أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدن ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية

كولورادو , هي ولاية أمريكية , وجزء من غرب الولايات المتحدة، وجنوب غرب الولايات المتحدة، والولايات الجبلية , وسبق وان تكلمنا عنها بالتفصيل , وعلي من يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الدخول علي هذا المقال بالضغط علي الرابط الأزرق :

ولاية كولورادو Colorado بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية

وفي هذا المقال سنتكلم عن أهم مدن ولاية كولورادو وأكبرهم :

أكبر مدن ولاية كولورادو

 – مدينة دنفر عاصمة كولورادو  .
 – مدينة كولورادو سبرينغز .
 – مدينة أورورا .
 – مدينة فورت كولينز .
 – مدينة بولدر .
 – مدينة أسبن .

1

دنفر Denver – كولورادو :

مدينة دنفر عاصمة ولاية كولورادو , جاء أصل تسمية المدينة من (جيمس ويليام دنفر) , والمدينة تحتل المكانة العاشرة كأأمن مدينة بالولايات المتحدة , وفق تصنيفات مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي .. وتقع دنفر جنوب وادي نهر بلات على الحافة الغربية من سهول شرق المجموعة الأمامية العليا من جبال روكي .. كما تقع منطقة وسط مدينة دنفر بالقرب من ملتقى نهر ساوث بلات مع شيري كريك , على بعد حوالي 12 ميلا / 19 كم بشرق سفوح جبال روكي .. ودنفر هي أعلى مدينة رئيسية في الولايات المتحدة.. حيث يمر بها خط الطول 105 غرب غرينتش .

دنفر هي إحدى أصغر المدن الأمريكية من حيث الاعمار السكاني .. تعرف بمدينة الميل ارتفاعاً نظراً لارتفاعها مسافة ميلاً كاملاً (1.6 كيلومتر) عن سطح البحر.. وتصنف دنفر رسميا كمدينة ومقاطعة دنفر بأنها العاصمة والبلدية الأكثر اكتظاظاً بالسكان في ولاية كولورادو الأمريكية..

وتضم المدينة مطار دنفر الدولي ,الذي تهبط فيه طيارات من مطار هيثرو , وفرانكفورت وغيرها من المطارات الأخرى .. كما يقع بها (ملعب سبورتس أثورتي) لفريق دنفر برونكوز ..

كما ان دنفر هي المركز الاقتصادي المهم في منطقة وسط أمريكاكون دنفر تقع في قلب الولايات المتحدة..

عدد سكان دنفر في عام 2015 وصل لـ 682,545 نسمة , وتحتل المدينة المركز التاسع عشر من أكبر المدن الأمريكية من حيث عدد السكان , كما تعتبر المدينة الأسرع نمواً في الولايات المتحدة..وتعتبر المدينة الثانية الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الجبل الغربي بعد مدينتي أريزونا وفينيكس .. وفي عام 2016م  حازت دنفر علي لقب أفضل مكان للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل الولايات المتحدة نيوز , وورد ريبورت.

2-

كولورادو سبرينغس (Colorado Springs)

مدينة كولورادو سبرينغس , هي مدينة تقع في الوسط الشرقي من كولورادو الأمريكية وبالتحديد في مقاطعة إل باسو على الحافة الشرقية لجبال الروكي الجنوبية, وهي عاصمة المقاطعة ايضا .. تأسست المدينة في عام 1871م , ويقع بها أكاديمية القوات الجوية الأمريكية منذ عام 1958م , عدد سكان المدينة يقدر بـ 370000 نسمة تقريبا , مما يجعلها ثاني أكبر مدن كولورادو من حيث عدد السكان , وترتيبها 49 على مستوى مدن الولايات المتحدة .. و المدينة ترتفع ميل واحد فوق مستوى سطح البحر , وتم تسميتها باسمها الحالي ومعناه ينابيع كولورادو , حيث تقع بالقرب من منطقة الينابيع .. وتبعد بحوالي 68 ميلاً عن جنوب مدينة دنفر عاصمة كولورادو .. وكولورادو سبرينغس تعد مدينة سياحية , والأنشطة والمعالم السياحية في كولورادو سبرينغس :

 – جاردن أوف جادز Garden of Gods

 – بايكس بيك Pikes Peak

 – شلالات برودمور السبع The Broadmoor Seven Falls

 – حديقة حيوان جبل شايان Cheyenne Mountain Zoo

 – سكة حديد برودمور مانيتو وبايك Broadmoor Manitou and Pikes Peak Cog Railway‬‏

3-

أورورا Aurora – كولورادو :

مدينة أورورا , تعد ثالث أكبر مدن ولاية كولورادو , ويبلغ عدد سكان أورورا حوالي 297.235 نسمة تقريبا , تم تأسيسها في عام 1789م , ونجدها تقع في سهل أورورا , لذا فهي غنية بالقمح وغيره من المحاصيل الزراعية , من هنا يكثر بها مواسم الحصاد  .

