أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / موقف جو بايدن مع اللاجئين وهل سيتخذ قرار حظر دخول المسلمين إلى امريكا؟

موقف جو بايدن مع اللاجئين وهل سيتخذ قرار حظر دخول المسلمين إلى امريكا؟


موقف جو بايدن مع اللاجئين وهل سيتخذ قرار حظر دخول المسلمين إلى امريكا؟

قرارات جو بايدن الرئيس الأمريكي الجديد مع اللاجئين والمهاجرين وقضايا اخري عديدة بحلول العام الجديد 2021 ..

فكثير من اللاجئين و العديد من المؤسسات الإنسانية الأمريكية في انتظار أول ‏قرارات جو بايدن بشأن اللاجئين .. و عن كيف سيتعامل الرئيس المنتخب جو بايدن مع قرار ترامب بحظر السفر إلى امريكا لعدة جنسيات من المسلمين ومن الدول العربية .

ويأتي قرار الحظر علي المسلمين من عدة جنسيات للسفر الى امريكا , ‏لهو قرار من صنع حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي وافق عليه .

حيث قام الرئيس السابق ترامب بتعليق استقبال اللاجئين إلى امريكا ,وحرم مواطني 7 دول إسلامية من التأشيرات ومن بينهم سوريا واليمن ..
ولكن مع فوز بايدن , هل ستختلف سياسة الرئيس الجديد بايدن عن سياسة ترامب في ملف الهجرة واللجوء الي الولايات المتحدة الأمريكية؟ .. وماذا عن حظر السفر المفروض على عدد من الدول العربية والإسلامية في عهد ترامب .. وكيف سيتعامل بايدن مع ملف التجنيس بالولادة .. وماذا عن عدد اللاجئين الذين سيسمح بدخولهم إلى امريكا , وكيف سيتصرف بايدن مع القيود العديدة التي فرضها الرئيس السابق ترامب على المهاجرين واللاجئين , وماذا عن استكمال الجدار العازل مع دولة المكسيك من الجهة الجنوبية لأمريكا ؟؟

موقف جو بايدن مع اللاجئين وهل سيتخذ قرار حظر دخول المسلمين إلى امريكا؟
موقف جو بايدن مع اللاجئين وهل سيتخذ قرار حظر دخول المسلمين إلى امريكا؟

سنتكلم في هذا المقال عن :

 – خطة الرئيس المنتخب بايدن بشأن اللاجئين و المهاجرين
– ‏‏قرارات بايدن بخصوص حظر المسلمين من الهجرة إلى امريكا
– ‏قرارات بايدن تجاه اللاجئين
 – ماذا عن استقبال اعداد من اللاجئين في امريكا ؟

ماهي خطة الرئيس الأمريكي بايدن مع اللاجئين و المهاجرين؟

تأتي خطة بايدن فيما يخص اللاجئين والمهاجرين في امريكا :

 – اتخاذ إجراءات عاجلة للتراجع عن الضرر الذي شهدته البلاد في الفترة الرئاسية الأخيرة و استعادة القيم لأمريكا.
 – تغيرات في نظام الهجرة لأمريكا.
 – بايدن , نرحب بالمهاجرين في المجتمع الأمريكي.
 – التأكيد بألتزام أمريكا بشأن طالبي اللجوء و اللاجئين علي الأراضي الأمريكية.
 – وضع حلول جزرية لمعالجة أسباب الهجرة غير النظامية للولايات المتحدة الأمريكية.
 – مراقبة فحص الحدود بطرق فعالة

الإجراءات التي تحدث عنها ترامب بخصوص حظر دخول امريكا والتي استفاد منها الكثيرين , فهي تعد قرارات من حكومة ترامب وليست قوانين تشريعية , فأدارة بايدن الجديدة من حقها ان تعدل من هذه القرارات او تقوم بإلغاؤها ..

