أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / مدينة ومنتجع لاندودنو landudno علي شاطئ البحر في مقاطعة ويلز

مدينة ومنتجع لاندودنو landudno علي شاطئ البحر في مقاطعة ويلز


لاندودنو Llandudno : هي مدينة ومنتجع على شاطئ البحر, المدينة والمجتمع في كونوي مقاطعة بورو – ويلز, وتقع في شبه الجزيرة Creuddyn, الذي يبرز في البحر الأيرلندي. في المملكة المتحدة ويبلغ تعداد سكانها 2011, والمجتمع والتي تشمل خليج بنريان وPenrhynside حوالي 20710.

أصل  تسمية المدينة لاندودنو Llandudno :يشتق اسم المدينة من شفيع لها, وسانت Tudno.
لاندودنو، “ملكة منتجعات ويلز“, تطبيق عنوانا لأول مرة في وقت مبكر من عام 1864, هو الآن أكبر منتجع في ويلز, وتقع على برزخ شقة من الرمال بين البر الرئيسي ويلز وأورم الكبرى. تاريخيا جزء من Caernarfonshire, كان لاندودنو سابقا في أبركونوي داخل Gwynedd.

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن مدينة لاندودنو Llandudno

بلدة لاندودنو وضعت من العصر الحجري, العصر البرونزي والعصر الحديدي وتقام المستوطنات منذ عدة مئات من السنين على سفوح الرأس الحجر الجيري, والمعروف أن البحارة مثل أورم الكبرى والفلاحون كما شبه الجزيرة Creuddyn. أصول في التاريخ المسجل مع مانور من Gogarth من قبل الملك إدوارد الأول نقل إلى عنان أسقف بانغور في 1284. يتألف مانور ثلاث بلدات , Y Gogarth في الجنوب الغربي, Y Cyngreawdr في الشمال (مع الكنيسة أبرشية سانت Tudno) وYN Wyddfid في الجنوب الشرقي.
أورم العظيم – أورم الكبرى في لاندودنو :
وتعود معظم ملكية موستين العقارات. موطن لعدد من قطعان كبيرة من الماعز الكشميرية البرية ينحدر أصلا من عدة الماعز التي قدمها الملكة فيكتوريا إلى الرب موستين. قمة أورم الكبرى تبلغ 679 قدم (209 م). قمة فندق الذي هو الآن كان نقطة جذب سياحية , في منزل بطل العالم الملاكم راندولف تثربين .
وتعتبر ملاذ للنباتات والحيوانات مع بعض الأنواع النادرة مثل الصقور الشاهين وأنواع من السفرجلية البرية (cambricus) التي يمكن إلا أن تكون موجودة على أورم الكبرى. المنحدرات الحجر الجيري محض من أورم الكبرى توفر الظروف التعشيش مثالية لمجموعة واسعة من الطيور البحرية, بما في ذلك الغاق, ينكح, الغلموت, razorbills, البفن, kittiwakes , الفولمار والعديد من النوارس فهذه المنطقة تشهد حضور عدد كبير من السياح.
مدينة لاندودنو بإنجلترا
مدينة لاندودنو بإنجلترا

هذا الرأس الكبير من الحجر الجيري والعديد من مناطق الجذب السياحي بما الكبير أورم الترام والسيارات لاندودنو الكابلات التي تأخذ السياح جهد لحضور القمة.

أهم المعالم السياحية في مدينة لاندودنو :

شاطئ لاندودنو – ميناء لاندودنو – أورم الكبري – متحف لاندودنو – برومينيد – متنزه بودافون فارم – تيوين (نورث ولز) – شاطئ ويست شوور – شاطئ نورث شوور – متحف هوم فرونت – مجلس مدينة بوديزجالين – جرايت أورم ترامواي .

تنمية وتطوير المدينة لاندودنو :
خلال 1847 خدم حوالي الف شخص من قبل الكنيسة جديدة من سانت جورج, الذي بني في عام 1840. والغالبية العظمى من الرجال عملت في مناجم النحاس مع الآخرين الذين يعملون في صيد الأسماك وزراعة الكفاف.
في عام 1848 , قام أوين ويليامز مهندس معماري ومساح من ليفربول حيث  قدم الرب موستين مع وجود خطط لتطوير الأراضي الأهوار وراء اندودنو خليج كملاذ عطلة. وكانت هذه تابعت بحماس من قبل الرب موستين. وكان تأثير موستين العقارية وعملائه على مر السنين لتصبح ذات أهمية قصوى في تطوير اندودنو وخصوصا بعد تعيين جورج فيلتون كمساح ومهندس في 1857. وخلال السنوات 1857-1877 وضعت الكثير من الاشراف المركزي لاندودنو تحت لفيلتون. كما قام جورج فيلتون بأعمال التصميم المعماري بما في ذلك تصميم وتنفيذ كنيسة الثالوث الأقدس في موستين شارع.
النقل والمواصلات في لاندودنو :
وتقع البلدة لاندودنو قبالة خط السكك الحديدية شمال ساحل ويلز  الذي افتتح باسم السكك الحديدية تشيستر وهولي هيد في عام 1848,أصبحت جزءا من سكة حديد لندن وشمال غربي في عام 1859, وجزء من لندن وميدلاند والاسكتلندي سكة حديد في عام 1923. وكان لاندودنو بنيت خصيصا كوجهة منتصف الفيكتوري والتي يخدمها خط السكك الحديدية فرع افتتح في عام 1858 من مفرق اندودنو  مع محطات في ديجانوي واندودنو.
لاندودنو الحديثة :
لاندودنو الحديثة تأخذ اسمها من الرعية القديمة القديس Tudno ولكن يشمل أيضا العديد من البلدات المجاورة والمناطق بما في ذلك كريج-Y-دون, Llanrhos وبنريان باي. ومن المعالم السياحية القريبة من بلدة صغيرة ومارينا من ديجانوي وهذه الأربع الأخيرة في الرعية التقليدية للLlanrhos. الحدود الجغرافية القديمة للمنطقة لاندودنو معقدة. على الرغم من أنها على الجانب الشرقي من نهر كونوي (الحدود الطبيعية بين شمال غرب وشمال شرق ويلز), كانت الرعايا القديمة لاندودنو, Llanrhos وLlangystennin (والذي يتضمن مفرق اندودنو) في commote القرون الوسطى من Creuddyn في مملكة غوينيد, وبعد ذلك جزءا من Caernarfonshire. اليوم, ديجانوي ومفرق اندودنو  هي جزء من المجتمع بلدة كونوي على الرغم من أنها عبر النهر وربطها فقط لكونوي من جسر وجسر.
مناطق الجذب السياحي في مدينة لاندودنو :
خليج اندودنو والشاطئ الشمالي:
يتضمن منطقة خليج اندودنو الرمال والصخور التي تمتد في منحني بين الرؤوس من أومالكبري وأورم ليتل ,الذي يمتد طوله في نورث شور , ومتنزه التقويس الفيكتوري الواسع والذي يتيح فرصة مفتوحة للمشاة وراكبي الدراجات,وتفصل عن الطريق من خلال شريط من الحديقة يبعد عن الطريق , حيث يوجد العديد من الفنادق لاندودنو .كما يوجد نادي الابحار اندودنو بالقرب من مركز الخليج وبيوت الضيافة والتي توجد في بلدة كريج-Y-الدون.
في الطريق نانت-Y-قمر ,يوجد مزرعة علي جانب اليابسة وهي فرصة جيدة للتنزه وتنتهي ببركة التجديف للاطفال في Craigside على المنحدرات السفلى من ليتل أورم.
لاندودنو بيير في لاندودنو :
لاندودنو بيير ينظر اليها من حدائق هابي فالي
ممر لاندودنو الرصيف من أورم الكبرى
الرصيف الحائز على جائزة هو على الشاطئ الشمالي. بنيت في عام 1878, في 2,295 قدم (700 م) الرصيف هو الأطول في ويلز,وهو من الدرجة الثانية المدرجة المبنى.
يمكن النظر إلى الوراء نحو بلدة من نهاية الرصيف, في يوم صاف يمكن ان يرى ارتفاع جبال سنودونيا علي البلدة. و ملحق رئيسي من الرصيف في عام 1884 في اتجاه landwards على طول الجانب من ما كان فندق الحمامات (الآن حيث يقف فندق جراند) لتوفير مدخل جديد مع مسرح جناح اندودنو بيير في نهاية شمال موكب للتنزه , وبالتالي زيادة طول الرصيف إلى 2,295 قدم (700 م). تشتمل معالم الجذب بار على الرصيف, مقهى,محلات التسلية, وركوب الخيل الصالونات الأطفال ومجموعة متنوعة من المحلات التجارية والأكشاك.
هابي فالي في لاندودنو :
كان وادي سعيد, أو المحجر السابق ,هدية من الاله موستين إلى المدينة في احتفال اليوبيل الذهبي للملكة فيكتوريا في عام 1887. وكانت المنطقة الخضراء وتطويرها كما الحدائق,وهما ملاعب الغولف, ومتنزه اخضر ,وهي مفتوحة شعبية مسرح الهواء والمروج الخضراء واسعة النطاق. وجرت مراسم اتصال مع ويلز الوطنية Eisteddfod هناك في عام 1896 ومرة أخرى في عام 1963. وفي يونيو عام 1969, تم افتتاح المقصورة رفع أورم الكبرى, بديلا الحديثة لالترام , مع محطة قاعدته المتاخمة للمسرح في الهواء الطلق. هابي فالي الهزليونبعد أن رفض وأغلق المسرح في عام 1985 وكذلك أغلقت اثنين من  ملاعب الغولف وتم تحويل في عام 1987 لإنشاء 280 متر (920 قدم) منحدر التزلج الاصطناعي وتزحلق. وقد تم ترميم الحدائق على نطاق واسع كجزء من احتفالات الألفية في المنتجع وتبقى نقطة جذب رئيسية.
الغربية شوور في لاندودنو :
الشاطئ الغربي هو شاطئ هادئ على مصب نهر كونوي.ويذكر Morfa أن أليس ليدل (أليس في بلاد العجائب الشهرة) قضى العطلة الصيفية طويلة من طفولتها من 1862 إلى 1871. وهناك عدد قليل من الفنادق والشوارع سكنية هادئة. ويرتبط الغربية شور إلى الشاطئ الشمالي من قبل Gloddaeth الجادة وGloddaeth شارع, طريق مزدوج واسعة.
شارع موستين في لاندودنو :
هو شارع موستين الذي يؤدي إلى موستين برودواي ثم موستين الجادة. هذه هي شوارع التسوق الرئيسية في لاندودنو وكريغ-Y-الدون. موستين شارع يستوعب المحلات التجارية عالية في الشارع, والبنوك الكبرى عالية في الشارع وبناء المجتمعات, واثنين من الكنائس ومحلات اللهو والمكتبة العامة في المدينة. والأخير هو نقطة انطلاق لمدينة تريل،, نزهة المخطط لها بعناية أن يسهل عرض اندودنو في منظور تاريخي.
روعة كرنفال الفيكتوري :
كل عام في شهر مايو عطلة للبنوك في نهاية الأسبوع, لاندودنو  يصبح لمدة ثلاثة أيام كرنفال الفيكتوري وشارع موستين. شارع مادوك وGloddaeth شارع النزهة وتصبح جزءا من الطريق كل يوم من موكب كرنفال . تصبح مجالات Bodafon مزرعة موقع مهرجان النقل لعطلة نهاية الاسبوع.
مكان دمعه في لاندودنو :
مسرح شمال ويلز, Arena ومركز المؤتمرات, الذي بني في عام 1994, وسعت في عام 2006 وسميت “مكان دمعهيقع بالقرب من مركز للتنزه على بنريان الهلال. ومن الملاحظ لإنتاجاتها من الأوبرا والحفلات الموسيقية الأوركسترالية,والباليه, والمسرح الموسيقي والدراما والسيرك وعروض الجليد والتمثيليات الصامتة.
لاندودنو قارب النجاة :
محطة لاندودنو قارب النجاة
لاندودنو قارب النجاة على كورنيش
لاندودنو هي فريدة من نوعها في المملكة المتحدة في هذا تقع محطة قارب نجاة في الداخلية, والسماح لها بشن مع مرفق المساواة سواء من الشاطئ الغربية أو الشاطئ الشمالي حسب الحاجة. ودعا طواقم المتطوعين في لاندودنو نشطة اكثر من أي وقت مضى مع الأعداد المتزايدة من صغير الإبحار قوارب النزهة في المياه الساحلية. لاندودنو قارب النجاة هو عادة على العرض على كورنيش كل يوم أحد وعطلة البنوك الاثنين من مايو حتى أكتوبر. سيتم بناء محطة قارب النجاة  بالقرب من بركة التجديف على الشاطئ الشمالي.
أماكن العبادة في لاندودنو :
كنيسة الرعية القديمة مخصصة لسان Tudno تقف في حفرة بالقرب من نقطة الشمالية من أورم الكبرى وعلى بعد ميلين (3 كم) من بلدة الحالية. أنشئت من أجلها باعتبارها الخطابة التي كتبها Tudno, وهو راهب القرن 6, وكانت كنيسة الرعية الانجليكانية من اندودنو حتى تم نقل هذا المركز أول من سانت جورج (مغلق حاليا) وبعد ذلك إلى كنيسة الثالوث الأقدس في موستين شارع.و الكنائس الرئيسية المسيحية من اندودنو أعضاء Cytûn (الكنائس معا) وتشمل الكنيسة في ويلز (الثالوث الأقدس وأيضا القديس بولس في كريج-Y-دون)، والكنيسة الكاثوليكية الرومانية سيدة نجمة البحر, الميثودية سانت جون الكنيسة، الكنيسة Gloddaeth المتحدة (المشيخية), جمعيات الله (العنصرة), وكنيسة اندودنو المعمدان, كنيسة سانت ديفيد الميثودية في كريج-Y-دون, الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القديسة مريم والقديس Abasikhiron, وEglwys Unedig Gymraeg اندودنو (لل المتحدة الويلزية كنيسة اندودنو)
لاندودنو هي موطن لمركز يهودي في الكنيسة المشي, والتي تخدم السكان اليهود المحليين – واحدة من عدد قليل في شمال ويلز. تفتخر المدينة أيضا كنيسة قبطية (الكنيسة القبطية الأرثوذكسية سانت ماري وسانت Abasikhiron على الثالوث الجادة) وكذلك مركز بوذي, Kalpa بادرا, على موستين الجادة في Craig-Y-الدون.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا إجراءات الإقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.