وتقع أورورا بالتحديد بين جبال روكي الساحرة وبين البراري الأمريكية المعروفه بجمالها , والمدينة مليئة بالمغامرة والحركة والطعام المذهل.

تحظي أورورا Aurora بالكثير من الزوار , فهي تزخر بالأنشطة الخارجية والموسيقى الحية.. تكاتف أكثر من 350 ألف شخص من سكان أورورا لجعلها أكثر مدن كولورادو نشاط وحيوية, حيث انها تعد ثالث أكبر مدينة في الولاية , وتضم أكثر من 20 حي , وتضم أفضل المطاعم الجيدة في كولورادو..معلومات عن مدينة أورورا تفيد الزوار أبرز الأنشطة فى مدينة أورورا :

 – التنزه على طول الطريق (Westerly Creek Trail) في سنترال بارك أو يمكن قضاء ليلة في غرفة التابلت من بيك تو بيك , وأورورا تعتبر بوابة الوصول إلى جبال الروكي.

 – تجربة أفضل الأطعمة في كولورادو وخصوصا المأكولات الكورية , او الذهاب لمقهي أريانا كابوب لتذوق الكباب الأفغاني , أو التوجه لمطعم كيم با الفيتنامي وتجربة كعكة تشا جيو , أو الأطعمة المتنوعة بالكاري والتي ستجدها في مطعم Bua Thai , غير ان أورورا دائما ما تشتهر بالطعام الكوري.. وفطائر اللحم والجبن فيلفيتا , وربما ترغب في تجربة فطيرة الكنغر.

 – زيارة منتجع جايلورد , حيث ان مدينة أورورا تعد موطنا لأجمل الفنادق بالاضافة لما تحتويه الفنادق من خيارات لتناول الطعام بأشهي الاصناف , وبه حوالي 1500 غرفة ضيوف , كما يضم مركزاً مؤتمرات علي أفضل مستوي , وحديقة مائية داخلية , فالسكن بأورورا وصل إلى مستويات جديدة .. والسياحة في مدينة أورورا تشمل :

 – أورورا هي موطن لـ 11 ملعب لبطولات كرة الغولف, من بينهم 6 ملاعب مملوكة وتقوم أورورا بأدارتها .. كما استضافت في عام 2008 م ملعب مورفي كريك للجولف لبطولة الهواة .

 – في المدينة تتوفر خدمات النقل المكوكية من وإلي .. كما تتوفر وسائل النقل العام , وتستطيع ركوب الدراجة او تأجيرها من اي مكان بالمدينة.

يوجد في أورورا ما يزيد عن 60 ميلاً من المسارات الخاصة لراكاب الدراجات .

 – بعد الظهر ، يمكنك القيام برحلة والذهاب إلى نهر أورورا  Aurora Reservoir من مول ساوثلاندز Southlands Mall , و حول البحيرة حيث تكثر الأنشطة أواالتنزهة ثم العودة لقضاء ساعة في كافيه ماكدونو McDonough.

 – أورورا موطن للحرم الجامعي الرائد أنشوتز الطبي , حيث انه جزء من نظام جامعة كولورادو , وهو يعد مركز للبحوث الطبية الرائدة.. كما يقع بمدينة أورورا ايضا الحرم الجامعي (حرم فيتزسيمونز للابتكار) Fitzsimons Innovation Campus , ويعد من أفضل الجامعات في مجال بحوث علوم الحياة في امريكا .

4-

فورت كولنز Fort Collins

مدينة فورت كولنز , تقع في ولاية كولورادو الأمريكية وبالتحديد بشمال العاصمة دنفر ولكنها تبعد عنها بحوالي 65 ميل / 92 كيلومتر.. وفورت كولنز هي عاصمة لـ مقاطعة لاريمير , وبلغ عدد سكان المدينة حوالي 143,986 نسمة وفقاً لإحصائيات عام 2010 م , وتعد المدينة رابع أكبر مدينة في الكولورادو من حيث عدد السكان .. والمدينة تضم جامعة ولاية كولورادو التي هي واحدة من أشهر الجامعات الأمريكية .. وتصنف هذه المدينة كونها من أكثر المدن الأمريكية أماناً وفق تصنيف مكتب التحقيق الفيدرالي , والمدينة يمكن اعتبارها من المدن السياحية , حيث يقبل عليها الزوار والسياح للتمتع بالهدوء الساحر والجمال الطبيعي الخلاب, فلقد صنفت كأفضل مكان للعيش بالولايات المتحدة , وذلك من قبل مجلة (Money magazine’s) في عام 2006م , وثاني أفضل مدينة للعيش فيها عام 2008م , كما احتلت الترتيب السادس عام 2010م .

5-

بولدر Boulder – كولورادو 

بولدر , هي مدينة أمريكية تتبع مقاطعة بولدر , و تقع في الجزء الشمالي من المقاطعة اي  جنوب شرق كولورادو بالقرب من مدينة دنفر التي تبعد عنها بحوالي 40 كم , ويسكنها حوالي 97385 نسمة بموجب إحصائيات عام 2010م , وتعد مدينة بولدر عاصمة لمقاطعة بولدر ولكنها تعتبر من اغلى مدن ولاية كولورادو ..و أكبر مدينة في ولاية كولورادو ,حيث تبلغ مساحتها نحو 1917.8 كيلومتر مربع ما بين الأراضي ومساحة المسطحات المائية, ويبلغ عدد سكان بولدر حوالي 313333 نسمة, اي بمعدل 129248 أسرة مقيمة تعيش علي أراضيها, اما متوسط دخل الاسرة السنوي في بولدر فيبلغ حوالي 67956 دولار أمريكي .

غالبية سكان المدينة يتكلمون باللغة الإنجليزية ويتبعون الديانة المسيحية ( الروم الكاثوليك).

ووتهتم بولدر بالدراسة , حيث يقع علي أرضيها جامعة ناروبا , وجامعة كولورادو بولدر وغيرهم , وبها مدرسة لتعلم الدراسات التأملية , وتوفر منح دراسية لكافة التخصصات , وبها كلية مجتمع دنفر المملوة لها والتي تأسست في العام 1968م .. وتمتلك بولدر كلية مجتمع دنفر والتي تأسست  عام 1968م.

ومدينة بولدر تتمتع بإقتصاد قوي ومزدهر الي حد كبير الذي يقوم على الصناعات التحويلية بأحدث التقنية العالية.

السياحة في بولدر :

 أماكن للزيارة في بولدر تمتلك مدينة بولدر العديد الاماكن السياحية التي تستقطب الزوار لمشاهدة جمالها وزيارة أفض الاماكن السياحية في المدينة مثل:

مسرح فوكس وميسي تريل , ومتحف كولورادو للتاريخ الطبيعي , كما تنظم بولدر عددمن المهرجانات الممتعة للزوار مثل مهرجان الموسيقي كولورادو ومهرجان شكسبير , و مهرجان راجيت , وفي مدينة بولدر يمكن للزوار ممارسة رياضة التسلق علي الصخور بمنطقة فلاتيرونس , أو ممارسة هواية الصيد في بحيرة برينارد , وهناك العديد من المطاعم والمقاهي التي تناسب كافة الأذواق كـ مطعم إن بولدر , ومطعم ماريوت بولدر , ومطعم ساندي بوينت وغيرهم الكثير.

6-

أسبن Aspen – كولورادو

مدينة أسبن ,‏ هي مدينة تقع في ولاية كولورادو بالولايات المتحدة , علي الامتداد لنهر فورك وعدد سكانها يقدر بـ 6,658 نسمة .. وأسبن تعد عاصمة لمقاطعة بيتكين الواقعة فيها .. ومدينة اسبن نجدها تقع في منطقة نائية ومتطرفة على سفح جبال روكي, فهي ترتفع بحوالي 2450 متر عن سطح البحر , ومدينة أسبن تشتهر بممرات المشي التي تقع بين جبال الروكي وبحيرة البارون ولكن في فترة ما بعد ذوبان الجليد , بالاضافة الي ان احد جبالها قد تحول الي منتجع سياحي رائع للتزلج .. اما مناخ المدينة فيتميز بالبرودة معظم العام بسبب  موقعها المرتفع عن سطح البحر , وتتميز ايضا بهبوب الرياح الجنوبيه مع ارتفاع في نسبه الرطوبه التي تصل إلي 78 % .

والدراسة في مدينة أسبن من خلال الالتحاق بـ

 – جامعة أسبن Aspen University

 – حرم أسبن الجامعي – كلية كولورادو ماونتين Aspen Campus – Colorado Mountain College

 – مدرسة Aspen الثانوية في Aspen , كولورادو – US News Best High

أهم المعالم السياحية في مدينة أسبن :

جبل أسبن , Aspen Mountain

أجراس المارون , Maroon Bells

أسبن هايلاندس , Aspen Highlands

دار أوبرا ويلر Wheeler Opera House

متحف الفن أسبن Aspen Art Museum

سيلفر كوين جوندولا – أسبن  Silver Queen Gondola- Aspen

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال , أنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

كيفية استرجاع رقمك السري لقرعة الهجرة لأمريكا في حالة نسيانه؟

كيفية استرجاع رقمك السري لقرعة الهجرة لأمريكا في حالة نسيانه؟

كيفية استرجاع رقمك السري لقرعة الهجرة لأمريكا في حالة نسيانه؟ أعلن الموقع الرسمي الخاص بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *