أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة


مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة :

مقابلة السفارة خاصة بالمترشحين في :

(الهجرة العشوائية / اللوتري الأمريكي / اليانصيب الأمريكي / American Lottery) ..

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة
مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

ولقد تكلمنا في مقالات سابقة عن :

نتيجة قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية 2020 – 2021 وكيفية الأستعلام عنها

طريقة تعبئة ابكليشن DS / 260 للهجره لامريكا

الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية

طريقة دفع رسوم الـ Green Card بالخطوات

الهجرة الي امريكا في زمن الكورونا والموافقة على التأشيرة

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

والأن نحن بصدد تناول كل مايخص : مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة ..

مقابلة السفارة مع المترشحين بالفوز في الهجرة العشوائية ( The embassy interview with the candidates for the random immigration win ) .

ما قبل المقابلة مع السفارة :

 الفائزین في الترشح للهجرة العشوائية غالباً مايتملكهم الشعور بالقلق المتزايد المصحوب بالتوتر بخصوص ماسيتم في المقابلة وهم يجهلون تماماً مايدور داخل هذه المقابلة , وينبع خوفهم من تجاه نالأسئلة التي سيتم طرحها علیهم في مقابلة فیزا القرعة الأمریكیة ..

و دائما ما یتخيل هؤلاء المترشحين سیناریوهات معقدة لما يدور داخل المقابلة , وفي الواقع يجدونه مخالفاً تماما لما تصوروه , ولكن مقابلة السفارة ما هي إلا مقابلة شكلیة بسيطة ينتج عنها ثمار للرحلة الفائز الطویلة التي خاضها حتي يكون واحداً من الفائزين بالقرعة الأمریكیة.

ولكن من الضروري بل من الواجب أن یكون المترشح يتحلي بالصراحة والصدق , و ان یحاول جاهداً أن یكون شخصاً إیجابیا خلال هذا اللقاء.. وعليه ان يعلم جيداً ان اثناء مقابلة فیزا القرعة الأمریكیة,لن یطرح علیه الموظف بالقنصلیة او السفارة أسئلة تعجيزية أو انه یتعامل بشكل غير لائق او يعامله كسجین لديه , و يجب ان يعلم المترشح أن الموظف بالقنصلیة لایتلاعب بكه أو یفاجئه , ولكنه يقوم بإداء عمله بكل بساطة! كما يمكنه طلب توضیح إضافی لإحدى الأوراق او الوثائق اذا لزم الأمر ..

فإذا كنت حديثي الزواج , فربما يتعين عليك توقع بعض الأسئلة التي تدول حول هذا الزواج الجدید , رغم انها تعتبر أسئلة شخصیة جداً للبعض , أو انها قد تتتسبب في الدهشة وربما الخجل بالنسبة لبعض المجتمعات لأختلاف الثقافات , والاسئلة ربما تدور حول (مكان تعارف الزوجين , وعن رحلة سفر قام بها الزوجان) , جاوب بكل هدوء واسترخاء طالما انها اسئلة في الإمكان الرد عليها , و ستمر مدة المقابلة بسلام .

خطوات المقابلة مع القنصلية :

 – يجب علي المترشح للفوز الحضور في وقت مبكر قبل الموعد المحدد له في الخطاب الثاني او الإخطار الثاني , اي في حدود ساعة قبل الموعد, لأن الأعداد التي تتواجد يومياً للسفارة كبير , وسيجد الكثيرون يصطفون أمام السفارة إبتداء من الساعة 7 صباحاً , ويتشكلون علي هيئة صفين منتظرين أمام بوابة السفارة , صف خاص بالمهاجرين وصف خاص بالتأشيرات غير الهجرة .

 – يتم دخول كل من جاء دوره إلى داخل السفارة , ولكن بعد تقديم إستمارة شركة أرامكس (ARAMEX) التي تم ذكرها في المقال السابق ضمن (الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة) والإطلاع علي الصور الشخصية وصورة الخطاب الثاني من قبل موظفي أمن السفارة , ثم يتم تفتيش الداخل قبل السماح له بالدخول .

 – عند الدخول الي السفارة أو القنصلية , يوجد بابان يقع شباك استعلامات بينهما , والدخول لراغبي الهجرة من الباب جهة اليسار , ثم  تتوجه نحو اليمين , ثم النزول وصولاً الى مكتب الأمن لكي تسلم الموبايل الخاص بك , واستلام  رقم بإستلامه عند الخروج , لذا يفضل ان تغلق الموبايل ويكون عليه رقم سري حتي تطمئن .

 – ثم ستمر بمرحلة تفتيش أخري , ثم الوصول إلى جهة الأستقبال لإستلام رقم , وبعد ذلك ستنتظر في صالة الانتظار لحين النداء على رقمك , تتوجه إلي شباك لتقوم بتسليم المستندات الخاصة بك وأخذ بصماتك .

 – و بعد أخذ البصمات للمترشح او المتقدم الرئیسي للهجرة وايضا لجمیع أفراد أسرته , سوف یطلب من جمیع المتقدمين تأدیة القسم , وذلك من خلال رفع الید الیمنى تصديقاً علي صحة المعلومات المدونة في استمارة الهجرة DS260 , وعلي المعلومات التي سوف تذكرها أثناء المقابلة.

الأوراق المطلوبه عند دخول السفاره والتي سيطلب تسليمها في الشباك :

1- شهادة الميلاد  الأصل + صورة منها + شهادة الميلاد مترجمة .

2- اصل شهادة المؤهل الدراسي + صورة + ترجمة شهادة المؤهل

3- المظروف المغلق (تقارير الكشف الطبي) .

4- الفيش والتشبية /صحيفة الحالة الجنائية + ترجمة للفيش و التشبية.

5- شهادة الجيش / الموقف من التجنيد  + صورة منها + شهادة الجيش مترجمة .

6- عدد 2 صورة شخصية حديثة بمقاس 5×5 بخلفية بيضاء غير خاضعة لتقنية الفوتوشوب

7- صورة ورقة شركة أرامكس والأصل للإطلاع عليها .

8- الجواب الثاني / جواب المقابلة (بيتم تنزيله من على النت ويضم تاريخ وميعاد المقابله).

9- وفي حال الزواج او الأنجاب , يتم تقديم المزيد من الأوراق بحسب كل حالة .

 – سوف يطرح سؤال علي المتقدم الرئيسي ( هل تريد تغيير العنوان الذي قمت بكتابته في أمريكا ) , وهذا العنوان قمت بكتابته في إستمارة  Ds260 للهجرة الأمريكية , فإذا كنت ترغب في تغييره ,عليك الإجابة بنعم , ثم قم بذكر العنوان الجديد لموظف السفارة .

 – سيطلب منك دفع مبلغ كرسوم المقابلة وقدرها حوالي  $330 في العام الماضي , مع مراعاة المستجدات فربما يتضاعف المبلغ , وستتوجه لتسديد المبلغ لشباك الخزينة .

 – يمكنك دفع القيمة بواسطة الكارت البنكي , ولا تنسى الإيصال مقابل الدفع وحفظه كمستند , ثم الانتظار مرة اخري حتي تجد الرقم الخاص بك ظاهراً علي شاشة الشباك لدي موظف القنصلية , من اجل القيام لإجراء المقابلة , والمقابلة عادةً تستغرق عدة دقائق ,ويمكنك إجراء المقابلة باللغة الأم (العربية) أو اللغة الإنجليزية , فمتاح لك حرية الأختيار ) .

مقابلة السفارة / Interview the embassy :

اثناء المقابلة مع السفارة :

عليك الأخذ بهذه النصائح لإجراء مقابلة مع السفارة بشكل جيد وسريع :

 – القيام بمراجعة كل البيانات التي قمت بتسجيلها في استمارة  Ds260

 – ضع في اعتبارك أن القنصل هو موظف يؤدي بعمله فقط , ولا يريد ارباكك لأنه شخص عادي , فحاول ان بتبادله الحديث بثبات .

 – راعي أن تكون إجابتك بصوت مسموع وواضح , ويمكنك طلب تكرار السؤال في حال عدم سماعه جيدا او فهمه .

 – حافظ علي التواصل مع القنصل بالعين أثناء المقابلة لأظهار ثقتك بنفسك ولا داعي لخفض العينين او انكاس الرأس .

 – توقع اسئلة مفاجئة من القنصل , وعليك التعامل معها بكل هدوء  .

 – يمكن تسديد رسوم المقابلة بالعملة المحلية او بالدولار , حسب سعر البنك .

 – كن هادئاً أمام القنصل وحافظ علي الثبات النفسي .

 – جاوب بصدق ولا تكثر من الرد او تسترسل , فالإيجابة تكون علي قد السؤال .

 – توترك او قلقك أثناء المقابلة يؤثر علي موقفك و يجعلك في موضع شك من القنصل.

بعض أسئله المقابله والتي غالباً ماتكون واضحة وسهلة :

اول سؤال او مقولة يوجهها لك القنصل , هو ان تقسم بأن البيانات المسجلة امامه في الأستمارة صحيحه ؟

ثم يبدأ بطرح الاسئلة والتي منها :

 – عمرك كام سنة ؟

 – أين تقيم في مصر مثلا (البلد الأم ) ؟

 – ما هو المؤهل الدراسي الذي حصلت عليه ؟ , و أين درست ؟ , ما هي سنة التخرج ؟

 – مافعلته بعد التخرج؟

 – ما هو عملك قبل المقابلة ؟

 – هل سبق لك وأن سافرت إلى خارج وطنك من قبل ؟

 – هل أنت متزوج حالياً ؟ وهل لديك أطفال ؟

 – مخطط أين ستقيم في الولايات المتحدة الأمريكية؟

 – ما هي صلة القرابة بينك وبين الشخص الذي ذكرت عنوانه في أمريكا والذي سيقوم بإستضافتك ؟, وعايش فين في أمريكا وفي اي ولاية ؟, و ما هو عمله بالضبط ؟ , و كيف هاجر هذا الشخص إلي أمريكا ؟

 – في اي مجال تنوى العمل في أمريكا ؟

بعد كدا القنصل هيقولك مبروك ويعطيك ورقه ال Congrats ورقة تهنئة السفارة بالقبول – Congratulations sheet ) ويجعلك تنتظر لكي تستلم الباسبور , والتأشيرة سترسل إليك من خلال شركه ارامكس خلال اسبوع الي اسبوعين .

وأخيراً :

عليك ان تعلم أن المقابلة هي تأكد لما سجلته في الإستمارة والتأكد من شخصيتك واتزانك كنوع من مقارنة بما قمت بإرساله من بيانات ومراجعة لتلك المستندات , وفي حال ثبوت صحة ماسجلته  سوف تمنح فيزا الهجرة .

بعد المقابلة مع السفارة الأمريكية (بعد مقابلة الفيزا الأمريكية)

 – و بعد انتهاء المقابلة مع السفارة مباشرة , سوف يتم إسترجاع كافة الوثائق والمستندات الأصلية المقدمة ..

 – ثم بعد مرور أيام او عدة اسابيع او حتي شهر , سيصلك على عنوانك في مكان الإقامة بدولتك مظروف يحتوي على (جواز السفر  ومطبوع في داخله التأشيرة) , كما ستجد مظروف باللون الأصفر مكتوب عليه .. ممنوع فتح هذا المظروف إلا بمعرفة موظف الجوازات والهجرة المختص بمطار JFK – الولايات المتحدة الأمريكية .

ملحوظه هامه :

وانت خارج من مطار دولتك تأكد من عدم المظروف الصفر لأي من موظفي المطار , فقد يتم فتحه.. واذا حدث فعلا وتم فتحه فسوف تتعرض لوقوع المشاكل او العقبات و أنت أكيد في غنى عنها.

سوف تتسلم كونك شخص مهاجر مغلف مختوم ولا يجوز لك فتحه لأنه يحتوي على معلومات ووثائق تساعده في مرحلة ما بعد الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.. وهذا المغلف  يجب تقديمه إلى احد ضباط الجمارك وحماية الحدود (CBP) عند الوصول لأحد مطارات أمريكا. و بعد الدخول الولايات المتحدة الأمريكية,يتعين عليك تقديم طلب بالبقاء في الولايات المتحدة وذلك في مدة لا تتجاوز الستة أشهر لتقديم الطلب من بعد الوصول .

فضلا : إذا أعجلك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل : الوثائق المطلوبة لإجراء مقابلة السفارة الأمريكية , بالنسبة للأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *