أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / متعة السياحة في التشيك بلد القلاع والجسور

متعة السياحة في التشيك بلد القلاع والجسور


متعة السياحة في التشيك بلد القلاع والجسور

التشيك او جمهورية التشيك , تقع التشيك في قارة أوروبا وتحدها سلوفاكيا من جهة الشرق وبولندا من الشمال , كما تحدها المانيا من الغرب , اما من الجنوب فتحدها النمسا ..      والتشيك بلدغير ساحلية علي الاطلاق اي لا تقع علي اي بحار او محيطات .

عاصمة التشيك : براغ عاصمة التشيك .

العملة الرسمية في التشيك : كرونة تشيكية .

الرئيس الفعلي للتشيك : ميلوش زيمان .

اللغة الرسمية في التشيك : اللغة التشيكية .

عدد السكان في التشيك : 10,51 ملايين في عام 2012 .

اهم المزارات في التشيك :

قلعة براغ – جسر تشالز في براغ – تل بترين في براغ – كنيسة سيدليك – معركة الجبل – العاصمة براغ – قلعة كارلشتاين – متحف كامبا – عمود الثالوث المقدس – ساعة براغ الفلكية (أورلوي)

– تنقسم جمهورية التشيكية من ثلاث مناطق تاريخية مورافيا , سيليزيا , بوهيميا , ويخترق نهري الالية ونهر فاتافا في الشرق ويمر بها نهر مورافا , كما ينبع منها نهر اودرا .. كلها تصب في البحر الاسود , بحر الشمال , وبحر البلطيق .. وتتمتع التشيك بوجودكثير من الجبالوالتي تقع علي الحدود مثل جبال شومافا التي تقع علي الحدود الجنوبية الغربية مع المانيا , وجبال إرز تكون الحدود الشمالية مع المانيا , كما نجد جبال السوديت في الشمال واعلي قمم السوديت يبلغ الرتفاعها حوالي 1602 متر وهو اعلي قمة في التشيك .

كما يمر نهر تانا جنوبا مع النمسا وهناك جبال الكاربات البيضاء الذي يشكل الحدود الشرقية مع سلوفاكيا . ونجد منطقة بوهيميا السهلة يحاط بها جبال منخفضة مثل جبال السوديت ..

السياحة في التشيك :

تعد التشيك من الدول السياحية العريقة في هذا المجال وتمثل السياحة مصدر من مصادر الدخل القومي للبلاد حيث ان التشيك تحظي بالكثير من المعالم الاثرية والتاريخية وطبيعة ساحرة خلابة وموفور من الينابيع العلاجية التي هي واحدة من اهم الاماكن السياحية العلاجية في التشيك فهي مركز لتجمع السياح والمرضي فيأتون من كل انحاء العالم بحثا عن العلاج في هذه المياة المعدنية الطبيعية التي تشتهر بها التشيك منذ القدم والتي يندر وجودها في كثير من بلدان العالم , فهي مقصد سياحي للعلاج الطبيعي .

العاصمة براغ من الاماكن السياحية الهامة في التشيك :

تجذب العاصمة براغ الكثير من السياح الاجانب اليها ويرجع ذلك الي طبيعتها الرائعة وتوفير الخدمات للسائح ,كما ان انخفاض تكاليفها يعد من اهم اسباب توافد السياح اليها . وبها الكثير من المحميات الطبيعية مثل الجنة البوهيمي (تشيسكي راج) والبوهيمي كارست (تشيسكي) ونجد الحديقة الوطنية والتي تسمي سومافا .. غير انها تتأثر بالريف حيث يبدو عليها ملامح الريف ويوجد بها القلاع والكهوف والتي هي من اهم الاماكن جذبا للسياح في التشيك وغيرها من المعالم الهامة التاريخية والاثرية والعلاجية .. كما ان لجبال التشيك خاصية هامة في جذب السياحة فيمكنهم التزلج في منتجعات خاصة ويقع في شمال شرق جمهورية التشيك .

ساعة براغ الفلكية (أورلوي) في التشيك :

تعتبر ساعة براغ الفلكية الموجودة علي الجهة الغربية من برج بلدية العاصمة براغ من اهم الاماكن والمعالم السياحية للعاصمة براغ عاصمة التشيك كونها تعتبر تحفه فنية وتاريخية علريقة وهي رمز المستوي الرفيع في التقدم في صناعة الساعات في التشيك , فهي دليل للسائح فعن طريقها يستطيع قراءة الاوقات والدورات الفلكية والبروج الفلكية وموقع الشمس وموقع القمر وبها ايضا تقويم فلكي علي شكل قرص او دائرة , كما يوجد بساعة براغ الفلكية اورلوي نافذتان صغيرتان تحتويان علي تماثيل صغيرة من الخشب لرأس السيد المسيح تتحرك بشكل دائري علي رأس كل ساعة , كما يطل الحواريون منها ووجد بها ايضا ديك يخفق بجناحيه معلنا عن اكتمال الساعة , فلا يفوتك عند زيارة العاصمة براغ ان تقوم بزيارة ساعة براغ الفلكية اورلوي والتي هي واحدة من اهم الاماكن والمعالم جذبا للسياح .

التشيك
جسر تشارلز في براغ عاصمة التشيك

جسر تشارلز (جسر براغ) في التشيك :

جسر تشارلز هو من اهم المعالم والاماكن السياحية في التشيك ويقع الجسر في العاصمة براغ وهو يبلغ حوالي 516 مترا وعرضه حوالي عشرة امتار , وجسر تشارلز يربط ضفتي نهر الفلتافا , كما يصل الجسر بين قلعة براغ وبين البلدة القديمة .. وتم بناء جسر تشارلز او جسر براغ بأمر من الملك تشارلز الرابع لهذا سمي علي اسمه فيما بعد بعد ان كان جسر براغ او الجسر الحجري .

قلعة براغ في براغ عاصم التشيك :

تعتبر قلعة براغ من اهم المعالم السياحية في العاصمة براغ وهي من اكبر قلاع العالم وتقع قلعة براغ في الجزء الشرقي من العاصمة التشيكية لها سميت علي اسم العاصمة براغ , وتوجد بالتحديد في حي القلعة التاريخي , كما ان بالقلعة كنسة تاريخية عريقة وهي كنيسة القديس فيتوس وهي مزار سياحي هام في العاصمة براغ .

عمودالثالوث المقدس في أولوموتس التشيك :

يقع عمود او نصب الثالوث المقدس الديني الباروكي في مدينة أولوموتس وتم تصميم هذا النصب او عامود الثالوث ليكون رمزا للوطنية وايضا ترسيخا للعقيدة الكاثوليكية .. ولقد تصنيفه من قبل هيئة اليونسكو للثراث العالمي عام 2000 , كما يعتبر النصب او عمود الثالوث المقدس واحدا من اكبر المنحوتات في التشيك وهو يعد مزار سياحي واحد اهم المعالم والاماكن السياحية في التشيك .

متحف كامبا في عاصمة براغ التشيك :

يعتبر متحف كامبا من متاحف الفنية الحديثة في العاصمة براغ وهو يقع علي الضفة الشرقية لجزيرة كامبا في نهر فلانفا , كما يوجد خارج المتحف تمثال علي هيئة كرسي كبير لمجدالينا يتيلوفا ومتحف كامبا والكرسي الكبير من الاماكن الهامة السياحية في العاصمة براغ عاصمة التشيك .

تل بترين في براغ عاصمة التشيك :

وتل باترين يع في العاصمة براغ وهو علي الضفة اليسري لنهر فلانفا , ومكسو بالحدائق الجميلة رائعة المنظر والتي تجذب اليها السياح والزوار فهو يعد من اهم الاماكن جذبا للسياح ومن الاماكن المفضلة لسكان العاصمة براغ ويرتفع حوالي 130 مترا عن سطح البحر .ز وهو يعتبر من الاماكن المتميزة جدا في العاصمة حيث انه مقصد سياحي رائع ويتميز بالحدائق الفريدة .

كنيسة سيدليك في التشيك :

تقع كنيسة سيدليك علي بعد 70 كيلومتر شرق عاصمة التشيك في مقاطعة بارغوي في مدينة سيدليك , وهي من اهم المعالم والاماكن السياحية في التشيك حيث انها مقصد سياحي ديني وهي كنيسة أثرية غير طبيعية .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *