أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدن ولاية كانساس kansas بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية كانساس kansas بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية كانساس kansas بالولايات المتحدة الأمريكية

كانساس هي ولاية أمريكية تقع في غرب وسط الولايات المتحدة الأمريكية , وسبق وان تكلمنا عزيزي القاريء عن  : ولاية كانساس في مقال سابق , وعلي من يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الإطلاع عليه بالضغط علي الرابط الأزرق :

ولاية كانساس – Kansas بوسط الولايات المتحدة الأمريكية

 وتناولنا بالمقال , كل مايخص ولاية كانساس , كما ذكرنا التقسيمات الإدارية للولاية (المقاطعات) , كما وذكرنا ايضا أسماء كثير المدن بالولاية والتي يبلغ عددهم فوق الـ 70 مدينة بالولاية ..

مدن ولاية كانساس kansas بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية كانساس kansas بالولايات المتحدة الأمريكية – ويتشيتا

وفي هذا المقال سنتناول أهم مدن ولاية كانساس الأمريكية والتي منها :

مدن ولاية كانساس /  Kansas cities

توبيكا – Topeka عاصمة ولاية كانساس بالولايات المتحدة الأمريكية

توبيكا , Topeka هي عاصمة ولاية كانساس الأمريكية ومن أهم  مدن الولاية , وتعد مقر مقاطعة شوني كانزاس بالولايات المتحدة الأمريكية .

أين تقع تقع مدينة توبيكا؟ 

تقع توبيكا , على نهر كانساس في بالجزء الأوسط من المقاطعة شوني بشمال شرق ولاية كانساس , و في وسط الولايات المتحدة الأمريكية ..

 عدد سكان المدينة : بلغ حوالي 127,474 نسمة وفقا لتعداد عام 2010 م , بمقاطعة شوني- كانزاس .. وقد بلغ عدد السكان في منطقة توبيكا الإحصائية العمرانية , والتي تضم عدة مقاطعات , مقاطعة شوني , ومقاطعة جاكسون ,ومقاطعة جيفرسون , ومقاطعة أوساج , ومقاطعة واباونسي , حيث تعداد السكان 233,870 نسمة بحسب تعداد عام 2010 م .

اصل اسم توبيكا :

هو عبارة عن لغة كانسا – أوساج , ومعناه المكان حفر البطاطا , وأطلق الأسم من قبل شعب كانسا على نهر كانساس , وتم تسجيل الاسم (كانساس) في عام 1826 م لأول مرة , اما توبيكا , فكان الاختيار من قبل مؤسسو المدينة في عام 1855م من أصل هندي ويعتقد ان جوزيف جيمس وهو رجل هندي أبيض هو الذي أطلق الأسم .. وتم تسجيل توبيكا كمدينة في 1857م ’ حيث تعد واحدة من مدن كانساس الحرة والتي تأسست علي يد رجال لهم دور في مكافحة العبودية ..

تشتهر مدينة توبيكا :

تشتهر توبيكا بقضية (براون) الشهيرة , بالمحكمة العليا ضد مجلس التعليم في توبيكا و التي حيث نقضت حكم (قضية بليسي) ضد فيرغسون , وأعلنت المحكمة أن الفصل العرقي في المدارس الحكومية ليس دستوري.
 – كما تم تسمية 3 من السفن الخاصة باللبحرية الأمريكية على العاصمة توبيكا .

2-

مدينة لورانس – Lawrence :

مدينة لورانس الأمريكية , تعرف بكونها من أولى المدن التاريخية التي تم تأسيستها في, الولايات المتحدة , كما يطلق عليها ايضا المدينة الحرة , كونها من أوائل المدن التي اهتمت بتحرير العبيد , ولورانس تعد مدينة تتصف بالهدوء , والوداعة و الأمان .

الجالية العربية في لورانس – كانساس :

لورانس تضم جالية عربية ضخمة , وخصوصا من راغبي الدراسة في لورانس من شباب دول الخليج العربي كالمملكة العربيّة السعودية , ولذا فإن لورانس تعتبر من المدن الجامعية بالولاية من الدرجة الأولي , فعدد اللاب يقدر بحوالي 43 ألف طالب وطالبة .

أين تقع مدينة لورانس – كانساس؟

تقع مدينة لورانس في الولايات المتحدة الأمريكية , بمقاطعة دوغلاس – بولاية كانساس حيث تعد عاصمة للمقاطعة , وتقع في المنتصف مابين مدينة توبيكا ومدينة كانساس , ويخترق المدينة نهر كانساس العظيم .

اما مساحة المدينة فتبلغ حوالي 88.73 كيلومتراً مربع , وهي ترتفع عن مستوى سطح البحر بمسافة تصل الي 264 متراً تقريبا .. كما يبلغ عدد سكان لورانس حسب إحصاء سكان عام 2010 ميلادي , مايقرب من 87.644 نسمة , وتبلغ الكثافة السكانية بحوالي 1008.4 نسمة في الكيلومتر مربع.

مناخ مدينة لورانس :

مدينة لورانس تشتهر بتغيير في المناخ, فهي باردة في شهور الشتاء , و تشهد سقوط الثلوج بوفرة ,  وايضا مناخها رطب وحار في فصل الصيف , وفي فصلي الربيع والخريف فتسقط الأمطار المتفرقة , وربما تواجهها أعاصير منبسطة ولكنها لا تتأثر كثيرا بالأعاصير لوقوعها على تلة مرتفعة.

مميزات مدينة لورانس:

 – تشتهر مدينة لورانس بوجود (جامعة كانسس البحثية) وهي جامعة شهيرة خاصة بالمدينة , فهي مختلفة عن جامعة ولاية كانسس (الدراسة في لورانس – كانساس) , وهذه الجامعة افتتحت في عام 1866 م من خلال ميثاق الأمم المتحدة , وبها عشرات من الكليات التابعة للجامعة , وبها أقسام مختلفة في الطب والهندسة و الإعلام , وعدد من المعاهد , و المدارس الخاصة لغير الناطقين بالإنجليزية من الاطفال.

 – التسوق في لورانس , تتعدد بالمدينة المراكز التجارية ذات البضائع المختلفة , ومنهم خاص بعرض منتجات عربية للجاليات العربية .. حيث تضم ايضا مركز إسلامي ضخم لصلاة  الخمس فروض وصلاة الجمعة , واقامة الاحتفالات الدينية .

 – و في المدينة نادي للطلاب السعوديين , حيث يقدم خدمات لأي شخص عربي في المدينة.

فنادق مدينة لورانس :

المدينة تتميز بكثرة الفنادق بها , فعددها يصل إلى مايزيد عن 15 فندقاً , حيث تلعب الفنادق المتنوعة دوراً كبيراً في حركة السياحة وتنشيطها ومن أشهر هذه الفنادق :

فندق فرجينيا إن : وهذا الفندق يقع بالقرب من محطة الباص , لذا فهو من الفنادق المفضلة للكثيرين .

فندق ذي أوريد : ويتميز الفندق هذا بتوفير موقف خاص للسيارات , ويتمتع بإطلالة رائعة.

فندق ماريوت لورانس داوتاون : وهو فندق أنيق ويعد من الفنادق النادرة التي تسمح للنزلاء بأصطحاب الحيوان الأليف معهم .

فندق إيلدريدج: ويتميز هذا الفندق بتصاميم فنية رائعة , ويمنح شعور بالرومانسية , لذا فهو من الفنادق التي يقبل عليها حديثي الزواج .

فندق سويت لورانس: يسمح للنزلاء بأصطحاب الحيوانات الأليفة معهم , ولكنه يضم مسبحاً أنيقا , وإطلالة جميلة متميزة , وغرف واسعة .

3-

مدينة ويتشيتا / Wichita  :

مدينة ويتشيتا , هي أكبر مدن ولاية كانساس , وهي تحتل المرتبة الثانية والخمسين في الولايات المتحدة في عدد السكان ,وتم تأسيسها في عام 1870م , وعرفت في ذلك الوقت بمدينة شعب ويشيتا الهنود الحمر , واليوم تلقب بمدينة عاصمة الطيران بالعالم او مدينة ريح العالم , وهي مدينة تتمتع بسحر جميل خاص بها , فهي مزيج بين الماضي والحاضر وبها  جالية عربية كبيرة  بسبب قدوم الطلاب للمدينة من أجل الدراسة في الجامعة , وعلي هذا فبها ثلاثة مساجد اسلامية وكنيسة قبطية.

أين تقع مدينة ويتشيتا ؟

تقع مدينة ويتشيتا بمقاطعة سيجويك في الولايات المتحدة الأمريكية ,حيث تعد مقراً لها , وبالتحديد بولاية كانساس بالقسم الجنوبي .

 مساحة هذهالمدينة تبلغ 359.8كم2 تقريبا , منها مايقرب 8.2 كم2 من المياه , أي حوالي 115.1 ميل مربع , أما الارتفاع فتبلغ حوالي 396م عن مستوى سطح البحر .

عدد سكان مدينة ويتشيتا :

يبلغ عدد سكان ويتشيتا , وفقا للإحصاء السكاني لعام 2010م , مايقرب من 382.368 نسمة, والكثافة السكانية تبلغ حوالي 1.101 نسمة في كم2 .

الصناعة في ويتشيتا :

ويتشيتا اشتهرت بالصناعات الثقيلة , فالمدينة تعد الأكثر إنتاجاً في صناعة الطائرات بالولايات المتحدة,  كما تهتم بالصناعات البترولية والغذائية مثل الألبان.

السياحة في ويتشيتا  :

تشتهر مدينة ويتشيتا بالمعالم الأثرية كونها من المدن القديمة في الولايات المتحدة الأميركية , فهي تضم في طياتها العديد من المعالم القديمة التي تستهوي السياح ويأتون إليها بهدف التعرف عليها عن قرب والاستكشاف ومن أهمها:

تتعدد في ويتشيتا المتاحف التي تشتهر بها ,مثل متحف ويتشيتا للفنون , والمتحف التاريخي سيجويك كونتي , و متحف إدون بولريتشي للفن , ومركز ويتشيتا للفنون وايضا متحف حارس السهول فيضم كنوزاً رائعة عالمية.

الجامعات في ويتشيتا :

 جامعة ويتشيتا الحكومية , تم تأسيسها في عام 1895م , ويبلغ عدد طلابها أربعة عشر ألف ويزيد طالب وطالبة.

جامعة فريندز , و ايضا كلية الطب وهي (فرع من جامعة كانساس) .

الفنادق في ويتشيتا :

يوجد بالمدينة الفنادق ذات الخدمات الجيدة المتكاملة , ومن أشهر هذه الفنادق :

فندق هابتون إن ويتشيتا : والذي يقع بالجهة الغربية من مطار أريا – وفندق هيلتون , وايضا جناح فندق كاندلوود الواقع بمطار ويتشيتا.

المطاعم في ويتشيتا :

تضم المدينة عدد لابأس به من المطاعم الجيدة , والتي منها المطاعم العربية لوجود الجالية العربية بأعداد كبيرة , ومن أشهر هذه المطاعم , المطعم اللبناني , مثل مطعم نوفيل , ومطعم بيبلوس , ومطعم ومخبز ان اندجي , و المطعم الهندي ذو شهرة واسعة.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا  الدراسة في روسيا , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *