أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدن ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية تينيسي , هي ولاية تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة الأمريكية , وسبق وان تكلمنا عن الولاية بالتفصيل في مقال سابق , وعلي من يرغب في المزيد من المعلومات عن ولاية تينيسي الأمريكيه يمكنه الدخول علي هذا المقال بالضغط علي الرابط الأزرق : ولاية تينيسي Tennessee بالولايات المتحدة الأمريكية

وفي هذا المقال سنتناول أهم مدن ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية ..

مدن ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية

أبرز مدن ولاية تينيسي

مدن ولاية تينيسي Tennessee cities :

ممفيس Memphis بولاية تينيسي

ممفيس , هي أكبر مدن ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية .. وتعد عاصمة لـ
مقاطعة شيلبي , بلغ عدد سكان المدينة حوالي 680768 نسمة في عام 2005 م , ولهذا  فهي أكبر مدن ولاية تينيسي من حيث السكان , وتحتل الترتيب 17 بين مدن الولايات المتحدة الـ 50 .. وتبلغ مساحتها 763.4 كم2 ,  وتضم ميناء ممفيس الذي هو أحد أنشط الموانئ على نهر المسيسيبي , وتهتم المدينة بالصناعات التحويلية الرئيسية كـ : المواد الكيميائية , والمنتجات الغذائية , والأجهزة الكهربائية , والورق , والآلات والمعدات الغير كهربائية , والخشب ومنتجاته وصناعة الأرضيات الخشبية , كما ان صناعة الخدمات لها دوراً كبير في اقتصاد المدينة , وشركة هوليدي إن صاحبة أكبر سلسلة فنادق بالعالم مقر رئاستها يقع في ميمفيس .. والمدينة تتميز بكونها مركز لتسويق الجملة , وسوق تجاري رئيسي لمنتجات الأخشاب والقطن .. ونقاط الأهتمام بالمدينة :Graceland جرايسلاند ، Beale Street شارع بيل ، National Civil Rights Museum المتحف الوطني للحقوق المدنية.

ناشفيل Nashville بولاية تينيسي

ناشفيل , تقع على نهر كمبيرلاند في منتصف شمال الولاية , وهي عاصمة ولاية تينيسي الأمريكية , وهي تمثل الجزء الأكبر من مقاطقة دايفيدسون , ومناطق صغير كـ وانياك وغيرها , لذا فان ناشفيل هي أكبر مدينة حضرية في الولاية.. تبلغ مساحتها 1,362.5 كم , اما عدد السكان فوصل تعدادهم 569891 في عام 2000 م , وبهذا فهي ثاني أكبر مدن الولاية من حيث السكان بعد مدينة ممفيس .. ومدينة ناشفل تتميز بجمال الطبيعة وجوها المعتدل. ويقع بها العديد من المحميات الطبيعة , وبها أماكن مخصصة للصيد البري وبخاصة صيد الغزلان , وكما يوجد بها البحيرات لهواة صيد السمك وهي تخضع لقوانين صادرة من قسم المحميات والمحافظة علي البيئة في الولاية.. ويغلب علي مدينة ناشفل الديانة المسيحية  إلى جانب عدد من المساجد الاسلامية والمعابد اليهويه.. وتتميز ناشفل رغم التعدد العرقي والديني بها إلا ان ينعدم بها وجود العنصرية أو الاضطهاد للاقليات .. كما ان مركز مدينة ناشفل يعتبر مركز للمهاجريين القادمين من كافة أنحاء العالم ومنهم الجالية العراقية , والجالية الفلسطينية والجالية الصومالية ومهاجرين من الصين وكوريا وبورما , وناشفيل تعد مدينة منخفضة الجريمة.

نوكسفيل Knoxville بولاية تينيسي

نوكسفيل , هي مدينة أمريكية تقع في ولاية تينيسي , وهي عاصمة لـ مقاطعة كنوكس , ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 178.118 ..ولذا فهي تعد ثالث أكبر مدينة في ولاية تينيسي, والمدينة تغطي مساحة قدرها 254.1 كيلومتر مربع , ونوكسفيل هي مقر جامعة تينيسي .. كما انها مركز تعليمي وتجاري وصناعي في الولاية .. ومدينة ناكسفل الجميلة يعتبر سكانها من أجل وأطيب الشعوب .

تشاتانوغا Chattanooga ‏ بولاية تينيسي

تشاتانوغا ,هي مقر مقاطعة هاميلتون وتعد رابع أكبر مدينة في ولاية تينيسي ,ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 167674 بحسب تعداد عام 2010 م , وهي تقع بالتحديد على بحيرة Chickamauga , وبحيرة نيكاجاك في ولاية تينيسي الجنوبية الشرقية والبحيرتين جزء من نهر تينيسي .. كما ان تشاتانوقا تقع علي بعد حوالي 120 ميلا / 190 كم إلى جهة الشمال الغربي من أتلانتا , وجورجيا 120 ميلا / 190 كم إلى جهة الجنوب الغربي من نوكسفيل , و 135 ميلا / 217 كم  إلى جهة الجنوب الشرقي من مدينة ناشفيل بحوالي 120 كيلومتر / 190 كم إلى جهة الشمال الشرقي من مدينة هانتسفيل بألاباما , و 148 كيلومتر / 238 كم إلى جهة الشمال الشرقي من مدينة برمنغهام بألاباما .. وتقع في الجزء بين وادي جبال الأبلاش , وهضبة كمبرلاند ..  لتشاتانوغا هو اسم معناه (المدينة ذات المناظر الخلابة) وهو اسم علي مسمي.

 

بيغون فورغ Pigeon Forge بولاية تينيسي

بيغون فورغ , هي مدينة أمريكية تقع بولاية تينيسي بالتحديد في وسط شرق الولايات المتحدة.. تم تأسيسها عام 1780م , و تبلغ مساحتها 30 (كم²) , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 305 م , و بلغ عدد سكانها حوالي 5875 نسمة في عام 2010 م وفق إحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة .

كوكفل Cookville في ولاية تينيسي

هي مدينة صغير وجامعية تقع في ولاية تينيسي , وهي عاصمة لـ مقاطعة بوتنام , وكوكفل  تضم جامعة تينيسي التقنية (تينيسي تيك) , والتي تعتبر من أفضل الجامعات بالمجالات الهندسة , و الإدارة بولاية تينيسي , غير انها متخصصة في العلوم والهندسة .. تتميز المدينة ببالبساطة والطبيعة الجميلة .

أوك ريدج Oak Ridge بولاية تينيسي

‏ أوك ريدج , هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة أندرسون بولاية تينيسي , في مقاطعة روان بنفس الولاية , بوسط شرق الولايات المتحدة .. تأسست أوك ريدج في عام 1942م , و تبلغ مساحتها نحو 232.9 (كم²) , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 259 م , بلغ عدد سكان أوك ريد حوالي  29330 نسمة بحسب قائمة (مدن وبلدات ولاية تينيسي) في عام 2010 م التابع لإحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة , بينما تصل الكثافة السكانية في المدينة لـ  132.8 نسمة/كم2 تقريبا .

كروسفيل Crossville بولاية تينيسي

كروسفيل , هي مدينة أمريكية تقع في وسط شرق الولايات المتحدة بولاية تينيسي , وهي تعد عاصمة لمقاطعة كمبرلاند , تأسست كروسفيل في عام 1856م , و تبلغ مساحتها نحو 39.1 كم² , وترتفع المدينة عن سطح البحر بـ 565 م , وعدد سكانها بلغ في عام 2010 حوالي 10795 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة , وتصل الكثافة السكانية في كروسفيل 235.2 نسمة ..

والمدينة تضم جامعة: Tennessee Technology Center at Crossville.

موريستاون Morristown بولاية تينيسي

موريستاون ,‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة هامبلين بولاية تينيسي بوسط شرق الولايات المتحدة .. تم تأسيس موريستاون في عام 1787م و تبلغ مساحتها نحو 54.1 (كم²), والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 397 م , كما بلغ عدد سكانها حوالي 29137 نسمة عام 2010 م بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة , كما ان الكثافة السكانية فيها تصل لـ 538.6 نسمة/كم2.

الجامعات في موريستاون :

 – Walters State Community College (كلية والترز ستيت كوميونيتي ).

  – Morristown College (كلية موريستاون) .

 – Tennessee Technology Center at Morristown مركز تينيسي للتكنولوجيا في موريستاون.

مرفيل Maryville بولاية تينيسي

مرفيل‏ , هي مدينة أمريكية تقع بولاية تينيسي بالتحديد بوسط شرق الولايات المتحدة. تم تأسيسها في عام 1785م , ومرفيل تعد عاصمة لمقاطعة بلونت , وتبلغ مساحتها نحو 41.2 كم² , وترتفع المدينة عن سطح البحر بـ 290 م , وقد بلغ عدد سكانها حوالي 27914 نسمة عام 2010 م بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة , اما الكثافة السكانية فتبلغ حوالي 560.8 نسمة/كم2 .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية هاواي , ‏ هي ولاية أمريكية على شكل أرخبيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *