أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / مزايا الهجرة الي سويسرا واهم العوامل لأختيارها كدولة هجرة

مزايا الهجرة الي سويسرا واهم العوامل لأختيارها كدولة هجرة


مزايا الهجرة الي سويسرا واهم العوامل لأختيارها كدولة هجرة

سويسرا من أفضل الدول الأوروبية عموما كمعيشة وإقامة وحياة هادئة مستقرة , ونحن في هذا المقال سنلقي الضوء علي  مميزات الهجرة الي سويسرا .. 

مزايا الهجرة الي سويسرا واهم العوامل لأختيارها كدولة هجرة
مزايا الهجرة الي سويسرا واهم العوامل لأختيارها كدولة هجرة

اهم مميزات الهجرة و المعيشة في سويسرا بشكل عام

العوامل التي تشجع المهاجر لأختيار سويسرا كدولة للهجرة :

1- العيش في مجتمع نظيف

أهم مزايا الهجرة في سويسرا هى العيش في مجتمع نظيف , يوفر حياة صحية للمهاجر و لأسرته , ونظافة المجتمع السويسري هنا لا تقتصر على البيئة فقط , ولكنها تمتد إلى الهدوء في الشوارع , بالإضافة إلى عدم وجود تلوث بيئي وسمعي مثل ارتفاع أصوات السيارات و الباعة الجائلين و ماغير ذلك .. كما ان نقاء الهواء هو الشئ الأجمل في سويسرا , اذ ان سويسرا تهتم بجدية بنظافة الهواء , و يساعدها في ذلك الطبيعة السويسرية الساحرة .

2- الشعور بالأمن والأمان في المجتمع السويسري , الذي سيكون موطنك منذ ان وضعت قدميك , فالمجتمع السويسري يتميز بالنزاهة و الشفافية , فهي من أكثر الدول على مستوى العالم التي تتمتع بالنزاهة على كافة المستويات وفي القطاعين العام و الخاص , و هذا يرجع للمسائلة القانونية في كل شئ .. وتعد سويسرا وطن آمن , فهي من أكثر الدول الآمنة على مستوى العالم , وتعتبر رمزاً للسلام في العالم .. كما تتبع سياسة عدم الإنحياز , فالدولة تنتهج نهجاً مسالماً مع كافة دول العالم .. وهي تعد من أكثر المجتمعات آماناً , أذ أن مستوى الجريمة في الدولة منخفض جداً .

3- حجم سوق العمل وحاجته لليد العاملة وخصوصاً الأيدي العربية في المجالات المختلفة , ومدي تأثره بالأزمات عليه , مثل أعداد اللاجين التي تتوافد عليه وماشابه ذلك .. كما ان هناك بيئة عمل آمنة فنظام العمل في سويسرا لهو من أكثر أنظمة العالم تطوراً , حيث يضمن نظام العمل السويسري حق العامل وحق صاحب العمل دون اي إجحاف , وذلك من خلال عقود العمل القوية التي تحرص علي تنظم عملية العمل بين (العامل , صاحب العمل) .. كما يتميز سوق العمل السويسري بكونه سوق عمل جيد ومن أفضل اسواق العمل في اوروبا , نظراً لأن سوق العمل في سويسرا يتميز بإرتفاع الأجور بالمقارنة بعدد ساعات العمل , حيث يضمن العمل في سويسرا للمهاجرين في سويسرا فرصة حياة جيدة .

4- وسائل النقل العام متميزة , اذ تتميز بالتكنولوجيا المتطورة , و يمكن عمل إشتراك لمدة سنة في وسائل النقل العام للتمتع بجودة كافة أنواعها .

5- بنية تحتية متطورة , في سويسرا وفوق التحتية ايضاً والتي تعتبر من الأفضل عالمياً , ومن مميزات الحياة في سويسرا ., فالشوارع الجيدة ووسائل الموصلات المتقدمة توفر حياة أسهل وأفضل لمن يحيا في سويسرا .

6- الشعب السويسري شعب راقي , فهو من أرقى شعوب العالم , ويتميز بأدب الحوار والصوت المنخفض , والشعب السويسري يختار ألفاظه بعناية كما يحبون نفس التعامل أيضاً .

7- قوة جواز السفر , فمعظم طالبي الهجرة للدول يبحث عن دولة تتميز بقوة جواز السفر , حيث تمنحه الدول الجنسية بعد عدة سنوات من الإقامة والعمل علي أراضيها لمن يرغب في ذلك , فجواز السفر السويسري يتصدر قائمة أقوي جوازات السفر عالمياً وذلك في الأعوام السابقة من حيث المكانة المتقدمة.

8- تكثر الدول التي يستطيع دخولها حامل الجواز السفر السويسري بدون تأشيرة .

9- الطبيعة في سويسرا , تحظي سويسرا بطبيعة ساحرة لا مثيل لها , فهي تجمع كافة المقومات التي تؤهلها لكي تكون بلد سياحي من الدرجة الأولي , حيث يمكن الإستمتاع بمناظرها الفريد التي تضم الجبال المرتفعة التي يعلوها الضباب , واللون الأخضر الذي يكسو أراضيها وخصوصاً عند زيارة الريف السويسري الرائع و الاستمتاع بالبحيرات والسهول والأماكن الخضراء البديعة.

10 – مدي تعامل المجتمع وقبوله للمهاجر او اللاجئ علي أرضه, يرجع الي مدي اندماج وعايش الشخص المهاجراو اللاجيء , فالشخص المندمج في المجتمع سيتم تقبله بسهوله , اما الشخص المنعزل فلا يحظي بأي قبول او تعامل طالما اختار لنفسه العزلة , فالتعامل مع المهاجر ليس له علاقة لا بالدين ولا بالعرق , والمجتمع الأوروبي بطبعه لا يميل إلي الأختلاط والتقرب وعلي المهاجر بذل الجهد لكي يتمكن من كسب ود المحيطين به او التعامل معهم .

هذه أبرز مميزات الإقامة والهجرة في سويسرا , ومزايا الحياة في سويسرا ..

(مزايا الهجرة الي سويسرا واهم العوامل لأختيارها كدولة هجرة)

 

مقالات للأطلاع ذات صلة :

كيفية تقديم طلب لجوء الي سويسرا 

أسباب تمنعك من دخول سويسرا كمهاجر

قرعة الهجرة إلي سويسرا – وكيفية الحصول علي فيزا سويسرا ؟ .

الحصول علي عمل في سويسرا – ومتطلبات التقديم لوظيفة في سويسرا .

 

مميزات سويسرا للعمل والهجرة إليها :

1 – الضريبة في سويسرا تعتبر منخفضة جدا بالمقارنة بجارتها ألمانيا, والعاملون في سويسرا يتقاضون رواتب أكبر من التي يتقاضاها العاملون في ألمانيا , لذا نجد العامل لا يشعر بالضيق من فرض هذه الضريبة لأرتفاع راتبه وانخفاض نسبة الضريبة.

2- سويسرا لديها الكثير من العوامل المؤثرة علي أختيارها كأفضل الدول للهجرة لهذا العام , والتي منها سوق العمل كما ذكرنا أعلاه.. (مزايا الهجرة الي سويسرا واهم العوامل لأختيارها كدولة هجرة)

3- العمل في سويسرا يعد شيء مقدس للغاية , فالشخص السويسري يشعر ان الحياة لأجل العمل ولا شيء غير العمل , فالعمل يستحوذ علي مكانة كبيرة للمجتمع السويسري فهو يعد سمة للأشخاص المحبين لوطنهم .

 (مزايا الهجرة الي سويسرا واهم العوامل لأختيارها كدولة هجرة)

 

تعرف علي :

إجراءات فيزا سويسرا واهم الشروط والمتطلبات

عيوب الهجرة إلى سويسرا  التي يعاني منها كل مهاجر 

إيهما أفضل للهجرة والعمل سويسرا أم ألمانيا من حيث المزايا والعيوب

الهجرة الى سويسرا – طرق الهجرة الي سويسرا وتصاريح الإقامة في سويسرا

الحصول علي الإقامة في سويسرا بأسهل طريقة وتليها الجنسية السويسرية

(مزايا الهجرة الي سويسرا واهم العوامل لأختيارها كدولة هجرة)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن مزايا الهجرة الي سويسرا واهم العوامل لأختيارها كدولة هجرة , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يرغب في الإطلاع عليها .

فضلا : اذا اعجبك هذا المقال اترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا إجراءات الإقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.