فهل بايدن سيكون له نظره مغايرة عن نظرة ترامب وسياسته؟

الكونجرس مالهوش في إصدار القوانين , ويمكن للرئيس الجديد ان يلغي هذه القرارات حسب رؤيته .. وسياسة الدولة وقت الرئيس ترامب هي التي كانت تقترح عليه هذه القرارات وهو بيطلع عليها ويقرها , ولكن الرئيس الجديد قد لا يستطيع رفع المنع من دخول امريكا من الـ 7 دول العربية والمسلمين ..
ولا يستطيع بايدن الإحاطة بما صرح به في بادية حكمة , وإلا سيكون مكروها ويحسب عليه التراجع في القرارات ..

هل ستقبل امريكا تأشيرات الفيزا للاشخاص لزيارة اهاليهم ؟
في عهد ترامب عند استلام الفيزا علي الباسبور كانت بتقف عند مرحلة السفارة لمراجعة قرار ترامب!!
هل يستطيع الرئيس الامريكي المنتخب ان يتحمل عواقب دخول افراد لهذه الدول ويحدث بعد ذلك عمليات ارهابية من هؤلاء الدخلاء؟ , وهل حيقدر انه يواصل ما بدأه ترامب او سيكون له رؤية مغايرة .. كل هذه الاسئلة سنعرفها خلال الفترة القادمة , فهي مجرد تساؤلات والجميع ينتظر من الحكومة الجديدة الرد عليها ..

 التجنس بالولادة :
هل بايدن سيتحكم في عدم الولادة في امريكا ؟ .. ترامب نفسه كان يستطيع منع الحوامل من الولادة في امريكا , ولكنه يقدر يمنع سياحة الولادة داخل امريكا , ولم يقدر يلغي التجنيس بالولادة , لان قوانين امريكا لا تسمح لاي شخص من الدخول لأمريكا بسبب الولادة , ثم تحمل الدولة والمواطنين مصاريف الولادة والمواليد الجدد , ولكن في حال الدخول بالفعل سيمنح المولود الجنسية الامريكية رغم اي قرارات تصدر طالما تمت ولادته داخل الأراضي الأمريكية ..

الحائط بين أمريكا والمكسيك , ما مصيره في عهد بايدن؟
مامصير الحائط العازل الذي يقام بين المكسيك وامريكا , وكيف سيعالج بايدن هذا الأمر , حيث ان الحائط كان موجود جزء منه بالفعل ,و هو في صالح امريكا لكي تمنع المتسللين إلي أراضيها , فكندا تحمي امريكا من جهة الشمال , اما من جهة الجنوب بينها وبين المكسيك فيقوم الكثيرين من الارهابين والنصابين بالتسلل من المكسيك اليها , فالحائط مهم جدا وفي مصلحة امريكا ويعتبر  أمان لأي مواطن امريكي , فهو تم بناؤه بعد مطالبة من حرس الحدود لأمان الدولة ..

أطلق الرئيس الامريكي ما يعرف بإسم :

خطة بايدن لتأمين قيمنا كدولة من المهاجرين , للتعرف عليها يرجي الدخول من : https://joebiden.com

‏‏قرارات جو بايدن مع حظر الهجرة الى امريكا للمسلمين

‏صرح جو بايدن في حديثة أن أول القرارات التي سوف يتخاذها في اليوم الأول لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية , ان يرفع الحظر ‏عن دخول المسلمين إلى امريكا .. كما انه يتمنى في عهده تدريس المزيد من العقيدة الإسلامية في المدارس الأمريكية .

و أضاف الرئيس المنتخب أن هذا القرار لهي من القرارات التي يجب إلغاؤها , ‏و من المتوقع أن يقوم بهذه الإجراءات و إلغاء حظر الهجرة إلى أمريكا للدول الاسلامية الـ 7 والتي حظرت من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب .

‏و لهذا القرار سيكون له ‏العديد من المزايا ومن أهم هذه المزايا ( سهولة دخول المسلمين لأمريكا , و ايضا عدم لصق الإرهابين بالدين الأسلامي , فالإرهاب لا دين له .

الهجرة الي امريكا في ظل الرئيس الجديد :
ملف الهجرة وسياسة بايدن , هل بايدن سيكون له قرارات مغايرة في ملف الهجرة عن سياسة ترامب ؟
بايدن كان نائباً للرئيس باراك أوباما , فالرئيس اوباما أكثر ريس رحل مهاجرين من امريكا ,كما ان الإدارة الأمريكية في عهد ترامب أفضت إلى وقف العمل ببرنامج داكا وذكر ان قاضي فيدرالي في سان فرانسيسكو طالب ترامب بإعادة العمل ببرنامج داكا وبنفس الشروط قبل تعلقه , والداكا يمنح وضع قانوني للمهاجرين الذين دخلوا امريكا بشكل غير شرعي لما كانوا أطفال , فالاشخاص اللي الدولة متعرفش عنهم حاجة كانو بيسجلو اسمائهم والداكا ثبتت ارقام الاشخاص المهاجرين بهذه الطريقة والدولة لم تكن تعلم عنهم حاجة , وبعد كده الدولة لم توفي بإعطائهم الجرين كارد , فلم يتم حدوث تغيير في قوانين الهجرة , وملف الداكا , والمنادين بالداكا هل تحقق لهم شيء ؟
وماذا في عصر بايدن؟ فلا يوجد شيء يوفي بما بعد داكا .. لا يوجد طريق يضمن لهم الحصول علي الجرين كارد !!! ولكن علي بايدن ان يوفي بوعوده حتي لا يكون تخلي عن هذه الوعود ..

قرارات جو بايدن بشأن اللاجئين

استقبال اللاجئين في امريكا في عهد جو بايدن

‏انتقد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن , ‏القرارات التي اتخذها دونالد ترامب ‏بشأن منع دخول اللاجئين إلى أمريكا القادمين من بعض البلاد مثل المكسيك وغيرها , وعزل الأطفال من طالبي اللجوء عن أهاليهم ضمن السياسة المتبعة وهي (عدم التسامح) التي اتخذها ترامب و تنص على السماح للأطفال اللاجئين بالدخول , دون ذويهم إلى الأراضي الأمريكية .

فالعزل هذا أدي الي تفرق عائلات كثيرة من اللاجئين , فالأطفال أصبحو دون اهاليهم في جانب , و اسرهم في جانب , وهذا ما يخالف العرف والقانون , و مخالف للحريات ولأدنى حقوق الإنسان .. و‏حتى وقتنا هذا لا توجد معلومات حول الأمور التي ستجري بعد استقرار الرئيس بايدن في مقر الرئاسة البيت الأبيض .

وحسب التوقعات فالأمور ستكون أفضل بخصوص اللاجئين , ومن المتوقع رفع نصيب أمريكا من استقبالها لأعداد اللاجئين بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة المهتمة بشؤون اللاجئين .. حيث تعهد جو بايدن برغبته في رفع نسبة اعداد المقبولين اللاجئين في أمريكا إلى 125 ألف لاجئ سنويا وهذا الرقم يقارب الرقم في عهد أوباما .. في حين ان ترامب قام بتقليل أعداد اللاجئين , ولكن بعد فوز بايدن ربما الوضع يختلف , فسياسة بايدن تشبه الي حد كبير سياسة أوباما ..

غير ان البعض يري ان زيادة اعداد اللاجئين في امريكا في عهد اوباما انهكت امريكا , وتسببت فيما بعد في تخفيض اعداد اللاجئين بفترة ترامب التي وصلت الي 15 ألف لاجئ سنويا فقط ولن يعود العهد الذهبي بالنسبة للاجئين ايام أوباما , والذي وصل تعدادهم الي 130 ألف لاجيء سنويا ..

المسلمون في أمريكا , وهل سيتم حظرهم ؟

أما فيما يخص المسلمين في أمريكا , فتأتي التوقعات بأن هناك اختلافا في مثل هذه الأمور بعد وصول الرئيس بايدن للمقر البيت الأبيض والحكم والأيام ستكشف لنا تلك الأمور .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية إلينوي – Illinois , هي ولاية تقع في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *