة بودابست للأعمال / جامعة غرب المجر / جامعة ديبريسين للاهوت الإصلاحي / كلية جامعة كودولاني يانوس / جامعة بالاس أثينا أكاديمية الرقص المجرية / كلية اللاهوت السبتية / كلية Esztergom اللاهوتية / جامعة الطب البيطري بودابست.

تعرف علي :

الدراسة في المجر و الحصول علي تأشيرة طالب في المجر

لم الشمل العائلي في المجر لحامل الإقامة المجرية

الزواج من المجر والحصول علي الإقامة والجنسية المجرية

أفضل الجامعات المجرية – جامعات هنغاريا

أفضل 5 جامعات في هنغاريا :

جامعة يوتفوش لوراند Eötvös Loránd University :

هذه الجامعة تقع ف العاصمة بودابيست الهنغارية , وهي واحدة من أرقي الجامعات وأكثرها تميز وشهره في المجر , والجامعة تدرس موادها بأكثر من 70 لغة مختلفة في كلية العلوم الانسانية لديها .. ولدي الجامعة أكثر من 600 تعاقد مع جامعات ومؤسسات بحثية حول العالم , هذا يجعلها من بين أكثر الجامعات في العالم من حيث عدد اللغات الموجودة في الجامعة , وتدرس الجامعة الكثير من التخصصات في مجالات العلوم الاجتماعية والعلوم الانسانية وفي التربية والعلوم الطبيعية وعلوم الكمبيوتر وغير ها الكثير ..

جامعة بيكس  University of pecs :

جامعة بيكس , احتلت مرتبة متقدمة ضمن أفضل 5 جامعات في هنغاريا , كما تعد الجامعة أحد أكبر الجامعات في المجر , وكمركز بحثي وعلمي هام في المجر , وتحتل المرتبة 650 – 700 عالمياً حسب ترتيب QS لجامعات العالم .. ويدري بالجامعة نحو 22000 طال وطالبة , كما يدرس حوالي 1700 محاضر وباحث في 10 كليات مختلفة ولدي الجامعة 22 مدرسة  للدكتوراه للطلاب الراغبين بمتابعة دراسة الدكتوراه بعد إنهاء الماستر .

جامعة سيميلويس Semmelweis University  :

هذه الجامعة من بين أفضل الجامعات المجرية , وهي متخصصة في العلوم الصحية والطبية , والجامعة تمتلك أقدم وأكبر مجمع طبي في المجر , ويستقبل حوالي 2.5 مليون مريض للعلاج سنوياً .. كما يستقبل المجمع الطبي أكثر الحالات الحرجة في المجر , والتي تحتاج الي فريق طبي خبير ومتمرس لإنقاذ المرضي .. والجامعة تحمل عدة برءتن اختراع بأسمها وبها الكثير من التخصصات بالـ 3 لغات وهي الألمانية والإنجليزية والهنغارية .. حيث يتمكن الدارس من اختيار اللغة التي تتناسب معه وتتوافق مع دراسته , مم جعلها مقصدا هاما للطلاب الدوليين , ولهذا فهي حصلت علي مرتبة هامة ضمن أفضل 5 جامعات في هنغاريا ..

جامعة زجيد University of Szeged :

هي واحدة من ضمن أفضل الجامعات الهنغارية , وتقع في مدينة سجيد (زجيد) علي حدود هنغاريا الجنوبية , حيث تعرف المدينة الأكثر آمان في الدولة المجرية .. وتشتهر بجامعتها سجيد المتميزة , وتعد ثالث اكبر مدن المجر , والجامعة تأسست في عام 1872 واتخذت الاسم عندما اندمجت مع مؤسسات تعليمية اخري , وتحتل الجامعة مرتبة مرموقة عالميا وفق تصنيف QS للجامعات العالمية .. والجامعة بها أحدث المراكز لأبحاث الليزر بأوروبا , والجامعة تتمتع بشهرة وسمعة واسعة الانتشار لأرتباطها الوثيق مع شركات التعاون والابتكار .. ويدرس بالجامعة أكثر من 1900 طالب وطالبة وتدرس أكثر من 60 تخصص في دراسة درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه , والدراسة بتكون باللغة الانجليزية كما تدرس تخصصات بالالمانية والفرنسية , والطلاب الدوليين يأتون إليها للدراسة ونسبتهم تشكل 20 % من طلاب الجامعات , والدراسة بالجامعة تشمل العديد من التخصصات التي تهتم بالعلوم الانسانية والاجتماعية والعلوم الهندسية والطبية والفنون .

جامعة ديبريسين University of Debrecen :

هذه الجامعة من الجامعات الهامة في هنغاريا , وتأسست في عام 1538م ,  وهي تقع في مدينة ديبريسين , والتي تعد أكبر مدينة مجرية بعد بودابست العاصمة وهي علي بعد 250 كم من العاصمة , وتشتهر المدينة بوجود الجامعة بها التي تعد الجامعة الأولي التي أصبحت جزء من النظام الموحد التعليمي الأوروبي .. مم جعل الشهادة التي تمنحها الجامعة معترف بها من دول أوروبا والعالم , وهي من الجامعات القوية ذات السمعة الطيبة في هنغاريا , كما تحتل مكانة مرموقة بين أفضل الجامعات في هنغاريا .. ويدرس بالجامعة حوالي 2900 طالب وطالبة من بينهم الطلاب الدوليين الوافدين الذين يشكلون نسبة 22 % , الأمر الذي يجعلها من أحد أكبر جامعات المجر .. والجامعة تدرس لطلابها ضمن 14 كلية مرموقة , كما يوجد بها العديد من التخصصات التي تدرس باللغة الإنجليزية والتي يصل عددها لـ 70 تخصص , لهذا فهي أصبح للجامعة شعبية عريضة من الطلاب الدوليين علي وجه الخصوص نظرا لكثرة التخصصات المتاحة بالجامعة , ومن بين التخصصات العلوم الانسانية والصيدلة والتربية والقانون والهندسة وعلوم الكمبيوتر والموسيقي وغيرهم ….

أفضل الجامعات المجرية – جامعات هنغاريا

تعرف علي :

فيزا شنغن المجر وكيفية الحصول عليها (شنغن هنغاريا) ؟

الحصول على جنسية المجر/الحصول على المواطنة المجرية والأوراق المطلوبة والشروط

المعيشة في المجر كأسرة مقيمة من حيث التكاليف والأمان

جامعات شهيرة وقوية في هنغاريا , بالإضافة الي ماتم ذكره من أفضل الجامعات الهنغارية :

Budapest University of Technology and Economics جامعة بودابيست للتكنولوجيا والاقتصاد .

European University of Hungary الجامعة الأوروبية المركزية

University of Miskolc جامعة ميسكولك .

Corvinus University of Budapest جامعة كورفينوس .

Szent István University جامعة سانت استفان .

University of Dunaújváros جامعة دوناوجفاروس.

Budapest Metropolitan University of Applied Sciences جامعة بودابست متروبوليتان للعلوم التطبيقية.

أفضل الجامعات المجرية – جامعات هنغاريا

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.