أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / متعة السياحة في مقاطعة يوركشاير Yorkshire الإنجليزية

متعة السياحة في مقاطعة يوركشاير Yorkshire الإنجليزية


يوركشير أو يوركشاير Yorkshire,هي مقاطعة تقليدية كبرى في شمال شرق إنجلترا يحدها من الشرق بحر الشمال , وتحيط بها من الجوانب الأخرى ثماني مقاطعات .

ومقاطعة يوركشاير هي المقاطعة التاريخية في شمال انجلترا والأكبر في المملكة المتحدة. مقارنة مع غيرها من المقاطعات الإنجليزية , تعرضت علي مر الزمن من خلال التقسيمات الفرعية , وتتميز أيضا في عناوين المناطق الحالية من الإدارة المدنية مثل شمال يوركشاير , جنوب يوركشاير , غرب يوركشاير وإيست ريدنج أوف يوركشاير.

داخل حدود مقاطعة يوركشاير التاريخية للمناطق التي تعتبر على نطاق واسع لتكون من بين خضرة في انكلترا , ويرجع ذلك إلى مساحات شاسعة من الريف البكر في يوركشاير الأودية ونورث يورك مورز وعلى الجانب المفتوح من بعض المدن الكبرى شعار يوركشاير هو الوردة البيضاء من الإنجليزية رويال هاوس يورك, وممثل العلم الأكثر استخداما من يوركشاير هو روز الأبيض على خلفية زرقاء.

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن مقاطعة يوركشاير بإنجلترا :

السياحة في يوركشاير :

السياحة في يوركشاير تتجسد في الطبيعة الجيولوجية الرائعة للمقاطعة ,مع وجود موفور من الانهار والمواني , وشواطئ وسواحل يوركشاير الاكثر من رائعة , والريف المذهل والمحميات الطبيعية والحدائق والمتنزهات العامة , كما ان شمال يوركشاير لديه صناعة السياحة أنشئت مع اثنين من المتنزهات الوطنية (يوركشاير ديلز الحديقة الوطنية, نورث يورك مورز الحديقة الوطنية),هاروغيت, نيويورك وسكاربورو ومثل هذه الصناعة تنمو في ليدز.

ساحل يوركشاير Yorkshire Coast

الساحل يوركشاير يشمل بعض من معظم الريف الجميل والساحر في المملكة المتحدة, ويضم قرى الصيد الصغيرة و المنحدرات الصخرية لتمتد الرمال البيضاء والمنتجعات الساحلية التي تناسب صحبة الأسرة, كما تعصف بها الرياح إلى أفضل وأحب أنواع  الأسماك في المقاطعة والتي يفضلونها مع رقائق البطاطس. فهناك الشواطئ الرهيبة التي تجبرك علي استكشافها .

استكشاف ساحل يوركشاير Explore the Yorkshire Coast

من الشواطئ الرملية العلم الأزرق إلى الموانئ ذات العمل الدؤوب وقوارب الصيد ذات الألوان الزاهية, عن فرض الأديرة إلى غريبة القرى الساحلية, ومن  الأسواق الصاخبة و المأكولات البحرية السمك والبطاطا لذيذة أكثر في المملكة المتحدة, وهذا هو ساحل يوركشاير المذهل . مع المنتجعات الساحلية الساحرة بما في ذلك سكاربورو , ويتبي وبريدلينغتون تنتظر من يكتشفها , وهذا هو الوقت المثالي ومكان للتخطيط زيارتك للساحل يوركشاير. وعمل مسارات لساحل يوركشاير والريف الرائع به.

الحائز على جائزة الشواطئ يوركشاير  Yorkshire’s award-winning beaches

ساحل يوركشاير هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية على شاطئ البحر في المملكة المتحدة , مع مزيج متنوع من المنحدرات الصخرية البيضاء والساحل التراث حول (فلمبوروو ) وهو من أفضل المنتجعات السياحية على شاطئ البحر في بريطانيا. هذا الساحل ذات المناظر الخلابة ويضم عددا من أنقي شواطئ العلم الأزرق, بما في ذلك Hornsea  , Withernsea , Filey من,سكاربورو شمال خليج ويتبي الغربية كليف الافضل في يوم الصيف الحار .

مقاطعة يوركشاير بإنجلترا
مقاطعة يوركشاير بإنجلترا

مناطق الجذب السياحي في يوركشاير :

 حي عالمية برادفورد

يوركشاير ديلز : هذه الحديقة الضخمة الوطنية هي منطقة ذات جمال رائع , مع مشهد لالتقاط الأنفاس.

ساحل يوركشاير : استكشاف الساحل الوعرة والمنحدرات البيضاء المجيدة والمنتجعات الساحلية التقليدية.

هريوت البلد : جزء جميل من شمال يوركشاير الشهير الذي أدلى به مؤلف جيمس هريوت.

جنوب يوركشاير : هذا المجال لديه تراث الهندسة قوي , جنبا إلى جنب مع العديد من المعالم الثقافية الجديدة.

شرق يوركشاير : مسارات جميلة المشي , الريف المذهل , الساحل مدهش , مما يجعلها مثالية لقضاء عطلة قصيرة.

المغاربة نورث يورك : هذه الحديقة الوطنية مذهل تفتخر الغابات القديمة والساحل مذهل .

نيويورك: التاريخية نيويورك, وشوارعها المرصوفة بالحصى، والتاريخ فايكنغ وزير الشاهقة.

ليدز : في نايتسبريدج من الشمال تقدم شوارع التسوق الرائعة والجو الرائع.

هاروغيت: مع مياهها سبا العلاجية والحدائق RHS الخلابة وبالطبع في بيتي الشهيرة.

شيفيلد : مدينة الصاخبة على بعد دقائق فقط من البرية مثيرة للمنطقة بيك

برادفورد: مدينة صناعية في قلب يوركشاير, ويضم العديد من المطاعم الهندية الحائز على جائزة.

ويكفيلد: مسقط رأس النحت contempary ومنزل وهيبوورث ويكفيلد.

مالتون: مالتون وبسرعة أصبح يعرف لالممتاز الطعام والشراب الطرح.

شمال شرق يوركشاير : هذا المجال من يوركشاير مليئة سحر المحلية والبلدات الخلابة والمناظر المطلة على البحر.

هيبدين بريدج : هذه الزاوية ملتوي غرب يوركشاير يجمع بين مشهد ملهمة مع البلدات السوق ملتوي.

هولمفيرث : المدن سوق جميلة والتاريخ الصناعي. عطلة نهاية الاسبوع الكمال فلت.

يوركشاير المخفية الأحجار الكريمة :

إذا كنت مولعا بالقرى الجميلة  والسواحل الوعرة رائع, يرسي البرية والأودية حيث أنك لن ترى الروح والمدن العالمية , أكبر مقاطعة في إنجلترا , التي شكلتها الصناعة وموطن ثروة من الثقافة ومشهد الحائز على جائزة , هو وجهة مثالية لقضاء عطلة قصيرة أو عطلة طويلة مما يتيح لك الفرصة لاستكشاف التنوع المذهل يوركشاير وساحل يوركشاير واكتشاف قرى الصيد الجميلة والشواطئ الجميلة.

أسماء المواقع الجغرافية في يوركشاير :

مقاطعة يوركشاير سميت بذلك لأنها هي شاير (منطقة إدارية أو مقاطعة) من مدينة يورك المحلية Listeni –  أو شاير يورك. نيويورك يأتي من اسم فايكنغ للمدينة, جورفيك. شيري هو من الانجليزية القديمة, scir بمعنى الرعاية أو تهمة رسمية.شيري لاحقة هو واضح محليا shuh , أو أحيانا – اللفظ المتجانس من محض.

جيولوجيا يوركشاير:

جيولوجيا يوركشاير التي هي من ضمن عوامل الجذب السياحي :

تاريخياكان الحدود الشمالية من يوركشاير نهر تيز, وكان الحد الشرقي ساحل بحر الشمال وكان الحد الجنوبي هامبر مصب الأنهار ودون وشيف. الحدود الغربية يهيم على طول المنحدرات الغربية لPENNINE هيلز على الاجتماع مرة اخرى نهر تيز. يحدها من قبل العديد من المقاطعات التاريخية الأخرى في شكل مقاطعة دورهام , لينكولنشاير , ثمبرلاند , ديربيشاير ,شيشاير , لانكشاير ويستمورلاند. في يوركشاير هناك علاقة وثيقة جدا بين المناطق الطبوغرافية الرئيسية والفترة الجيولوجية التي تم تشكيلها.  سلسلة PENNINE من التلال في الغرب هي من أصل الكربوني. فالى المركزي Permoالترياسي. المغاربة نورث يورك في الشمال الشرقي من مقاطعة هي الجوراسي في سن بينما يوركشاير القفار إلى الجنوب الشرقي والمرتفعات الطباشير الطباشيري.

الأنهار الرئيسية في يوركشاير : ينضب يوركشاير من قبل العديد من الأنهار. في غرب ووسط يوركشاير العديد من الأنهار تفرغ مياهها في نهر أوس الذي يصل إلى بحر الشمال عبر مصب هامبر. وأقصى الشمال من الأنهار في النظام أوس هو نهر SWALE , التي تستنزف سوالدال قبل أن تمر عبر ريتشموند والتعرجات عبر فالى من موبراي. وبعد ذلك استنزاف وينسليدل , هو نهر أور , التي تنضم إلى الشرق SWALE من Boroughbridge. نهر Nidd يرتفع على حافة حديقة يوركشاير ديلز الوطنية ويتدفق على طول Nidderdale قبل الوصول إلى فيل أوف يورك.
الأنهار الرئيسية في يوركشاير, وأوس هو الاسم الذي يطلق على النهر بعد التقائه مع أور في (أوس)جيل بيك. نهر يرف، والتي تستنزف WHARFEDALE , ينضم إلى أوس المنبع من Cawood.  والأنهار اير وكالدر هم المساهمين أكثر الجنوب إلى نهر أوس  ورافد يوركشاير الأكثر الجنوب هو نهر الدون , الذي يتدفق شمالا للانضمام إلى النهر الرئيسي في جوول. في أقصى شمال مقاطعة يتدفق نهر تيز شرقا من خلال تيسديل ويصب مياهه في بحر الشمال المصب من ميدلسبره. يتدفق نهر ESK أصغر من الغرب إلى الشرق عند سفح الشمالي من المغاربة نورث يورك للوصول إلى البحر في ويتبي. ونهر درونت يرتفع على نورث يورك مورز , يتدفق جنوبا ثم غربا من خلال فالى من بيكرينغ ثم ينتقل الجنوب مرة أخرى لاستنزاف الجزء الشرقي من فيل أوف يورك. ذلك يصب في نهر أوس في بارمبي على الأهواروإلى الشرق من يوركشاير القفار يتدفق نهر هال جنوبا للانضمام هامبر مصب في كينغستون أبون هول. يتم تقديم وبينينز الغربية من نهر (ريبل) التي تستنزف غربا الى ختام البحر الأيرلندي ليثام سانت أنيه.
المناطق الطبيعية في يوركشاير :
مناطق طوبوغرافية من يوركشاير :
Nidderdale , يوركشاير ديلز

اكتسب ريف يوركشاير لقب ديني مشترك وفي الآونة الأخيرة  أدى إلى نزوح شمال يوركشاير كينت ليحصل على لقب حديقة انجلترا وفقا لصحيفة الغارديان. ويشمل يوركشاير الشمال نيويورك المغاربة ويوركشاير ديلز المتنزهات الوطنية, وجزء من حديقة منطقة بيك الوطنية. Nidderdale وتصنف تلال Howardian مناطق ذات جمال طبيعي أخاذ. فلمبوروو , ونورث يورك مورز الساحلية مناطق ساحل التراث, وأشار لآرائهم ذات المناظر الخلابة مع المنحدرات الوعرة مثل كما المنحدرات طائرة في ويتبي , المنحدرات الحجر الجيري في Filey من والمنحدرات الطباشير على رئيس فلمبوروو , مور هاوس العليا تيسديل , أكثر من الذي هو جزء من الشمال ركوب السابق يوركشاير , هو واحد من أكبر المحميات الطبيعية الوطنية في انجلترا 

يدير الجمعية الملكية لحماية الطيور المحميات الطبيعية مثل واحد على Bempton المنحدرات مع الحياة البرية الساحلية مثل الأطيش الشمالي والمحيط الأطلسي البفن وأبو موس. وهي محمية طبيعية وطنية مملوكة للحياة البرية الثقة يوركشاير , وهناك المنتجعات الساحلية في يوركشاير مع الشواطئ الرملية: سكاربورو هو بريطانيا أقدم منتجع يعود إلى عصر بلدة سبا في القرن ال17 , في حين اختير كأفضل ويتبي الشاطئ في المملكة المتحدة.

أكبر المدن أو البلدات من يوركشاير:

ليدزشيفيلد – برادفورد – كينغستون أبون هول – يوركهدرسفيلدميدلسبرهدونكاسترروثرهامهاليفاكس

النقل والمواصلات في مقاطعة يوركشاير :

هناك النقل بالسكك الحديدية , النقل عن طريق المواني ( هال ويتبي ), النقل عن طريق قنوات تاريخية مثل قناة ليفربول التي تعد اطول قناة في انجلترا ,وخدمات العبارات , كما توجد خدمات النقل الجوي من (مطار ليدز برادفورد الدولي) ومطار روبن هود ,دونكاستر شيفيلد ومطار ايست ميدلاندز .

القلاع والمباني الهندسية في يوركشاير :
قلعة هوارد في يوركشاير :

في جميع أنحاء يوركشاير تم بناء العديد من القلاع خلال الفترة نورمان-بريتون خاصة بعد شن هجمات في الشمال. وشملت هذه القلعة باوز, قلعة بيكرينغ, قلعة ريتشموند, قلعة سكيبتون, قلعة يورك وغيرها. وقد تم بناء قلاع القرون الوسطى في وقت لاحق في هلمسلي, Middleham وسكاربورو كوسيلة للدفاع ضد الاسكتلنديين الغازية. Middleham الجدير بالذكر ل ريتشارد الثالث ملك إنجلترا قضى طفولته هناك. ما تبقى من هذه القلاع, وبعض المواقع الانجليزية التراث كونها, هي الوجهات السياحية شعبية. وهناك العديد من المنازل الفخمة في يوركشاير التي تحمل اسم “القلعة” في عناوينها، على الرغم من أنهم أقرب إلى القصر.  وأكثر الأمثلة البارزة هي قلعة أليرتون وقلعة هوارد, وكلاهما مرتبط إلى عائلة هوارد. قلعة هوارد وإيرل الإقامة هاروود, وهاروود البيت, هي وشملت بين الكنز منازل انجلترا, وهي مجموعة من تسعة منازل الفخمة الإنجليزية.

هناك العديد من المباني داخل المقاطعة التاريخية بما في ذلك المباني العامة مثل ليدز تاون هول, شيفيلد تاون هول, Ormesby هول,متحف يوركشاير ومقر النقابة في نيويورك, وقاعة قطعة في هاليفاكس. شيدت الملكيات الكبيرة مع المباني الهامة في قاعة Brodsworth, معبد Newsam وقلعة وينتورث. وبالإضافة إلى ذلك هناك خصائص التي يتم حفظها وإدارتها من قبل صندوق الوطني, مثل قاعة Nunnington, وRievaulx تراس ومعابد وحدائق ستادلي الملكية.

المباني الدينية (الكاتدرائيات والاديرة والكنائس) في يوركشاير :

وتشمل العمارة الدينية الكاتدرائيات موجودة فضلا عن أطلال الأديرة والكنائس. العديد من هذه المباني البارزة عانت من الإنحلال من الأديرة تحت هنري الثامن. وتشمل هذه بولتون الدير, ينابيع الدير,Gisborough دير, Rievaulx الدير, دير سانت ماري ودير وتبي وغيرها. المباني الدينية البارزة المنشأ التاريخي لا يزال قيد الاستخدام وتشمل زير نيويورك، وهي أكبر الكاتدرائيات القوطية في شمال أوروبا،  بيفرلي الوزراء, وكاتدرائية برادفورد وكاتدرائية ريبون.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *