أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / ولايات حزام الذرة إحدي الولايات الأمريكية

ولايات حزام الذرة إحدي الولايات الأمريكية


ولايات حزام الذرة إحدي الولايات الأمريكية

حزام الذرة , او ولايات حزام الذرة هي المنطقة الممتدة بالوسط غرب الولايات المتحدة الأمريكية , وسميت بحزام الذرة , لان هذه المنطقة يزرع بها الذرة الشامية الصفراء علي مساحات من الحقول الشاسعة , حيث بدأ تاريخ زراعتها في منطقة حزام الذرة منذ عام 1850م والاستغناء عن الأعشاب البرية التي كانت تغطي هذه المناطق والبراري بالكامل .. (مناطق حزام في الولايات المتحدة) / Belt areas in the United States.

ولايات حزام الذرة إحدي الولايات الأمريكية
ولايات حزام الذرة إحدي الولايات الأمريكية

ومع بداية عام 1950م ,أصبح مزروعا حوالي 99% من الذرة المزروعة (ذرة هجين) في نطاق حزام الذرة هذا ..

ولايات حزام الذرة إحدي الولايات الأمريكية

States of the corn belt, one of the states of America

ولايات حزام الذرة

ماهي الولايات الأمريكية التي تصنف ضمن منطقة حزام الذرة؟

ومناطق حزام الذرة بالولايات المتحدة الأمريكية تشمل ولاية كل من :

(آيوا وإلينوي , إنديانا , شرق نبراسكا , وجنوب ميتشيغان , وغرب أوهايو , وشرق كنساس , وجنوبي مينيسوتا , وأجزاء من ميزوري , … ) .

وفي عام 2016 م كانت من أكبر الولايات الامريكية إنتاجا لمحصول الذرة هي ولاية آيوا , حيث بلغ إنتاج الذرة لديها وفق احصائيات وزارة الزراعة الأمريكية حوالي 69,608,700 طن متري , ثم تليها ولاية إلينوي التي قامت بإنتاج حوالي 57,293,510 طن متري في نفس العام , ثم ولاية نبراسكا التي تأتي في المرتبة الثالثة وانتجت حوالي 43,177,460 طن متري , وجاءت في المرتبة الرابعة بعد نبراسكا , ولاية مينيسوتا التي وصل انتاجها من الذرة إلى 39,217,600 طن متري , ووتعتبر هذه الولايات الأربع (آيوا – إلينوي – نبراسكا – مينيسوتا) تنتج أكثر من نصف إنتاج الولايات المتحدة الكلي للذرة , و أيضا تشير بعض المصادر ان تضيف ولايات اخري لولايات حزام الذرة لتشمل ولاية كل من :

(داكوتا الشمالية و داكوتا الجنوبية و أوهايو و إنديانا و ميتشيغان و وسكنسن و كنتاكي) .

تاريخ حزام الذرة

خلال الفترة الممتدة من العام 1860م , الي عام 1970م , عملت التقنية الزراعية الحديثة علي تحويل حزام الذرة من مناطق تحتوي علي زراعة لمحاصيل مختلفة وتربية الماشية إلى مناطق زراعية مخصصة للحبوب ذات الانتاجية العالية , في حين ان مزارع العائلة ظلت كما هي نموذج عادي للزراعة , ومع الوقت تضاعفت مساحات اراضي العائلات التي أضافت مساحات اضافية لمزارعهم من خلال شراء مزارع الجيران الذين هاجرو بالانتقال الي المدن والبلدات المجاورة الريفية بحثاً عن العمل والمعيشة .. ومع انتهاء عام 1970م , إزدادت تلك المحاصيل الزراعية وازداد انتاج اللحوم نتيجة الاهتمام بتربية الماشية , الأمر الذي تطلب إيجاد منفذ ضروري للتصدير .. ونتيجة للركود الاقتصادي العالمي وما نتج عن انخفاض قيمة الدولار , ظهرت مشكلة انحسار التصدير , فتسبب في انخفاض الأسعار بنسبة أقل من تكاليف الإنتاج , مم تسبب في خلق مشكلات اخري جسيمة شملت حتي أفضل المزارع .. وكانت لبذور الذرة المهجنة دوراً هاماً في تحويل منطقة حزام الذرة إلى منطقة زراعية عالية الجودة والإنتاج , نتيجة الاستعانة بـ بذور الذرة الهجين واستبدالها بدلا من البذور التقليدية للذرة , وفي عام 1956م أعلن أن (حزام الذرة الأمريكي) سوف يصبح المركز الحضاري الزراعي الأكثر إنتاجية على الإطلاق في العالم .

طبيعة تربة حزام الذرة والظروف المناخية

طبيعة أراضي حزام الذرة تمتاز بالتربة الخصبة العميقة والغنية بالنتروجين والمواد العضوية , وتهيئة الظروف الملائمة المناخية لزراعة الذرة الشامية في منطقة الحزام كدفيء الليالي والأيام الحارة مع سقوط الأمطار بصفة منتظمة وبتوزيع معتدل خلال موسم النمو , أدت إلى نجاح زراعة الذرة وكثافة الانتاج , والجدير بالذكر هنا ان معظم المزارعين على امتداد منطقة الحزام هم من العائلات الريفية الذين يعملون في حيازات خاصة وتتجاوز مساحة كل حيازة (أكثر من 300 فدان إيكر , أي 120 هكتار وأكثر .
بالاضافة الي وجود المدن والبلدات الريفية الصغيرة الناشئة , وفرت لمنطقة الحزام وللمزارعين وعوائلهم المتطلبات اللازمة للحياة , مع دعم وتشجيع الجمعيات و المنظمات الزراعية المهتمة و التي تسعى لجلب حقوق المزارعين وتأمين حصولهم على العائد المالي المجزئ.

حزام الذرة منطقة بيئية

 أصدرت EPA وكالة حماية البيئة الأمريكية تقريرها في عام 1997م , عن المناطق البيئية في الموجودة في الولايات المتحدة , وجزء من هذا التقرير عن إستخدام الأراضي كمستوى ثالث من تصنيف منطقة حزام الذرة يحتوي على 3 مناطق بيئية متجاورة :

في منطقة الغرب – 47 , وفي الوسط – 54 , وفي الشرق – 55 .. وتمتد من (ولاية إنديانا حتى شرق ولاية نبراسكا) .

ماحقيقة انبعاث الضوء من منطقة حزام الذرة؟

الدراسات الفضائية عن حزام الذرة

جاءت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا من خلال معلوماتها الاستشعارية عن بعد خلال موسم النمو في النصف الشمالي من الكرة الأرضية , أن منطقة حزام الذرة الواقعة بالوسط الغربي للولايات المتحدة الأمريكية, ينبعث منها نشاط ضوئي أكثر من أي نقطة على وجه الأرض , ووفق تقرير ناسا وكالة الفضاء الأمريكية , وبعض من العلماء بالجامعات الامريكية بإن النباتات المزروعة كفيلة بتحول الضوء إلى طاقة عن طريق عملية البناء الضوئي , ومادة  الكلوروفيل لها دور في اطلاق جزء من الضوء الممتص على هيئة توهجات من ومضات مادة الفلورسنت الغير مرئي بالنسبة للعين المجردة , ويعتبر حجم التوهج هو المؤشر عن عملية البناء الضوئي وكميته , ووفقاً للدراسات التي أبرمت عام 2013 م ,من خلال علماء وكالة ناسا في (غرين بلت) بولاية ماريلاند الأمريكية حيث أظهرت أن توهج مادة الفلوريسين المنبعثة من النباتات فيعطي بيانات تقوم الأقمار الصناعية باستقبالها لتصمم أغراض أخرى ..

غير أن هناك دراسات جديدة قام بها (لويس غانتر) من جامعة برلين الحرة والذي استخدم فيها تلك البيانات لتقدير عملية البناء الضوئي لأول مرة من الزراعة, وتم نشر تلك النتائج في مارس 2014 م , بدورية الأكاديمية الوطنية للعلوم بمختبر (الدفع النفاث) في باسادينا – كاليفورنيا والتي تكلم عنها الدكتور (كرستيان فرانكنبيرغ) من أن النتائج العلمية أوضحت أن الومضات الصادرة بهذا القدر من الفلوريسين له دلالة على ان علو الإنتاجية الزراعية , مم يتنبأ بإنتاج المحاصيل الزراعية.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.